إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحدي المزلزل للوهابيه ومشايخهم تم هدم دينهم وبيان معبودهم الشايب الامرد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحدي المزلزل للوهابيه ومشايخهم تم هدم دينهم وبيان معبودهم الشايب الامرد

    بسم الله الرحمن الرحيم : والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الابدية السرمدية على اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين .

    بعد تجاوز الوهابيه اللعناء على مقام اهل البيت الطاهرين والانتقاص منهم ومن الشيعه الامامية اعلى الله برهانهم بالسباب والشتم والكذب والتدليس ما كان من الشيعه الا التخلق باخلاق اهل البيت والرد عليهم بالعلم لا بالمثل وعليه نحن هنا في معرض نسف معبودهم الشايب الارمد والى الابد واتحدى الوهابيه الى يوم الحشر وليس الى الصباح والله الى يوم الحشر ليثبتوا لي ان معبودهم غير محتاج فاقول :
    ان الله عندهم له يد ولكن تليق بجلاله

    وله ساق وتليق بجلاله
    وله وجه يليق بجلاله
    وحينما تسأل الوهابيه هل يد معبودكم هي نفسها ساقه وهل ساق معبودك هي نفسها وجهه ؟
    يقولك لا . الساق غير القدم والوجه غير اليد وعليه نستنتج ان معبود الوهابيه مؤلف من اجزاء يد ساق قدم رجل وجه والمؤلف من اجزاء اصبح مركب والمركب يفتقر الى اجزائه لذا لو قلت لهم معبودكم بدون وجه يستقر ويستقيم ؟ يقولون لا
    الخلاصه :
    المركب يفتقر الى اجزائه .
    لكي تثبتوا ان معبودكم غير مركب يلزمكم نفي روايات القدم والوجه والساق او تقولون ان الساق هي نفسها القدم والقدم هي نفسها الوجه حتى لايكون مركب فمن لها يا وهابيه :p
    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة


  • #2
    اخي الكريم ومن اين يأتوك بالرد وعلى ماذا يردون فأنك تتحدث عن معبودهم الامرد الذي ينزل الى السماء الدنيا كل ليلة جمعة فيجمع اعمالهم ويأخذها على حماره فيا ترى السؤال هوكم يستغرف من الوقت حتى يعود الى عرشه الذي يأط منه عند الاستواء عليه ومتى ؟ ومتى؟ فعلى عقولهم العفى. اصحاب العقائد القصيرة.
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الاخ الخطيب اقول في جوابك:
      اولاً:نحن لم نقل ان الله تعالى له يد ورجل ووو ولكنه هو الذي قال في كتابه العزيز (يدالله فوق ايديهم وايضا تبارك وجه ربك وايضاً يوم يكشف عن ساق )اي ان هذه الامور اثبتها لنفسه ونحن لاننفي شيئا اثبته لنفسه . واما قولك ان وجود هذه الامور تجعله مركباً فاقول انك تسخر من شيئ وانت ملتزم به فانك لاتفهم من اليد الا الجارحة التي تملكها ونحن نقول ان الباري له يد ولكن ليس كايدينا وكذا البواقي فلا يلزم ما ذكرت . واحيطك علماً انك لم تجب عن اشكالي الذي طرحته عليكم وانا كتبت لك رقم الصفحة الموجود فيها الدعاء اي انني كنت اميناً في النقل وانت اما كاذب او انك لم تطلع على ما في كتبكم فتكون جاهلا فاي شيء تختار ايها العبقري
      :p

      تعليق


      • #4
        بسم الله والحمد لله وصلى الله على محمد واله الطاهرين :
        حياك الله حبيبي الغالي قرة عيني مهجة فؤادي وحيا الله اخواننا اهل السنة والجماعه اقول ايها المحترم الفاضل :
        الايات التي في القران لها تفاسيرها وتاويلها فيد الله فوق ايديهم اي رحمته وتأييده ولاتنسى ان النبي مظهر من مظاهر الله وحينما يضع النبي يده فوق يد الاصحاب في الحروب لتعزيز الهمة كانه الله هو من وضع يده كما لو قلت لك ايها الحبيب
        ضع يدك فوق الكومبيوتر واضغط على انتر وانت تفعل ذلك فكأنما انا من ضغط الانتر انا احاول ان اتنزل لمستواكم في الرد على كل حال تقول الله قال في كتابه ويبقى وجه ربك اخي الكريم هنا سالقي اليك بهدية وهي :
        هل وجه الله هي ذاته ؟؟؟؟؟؟؟ ام وجه حقيقي ؟؟؟؟؟ ان قلت ذاته فاذن من اين اتيتيم بالوجه ؟؟؟؟؟؟؟ وان قلت وجه حقيقي اذن كل شئ هالك الا وجهه يعني يده قدمه ساقه كلها هالكه يبقى بس وجهه المدور الامرد شفت كيف دينك صار فتات ؟؟؟؟؟
        سؤالي اليتيم في هذا الموضوع والذي لن تجيب عليه :
        هل ساق ربك هي وجهه ؟ وهل يده هي قدمه ؟ وهل عينه هي ساقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعد ان تجيب على هذا السؤال فعلى مذهبك السلام وستدرك ذلك بعد ان تجيبني
        تحياتي
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #5
          اخي العزيز نحن نقول ان الوجه اثبته الباري لنفسه فلابد من التعبد بذلك اما ماذهبتم اليه من التاويل فهو من باب قال الله واقول فمن اين لكم هذه التاويل الذي يناقض ظاهر القران استغفر الله ربي واتوب اليه

          تعليق


          • #6
            النبي مظهر من مظاهر الله
            :eek::eek::eek::eek: ما هذا ؟ ممكن توضح لنا ؟

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم اخي الخطيب واخي الفاروق اذا سمحتم لي اريد ان اوجه سؤال الى الفاروق اذا كان لله عز وجل هذا الوجه الذي تفهمه من الاية المباركة فما حجم وجهه وفي اي مكان وهل هذا الوجه في رأس ام بدون رأس اوفي رأس لكن ليس كرؤسنا ام ماذا ارجو الاجابة

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                وبه تعالى نستعين وصلى الله على محم وال الطيبين الطاهرين
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                في الواقع لامهرب للسلفية من لقول بالتجسيم والتشبيه ؟لانهم وبكل صراحة يأخذون الايات والروايات على ظواهرها ؟؟ واثبتوا لله ملايجوز ان يتصف به واجب الوجود ؟؟ والان اتيكم بنموذج من الروايات من البخاري ومسلم لكي تعرفون كيف يجسمون الله تبارك وتعالى .
                ثم ماذا تقول ايها الفاروق بهذه الروايات التي هي صحيحة من كتبكم ؟ وأنتم تلتزمون بالروايات الصحيحة التي تثبت هذه الصفات لله تعالى ...

                فتعال اليوم الى البخاري وانظري كيف يصور الله وكيف يجعله مماثل لصورة ادم فهل يكون شك بعد هذا في عدم تصوير الله وتجسيمه من قبلكم :
                روى البخاري (6227) ومسلم (2841) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا فَلَمَّا خَلَقَهُ قَالَ اذْهَبْ فَسَلِّمْ عَلَى أُولَئِكَ النَّفَرِ مِنْ الْمَلائِكَةِ جُلُوسٌ فَاسْتَمِعْ مَا يُحَيُّونَكَ فَإِنَّهَا تَحِيَّتُكَ وَتَحِيَّةُ ذُرِّيَّتِكَ فَقَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ فَقَالُوا السَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَزَادُوهُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَكُلُّ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ آدَمَ فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن".
                وروى مسلم (2612) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا قَاتَلَ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ فَلْيَجْتَنِبْ الْوَجْهَ فَإِنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ ".
                وروى ابن أبي عاصم في السنة (517) عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تقبحوا الوجوه فإن ابن آدم خلق على صورة الرحمن" . قال الشيخ عبد الله الغنيمان : ( هذا حديث صحيح صححه الأئمة ، الإمام أحمد وإسحاق بن راهوية .
                وروى ابن أبي عاصم (516) أيضا عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا قاتل أحدكم فليجتب الوجه فإن الله تعالى خلق آدم على صورة وجهه" وقال الشيخ الألباني : إسناده صحيح .

                وهذان الحديثان يدلان على أن الضمير في قوله " على صورته " راجع إلى الله تعالى .

                فعلى هذه الروايات فلابد ان يكون ان ادم على صورت الله اي مماثل له في صورته اي صورت ادم مثل صورت الله و ادم له عينين وله انف وله شعر وله ساق وله اسنان وله طول وله عرض وغيرها وكل هذه صفات تجسيم وتمثيل وتشبيه والله تعالى ان يكون بهذه الصفات لانها صفات مخلوقة تعالى الله عما يصفون .

                وهل تعلم ماذا تعني في اللغة العربية كلمة الصورة تعني الشكل والهيئة وتعني الصُّورَةُ ما ينتقش به الإنسان ويتميَّزُ بها عن غيره.
                فاذا اثبتم لله الشكل والشكل يتسلزم الحد والحد والشكل على الله محال .


                اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                تعليق


                • #9
                  سؤال لماذا حينما قلنا لك كل شئ هالك الا وجهه قلتم انه ذاته وحينما قلنا لكم انكم مجسمة قلتم الله قال وجهه في القران ؟
                  بمعنى اخر كيف تقولون ان وجه الله يعني ذاته وفي مورد اخر تقولون وجهه الحقيقي كيف تفسر هذا التناقض ؟ يا مجسمة:p
                  لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                  هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                  http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                  لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                  ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                  تعليق


                  • #10
                    الاخ الهادي هداك الله
                    اولا ان الحديث الذي ذكرتموه صحيح وهو ان الله خلق ادم على صورته ولكن الضمير في صورته معناه ان الله خلق ادم على الصورة التي ارادها له
                    وثانيا لماذا لاتفرقون بين امرين اولهما ان ماثبت لله تعالى بنص الكتاب والسنة الصحيحة المنقولة الينا عن طريق السلف الصالح يغاير تماما ماهو موجود عند المخلوقين فقولنا بل قول الله بالوجه هو الوجه الذي يليق بجلاله والعجب كل العجب منكم انكم تكررون نفس العبارة في كل رد هل الوجه غير اليد ووووو وكأنكم لاتعقلون غير اجسامكم شيئا (هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون)
                    وثانيا اكرر واعيد ان هذه الاوصاف اثبتها الله في كتابه ولم نخرجها من بنيات افكارنا كما تفعلون انتم .

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                      الاخ الهادي هداك الله
                      اولا ان الحديث الذي ذكرتموه صحيح وهو ان الله خلق ادم على صورته ولكن الضمير في صورته معناه ان الله خلق ادم على الصورة التي ارادها له
                      وثانيا لماذا لاتفرقون بين امرين اولهما ان ماثبت لله تعالى بنص الكتاب والسنة الصحيحة المنقولة الينا عن طريق السلف الصالح يغاير تماما ماهو موجود عند المخلوقين فقولنا بل قول الله بالوجه هو الوجه الذي يليق بجلاله والعجب كل العجب منكم انكم تكررون نفس العبارة في كل رد هل الوجه غير اليد ووووو وكأنكم لاتعقلون غير اجسامكم شيئا (هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون)
                      وثانيا اكرر واعيد ان هذه الاوصاف اثبتها الله في كتابه ولم نخرجها من بنيات افكارنا كما تفعلون انتم .
                      .
                      الاخ الفاضل الفاروق اهلا وسهلاً بكم ..
                      اذا تريد الحوار العلمي فتفضل وسوف نجيبك على كل ما أٌشكل عليك بشرط الطرح العلمي ,والالتزام بأدب الحوار وعدم الخروج عن صلب الموضوع .
                      محور الموضوع هو في التجسيم والتشبيه ومنه حديث الشاب الامرد ؟؟
                      انا اسالك سؤال وسوف ننطلق بالمحاورة وسوف نرى اجابتك ان شاء الله تعالى .
                      انت تنفي التجسيم وهذا امر جميل ؟؟ لكن قبل هذا ماهي الضابطة عندكم في تحديد صفات الله من خلال الايات والروايات ؟؟
                      بمعنى هل تأخذون الايات والروايات على ظاهرها في تحديد صفات الله ام تأولونها ؟؟جزيت خيراً

                      اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                      وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                      قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        الاخ فاروق السلام عليكم
                        مع ان محل النزاع المطروح قد طرق كثيرا وما نكتب فيه لا يزيده شيئا ؛فمن المعروف عند كل المسلمين ان السلفية وحدهم من يحمل ايات وروايات الصفات على ظاهرها ولا ياولون معنانيها بما يليق بساحة قدسه تعالى وهنا ننقل اليك بعض تصاريحهم :
                        (فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ج3، العقيدة) جمع وترتيب أحمد بن عبد الرزاق الدويش، دار المؤيد، بعد أن يشير إلى الصفات الخبرية (ولا شك أن الحق مع السلف ومن تبعهم في إثبات معاني النصوص حقيقة) .
                        وكذافي(شرح العقيدة الطحاوية، ص141) تأليف فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك، إعداد عبد الرحمن بن صالح السديس، دار التدمرية، الطبعة الثانية، سنة 1429هـ، الرياض، يقول الإمام الطحاوي: (وتعالى عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات، لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات).الى هنا قول الامام الطحاوي وهذه عقيدة اغلب المسلمين لكن شارح الكتاب الذي هو من اتباع الشيخ بن تيمية يرفض ذلك ويقول: {وقوله والأركان والأعضاء الأدوات ... لا حول ولا قوة إلا بالله عفا الله عن المؤلف وغفر الله لنا وله كيف ينفي الأعضاء عن الله سبحانه وتعالى}.
                        ومن ثم نجد عالما من علماء الحنابلة يثور على قومه ويصرح بانهم التزموا بان لله اعضاء حسيةففي -كتاب (دفع شبه التشبيه بأكف التنزيه) تأليف الإمام الحافظ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي الحنبلي المتوفى سنة 597هـ، هناك بعد أن نقل كلامهم في (ص99 و 100) قال: (فصنفوا كتباً) هؤلاء الذين ذهبوا الى ظواهر الآيات المتشابهة من غير أن يرجعوها الى محكمات القرآن (فصنفوا كتباً شانوا بها المذهب) يقصد به المذهب الحنبلي (ورأيتهم قد نزلوا الى مرتبة العوام فحملوا الصفات على مقتضى الحس فسمعوا أن الله تعالى خلق آدم على صورته فأثبتوا له صورة ووجهاً زائداً على الذات وعينين وفماً ولهوات وأضراس وأضواء لوجهه هي السبحات ويدين وأصابع وكفاً وخنصراً وإبهاماً وصدراً وفخذاً وساقين ورجلين ثم يرضون العوام بقولهم لا كما يعقل) يقول عندما اكتشف العوام لعبتهم أن هؤلاء حقيقة من المجسمة ومن المشبهة ضللوا العوام، دلسوا وغرروا العوام وقالوا لهم جسم لا كالأجسام، يد لا كالأيادي، وجه لا كالوجوه...
                        وهنا نوجه هذا السؤال للاخ فاروق وجميع السلفية وهو ما ساله احد علماء الازهر الشريف:
                        وهو الإمام محمد أبو زهرة في كتابه (ابن تيمية حياته وعصره آراءه وفقهه، ص223) ونننتهي من هذا إلى أن ابن تيمية يرى الألفاظ في اليد والنزول والقدم والوجه والاستواء على ظاهرها ولكن بمعانٍ تليق بذاته الكريمة). وهنا يعلق الشيخ محمد أبو زهرة قائلاً: (وهنا نقف وقفة إن هذه الألفاظ وضعت في أصل معناها لهذه المعاني الحسية ولا تطلق على وجه الحقيقة على سواها وإذا أطلقت هذه الألفاظ على غيرها سواء أكان معلوماً أم مجهولاً فإنها قد استعملت في غير معناها ولا تكون بحال من الأحوال مستعملة في ظواهرها بل تكون مؤولة وعلى ذلك يكون ابن تيمية قد فر من التأويل ليقع في تأويل آخر وفر من التفسير المجازي ليقع في تفسير مجازي آخر{
                        اي انكم ان حملتم هذه المعاني على معانيها الحقيقية لزمكم التجسيم لان المعنى الحقيقي لليد مثلا هي الجارحة وكذا القدم وباقي الصفات الخبرية وان لم تقولوا بانها الجارحة لزم انكم ايضا مأولين للمعاني كباقي المسلمين ويكفيك ان تعرف معاني هذه الالفاظ بالرجوع الى كتب اللغة
                        وبعد هذا كله هل يحق للمسلمين بمختلف مذاهبهم ان يصفوا اتباع بن تيمية بالمجسمة ام لا؟
                        اترك الجواب لكم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين.

                        تعليق


                        • #13
                          الاخ الهادي هداك الله
                          انا ملتزم بادب الحوار الا اذا كنت ترى ان لفظة (هداك الله ) ليست من ادب الحوار فانا على استعداد ان لا اذكرها.
                          واما قولك
                          ماهي الضابطة في تحديد الصفات....
                          الضابطة عندنا هي الالتزام بظواهر الايات والروايات الا اذا اتت رواية صحيحة تبين المراد من الظاهر.
                          اما الاخ مقداد فاقول له:يقول الإمام الطحاوي: (وتعالى عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات، لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات).الى هنا قول الامام الطحاوي وهذه عقيدة اغلب المسلمين لكن شارح الكتاب الذي هو من اتباع الشيخ بن تيمية يرفض ذلك ويقول: {وقوله والأركان والأعضاء الأدوات ... لا حول ولا قوة إلا بالله عفا الله عن المؤلف وغفر الله لنا وله كيف ينفي الأعضاء عن الله سبحانه وتعالى}.
                          اولا عقيدتنا قد بينها الامام الطحاوي واما قول الشارح -الذي لم تذكر لنا اسمه حتى نعرف حجمه العلمي - فهو على اقل التقادير رايه الخاص والمعلوم ان اهل المذهب لايحاسبون باراء الشراح الذين يعاملون العبارة بحسب فهمهم لها فهل ياترى نفهم عقيدة الشيعة من خلال شارح لكتاب ؟
                          وهنا يعلق الشيخ محمد أبو زهرة قائلاً: (وهنا نقف وقفة إن هذه الألفاظ وضعت في أصل معناها لهذه المعاني الحسية ولا تطلق على وجه الحقيقة على سواها وإذا أطلقت هذه الألفاظ على غيرها سواء أكان معلوماً أم مجهولاً فإنها قد استعملت في غير معناها ولا تكون بحال من الأحوال مستعملة في ظواهرها بل تكون مؤولة وعلى ذلك يكون ابن تيمية قد فر من التأويل ليقع في تأويل آخر وفر من التفسير المجازي ليقع في تفسير مجازي آخر{
                          اي انكم ان حملتم هذه المعاني على معانيها الحقيقية لزمكم التجسيم لان المعنى الحقيقي لليد مثلا هي الجارحة وكذا القدم وباقي الصفات الخبرية وان لم تقولوا بانها الجارحة لزم انكم ايضا مأولين للمعاني كباقي المسلمين ويكفيك ان تعرف معاني هذه الالفاظ بالرجوع الى كتب اللغة

                          اما ماجاء في كلام الشيخ ابو زهرة فجوابه الاتي
                          وهو ان كلمة الوجه قد وضعت للمستقبل من كل شيئ كما في لسان العرب ج 15 ص 217 (ووجه كل شيئ مستقبله وفي التنزيل فاينما تولوا فثم وجه الله) وهذا هو المعنى الحقيقي للوجه فلا يلزم ماذكره من التاويل لان التاويل انما يُحتاج اليه اذا كان لفظ الوجه انما وضع للوجه المادي.
                          واما وصف اتباع ابن تيميه بالمجسمة فلا.

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                            الاخ الهادي هداك الله
                            انا ملتزم بادب الحوار الا اذا كنت ترى ان لفظة (هداك الله ) ليست من ادب الحوار فانا على استعداد ان لا اذكرها.
                            واما قولك
                            ماهي الضابطة في تحديد الصفات....
                            الضابطة عندنا هي الالتزام بظواهر الايات والروايات الا اذا اتت رواية صحيحة تبين المراد من الظاهر.
                            الأخ الفاضل الفاروق .

                            بما انك أتيت بالضابطة وهي اخذ الآيات والروايات على ظاهرها ؟ ألا اذا أتت رواية تبين المراد من الظاهر .

                            تعال الأن الى الروايات الصحيحة والتي وردت في صحاحكم ومنها البخاري فهي ظاهرة وصريحة بتجسيم الله أمثال ما روى البخاري (6227) ومسلم (2841) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا فَلَمَّا خَلَقَهُ قَالَ اذْهَبْ فَسَلِّمْ عَلَى أُولَئِكَ النَّفَرِ مِنْ الْمَلائِكَةِ جُلُوسٌ فَاسْتَمِعْ مَا يُحَيُّونَكَ فَإِنَّهَا تَحِيَّتُكَ وَتَحِيَّةُ ذُرِّيَّتِكَ فَقَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ فَقَالُوا السَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَزَادُوهُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَكُلُّ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ آدَمَ فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن".
                            وروى مسلم (2612) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا قَاتَلَ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ فَلْيَجْتَنِبْ الْوَجْهَ فَإِنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ ".
                            وروى ابن أبي عاصم في السنة (517) عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تقبحوا الوجوه فإن ابن آدم خلق على صورة الرحمن" . قال الشيخ عبد الله الغنيمان : ( هذا حديث صحيح صححه الأئمة ، الإمام أحمد وإسحاق بن راهوية .
                            وروى ابن أبي عاصم (516) أيضا عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا قاتل أحدكم فليجتب الوجه فإن الله تعالى خلق آدم على صورة وجهه" وقال الشيخ الألباني : إسناده صحيح .
                            وهذان الحديثان يدلان على أن الضمير في قوله " على صورته " راجع إلى الله تعالى كما ذهب اليه جملة من علمائكم في الوقت الحاضر ؟..اه
                            فعلى هذه الروايات فلابد ان يكون ان ادم على صورة الله اي مماثل له في صورته اي صورة ادم مثل صورة الله و ادم له عينين وله انف وله شعر وله ساق وله اسنان وله طول وله عرض وغيرها وكل هذه صفات تجسيم وتمثيل وتشبيه والله تعالى ان يكون بهذه الصفات لأنها صفات مخلوقة تعالى الله عما يصفون .
                            وهل تعلم أيها الفارق ماذا تعني في اللغة العربية كلمة ((الصورة)) تعني الشكل والهيئة وتعني الصُّورَةُ ما ينتقش به الإنسان ويتميَّزُ بها عن غيره.
                            فماذا تقول بهذه الروايات في صحاحكم والتي هي بحسب الضابطة (( اخذ الآيات والروايات على الظاهر)) صريحة بالتجسيم ؟؟؟
                            التعديل الأخير تم بواسطة الهادي ; الساعة 02-06-2012, 11:55 AM. سبب آخر:
                            اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                            وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                            قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                            تعليق


                            • #15
                              لم تجبنا على سؤالنا يا اخ :
                              كيف تقولون ان الله عنده وجه وحينما نسالكم عن وجه الله في القران تقولون اي ذاته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان الوجه يعني الذات كيف قلتم ان لله وجه ؟ اما اذا قلت ان الوجه حقيقي وليس الذات فستقع في محذور وهو كل شئ هالك الا وجهه يعني ساق ربك بتهلك ورجله وايده وجسمه كله يبقى بس القرص المدور ( الوجه ) @_@
                              اما قولك ان الضمير في خلق الله ادم على صورته يرجع على ادم هذا غير صحيح يرجع على صورة الرحمن عندكم والادلة كثيره ايها الحبيب منها ما اخرجه مسلم في صحيحه اتقوا الوجه فان الله خلق ادم على صورته وما اخرجه ابن حنبل اتقوا الوجه فان الله خلق ادم على صورة الرحمن وكثير من علمائكم صرحوا بهذا المعنى تحياتي حبيبي الغالي مهجة فوادي قرة عيني اخي الفاروق وارجوا ان تاخذ ردي بعين الاعتبار وترد عليه برد علمي
                              تحياتي
                              لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                              هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                              http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                              لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                              ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                              تعليق

                              يعمل...
                              X