إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟ ح 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟ ح 2

    الحلقة الثانية
    بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟
    الباب الرابع اللام المؤمنين عائشة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين والائمة المعصومين عليهم افضل السلام .وبعد ان الاحاديث التي ذكرت للعائشة فضا ئل قليله والاحاديث التي ذمتها كثيرة فنذكر حديث من الفضائل وباقي الاحاديث من الذم ولماذا بعض المسلمين يذكرون عائشة كثيرا جدا ولم يذكرون فضاىئل نساء الرسول الاكرم ومن نقراء كتب الصحاح مثل صحيح البخاري ومسلم نجد ان زوجة النبي الاكرم ام المؤمنين خد يجة الكبرى هي افضل زوجاته على الاطلاق ؟ لماذا لم يذكروها ؟ ولذاك لم نجد لخد يجة أي مثلبة ؟ واما عائشة نجد الكثير من المثالبلها ؟ اذن اين فظائلها وسنقارن بينها وبين ام فاطمة الزهراء حتى تكون الرؤيا واضحة عند القارى الكريم ونرجوا ان يفكر ويتأمل ويفرق بيين الاحاديث التلي نذكرها ؟؟ رواية عائشة راجع البخاري وراية خديجة راجع مسلم من كتاب الفضائل ؟ 3557 - عن أبي سلمة: إن عائشة رضي الله عنها قالت:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما: (يا عائشة، هذا جبريل يقرئك السلام). فقلت: وعليه السلام ورحمة الله وبركاته، ترى ما لا أرى. تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    [2432] حدثنا أبو بكر ابن أبي شيبة وأبو كريب وابن نمير قالوا: حدثنا ابن فضيل عن عمارة عن أبي زرعة قال: سمعت أبا هريرة قال أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله هذه خديجة قد أتتك معها إناء فيه إدام أو طعام أو شراب فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها عز وجل ومنى وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب
    انظر ايها القاىرئ الكريم تعارض الاحاديث والكذب فيها ؟ ( قول عائشة ما أنزل فينا شيئا من القرآن؟ صحيحالبخاري- تفسير القرآن - والذي قال لوالديه... - رقم الحديث : ( 4453 ) - حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بشر ‏ ‏عن ‏ ‏يوسف بنماهك ‏ ‏قال ‏كان ‏ ‏مروان ‏ ‏على ‏ ‏الحجاز ‏ ‏استعمله ‏ ‏معاوية ‏ ‏فخطب فجعليذكر ‏ ‏يزيد بن معاوية ‏ ‏لكي يبايع له بعد ‏ ‏أبيه ‏ ‏فقال له ‏ ‏عبد الرحمن بنأبي بكر ‏ ‏شيئا فقال خذوه فدخل بيت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فلم يقدروا فقال ‏ ‏مروان ‏ ‏إنهذا الذي أنزل الله فيه‏والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني ‏فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏من وراء الحجاب ‏ ‏ما أنزل الله فيناشيئا من القرآن إلا أن الله أنزل عذري. عائشة لا تحترم مقام النبي صحيحالبخاري - الصلاة - الصلاة علىالفراش - رقم الحديث : ( 369 ) - ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏‏قال حدثني ‏مالك ‏‏عن ‏أبي النضر ‏مولى ‏عمر بن عبيدالله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏(ص) ‏ ‏أنها قالت‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجلاي في قبلته فإذاسجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهماقالت والبيوت يومئذ ليس فيهامصابيح. عائشة تبغض علي بن ابي ططالب وكره كرهاى شديدا لذالك حتى لاتطيق ذكر اسمه صحيحمسلم - الصلاة - إستخلاف الإمام ..... - رقم الحديث : ( 631 ) - حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏قالحدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏قال ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بنعتبة بن مسعود ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت ‏لما ‏ ‏ثقل ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏واشتد به وجعه استأذن أزواجه أن يمرض في بيتي فأذن لهفخرج بين رجلين ‏ ‏تخط ‏ ‏رجلاه في الأرض بين ‏ ‏عباس بن عبد المطلب‏ ‏وبين رجل آخر ‏قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فأخبرت ‏ ‏عبد الله ‏ ‏بالذي قالت ‏‏عائشة ‏ ‏فقال لي ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏هل تدري من الرجل الآخر الذي لم تسم ‏‏عائشة ‏ ‏قال قلت لا قال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏هو ‏ ‏علي ‏.
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

  • #2
    الحلقة الثالثة
    بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟ ح3
    الباب الرابع اللام المؤمنين عائشة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين والائمة المعصومين عليهم افضل السلام .وبعد ان الاحاديث التي ذكرت للعائشة فضا ئل قليله والاحاديث التي ذمتها كثيرة فنذكر حديث من الفضائل وباقي الاحاديث من الذم ولماذا بعض المسلمين يذكرون عائشة كثيرا جدا ولم يذكرون فضاىئل نساء الرسول الاكرم ومن نقراء كتب الصحاح مثل صحيح البخاري ومسلم نجد ان زوجة النبي الاكرم ام المؤمنين خد يجة الكبرى هي افضل زوجاته على الاطلاق ؟ لماذا لم يذكروها ؟ ولذاك لم نجد لخد يجة أي مثلبة ؟ واما عائشة نجد الكثير من المثالبلها ؟ اذن اين فظائلها وسنقارن بينها وبين ام فاطمة الزهراء حتى تكون الرؤيا واضحة عند القارى الكريم ونرجوا ان يفكر ويتأمل ويفرق بيين الاحاديث التلي نذكرها ؟؟ رواية عائشة راجع البخاري وراية خديجة راجع مسلم من كتاب الفضائل ؟

    والسؤال هنا : كيفه ان الوحي ينزل على رسول الله ويأمرالنبي الاعظم ان يبلغ عائشة السلام من الله أليها وعائشة منافقه وتبغض الرسول وكيف ان الله يسلم على مبغض رسوله الا تعقلون ؟؟

    - عن أبي سلمة: إن عائشة رضي الله عنها قالت:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما: (يا عائشة، هذا جبريل يقرئك السلام). فقلت: وعليه السلام ورحمة الله وبركاته، ترى ما لا أرى. تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    [2435] حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت ما غرت على امرأة ما غرت على خديجة ولقد هلكت قبل أن يتزوجنى بثلاث سنين لما كنت أسمعه يذكرها ولقد أمره ربه عز وجل أن يبشرها ببيت من قصب في الجنة وإن كان ليذبح الشاة ثم يهديها إلى خلائلها

    تفسير القرطبي - وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى - الأحزاب : ( 33 )
    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
    - ذكر الثعلبي وغيره : أن عائشة ( ر ) كانت إذا قرأت هذه الآية تبكي حتى تبل خمارها . وذكر أن سودة قيل لها : لم لا تحجين ولا تعتمرين كما يفعل أخواتك ؟ فقالت : قد حججت واعتمرت , وأمرني الله أن أقر في بيتي . قال الراوي : فوالله ما خرجت من باب حجرتها حتى أخرجت جنازتها . رضوان الله عليها .
    - قال إبن عطية : بكاء عائشة ( ر ) إنما كان بسبب سفرها أيام الجمل , وحينئذ قال لها عمار : إن الله قد أمرك أن تقري في بيتك
    الهيثمي- مجمعالزوائد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )
    12025- وعن قيس بنأبى حازم أن عائشةلما نزلت على الحوأب سمعت نباح الكلابفقالت ما أظنتى إلا راجعة سمعت رسول الله (ص) يقول لناأيتكن ينبح عليها كلاب الحوأب فقال لها الزبير ترجعين عسى الله أن يصلح بك بينالناس، رواه أحمد وأبويعلىوالبزار ورجال أحمدرجال الصحيح
    .
    ( وصية النبي بأتباع فرقة علي ( ع ) يوم الجمل )

    إبن حجر- فتحالباري بشرح صحيح البخاري - الجزء : ( 13 ) - رقم الصفحة : ( 46 )
    - وأخرج البزارمنطريق زيد بن وهب قال بينا نحن حول حذيفة إذ قال كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكمفرقتين يضرب بعضكم وجوه بعض بالسيف قلنا يا أبا عبد الله فكيف نصنع إذا أدركنا ذلكقال انظروا إلى الفرقة التي تدعو إلى أمر علي بن أبي طالبفانها على الهدى.

    مستدرك الحاكم- كتاب معرفة... - ذكر إسلام... - حديث رقم : ( 4628 )
    4604 - أخبرنا أبو بكر محمد بن عبدالله الحفيد ، ثنا أحمد بن محمد بن نصر ، ثنا عمرو بن طلحة القناد الثقة المأمون ،ثنا علي بن هاشم بن البريد ، عن أبيه قال حدثني أبو سعيد التيمي ، عن أبي ثابت مولىأبي ذر قال : كنت مع علي ( ر ) يوم الجمل فلما رأيت عائشةواقفة دخلني بعض ما يدخل الناسفكشف الله عني ذلك عند صلاة الظهر فقاتلت معأمير المؤمنين فلما فرغ ذهبت إلى المدينة فأتيت أم سلمة فقلت إني و الله ما جئتأسأل طعاما ولا شرابا ولكني مولى لأبي ذر فقالت . مرحبا فقصصت عليها قصتي فقالت : أين كنت حين طارت القلوب مطائرها قلت : إلى حيث كشف الله ذلك عني عند زوال الشمسقال : أحسنت سمعت رسول الله (ص) يقول : علي مع القرآن و القرآنمع علي لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ،هذا حديث صحيحالإسناد و أبو سعيد التيمي هو عقيصاء ثقة مأمون و لم يخرجاه
    الهيثمي - مجمعالزوائد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )
    12032-وعن زيد بن وهب قال‏:‏ بينانحن حول حذيفة إذ قال‏:‏كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم (ص) فرقتين يضرب بعضهم وجوه بعض بالسيف‏؟‏ فقلنا‏:‏ يا أبا عبد الله وإن ذلك لكائن‏؟‏فقال بعض أصحابه‏:‏ يا أبا عبد الله فكيف نصنع إن أدركنا ذلك زمان‏؟‏ قال‏:‏ انظرواالفرقة التي تدعوا إلى أمر علي فالزموها فإنها على الهدى‏ ،‏رواه البزار ورجاله ثقات
    ودليل البغض والنفاق سوف نذكر ح 4
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

    تعليق


    • #3


      الحلقة الرابعة
      بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟ ح4
      الباب الرابع اللام المؤمنين عائشة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين والائمة المعصومين عليهم افضل السلام .وبعد ان الاحاديث التي ذكرت للعائشة فضا ئل قليله والاحاديث التي ذمتها كثيرة فنذكر حديث من الفضائل وباقي الاحاديث من الذم ولماذا بعض المسلمين يذكرون عائشة كثيرا جدا ولم يذكرون فضاىئل نساء الرسول الاكرم ومن نقراء كتب الصحاح مثل صحيح البخاري ومسلم نجد ان زوجة النبي الاكرم ام المؤمنين خد يجة الكبرى هي افضل زوجاته على الاطلاق ؟ لماذا لم يذكروها ؟ ولذاك لم نجد لخد يجة أي مثلبة ؟ واما عائشة نجد الكثير من المثالبلها ؟ اذن اين فظائلها وسنقارن بينها وبين ام فاطمة الزهراء حتى تكون الرؤيا واضحة عند القارى الكريم ونرجوا ان يفكر ويتأمل ويفرق بيين الاحاديث التلي نذكرها ؟؟ رواية عائشة راجع البخاري وراية خديجة راجع مسلم من كتاب الفضائل ؟
      والسؤال هنا : كيفه ان الوحي ينزل على رسول الله ويأمرالنبي الاعظم ان يبلغ عائشة السلام من الله أليها وعائشة منافقه وتبغض الرسول وكيف ان الله يسلم على مبغض رسوله الا تعقلون ؟؟
      الجواب : ان عائشة كرت علي ولم تذكر أسمه بشهادة ابن عباس . وخرجت للقتاله وانتم تقولون كل من خالف او سب او قاتل اي صحابي فههو زنديق ؟ فكيف من خالف الله ورسوله ؟ أذن هو كافر؟
      وأخرج أحمد بأسناده عن ابي الزبير، «قال: قلت لجابر: كيف كان علي فيكم؟ قال: ذاك خير البشر، ما كنا نعرف المنافقين الاّ ببغضهم اياه»1.
      وباسناده عن ابي سعيد الخدري، قال: «انما كنا نعرف منافقي الأنصار ببغضهم علياً»(2).
      وأخرج ابن عساكر بأسناده عن جابر بن عبدالله، قال: «والله، ما كنا نعرف المنافقين الاّ ببغضهم علياً»(3).
      وروى ابن الجزري بأسناده عن عبادة بن الصامت، قال: «كنا نبور أولادنا بحب علي بن أبي طالب، فإذا رأينا احدهم لا يحب علي بن أبي طالب علمنا انه ليس منا وانه لغير رشده.
      قوله لغير رشده ـ وهو بكسر الراء واسكان الشين المعجمة ـ اي ولد زنا، وهذا مشهور من قديم والى اليوم انّه ما يبغض علياً رضي الله عنه إلاّ ولد الزنا. (وروينا) ذلك أيضاً عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ولفظه: كنا معشر الأنصار نبور أولادنا بحبّهم علياً رضي الله عنه فإذا ولد فينا مولود فلم يحبه عرفنا انّه ليس منا.
      )1 المستدرك على الصحّيحين ج3 ص129. ورواه الجزري في أسنى المطالب ص8 والوصّابي في اسنى المطالب الباب الحادي عشر ص72 مخطوط.
      (2) الفضائل (المناقب) ج1 الحديث 256. (3) ترجمة الإمام علّي بن أبي طالب من تاريخ مدينة دمشق ج2 ص222 والخوارزمي في المناقب الفصل التاسع عشر ص238.
      [2435] حدثنا سهل بن عثمان حدثنا حفص بن غياث عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت ما غرت على نساء النبي صلى الله عليه وسلم إلا على خديجة وإني لم أدركها قالت وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح الشاة فيقول أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة قالت فأغضبته يوما فقلت: خديجة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني قد رزقت حبها
      3462 - عن عمرو بن العاص رضي الله عنه:أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه على جيش ذات السلاسل، فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك؟ قال: (عائشة). صحيح البخاري : انا لااعرف فهموني يا ناس كيف نطبق هذا مع مقاتلتها للخليفة الله ورسوله ؟
      الا تميزون يا عقلاء ؟؟؟
      صحيح البخاري- الفتن - الفتنة التيتموج كموج البحر - رقم الحديث : ( 6571 )
      - حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏يحيى بن آدم ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن عياش ‏حدثنا‏ ‏أبو حصين ‏حدثنا ‏أبو مريم عبد الله بن زياد الأسدي ‏قال :‏لما سار ‏‏طلحة ‏ ‏والزبير ‏ ‏وعائشة ‏ ‏إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عمار بن ياسر ‏‏وحسن بن علي ‏ ‏فقدما علينا ‏ ‏الكوفة ‏ ‏فصعدا المنبر فكان ‏ ‏الحسن بن علي ‏‏فوق المنبر في أعلاه وقام ‏ ‏عمار ‏ ‏أسفل من ‏ ‏الحسن ‏ ‏فاجتمعنا إليه ‏ ‏فسمعت‏ ‏عمارا ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قد سارت إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏و والله إنها لزوجةنبيكم ‏ (ص) ‏ ‏في الدنيا والآخرةولكن الله تبارك وتعالىابتلاكم ليعلم إياه تطيعونأم هي
      ماذايقصد .. بكلمة اياه والطاعة لمن هل لعائشة ؟؟
      النتجه معروفة القارئ هو اليعرف أذا قرأ بدقة

      ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

      http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




      لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
        أحسنتم على هذا المجهود وبارك الله بكم
        وجعله الله في ميزان أعمالكم
        ووفقكم الله لكل خير ..
        اللهم صلِّ على محمّدٍ وآلِ محمّدٍ
        السلامُ على الحسينِ

        تعليق


        • #5
          بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟ح5


          الحلقة الخامسة
          بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟
          الباب الرابع اللام المؤمنين عائشة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين والائمة المعصومين عليهم افضل السلام .وبعد ان الاحاديث التي ذكرت للعائشة فضا ئل قليله والاحاديث التي ذمتها كثيرة فنذكر حديث من الفضائل وباقي الاحاديث من الذم ولماذا بعض المسلمين يذكرون عائشة كثيرا جدا ولم يذكرون فضاىئل نساء الرسول الاكرم ومن نقراء كتب الصحاح مثل صحيح البخاري ومسلم نجد ان زوجة النبي الاكرم ام المؤمنين خد يجة الكبرى هي افضل زوجاته على الاطلاق ؟ لماذا لم يذكروها ؟ ولذاك لم نجد لخد يجة أي مثلبة ؟ واما عائشة نجد الكثير من المثالبلها ؟ اذن اين فظائلها وسنقارن بينها وبين ام فاطمة الزهراء حتى تكون الرؤيا واضحة عند القارى الكريم ونرجوا ان يفكر ويتأمل ويفرق بيين الاحاديث التلي نذكرها ؟؟
          يا مسلمين كيف يكون ذالك الا تعقلون ما حكم من يرفع صوته على النبي محمد أليس خالف الله وعصى وكيف يحب النبي من يبغض عليا وفضله على الناس انظر الاكذب القوم كيف يجعلون وكتبون الاحاديث الكاذبة وفظلون عائشة على سائر نساء النبي وهي فلا فضيلة لها ؟؟
          صحيح البخاري
          3561عن الحكم: سمعت أبا وائل قال:
          لما بعث علي عمارا والحسن إلى الكوفة ليستنفرهم، خطب عمار فقال: إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة، ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها.
          3563 - عن هشام، عن أبيه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما كان في مرضه، جعل يدور في نسائه، ويقول: (أين أنا غدا، أين أنا غدا). حرصا على بيت عائشة. قالت عائشة: فلما كان يومي سكن.
          صحيح مسلم
          [2437] حدثنا سويد بن سعيد حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاح لذلك، فقال اللهم هالة بنت خويلد فغرت فقلت: وما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر فأبدلك الله خيرا منها

          لماذا أبابكر ضرب عائشة
          مسند أحمد - أول مسند الكوفيين - حديث النعمان بن بشير عن النبي ( ص ) - رقم الحديث : ( 17694 )
          ‏- حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏العيزار بن حريث ‏ ‏قال قال ‏ ‏النعمان بن بشير ‏ ‏قال : ‏استأذن ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فسمع صوت ‏ ‏عائشة ‏ ‏عاليا وهي تقول والله لقد ‏ ‏عرفت أن ‏ ‏عليا ‏ ‏أحب إليك من أبي ومني مرتين ‏ ‏أو ثلاثا ‏ ‏فاستأذن ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏فدخل فأهوى إليها فقال يا بنت فلانة ألا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله ‏(ص) .
          سنن أبي داود - الأدب - ما جاء في المزاح - رقم الحديث : ( 4347 )
          - حدثنا ‏ ‏يحيى بن معين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجاج بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏العيزار بن حريث ‏عن ‏النعمان بن بشير ‏ ‏قال ‏استأذن ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏رحمة الله عليه على النبي ‏ (ص) ‏ ‏فسمع صوت ‏ ‏عائشة ‏ ‏عاليا فلما دخل تناولها ليلطمها وقال ألا أراك ترفعين صوتك على رسول الله ‏(ص) ‏فجعل النبي ‏(ص) ‏‏يحجزه وخرج ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏مغضبا فقال النبي (ص) ‏ ‏حين خرج ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏كيف رأيتني أنقذتك من الرجل قال فمكث ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أياما ثم استأذن على رسول الله ‏(ص) ‏ ‏فوجدهما قد اصطلحا فقال لهما أدخلاني في سلمكما كما أدخلتماني في حربكما فقال النبي ‏ (ص) ‏ ‏قد فعلنا قد فعلنا .
          ( عائشة تتأول كما تشاء )
          صحيحالبخاري - الجمعة - يقصر إذا خرج من موضعه - رقم الحديث : ( 1028 )

          ‏- حدثنا ‏ ‏عبد اللهبن محمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قالت ‏الصلاة أول ما فرضت ركعتين فأقرت صلاة السفروأتمت صلاة الحضر ‏قال ‏ ‏الزهري ‏ ‏فقلت ‏ ‏لعروة ‏ ‏ما بال ‏ ‏عائشة ‏ ‏تتم قال ‏‏تأولت ما تأول ‏ ‏عثمان.
          ز
          صحيحمسلم - صلاة المسافرين وقصرها - صلاة المسافرينوقصرها - رقمالحديث : ( 1107 )
          - و حدثني ‏ ‏علي بن خشرم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏إبن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏‏عن ‏ ‏عائشة ‏أن الصلاةأول ما فرضت ركعتين فأقرت صلاة السفر
          وأتمت صلاة الحضر. ‏قال ‏الزهري ‏فقلت ‏لعروة‏ما بال ‏عائشة ‏‏تتمفي السفر قال إنها تأولت كما تأول ‏عثمان .
          ( عائشة وآية الرضاعة )
          هل آية الرضاع موجودة بالقرآن الكريم الذي بين يدي المسلمين؟؟؟؟؟؟؟.
          صحيح مسلم- الرضاع - التحريم بخمس رضعات - رقم الحديث : ( 2634 )
          - حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن ابى بكر عن عمرة عن عائشةانها قالتكان فيما انزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثمنسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهن فيما يقرأ من القرآن.
          ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

          http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




          لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

          تعليق


          • #6

            الحلقة السادسة وهي الاخيرة لم نذكر الا القليل
            بألاحاديث بين المدح والذم يا علماء أهل السنة والجماعة بأيهما ناخذ؟؟؟
            الباب الرابع اللام المؤمنين عائشة
            بسم الله الرحمن الرحيم
            والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين والائمة المعصومين عليهم افضل السلام .وبعد ان الاحاديث التي ذكرت للعائشة فضا ئل قليله والاحاديث التي ذمتها كثيرة فنذكر حديث من الفضائل وباقي الاحاديث من الذم ولماذا بعض المسلمين يذكرون عائشة كثيرا جدا ولم يذكرون فضاىئل نساء الرسول الاكرم ومن نقراء كتب الصحاح مثل صحيح البخاري ومسلم نجد ان زوجة النبي الاكرم ام المؤمنين خد يجة الكبرى هي افضل زوجاته على الاطلاق ؟ لماذا لم يذكروها ؟ ولذاك لم نجد لخد يجة أي مثلبة ؟ واما عائشة نجد الكثير من المثالبلها ؟ اذن اين فظائلها وسنقارن بينها وبين ام فاطمة الزهراء حتى تكون الرؤيا واضحة عند القارى الكريم ونرجوا ان يفكر ويتأمل ويفرق بيين الاحاديث التلي نذكرها ؟؟
            ياناس الا تعقلون ولا كن ماجوابكم اذا وقفتم بين يدي الخالق يوم القيامة والله اني اتعجب من كذب هذه الاحاديث اذا كان واحدا ؟ الله ورسوله يبغضونه والله وعده كل من خالفه وخالف رسوله يدخله النار وبئسأ المصير فكيف يأتي المخلوق ويقول هذا الواحد يدخل الجنة وعائشة مصداق لهذه الكلمات وهي حاربت الله ورسوله فكيف الوحي لا ينزل الاوالنبي في لحافها وكيف النبي ينهر زوجة وهوه ابو الاخلاق والله يخاطبه وانك لعلى خلق وكل هذه الفواحش التي عملتها عائشة كيف الله ينزل الوحي على عائشة وهي عدوته؟؟؟؟؟
            صحيح البخاري
            3564 - عن هشام، عن أبيه قال: كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، قالت عائشة: فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة، فقلن: يا أم سلمة، والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، وإنا نريد الخير كما تريده عائشة، فمري رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر الناس: أن يهدوا إليه حيثما كان، أو حيثما دار، قالت: فذكرت ذلك أم سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم، قالت: فأعرض عني، فلما عاد إلي ذكرت له ذلك فأعرض عني، فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال: (يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة، فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها).
            صحيح مسلم
            2435] حدثنا سهل بن عثمان حدثنا حفص بن غياث عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت ما غرت على نساء النبي صلى الله عليه وسلم إلا على خديجة وإني لم أدركها قالت وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح الشاة فيقول أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة قالت فأغضبته يوما فقلت: خديجة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني قد رزقت حبها
            صحيح البخاري - تفسير القرآن - إن تتوبا إلى الله - رقم الحديث 4534 )


            ‏- حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏عبيد بن حنين ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏يقول : ‏كنت أريد أن أسأل ‏ ‏عمر ‏ ‏عن المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فمكثت سنة فلم أجد له موضعا حتى خرجت معه حاجا فلما كنا ‏ ‏بظهران ‏ ‏ذهب ‏ ‏عمر ‏ ‏لحاجته فقال أدركني بالوضوء فأدركته ‏ ‏بالإداوة ‏ ‏فجعلت أسكب عليه الماء ورأيت موضعا فقلت يا أمير المؤمنين ‏ ‏من المرأتان اللتان تظاهرتا قال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏فما أتممت كلامي حتى قال ‏ ‏عائشة ‏ وحفصة .


            إنتتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ، وإن تظاهرا عليه فإن الله مولاه وجبريل وصالحالمؤمنين
            والملائكة بعد ذلكظهيرا( التحريم/ 4 )
            هذه الاية نزلة في حقي عائشة
            صحيحمسلم- الطلاق - في الإيلاء واعتزال النساء وتخييرهنوقوله تعالى وإن - رقم الحديث : ( 2704 )

            - حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن يونس الحنفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عكرمة بن عمار ‏‏عن ‏ ‏سماك أبي زميل ‏ ‏حدثني ‏عبد الله بن عباس ‏حدثني ‏ ‏
            عمربن الخطاب ‏ ‏قال : ‏لما اعتزل نبيالله ‏ (ص) ‏ ‏نساءه قال دخلت المسجد فإذا الناس ‏ ‏ينكتون ‏ ‏بالحصى ويقولون طلقرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏نساءه وذلك قبل أن يؤمرن بالحجاب فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏فقلت لأعلمنذلك اليوم قال فدخلت على ‏ ‏عائشة ‏فقلت يا بنت ‏ ‏أبي بكر‏أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقالت ما لي وما لك يا ‏ ‏إبنالخطاب ‏ ‏عليك ‏ ‏بعيبتك ‏ ‏قال فدخلتعلى ‏‏حفصة بنت عمر‏ ‏فقلت لها يا ‏ ‏حفصة ‏ ‏أقد بلغ من شأنك أنتؤذي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏والله لقد علمت أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏لا يحبك ولولا أنالطلقك رسول الله ‏ (ص)
            ( الغلو في عائشة )


            الحاكم- المستدرك - كتاب معرفة.. - ذكر الصحابيات... - رقم الحديث : ( 6727 )

            6805 - حدثني علي بن عيسى ، ثنا إبراهيمبن أبي طالب ، ثنا إبن أبي عمر ، ثنا سفيان ، عن أبي سعد بن المرزبان ، عن عبدالرحمن بن الأسود ، عن أبيه قال قالت عائشة : : ما تزوجني رسولالله (ص) حتى أتاه جبريل بصورتي و قال : هذه زوجتك و تزوجنيو إني لجاريةعلي حوف فلما تزوجنني ألقى الله علي حياء و أنا صغيرة ،هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه.قال سفيان : قال الزهري : الحوف سيور تكون في وسطها .

            صحيح مسلم - الرضاع - جواز هبتها - رقم الحديث : ( 2658 )



            - حدثنا ‏ ‏أبو كريب محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وأقول وتهب المرأة نفسها فلما أنزل الله عز وجل ‏ترجي ‏ ‏من تشاء منهن ‏ ‏وتؤوي ‏ ‏إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت ‏ قال قلت والله ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك .
            ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

            http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




            لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

            تعليق

            يعمل...
            X