إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤالين سهلين وبسيطين لاخواني مشايخ الوهابيه عباد الشاب الامرد فمن ينبري للاجابه ؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤالين سهلين وبسيطين لاخواني مشايخ الوهابيه عباد الشاب الامرد فمن ينبري للاجابه ؟؟؟؟؟

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم والعن اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    تحية طيبة وبعد :
    فان الشيعه اعلى الله برهانهم لما اختاروا منهجهم اختاروه بدقه وعناية فائقتين من خلال الجمع بين القران الكريم والعترة الطاهره وعدم التفريق بينهما ولذا تجد الفرق الاخرى منحرفه وهذا ليس شأننا بل ليس داخل في نقطة بحثنا ولن نناقش حوله لكن محور النقاش هو عبارة عن سؤالين والسؤالين هما :
    يقول الوهابيه ان الله يرى في يوم القيامه اذن ما تفسيركم للايتين التاليتين : لاتدركه الابصار : لن تراني
    الايتين من القران الكريم ما تفسيرهما ومعناهما يا ال وهبون ؟ بما انكم تقولون ان الله يرى في يوم القيامه كيف ستفسرون هاتين الايتين الكريمتين ؟
    اهم شي تفسير الايتين انتظر الرد :cool:


    السؤال الثاني :

    انتم تقولون ان لله يد ورجل وقدم وساق ووووووالخ وهذا متفق عليه
    والله يقول في كتابه العزيز :
    كل شئ هالك الا وجهه
    اذا كل شئ هالك الا وجهه فكل شئ هنا مطلقة ولا يوجد قرينة على تقييد شئ وهذا يعني ان يد معبودكم وساقه وقدمه وهرولته كلها تهلك يبقى بس وجهه
    من لها للرد ؟
    طبعا انا اعرف ردودكم مسبقا لذا محضر لكم مفاجأة ما تخطر على بال احد .
    تذكروا اني صاحب الموضوع ولا اقبل اللف والدوران يمينا وشمالا انتظر الرد على اسالتي اعلاه .
    تحياتي
    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة


  • #2
    سؤالين سهلين وبسيطين لاخواني مشايخ الوهابيه عباد الشاب الامرد فمن ينبري للاجابه ؟؟؟؟؟
    اني بس اريد افهم شلون اخوانك وشلون عباد الشاب الامر ؟!!!

    () ()
    ــ
    ؟
    ؟
    ؟

    تعليق


    • #3
      رد

      الاخ الحطيب
      اولاً: الايات الواردة في نفي الرؤية الدنيوية لا الرؤية الاخروية والدليل على ذلك انه تعالى لما تكلم عن الاخرة اثبت الرؤية ولم ينفها والا بماذا تفسر قوله تعالى(وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة)
      وثانيا: في قوله تعالى كل شيئ هالك الا وجهه. فهل تلتزم بأن الله تعالى شيئ ؟ حتى تأتي بهذا الاية!وتقول بأن يده شيئ ورجله شيئ وما الى ذلك.... نحن ننزه الباري تعالى عما لايليق بجلاله.

      تعليق


      • #4
        الحكمة مافي مشكلة حتى لو لم يكونوا اخواني بالاسلام فهم اخواني بالانسانية هذا ردا على كلامك
        اخي الفاروق المحترم حياك الله :
        ساعلمك فن الحوار الان لذا اقول :
        اولا قلت لي الاية التي تقول لاتدركه الابصار اي في الدنيا و هل انت من يفهم مقاصد الله ؟؟؟؟؟؟؟ الاية مطلقة وليست مقيده مطلقا لاتدركه الابصار
        الاية الثانية تقول لن تراني : ولن تفيد التأبيد يا حبيب البي الا اذا كنت غير عربي وما تعرف اللغه .
        اما اية وجوه يومئذ ناضرة اي مستبشره منتظرة الى رحمة ربها ناظرة هذا تأويل الاية واما الاية التي تقول كل شئ هالك الا وجهه فهذه انتم التزمتم بها وليس نحن نحن نقول اي كل شئ يهلك الا الله تعالى فذات الله تبقى شوف كيف فندت كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        الان لي سؤالين عليك ان تجيب عليهما او تعلن انك لست اهل للحوار وهما :
        1- ما دليلك على تقييد الايتين بالدنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والايتين يفيدان التأبيد والاطلاق
        2- تقول نحن ننزه الله ساثبت لك انكم تطعنون به هل لربك ساق وقدم ويد وعين ووجه وفم و حقوا ودار يسكنها وانه يسام وييأس هل هذه الصفات مموجوده عند معبودك ام لا ؟
        قل لا وستتورط على عمرك لاني لن اخرج عن الصحيحين وهذا وعد البخاري ومسلم ( تحياتي :cool: )
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #5
          الاخ الخطيب الكربلائي
          اما قولك (ساعلمك فن الحوار...) فاقول (ياأيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم... تصف الدواء لذي السقام وذي الخنا كيما يصح به وانت سقيم .... لاتنه عن خُلُق وتات بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم) فلو كنت ملتزماً بفن الحوار لاجبت على ردي عليك في مشاركتي (هل هذا شرك ام لا) والتي كشفت فيها كذبك وانا ادعو الاخوة الى التمعن في المشاركة وبيان صاحب الحق فيها.
          وثانياً :انت تقول (وهل انت تفهم مقاصد الله) اذا كانت مقاصد الله لا تفهم فكيف فهمت انت تأويل الاية؟ وانها منتظرة رحمة ربها!!!!!!!
          ثالثاً:قولك ( الا اذا كنت غير عربي....) انا عربي وقبيلتي من اعرق القبائل العربية.اما غير العرب فهم انتم ياأبناء فارس والعجم والم.....اما بخصوص معرفتي بالعربية فانا اعرف العربية جيداً اما انتم فاين عربيتكم ولو احببت ان اخرج لكم الكثير من الاخطاء النحوية والصرفية ليس من الاعضاء فقط بل ممن تسمونهم بالمشرفين فلم اقرأ مشاركة الا وفيها جملة من الاخطاء ههههههههههه .
          رابعاً:اما تقييد الايتين بالدنيا فالدليل هو القرآن وانا ذكرت لك الاية
          ( وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة) فالقرآن اثبت الرؤية في الآخرة قطعاً فاذا ورد نفي للرؤية فيحمل على الرؤية الدنيوية والا لحصل التعارض والتكاذب بين الايات القرآنية وهو محال عندنا الا اذا كنتم تقولون به وليس عليكم ببعيد.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
            الاخ الخطيب الكربلائي
            اما قولك (ساعلمك فن الحوار...) فاقول (ياأيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم... تصف الدواء لذي السقام وذي الخنا كيما يصح به وانت سقيم .... لاتنه عن خُلُق وتات بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم) فلو كنت ملتزماً بفن الحوار لاجبت على ردي عليك في مشاركتي (هل هذا شرك ام لا) والتي كشفت فيها كذبك وانا ادعو الاخوة الى التمعن في المشاركة وبيان صاحب الحق فيها.
            وثانياً :انت تقول (وهل انت تفهم مقاصد الله) اذا كانت مقاصد الله لا تفهم فكيف فهمت انت تأويل الاية؟ وانها منتظرة رحمة ربها!!!!!!!
            ثالثاً:قولك ( الا اذا كنت غير عربي....) انا عربي وقبيلتي من اعرق القبائل العربية.اما غير العرب فهم انتم ياأبناء فارس والعجم والم.....اما بخصوص معرفتي بالعربية فانا اعرف العربية جيداً اما انتم فاين عربيتكم ولو احببت ان اخرج لكم الكثير من الاخطاء النحوية والصرفية ليس من الاعضاء فقط بل ممن تسمونهم بالمشرفين فلم اقرأ مشاركة الا وفيها جملة من الاخطاء ههههههههههه .
            رابعاً:اما تقييد الايتين بالدنيا فالدليل هو القرآن وانا ذكرت لك الاية
            ( وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة) فالقرآن اثبت الرؤية في الآخرة قطعاً فاذا ورد نفي للرؤية فيحمل على الرؤية الدنيوية والا لحصل التعارض والتكاذب بين الايات القرآنية وهو محال عندنا الا اذا كنتم تقولون به وليس عليكم ببعيد.
            الاخ الفاروق طلبنا منك اكثر من مرة ان لاتستخدم هذه الاساليب في الحوار مع جميع الاعضاء لانك في منتدى يختلف عن المنتديات الاخرى ...
            ثانياً -اطرح كل مايدور في فكرك ولكن بادب الحوار وسوف تاتيك الاجابة ...
            ثالثاً - يعتبر هذا انذار اولي لك ؟؟ واذا تكررت هذه الالفاظ منك سوف تحظر بشكل دائم لانك تخالف قوانين المنتدى . والسلام

            اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
            وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
            قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

            تعليق


            • #7
              طلعت اخلاق الصحابه لكننا اخلاق اهل البيت فاطمئن لن ارد عليك بالمثل ايها الحبيب الغالي العزيز قرة عيني مهجة فؤادي فاقول :
              انك مو فقط تحتاج تتعلم فن الحوار بل تحتاج ان تتعلم ادب الحوار لان انا طرحت موضوع واذا كان لديك رد فضعه وان لم يكن عندك رد فلا
              ترد اخي هذا اولا .
              ثانيا : تقول انني عربي انا قلت لك ان الايتين مطلقتين وانت تقيدهما ولا ادلة ولا قرينة في المقام دالة على التقييد فكان الحكم الوحيد على هذه الاية هو الاطلاق اي عدم رؤية الله في الدنيا والاخره .

              الان ساخرج لكم تلك المخازي ايها الاحبه :
              سؤال للفاروق هل لربكم وزن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
              واعيد عليك السؤالين :
              - ما دليلك على تقييد الايتين بالدنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والايتين يفيدان التأبيد والاطلاق
              2- تقول نحن ننزه الله ساثبت لك انكم تطعنون به هل لربك ساق وقدم ويد وعين ووجه وفم و حقوا ودار يسكنها وانه يسام وييأس هل هذه الصفات مموجوده عند معبودك ام لا ؟
              قل لا وستتورط على عمرك لاني لن اخرج عن الصحيحين وهذا وعد البخاري ومسلم ( تحياتي :cool: )

              ننتظر الردود ورجاءا اترك التشريق والتغريب انا عالم اني هدمت دينك الهش اخي الحبيب الغالي الفاضل قرة عيني انتظر ردكم
              تحياتي
              لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


              هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

              http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

              لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



              ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

              تعليق


              • #8
                طلعت اخلاق الصحابه
                ما هذا الكلام الذي اراه ، الله المستعان : اليس علي رضي الله عنه صحابي ؟ هداك الله

                تعليق


                • #9
                  الاخ الهادي
                  الرجاء منكم ان تكونوا منصفين في تقييمكم , ارجعوا الى مشاركات الاخ الخطيب وانظروا الى مافيها من التجاوزات فقد اتهمني بالتدليس والكذب ووو... ولم اراكم تتخذون منه موقفاً او تنبهوه ولكن عندما ارد عليه باسلوبه وبلغة حواره اكون قليل الادب كما وصفني هو بقوله . لاحول ولا قوة الا بالله

                  تعليق


                  • #10
                    الاخ الفاروق نرحب بك من جديد ونؤكد لك ان منتدى مدرسة الامام الحسين (عليه السلام) لايفرق بين جميع الاعضاء
                    وكذلك انذرنا العضو الخطيب الكربلائي بعدم التجاز على الاخرين .
                    فنرجوا من الجميع الالتزام بقوانين المنتدى وعدم التجاوز على الاخرين .
                    اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                    وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                    قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                    تعليق


                    • #11
                      الاخوة الكرام

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





                      ارى ان كل من الاخوين لا يريدان من الحوار الوصول الى الحقيقة بهذه الطريقة من النقاش

                      وانما كاني بكل منهما يريد اثبات وجوده امام الاخر وبيان انتصاره عليه

                      وهذا الامر لا يكون الا في
                      (حلبات المصارعة ) !!!
                      عذرا للاخوين الكريمين

                      ولكن هذه وجهة نظري في طريقة الحوار

                      فاراكما قد خرجتما عن الموضوع الاصلي وانشغلتما بامور جانبية لا اهمية لها




                      ارجو منكم قبول مداخلتي ................

                      تعليق


                      • #12
                        حياك الله اخي الفاروق مجددا واعتذر لك ان كنت انا مسئ مع اني لست مسئ ولم اسئ لك ارجع للردود اما قضية التدليس فانت دلست على الناس في موضوع اخر حينما نقلت دعاء بصيغه مختلفه عن ما موجود في الكتاب وهذا عين التدليس الا اذا كنت تسميه شئ اخر فانا لم اكن اريد الاساءة بهذه القضية وانما كنت اريدك ان تنتبه و تاخذ بنظر الاعتبار الامانه العلمية هذا اولا اخي الحبيب قرة عيني مهجة فؤادي .
                        ثانيا : لم تجبنا على اسئلتنا ايها الحبيب قلنا لك كل شئ هالك الا وجهه فقلت ان الوجه يعني الذات وليس الوجه الحقيقي فاذا كان الوجه يعني الذات كيف اثبتم الوجه الحقيقي لله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                        ثالثا : لاتدركه الابصار لا هنا نافيه وانت تعلم العربيه ان شاء الله والاية مطلقه وكذلك الاية لن تراني لن هنا للتأبيد وهي مطلقة فاين التفسير لهتين الايتين ؟
                        تحياتي ايها الاخ .
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • #13
                          الاخ الخطيب
                          اود ان انبهك الى امر مهم وهو عدم اجابتك على اشكالي لحد الان بالرغم من مرور اكثر من اسبوع عليه فارجو منك الاجابة
                          وايضاً لا احبذ التكرار في الاجابة لانني اجبتك عن اشكالك ومع ذلك ساجيبك مرة اخرى لكن قبل ذلك لم اعرف المراد من قولك (فقلت ان الوجه يعني الذات.......) مع انني لم ذكر ذلك فمن اين اتيت بها؟
                          واما بخصوص التقييد الذي تقول انه لم يرد فالعجب منك اخي الخطيب فقد ذكرت لك الاية القرانية المقيدة للاطلاق فلا اعادة
                          واما االنفي والتابيد فذكرت لك الاجابة في الرد السابق واود ان اطرح عليك استفهاما وهو الرجاء اكمال اية لن تراني والمعنى المراد من التكملة.

                          تعليق


                          • #14
                            اهاا يعني تنكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            طيب ماهو تفسير كل شئ هالك الا وجهه عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            انتظر الرد اما التفسير من كتبنا فساعطيك اياه اول ما ارجع البيت تحياتي
                            التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 05-06-2012, 10:08 AM. سبب آخر:
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق

                            يعمل...
                            X