إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحاديث بين المدح والذم بأيهما ناخذياعلماء السنة والجماعة ؟؟ الباب الثالث للعثمان؟ح2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحاديث بين المدح والذم بأيهما ناخذياعلماء السنة والجماعة ؟؟ الباب الثالث للعثمان؟ح2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحلقة الثانية
    من الباب الثالث لعثمان بن عفان أحاديث بين المدح والذم بأيهما ناخذ ياعلماء السنة والجماعة ؟؟
    كيف يبشر النبي او يمدح اويجعله خليفته وهو يخالف الرسول ؟ ان رسول الله قال في حقه انه على خلق عظيم ؟ كيف عثمان يعلم الرسول ؟ وكيف الرسول لا يستحي الا من عثمان ؟ وعثمان لم يجمع ولا صفة جميلة تأهله لهذه الامور الحميدة النتيجة: كل الاحاديث التي ذكروها في المناقب هي أحاديث كذباً وافترى على الله ورسوله والا كيف نجمع بين هذه الاحاديث ؟؟ اما تقولون ان العلماء الذين نقلوها كذابين وفاسقين أو وضاعين ، قولوا لنا ذلك؟؟



    3492 - حدثنا سليمان بن حرب: حدثنا حماد، عن أيوب، عن أبي عثمان، عن أبي موسى رضي الله عنه:
    أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل حائطا وأمرني بحفظ باب الحائط، فجاء رجل يستأذن، فقال: (ائذن له وبشره بالجنة). فإذا أبو بكر، ثم جاء آخر يستأذن، فقال: (ائذن له وبشره بالجنة). فإذا عمر، ثم جاء آخر يستأذن، فسكت هنيهة ثم قال: (ائذن له وبشره بالجنة ، على بلوى ستصيبه) فإذا عثمان بن عفان.
    قال حماد: وحدثنا عاصم الأحول، وعلي بن الحكم، سمعنا أبا عثمان يحدث، عن أبي موسى بنحوه، وزاد فيه عاصم: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قاعداً في مكان فيه ماء، قد انكشف عن ركبتيه، أو ركبته، فلما دخل عثمان غطاها
    ( عثمان يرجع الحكم بن العاص طريد النبي ( ص ) ويكرمه)
    المقريزي - النزاع والتخاصم - رقم الصفحة : ( 52 )
    [النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
    - ومنهم الحكم بن أبي العاصي بن أمية وكان عاراً في الأسلام وكان مؤذياً لرسول الله (ص) بمكة يشتمه ويسمعه ما يكره ، فلما كان فتح مكة أظهر الأسلام خوفاً من القتل . فلم يحسن إسلامه وكان مغموصاً عليه في دينه ، ثم قدم المدينة فنزل على عثمان بن عفان بن أبي العاصي بن أمية ، وكان يطالع الأعراب والكفار بأخبار رسول الله (ص) وبينا رسول الله (ص) يمشي ذات يوم مشى الحكم خلفه فجعل يختلج بأنفه وفمه كأنه يحاكي رسول الله (ص) ويتف‍كك ويتمايل فالتفت رسول الله (ص) فرآه ، فقال له : كن كذلك ، فما زال بقية عمره على ذلك . واطلع يوماً على رسول الله (ص) وهو في حجرةبعض نسائه فخرج إليه بعنزة فقال : من عذيري من هذا الوزغة لو أدركته لفقأت عينه .
    - وقال زهير بن محمد عن صالح بنأبي صالح قال : حدثني نافع بن جبير بن مطعم عن أبيه قال : كنامع النبي (ص) فمر الحكم بن أبي العاصي فقا ل النبي (ص) : ويل لأمتي مما في صلب هذا. ثم إن النبي (ص) لعنه وما ولد وغربه عن المدينة ، فلم يزل خارجا ع‍نها بقية حياة رسول الله (ص) وخلافة أبي بكر وعمر ، فلما استخلف عثمان رده إلىالمدينة وولده فكان ذلك مما انكره الناس على عثمان .
    - وكان أعظم الناس شؤماً على عثمان فإنهم جعلوا إدخاله المدينة بعد طرد النبي إياه وبعد امتناع أبي بكر وعمر من ذلك ، أكبر الحجج على عثمان ومات في خلافته فضرب على قبره فسطاطاً.
    - وقد قالت عائشة ( ر ) لمروان بن الحكم : أشهد أن رسول الله (ص) وقال عبد الرحمن بن حسان بن ثابت لمروان بن الحكم : إن اللعين أباك فارم عظامه إن ترم ترم مخلجاً مجنوناً يضحى خميص البطن من عمل التقى ويظل من عمل الخبيث بطينا وكان الحكم هذا يقال له : طريد رسول الله ولعينه ، وهو والد مروان بن الحكم الذي صارت الخلافة إليه بالغلبة وتوارثها بنوه من بعده ، وكان رجلاً لا فقه له ، ولا يعرف بالزهد ، ولا برواية الاثار ، ولا بصحبة ، ولا ببعد همة ، وإنما ولي رستاقاً من رساتيق دار بجرد لابن عامر ، ثم ولي البحرين لمعاوية ، وقد كان جمع أصحابه ومن تابعه ليبايع إبن الزبير حتى رده عبيد الله بن زياد وقال يوم مرج راهط والرؤوس تنبذ عن كواهلها
    3492 - حدثنا سليمان بن حرب: حدثنا حماد، عن أيوب، عن أبي عثمان، عن أبي موسى رضي الله عنه:
    أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل حائطا وأمرني بحفظ باب الحائط، فجاء رجل يستأذن، فقال: (ائذن له وبشره بالجنة). فإذا أبو بكر، ثم جاء آخر يستأذن، فقال: (ائذن له وبشره بالجنة). فإذا عمر، ثم جاء آخر يستأذن، فسكت هنيهة ثم قال: (ائذن له وبشره بالجنة، على بلوى ستصيبه). فإذا عثمان بن عفان.
    قال حماد: وحدثنا عاصم الأحول، وعلي بن الحكم، سمعا أبا عثمان يحدث، عن أبي موسى بنحوه، وزاد فيه عاصم: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قاعدا في مكان فيه ماء، قد انكشف عن ركبتيه، أو ركبته، فلما دخل عثمان غطاها
    ( عثمان يرجع الحكم بن العاص طريد النبي ( ص ) ويكرمه)
    المقريزي - النزاع والتخاصم - رقم الصفحة : ( 52 )
    [النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
    - ومنهم الحكم بن أبي العاصي بنأمية وكان عارا في الأسلام وكان مؤذيا لرسول الله (ص) بمكة يشتمه ويسمعه ما يكره ، فلما كان فتحمكة أظ هر الأسلام خوفا من القتل . فلم يحسن إسلامه وكان مغموصا عليه في دينه ،ثم قدم المدينة فنزل على عثمان بن عفان بن أبي العاصي بن أمية، وكان يطالع الأعراب والكفار بأخبار رسول الله (ص) وبينا رسول الله (ص) يمشي ذات يوم مشىالحكم خلفه فجعل يختلج بأنفه وفمه كأنه يحاكي رسول الله (ص) ويتف‍ كك ويتمايل فالتفت رسول الله (ص) فرآه ، فقال له : كن كذلك ، فما زال بقية عمره على ذلك . واطلع يوما على رسول الله (ص) وهو في حجرة بعض نسائه فخرج إليه بعنزة فقال : من عذيري من هذا الوزغة لو أدركته لفقأت عينه .
    - وقال زهير بن محمد عن صالح بنأبي صالح قال : حدثني نافع بن جبير بن مطعم عن أبيه قال : كنامع النبي (ص) فمر الحكم بن أبي العاصي فقا ل النبي (ص) : ويل لأمتي مما في صلب هذا. ثم إن النبي (ص) لعنه وما ولد وغربه عن المدينة ، فلم يزل خارجا ع‍نها بقية حياة رسول الله (ص) وخلافة أبي بكر وعمر ، فلما استخلف عثمان رده إلىالمدينة وولده فكان ذلك مما انكره الناس على عثمان .
    - وكان أعظم الناس شؤماً على عثمان فإنهم جعلوا إدخاله المدينة بعد طرد النبي إياه وبعد امتناعأبي بكر وعمر من ذلك ، أكبر الحجج على عثمان ومات في خلافته فضرب على قبره فسطاطا.
    - وقد قالت عائشة ( ر ) لمروان بن الحكم : أشهد أن رسول الله (ص) وقال عبد الرحمن بن حسان بن ثابت لمروان بن الحكم : إن اللعين أباك فارم عظامه إن ترم ترم مخلجا مجنونا يضحى خميص البطن من عمل التقى ويظل من عمل الخبيث بطينا وكان الحكم هذا يقال له : طريد رسول الله ولعينه ، وهو والد مروان بن الحكم الذي صارت الخلافة إليه بالغلبة وتوارثها بنوه من بعده ، وكان رجلا لا فقه له ، ولا يعرف بالزهد ، ولا برواية الاثار ، ولا بصحبة ، ولا ببعد همة ، وإنما ولي رستاقا من رساتيق داربجرد لابن عامر ، ثم ولي البحرين لمعاوية ، وقد كان جمع أصحابه ومن تابعه ليبايع إبن الزبير حتى رده عبيد الله بن زياد وقال يوم مرج راهط والرؤوس تنبذ عن كواهلها
    _______________________________________________
    الاحاديث المناقب اخذت من صحيح البخاري باب المناقب لعثمان

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو باقر الكربلائي ; الساعة 25-10-2014, 06:22 PM. سبب آخر:
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

  • #2
    كل الشكر والتقدير لكم على هذه المشاركة الفعالة
    نتمنى تصحيح الاخطاء المطبعية
    مع الشكر

    تعليق


    • #3

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
      أحسنتم أخ حيدر الأسدي
      ووفقكم الله لكل خير
      ولكن مواضيعكم تحتاج لمتابعة وتدقيق
      فعدم الأخطاء الإملائية في المواضيع المنشورة لها مداليل مهمة
      تدل على كاتب الموضوع
      فنرجوا منكم تدقيق مواضيعكم قبل نشرها
      ونسأل الله أن يوفقكم لما يحب ويرضى
      اللهم صلِّ على محمّدٍ وآلِ محمّدٍ
      السلامُ على الحسينِ

      تعليق


      • #4
        احسنتم أخي ((حيدر الاسدي )) على هذا الموضوع الشيق ووفقكم الله
        ​............................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .
        http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1340628670

        السلام على الحسين وأولاد الحسين وأصحاب الحسين (عليهم السلام )
        خادم لتراب أقدام خدام الحسين (عليـــه الســـلام)

        تعليق

        يعمل...
        X