إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذا شرك ام لا؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هذا شرك ام لا؟

    ورد في كتابكم مفاتيح الجنان الدعاء التالي
    اللهم عظم البلاء وبرح الخفاء..........يامحمد ياعلي انصراني فانكما ناصراي ..اكفياني فانكما كافياي ...احفظاني فانكما حافظاي..
    والله تعالى يقول(ان تنصروا الله ينصركم, اليس الله بكاف عبده , والله خير حافظا) من اين لكم هذا ؟ وهل هذا الا الشرك بعينه؟ وكيف ينسجم ماتقولونه مع التوحيد الذي تدعون ؟ هل من مجيب.

  • #2
    الاخ الخطيب الكربلائي اولاً انا لم ادلس وهذا الدعاء موجود في كتابكم مفاتيح الجنان ص 77 تحت عنوان صلاة الحجة القائم .... واما اسلوب الجواب بسؤال فهذا اسلوب قديم تستعملونه انتم لاستغفال السذج من الناس فاما ان تكون اهلا للاجابة او تترك المجال لمن هو اكفؤ منك هذا ان وجد .

    تعليق


    • #3
      قبل ان اجيبك اخي الفاروق مدرسة اهل البيت كانت ولاتزال وستبقى تعتمد الامانة العلمية للنقل لكن مدرستكم مع الاسف لا اريد ان اجرح مشاعرك لكنك تدلس كثيرا على الناس بعد ان تسحب كلمتك وتكتب لنا نص الدعاء ساقوم بالرد لانه في الدعاء لا يوجد كلمة واحفظاني فانكما حافظاي افهمت هذا ؟ انتظر وضعك لنص الدعاء وسحب كلمتك اخي وبعدها سارد عليك لان المشكلة في توحيدكم وليست في دعائنا وسابين ذلك تفصيلا لكم ان شاء الله بعد ان ارى ردكم
      ملاحظة : ارجوا منك ان تعرف لي العبادة اصطلاحا على منهجكم وسيتبين لك كل شئ بعدها .
      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

      تعليق


      • #4
        اخي الكريم سأريك قوة الطرح الشيعي في كيفية تأصيل الحوار وتثبيت قواعده افهم اخي :
        قلت لك انسخ لي نص الحديث من مفاتيح الجنان واتحداك ان تقوم بنسخه ولذا اطالبك بالاعتذار وسحب كلمتك امام الاخوة جميعا لان التدليس ليس من شيمة المسلم افهمت هذا ؟
        ثانيا قلت لك عرف لي العباده لكن لم نراك تعرفها فماذا حصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل التعريف صعب لهذه الدرجة؟ ام لانك تعلم اني ساهدم دينك الهش
        لذا ارجع واقول :
        انسخ لي نص الدعاء وسأريك كيف انك دلست وعرف لي العباده اخي الحبيب قرة عيني مهجة فؤادي انتظر ردك
        تحياتي
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #5
          صلاة الحُجّة القائِم عجَّلَ الله فَرجَهُ الشريف: ركعتان تقرأ في كُلِّ ركعة فاتحة الكتاب الى﴿ إِيّاكَ نَعْبُدُ وَإِيّاكَ نَسْتَعِينُ ، ثم تُكرِّر هذه الاية مائة مَرَّة ثمَّ تتّم قراءة الفاتحة وتقرأ بعدها الاخلاص ﴿ قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ مَرَّة واحِدة، وَتَدعو عقيبهما فتقول:«اللّهُمَّ عَظُمَ البَلاُء، وَبَرِحَ الخَفاءُ، وَانْكَشَفَ الغِطاءُ، وَضاقَتِ الاَرْضُ بِما وَسِعَتِ السَّماء، وَإِلَيْكَ يارَبِّ المُشْتَكى، وَعَلَيْكَ المُعَوَّلُ فِي الشِّدَّةِ وَالرَّخاءِ. اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الَّذِينَ أَمَرْتَنا بِطاعَتِهِمْ، وَعَجِّلِ اللّهُمَّ فَرَجَهُمْ بِقائِمِهِمْ، وَأَظْهِرْ إِعزازَهُ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ، ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ، إِكْفِيانِي فَإِنَّكُما كافِيانَ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ، ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ، انْصُرانِي فَإِنَّكُما ناصِرانَ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ إِحْفَظانِي فَإِنَّكُما حافِظانَ، يامَوْلايَ ياصاحِبَ الزَّمانِ، يامَوْلايَ ياصاحِبَ الزَّمانِ ، الغَوْثَ الغَوْثَ الغَوْثَ، أَدْرِكْنِي أَدْرِكْنِي أَدْرِكْنِي، الاَمانَ الاَمانَ الاَمانَ ».
          هل هناك عذرٌ اخر ؟

          تعليق


          • #6
            مشكور اخونا العزيز نرجو لك طول العمر

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
              ورد في كتابكم مفاتيح الجنان الدعاء التالي
              اللهم عظم البلاء وبرح الخفاء..........يامحمد ياعلي انصراني فانكما ناصراي ..اكفياني فانكما كافياي ...احفظاني فانكما حافظاي..
              والله تعالى يقول(ان تنصروا الله ينصركم, اليس الله بكاف عبده , والله خير حافظا) من اين لكم هذا ؟ وهل هذا الا الشرك بعينه؟ وكيف ينسجم ماتقولونه مع التوحيد الذي تدعون ؟ هل من مجيب.
              بسم الله الرحمن الرحيم
              وبه تعالى نستعين وصلى الله على البشير النذير السراج المنير الطهر الطاهر الدر الفاخر والعلم الباهر المحمود الأحمد أبي الزهراء محمد واله الطيبين الطاهرين
              أخي الفاضل الفاروق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
              كما اشكر جميع الأخوان الذين شاركوا في هذه الموضوع القيم والجواب للاخ الفاروق هو:
              في الحقيقةعندما تقول الشيعة ياعلي فهذا معناه طلب الاستغاثة وسؤال الشفاعة منهم لقضاء الحوائج ودفع النوائب وتفريج الكروب, وبنفس الوقت أن الشخص الذي يستغيث بأحد الأنبياء والمرسلين ,أو الأئمة المعصومين يعلم انهم (صلوات الله وسلامه عليهم ) وسيلة إلى الله سبحانه وتعالى, بدليل قوله تعالى ( يا أيّها الذين آمنوا اتّقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة) [المائدة / 35]وقد ورد في بعض الأخبار, أن المقصود من الوسيلة هو أمير المؤمنين علي (عليه السلام) حيث قال : في قوله تعالى: ( وابتغوا أليه الوسيلة ): (أنا وسيلته)، فعندما تنادي الشيعة بكلم (ياعلي) في الواقع تتوسل به (عليه السلام) إلى الله تعالى لما يحمله من المنزلة والمقام الرفيع والقرب من المولى عزّ وجل .


              اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
              وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
              قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                صلاة الحُجّة القائِم عجَّلَ الله فَرجَهُ الشريف: ركعتان تقرأ في كُلِّ ركعة فاتحة الكتاب الى﴿ إِيّاكَ نَعْبُدُ وَإِيّاكَ نَسْتَعِينُ ، ثم تُكرِّر هذه الاية مائة مَرَّة ثمَّ تتّم قراءة الفاتحة وتقرأ بعدها الاخلاص ﴿ قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ مَرَّة واحِدة، وَتَدعو عقيبهما فتقول:«اللّهُمَّ عَظُمَ البَلاُء، وَبَرِحَ الخَفاءُ، وَانْكَشَفَ الغِطاءُ، وَضاقَتِ الاَرْضُ بِما وَسِعَتِ السَّماء، وَإِلَيْكَ يارَبِّ المُشْتَكى، وَعَلَيْكَ المُعَوَّلُ فِي الشِّدَّةِ وَالرَّخاءِ. اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الَّذِينَ أَمَرْتَنا بِطاعَتِهِمْ، وَعَجِّلِ اللّهُمَّ فَرَجَهُمْ بِقائِمِهِمْ، وَأَظْهِرْ إِعزازَهُ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ، ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ، إِكْفِيانِي فَإِنَّكُما كافِيانَ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ، ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ، انْصُرانِي فَإِنَّكُما ناصِرانَ، يامُحَمَّدُ ياعَلِيُّ ياعَلِيُّ يامُحَمَّدُ إِحْفَظانِي فَإِنَّكُما حافِظانَ، يامَوْلايَ ياصاحِبَ الزَّمانِ، يامَوْلايَ ياصاحِبَ الزَّمانِ ، الغَوْثَ الغَوْثَ الغَوْثَ، أَدْرِكْنِي أَدْرِكْنِي أَدْرِكْنِي، الاَمانَ الاَمانَ الاَمانَ ».
                هل هناك عذرٌ اخر ؟
                حياك الله ايها الحبيب الان انصفت الان احسنت من البداية خلي عندك امانة علمية للنقل اخي العزيز هل هذا الدعاء هو نفسه الذي كتبته انت في اول رد ؟ فلما التدليس على الناس من اول مرة هات النص وحاججنا على كل اقول :
                ايها العزيز هناك ادلة إلى ما جاء في القرآن الحكيم من قوله تعالى: «وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ
                وَرَسُولُهُ» سورة التوبة: الآية59،


                فإن الله تعالى نسب الإيتاء تارة إلى نفسه وأخرى إلى رسوله مما يدلّ على أن الله تعالى خوّل إلى
                رسوله الكريم صلى الله عليه وآله إيتاء الحوائج وقضائها، كما خوّل مثلاً ملك الموت لقبض الأرواح. وأهل بيته صلى الله عليه وآله مثله
                في كل شيء إلاّ النبوّة وتعلم ايضا انه نسب الموت واخذ الروح لنفسه لكن الذي ياخذ الروح هو عزرائيل وهذا يعني انهم باب من ابواب الله ومظهر من مظاهره
                فكذلك اهل البيت هم باب الله وهم يقضون الحوائج بامر واذن من الله لا من ذاتهم لان قضاء الحوائج من ذاتيات الله فقط كقضية احياء الاموات هي قضية الهية لكننا نرى ان عيسى احيى الاموات باذن الله فعيسى لايملك قدرة احياء الاموات ولكن الله اعطاه هذه القدرة وكذلك اهل البيت الله اعطاهم هذه المكانه وقضاء الحوائج اتمنى ان تكون اجابتي قد وصلت اليك ايها الحبيب
                ملاحظة : لم تجبني على سؤالي اليتيم ما هو تعريفكم للعباده اصطلاحا ؟

                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                تعليق


                • #9
                  اهلا بالمتحدي !!!!!
                  اولا :قبل ان تتحدى شخصا تأكد وتثبت جيداً حتى لاتقع في الحرج الذي اوقعت نفسك فيه وتتهم الناس بعدم الامانة وانت بعيد كل البعد عن الامانة الم تقل ان العبارة غير موجودة! وتحديتني ان انسخها! ثم ماذا ؟ فقد انكشف كذبك وتدليسك وما انت عليه من وضاعة في العلم فان كنت لاتدري ما في كتبتكم فانت اولى بان لاتعلم مافي كتب غيركم . فان كنت خطيبا من اولئك الذين اراهم كثيرا يشرقون ويغربون ليستغلوا البسطاء من الناس باقاويلهم وكذبهم فاعلم ان الذي تحاوره ليس من اولئك.
                  ثانيا:ان الاية التي ذكرت حجة عليك لاعلينا لاننا لاننكر ان الرسل يفعلون بأذن الله مايعجز عنه غيرهم ونسبة الاتيان للرسول(ص) هي نسبة الاتيان باذن الله وهذا لاننكره وانما الذي ننكره هو قولكم(احفظاني واكفياني) فانتم تنسبون الحفظ الى الرسول والامام علي ولم تقولوا احفظاني باذن الله واما لو قلت نحن نقصد ذلك فهذا هروب وتدليس لان الدعاء لم يسند اليك بل الى اامتكم فان قلت غير ذلك فهو تحكم ان كنت تعرف معنى التحكم.
                  ثالثا:قلت في ردك (لان قضاء الحوائج من ذاتيات الله) ان كان قضاء الوائج من ذاتيات الله تعالى لزم ان يكون الله مركباً فهل هي نوعه او جنسه او فصله او غير ذلك ؟ فمن الذي يقول بالتجسيم؟هل من الممكن الاجابة ياحاذق :eek::eek:

                  تعليق


                  • #10
                    لماذا لم تجب اخي الخطيب لحد الان ماذا حصل؟؟؟؟

                    تعليق


                    • #11
                      اللهم صل على محمد وال محمد
                      ارى ان اخلاق الصحابه طلعت مجددا هنا اخي لما التهجم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يبارك فيك ويطول بعمرك هدي شوي
                      تقول انك قلت ان الحوائج من ذاتيات الله فقصدي واضح بين اي ان الحوائج لايقضيها الا الله وكلامنا ليس عن الصفات حتى تلزمنا بهذه النقطة ولكن الله يعطي منزلة قضاء الحوائج لغيره كما اعطى قدرة سحب الارواح لملك الموت واعطى قدرة احياء الموتى لعيسى عليه السلام هذا كان كلامي ايها الاخ .
                      ثانيا : تقول انك لم تدلس بل والله انك دلست ارجع الى اول مشاركة لك وانظر الى الدعاء هل هما متطابقان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فكم من كلمة قد حذفتها لتناسب هواك ولم تقل مضمون الحديث بل قلت ورد في كتابكم وهذا يعني انك تنقل نص فحينما وصفتك بالتدليس كنت عند كلمتي لانك اقتطفت بعض الكلمات من الدعاء وجمعتها وقلت هذا في كتابكم على كل حال هذه لا تستحق ان تتهجم بهذه الطريقة على الطرف الاخر المحاور فالاختلاف لا يفسد للود قضية ايها الاخ .
                      ثالثا : ويبقى سؤالي اليتيم مرفوعا ماهو تعريف العباده عندكم اصطلاحا "؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                      تحياتي
                      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                      تعليق

                      يعمل...
                      X