إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيــــارة وارث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيــــارة وارث

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    الســـــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    دخل صفوان على الأمام الصادق(عليه السلام) وقال أريد زيارة أزور بها جدك الحسين(عليه السلام) فقال الأمام الصادق(عليه السلام):أكتب(السلام عليك ياوارث أدم صفوة الله،السلام عليك ياوارث نوح نبي الله،السلام عليك ياوارث موسى كليم الله،السلام عليك عليك ياوارث ابراهيم خليل الله،السلام عليك ياوارث عيسى روح الله،السلام عليك ياوارث محمد حبيب الله)

    هذه الزيارة فيها محطات كثيرة:
    المحطة الأولى:التسليم على الحسين(عليه السلام).
    المحطة الثانية:الأشهاد.
    المحطة الثالثة:الموقف.


    المحطة الأولى:السلام على الحسين أختلف فيه العلماء البعض يقول السلام من أسماء الله تبارك وتعالى وأهل البيت(عليهم السلام) يقولون نحن السلام وهذا يعني أن أسم الله ظهر في أهل البيت والفلاسفة يقولون تجلى مثال ذلك الله رؤوف رحيم والله تعالى يقول عن رسوله الكريم محمد(صلى الله عليه واله)(بالمؤمنين رؤوف رحيم) فظهر أسم الله في رسوله(صلى الله عليه واله)،كذلك يعبر الله تعالى عن نبيه الكريم محمد(صلى الله عليه واله)(وما أرسلناك الا رحمة للعالمين) فضهرت رحمة الله في نبيه المصطفى وعترته الطاهره نخاطب الحسين(عليه السلام)(يارحمة الله الواسعة)،وهذه حقيقة ان صفات الله والأسماء له تبارك وتعالى تتجلى في الرسل والأولياء،فكيف نعرف صفات الله تعالى فالله غير مرئي وفي رواية للأمام الصادق(عليه السلام) يقول:بكاء الله على الحسين هو بكاء السماء فالله غير مرئي فيجعل السماء تبكي على الحسين،فالله يختلف عنا في كل شيء قال تعالى(ليس كمثله شيء)،فكيف نعرف صفات الله اذا لم تكن متجسدة في أقرب الناس اليه فنفهمها ومن هنا نعرف مامعنى مانقول في الزيارة الجامعه(بكم عرف الله) وكذلك(من اراد الله بدأ بكم) فقال رسول الله(صلى الله عليه واله):انا مدينة العلم وعلي بابها فأذا جاء شخص الى غير هذه الباب قطعا كان مخطأ لان هذه الباب لو كانت صحيحة لاشار اليها رسول الله(صلى الله عليه واله) بل قال هنالك باب واحدة فقط وهو علي(سلام الله عليه)،لذلك نرى غيرأتباع ال محمد تائهين لانهم اختاروا الباب الخطأ.
    وكما قلنا صفات الله تضهر في رسله واوصياء رسله ومن أسماء الله السلام فعندما نقول للحسين(عليه السلام):السلام عليك،معناها أسم الله عليك او السلام ضهر فيك يااباعبدالله قال تعالى(أدخلوا في السلم كافه) وال محمد (صلوات الله عليهم) يقولون تفسير هذه الأيه أي أدخلوا في ولاية علي بن أبي طالب كافة فنحن السلم ونحن السلام وضهر فينا اسم الله السلام،ادخلوا في ولايتنا كافة،فولايتهم(عليهم السلام) امان من الفرقه،الزهراء(عليها السلام) تقول في خطبتها (جعلت ولايتنا امان من الفرقة)، كذلك في دعاء الندبة نخاطب أمامنا المهدي المنتظر(عجل الله فرجه) نقول(أين جامع الكلمة على التقوى)،قال تعالى(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتفرقوا) من هو حبل الله في تفسير هذه الأيه؟!

    وروايه ان اهل البيت ليس كمثلها شيء في تفسير القران الكريم مثل قوله تعالى(قالوا لانت يوسف)الأمام الصادق(عليه السلام) يقول عرفوا يوسف من خلال يوسف لذى نضرية أهل البيت(عليهم السلام) في معرفة الله قامت على هذا المعنى(بك عرفتك وانت دللتني عليك) (متى غبت حتى تحتاج دليل يدلني عليك)،ودعاء الصباح(يامن دل على ذاته بذاته)،الأمام الصادق سأل أحدهم صعد على المنبر وقال(سلوني قبل ان تفقدوني) :شعر رأسك شفع أم وتر؟
    فقال:لا أعرف،ماتقول أنت يابن رسول الله؟
    قال(عليه السلام):الله يقول(ومن كل شيء خلقنا زوجين) اذن شفع...
    (هذا عيب من لا يعرف قدر نفسه،من عرف نفسه فقد عرف ربه،من أنت حتى تقيس نفسك بعلي بن أبي طالب فهذه خصوصية لامير المؤمنين(عليه السلام) فعلي أمير المؤمنين(عليه السلام) يقول لكميل بن زياد:ان ها هنا لعلماً جما(واشار الى صدره الشريف) لو اصبت له حمله ومن يتحمل كلام علي بن ابي طالب(عليه السلام)...
    وهذا لا عجب فيه يروى ان شخص جاء الى الحسين(عليه السلام) فجلس عنده لدقائق قام ولا توجد شعرة سوداء في رأسه ولا نعلم ماقال له الحسين(عليه السلام)،كذلك قصة زهير بن القين(رضوان الله عليه) كانت خيمته قريبة من خيمة الحسين(عليه السلام) وكان عثماني الهوى كما يقال وكان يقول لا انزل بمكان ينزل فيه الحسين فلما جاء رسول الحسين (عليه السلام) قال تعالى(انا سنلقي عليك قولا ثقيلا) فالقى على زهير قول ثقيل فتلكأ لكن زوجته الطاهرة دفعته ....


    التكمله في الحلقة الأتية ان شاءالله تعالى.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    الســـــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    (الحلقة الثانية)



    أشرنا في الحلقة السابقة الى زوجة زهير بن القين(رضوان الله عليه) ومافعلته هذه المرأة الصالحة مع زوجها وهكذا هي المرأة الصالحة تفعل، كما فعلت طوعة (رضوان الله عليها) وكذلك زوجة حبيب بن مضاهر(رضوان الله عليه) عندما جاء رسول الأمام الحسين(عليه السلام) حامل معه رسالة الى حبيب بن مظاهر(رضوان الله عليه) فرأته لم يحرك ساكن فتوعدته ان لم يذهب لنصرة امامنا المظلوم أبي عبدالله الحسين(عليه السلام) لتركب فرسه وتذهب لنصرة ابن بنت رسول الله(صلوات الله عليه)،هذا هو الفتح الذي تكلم عنه الأمام الحسين(عليه السلام)،أخر يوم في مكة بعث الأمام الحسين(عليه السلام) بكتاب الى أخيه محمد بن الحنفية(رضوان الله عليه) يقول(اما بعد: فأخي محمد فكأن الدنيا لم تكن وكأن الأخرة لم تزل والسلام)،كأن الحسين(عليه السلام) يريد أن يقول ويبين عضمة الرجال في كربلاء،يريد ان يقول أخي محمد يوجد أُناس ينتقلون من الدنيا الى الدنيا، الدنيا أكبر همهم فلا بارك الله فيهم ولا في دنياهم،يأكل ويشرب وينام فهو كالبهيمة لا بل البهيمة أفضل لان فيها فائدة،ويقول (عليه السلام) ويوجد أُناس ينتقلون من الدنيا الى الأخرة كالحر فكان الحر دنيوي الفكر،جاء لقتال الأمام الحسين(عليه السلام) وجعجع بعيال الحسين(عليه السلام) لكنه أرتجف و قال اني أخير نفسي بين الجنة والنار والله لا أختار على الجنة شيئا،فأنتقل في ساعة فرقان من الدنيا الى الأخرة،فالحسين (عليه السلام) فرقان، وكربلاء فرقان،عاشوراء فرقان،ويوجد نوع ثالث يامحمد ينتقلون من الأخرة الى الدنيا وهذا مايسمى(سوء العاقبة) فكانوا مع الحسين(عليه السلام) الى يوم العاشر فكانوا جنود في معسكر الأمام الحسين(عليه السلام) يوم عاشوراء فتركوا الأمام الحسين(عليه السلام) وكان الأمام ينادي (الا من ناصر ينصرنا)،كذلك الزبير، ويوجد نوع رابع انتقلوا من الأخرة الى الأخرة كقمر العشيرة اباالفضل العباس(عليه السلام) وحبيب بن مظاهر(رضوان الله عليه)،فكربلاء كانت عجيبة بكل تفاصيلها الأمام الحسين(عليه السلام) يقولخط الموت على ابن ادم مخط القلادة على جيد الفتاة)، هذه كلمات نورانية،سماوية، اهل بيت ينتقون الكلمات انتقاء قال تعالى(لا تقولوا راعنا)،توجد كلمات القرأن لا يقبلها،نبي الله موسى(عليه السلام) يقولهارون أخي،اشدد به ازري،اشركه في امري(لغة أخوة كانت سائدة بينهم الأنبياء ينتقون الكلمات) لكن نبي الله موسى(عليه السلام) لما رجع غضبان وأخذ برأس أخيه قال له نبي الله هارون(عليه السلام)بن أم)،فكانت رقة في الكلام)فهم يختارون الكلمات حسب الزمان والمكان وكرر هذه العبارة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(صلوات الله عليه) عندما أخذوه اهل السقيفة(لعائن الله وملائكته ورسله عليهم) ومروا به على قبر نبينا المصطفى محمد(صلى الله عليه واله وسلم) فقال(عليه السلام)ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني)،كذلك قمر العشيرة اباالفضل العباس(عليه السلام) لم يقل للحسين(عليه السلام)مدة (35)سنة أخي بل كان يقول(سيدي،مولاي يابن رسول الله)، لكن عندما سقط على الأرض يوم عاشوراء نادى(أخي ياحسين ادركني)،فالعباس(عليه السلام) رجل سماوي،في الرواية عن الامام الصادق(عليه السلام) يقول:يحشر عمي العباس بدرجه يغبطه عليه الشهداء(بدر واحد وكل الشهداء)،كربلاء تختلف في كل شيء ينقل عندما نادى الأمام الحسين(عليه السلام) الا هل من ناصر ينصرنا؟!)،الرضيع عبدالله اهتز وسقط من مهده وكأنه يقول لبيك داعي الله)،فكربلاء حتى رضيعها يختلف،في أعيادنا الاسلامية يستحب زيارة الأمام الحسين(عليه السلام) ،في النصف من شعبان ولادة امامنا الحجة المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) يستحب زيارة الأمام الحسين(عليه السلام)،فكل شيء في الحسين يختلف.

    لذلك فالسلام لا يمكن ان يتحقق الا في ال محمد(صلوات الله عليهم) وادل دليل على ذلك حكومة الأمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) رغم ان الأمام(عليه السلام) لم يعطى من المجال مايكفي لكي ينشر السلام في السلام،لكن حكومة الأمام القائم من ال محمد(صلوات الله عليه) سيكون فيها الأمان والسلام في العالم بأجمعه وكذلك الصحة وغيرها من الأمور،فحكومة القائم من ال محمد(صلوات الله عليه) ستكون حكومة الفضائل والمكارم والراحة النفسية ،حكومة السلام بعبارة أخرى،والعالم الان يغوص في بحر الأزمات وسيرى العالم عطف أهل البيت(عليهم السلام) وحبهم وحنانهم....

    اللهم ارزقنا وجميع المؤمنين رضا الأمام الحجة المنتظر(عجل الله فرجه الشريف)،نكمل في الحلقة الأتية ان شاءالله تعالى.

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد
      الســـــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      (الحلقة الثالثة)


      في الحلقة الأولى قلنا الرأي الأول في معنى السلام هو(السلام أسم من أسماء الله وال محمد(صلوات الله عليهم)هم السلام)،اما الرأي الثاني فيقول:معنى السلام عليك يااباعبدالله هو لا يصلك مني سوء يااباعبدالله،يعني عندما تسلم على الأمام الحسين(عليه السلام) توجد عقد(عهد) بينك وبين الأمام الحسين(عليه السلام) وهذا أمر غاية في الخطورة،يعني السلام عليك يااباعبدالله لا يصلك مني أذية يااباعبدالله وهذه الأذية هي(معصية الله تعالى(نستجير بالله من المعاصي) مثل ايذاء المؤمنين وشرب الخمر وغيرها من الموبقات) وهل يُطرح سؤال: هل نحن عندما نعاهد الحسين على عدم الأيذاء نفي بذلك العهد او لا؟ّ!
      ونرى أهل البيت(عليهم السلام) يركزون على زيارة الأمام الحسين(عليه السلام) سواء كانت زيارة بالذهاب حقاً الى مرقد أبي عبدالله(عليه السلام) او الزيارة عن بُعد كما علموا أهل البيت(عليهم السلام) شيعتهم فقالوا (تصعد على سطح دارك وتتجه نحو كربلاء وتقول: السلام عليك اباعبدالله)ففي الحالتين أنت تُعطي عهد للأمام المظلوم أبي عبدالله ،فهل نفي بعهودنا او لا؟! ولهذا عندما نسلم على أبي الاحرار الحسين(عليه السلام) علينا أن نعي خطورة مانقدم عليه من اعطاء العهد ،ولا نكون كالذين قال الله عنهم(كالحمار يحمل أسفارا) فاليهود هكذا يعبر الله عنهم في محكم كتابه،فالأنسان عليه ان يعي مايقول فعندما نسلم على الامام الحسين(عليه السلام) وجب علينا ان نفقه مانقول ونطبق والا كان الكلام عبث.
      وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام في المحطة الأولى، نأتي على المحطة الثانية بأذنه تعالى

      المحطة الثانية: السلام عليك ياوارث أدم صفوة الله،وراثة الأمام الحسين(عليه السلام) للأنبياء ماذا تعني؟! وزيارة وارث ليست هي الوحيدة التي أشارت الى هذه الفقرات(ان الحسين(عليه السلام) ورث الأنبياء) وانما مجموعة كبيرة من زيارات الأمام الحسين(عليه السلام) وردت فيها هذه العبائر مثل زيارة الأربعين،زيارة رجب،بعض زيارات الأمام الحسين(عليه السلام) في عرفة،ففي أكثر الزيارات نجد هذه العبائر تتقدم زيارة الأمام الحسين(عليه السلام)،فأهل البيت(عليهم السلام) طالما كرروا هذه العبائر،في زيارة الناحية المقدسة نجد هذه العبارة(السلام عليك ياوارث أسماعيل ذبيح الله)،بل بعض الزيارات نجد فيها(السلام عليك ياوارث التوراة والأنجيل)،لماذا أهل البيت(عليهم السلام) يركزون على هذه المسألة(مسألة الوراثة)؟! ماذا ورث الأمام الحسين(عليه السلام) من الأنبياء وهذه نذكرها عبر محطات:

      الأولى: الوراثة الفقهية ، فهم ال محمد(صلوات الله عليهم أجمعين) ورثة جدهم المصطفى محمد(صلوات الله عليه واله وسلم) في مجال الفقه،فاطمة الزهراء(عليه السلام) ترث النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم) وللأسف منعت مولاتنا فاطمة من هذه الوراثة بطريقة غريبة جداً،النبي محمد(صلى الله عليه واله) حي يرزق يقول:اتوني بكتف ودواة لاكتب لكم كتاب ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا،عمر بن الخطاب (لعنة الله عليه) يقول(حسبنا كتاب الله)،يعني انه لا يحتاج نبي الله محمد(صلى الله عليه واله) فكتاب الله موجود بين ايدينا (عقيدة أهل البيت (عليهم السلام) بأن القرأن الكريم جمع في زمن رسولنا الكريم محمد(صلى الله عليه واله))، بالرغم ان القران الكريم يقول(ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا)،وحتى كتاب الله لم يعملوا به حينما جاءت مولاتنا فاطمة(صلوات الله عليها) تطالب بأرثها من أبيها محمد(صلوات الله عليه)،في بداية الأمر مولاتنا فاطمة(عليها السلام) طالبت بفدك نحلة من ابيها المصطفى(صلوات الله عليه) فلما منعت قالت أُريد ارثي من أبي رسول الله(صلى الله عليه واله) قال ابابكر(لعنة الله عليه):سمعت رسول الله يقول نحن معاشر الأنبياء لا نورث ماتركناه صدقة،فقالت مولاتنا فاطمة(عليها السلام): قال تعالى(وورث سليمان داوود) (فنبي ورث نبي) وانتم تقولون حسبنا كتاب الله،هو يقول لا انا سمعت رسول الله(صلى الله عليه واله) يقول(لا نورث)،القاعدة هنا تغيرت من حسبنا كتاب الله الى حسبنا قول محمد(صلوات الله عليه)، فعندما طالبت مولاتنا فاطمة(عليه السلام) بفدك نحلة من رسول الله(صلى الله عليه واله) فأراد اللعين منها شهود فأتت مولاتنا بالشهود ومنهم من اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا،فرفضهم بحجة الأنحياز لها(عليها السلام) ،تجر النار لقرصها نسأل من سمع هذا الحديث يقول أبنتي عائشة(لعنة الله عليها) فلماذا لم تسأل ابنتك البينة الا تجر النار لقرصها؟! الفخر الرازي وهو أمام المشككين يقول ان كان رسول الله (صلى الله عليه واله) ذلك كأن عليه ان يخبر أقرب الناس اليه(الأهل) وليس للغرباء؟!

      المحطة الثانية:وراثة خواص الأنبياء وفي هذه المسألة نفترق مع اصحاب التكفير الذين يرون هذا الأمر شرك بالله تعالى رغم ان القرأن يرى العكس.

      ماهي خواص الأنبياء؟
      أهل البيت(عليهم السلام) يقولون عندنا تابوت طالوت،عصا نبي الله موسى(عليه السلام)،قميص هارون ،فالتابوت يقول الله عنه(فيه سكينة من ربكم)، ماذا يوجد داخل هذا التابوت؟ ال محمد(صلوات الله عليهم) يقولون فيه قميص نبي الله هارون(عليه السلام) وعصا موسى(عليه السلام)،فالقميص والعصا فيهما بركة كما هو الأمر في قميص نبي الله يوسف(عليه السلام) قال تعالى( اذهبوا بقميصي هذا فالقوه على وجه أبي يأت بصيرا)،فأين الشرك في الموضوع ؟واهل البيت(عليهم السلام) يقولون عندنا عصا موسى، قميص هارون،ابو حنيفة عندما لما رأى عصا نبي الله محمد(صلى الله عليه واله) بيد الأمام الصادق(عليه السلام) فنزل يقبلها فرفعها الأمام(عليه السلام) وقال هذا لحم ودم رسول الله(صلى الله عليه واله) فالأئمة(عليه السلام) بالأضافة الى انهم ورثه الأنبياء فهم ورثة الأئمة في زيارة الامام الرضا(عليه السلام) نقول(السلام عليك ياوارث الحسن السلام عليك ياوارث الحسين)،فالأمام زين العابدين(عليه السلام) يقول ليزيد(لعنه الله) ارجعوا الينا ماسلبتموه منا قال يزيد نرد اليكم اضعافه قال الامام(عليه السلام) لا حاجة لنا فيه ارجعوا الينا ماسلبتموه منا فأراد يزيد ان يعرف مثل ماذا فأخبره الأمام(عليه السلام) مثل قميص فاطمة الزهراء(عليه السلام).

      التكملة تأتي في الحلقة الأتية ان شاء الله تعالى

      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اولاد الحسين
        وعلى اصحاب الحسين
        احسنتم اختي العزيزه اسال الله لي ولك السداد
        نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
        حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وال محمد
          الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          (الحلقة الرابعة)

          قلنا في الحلقة السابقة ان امامنا زين العابدين(عليه السلام) قد طلب من يزيد (لعنه الله) ان يرجع اليهم ما سلبوه منهم(عليهم السلام)، وقلنا ان يزيد(لعنه الله) اراد ان يعرف مثل ماذا فأجاب امامنا زين العابدين(عليه السلام) مثل قميص فاطمة الزهراء،فهذا القميض له تأثير في هذا الكون كما هو الحال في قميص نبي الله يوسف(عليه السلام)،وكذلك تابوت نبي الله موسى(عليه السلام) فهذا التابوت عنده ولاية تكوينية ،فكيف بال البيت(صلوات الله عليهم)،عباءة فاطمة(عليها السلام) عندما رهنها الامام علي(عليه السلام) لليهودي ،يُنقل لا يوجد بيت في تلك المنطقة الا ودخلها نور من تلك العباءة، ولا غرابه مثلها مثل قميص نبي الله يوسف(عليه السلام)،الامام الصادق(عليه السلام) يقول بأن قميص نبي الله يوسف(عليه السلام) انزله الله من الجنة الى نبي الله ابراهيم أثناء رميه(عليه السلام) في النار ،لبسه فصارت النار برد وسلاما وبقي عند نبي الله اسحاق(عليه السلام) وهكذا الى ان وصل الى نبي الله يوسف(عليه السلام)،هذا القميص شهد على براءة نبي الله يوسف(عليه السلام) قال تعالى( ان كان قميصه قُد من قُبل فصدقت وهو من الكاذبين وان كان قميصه قُد من دبر فصدق وهي من الكاذبين) ،كذلك ارجع بصر نبي الله يعقوب (عليه السلام)،وكانت فيه رائحة خاصة قال تعالى يخبر عن نبي الله يعقوب(عليه السلام)(اني لاجد ريح يوسف) فشمها نبي الله يعقوب(عليه السلام) مسافة عشرة ايام وهذه الرائحة كانت في القميص لانه من الجنة اما مولاتنا فاطمة (عليها السلام) لم يكن قميصها من الجنة بل كان لحمها ودمها من تفاحة من الجنة بل من افضل تفاح من الجنة،مولاتنا فاطمة(عليها السلام) عندما اخذ اهل السقيفة أمير المؤمنين(عليه السلام) همت ان تكشف عن رأسها ابوذر (رضوان الله عليه) وغيره يقولون أرتفعت حيطان مسجد النبي محمد(صلى الله عليه واله) حتى ان الأنسان لو اراد ان يدخل من تحتها لدخل،لذلك ارجعوا اليها امامنا علي(عليه السلام) لان نُذر العذاب قد بانت، كذلك امامنا علي والحسن والحسين(عليهم السلام) قالوا لمولاتنا فاطمة(عليها السلام) نشم عندك رائحة كأنها رائحة جدنا رسول الله(في حديث الكساء) ،فنبينا المصطفى محمد(صلى الله عليه واله) كانت له رائحة خاصة يُنقل عندما كان يمر نبينا المصطفى(صلى الله عليه واله) في زقاق كان تبقى رائحة النبي(صلى الله عليه واله) لمدة يومين،هكذا تربة امامنا الشهيد المظلوم الحسين(عليه السلام) فيها رائحة خاصة وفيها شفاء من كل داء وامان من كل خوف لماذا؟ نقول هذه خواص ال محمد(صلوات الله عليهم)،خواص الأنبياء فورثها ال محمد(صلوات الله عليهم) وكل خصائص الأنبياء فيها ولاية تكوينية.

          المحطة الثالثة: ال محمد(صلوات الله عليهم) ورثة الكتب التي نزلت على الأنبياء(عليهم السلام) وهذا ما اشارت اليه الزيارة الرجبية(السلام عليك ياوارث التوراة والأنجيل) والواقع يؤكد ذلك الأمام علي(عليه السلام) يقول:لو شئت لافتيت اهل الأنجيل بأنجيلهم واهل التوراة بتوراتهم،ولهذا نرى ال محمد(صلوات الله عليهم) يتناقشون مع كبار اليهود،كبار النصارى وكانوا يندهشون لقول المعصوم(عليه السلام) ،والقرأن الكريم اشار الى هذه الحقيقة بلفظ الوراثة قال تعالى(ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا) ومن هم الذين اصطفاهم الله؟ القرأن يجيب يقول تعالى(ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم)،فالقران قال الله اصطفى ادم ونوح ثم قال ال ابراهيم وطبيعة القرأن الكريم لما يصل الى اهل البيت(عليهم السلام) تتغير لهجته،تتغير لغة القرأن مثال قال تعالى(هل ادلكم على تجارة) الى ان يقول(ومساكن طيبة)،كذلك قوله تعالى(ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة) في الأيتين الله تعالى يدعو كل المؤمنين والثمن الجنة ولكن لما اتى الأمر الى الأمام علي(عليه السلام) تغيرت لغة القرأن فقال (ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله ) وتوجد ثلاث فوارق بين الأيتين ،الفارق الأول قال كل الناس اما الأية الثانية قال من(تبعيضية)، الفارق الثاني الله هناك يدعو بينما الثانية هو يشري،الفارق الثالث في الاية الاولى الثمن الجنة اما الأية الثانية فالثمن رضوان الله،وهذه الأية نزلت في قضية المبيت، شاهد أخر قال تعالى(يشربون من كأس كان مزاجها كافورا)،(يسقون من كأس كان مزاجها زنجبيلا) في الأية الاولى (يشربون) اما الأية الثانية فهي درجة اعلى (يسقون)،لكن عندما يصل الأمر الى أهل البيت (صلوات الله عليهم) قال تعالى(وسقاهم ربهم شرابا طهورا) في تفسير البرهان عن الامام الصادق(عليه السلام) قال يطهرهم عن كل ماسوى الله تعالى،قال تعالى(انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) قال تعالى(لايمسه الا المطهرون).
          فالائمة(عليهم السلام) هم ورثة جميع كتب السماء،الامام الباقر(عليه السلام) يقول(ان الله جعل ولايتنا قكب القران وقطب جميع الكتب التي نزلت على الأنبياء) معناه نحن نعرف بالتوراة من موسى(عليه السلام) فنحن قطب التوراة والأنجيل ونحن قطب القرأن....


          التكملة تأتي في الحلقة الاتية ان شاء الله تعالى






          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وال محمد
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



            قلنا في الحلقة السابقة ان الامام الباقر(عليه السلام) يقول(ان الله جعل ولايتنا قطب القران وقطب جميع الكتب التي نزلت على الأنبياء) معناه نحن نعرف بالتوراة من موسى(عليه السلام) فنحن قطب التوراة والأنجيل ونحن قطب القرأن...
            والقرأن فيه ايات محكمات واخر متشابهات،والقران امر الناس في الرجوع بالمتشابهات الى المحكمات فالايات المحكمات هي التي تكمل المتشابهات،والرأي ان لم يكن رأي اهل البيت(عليهم السلام) لا نستطيع ان نميز بين المتشابهه والمحكمة ولهذا نجد اختلاف في العقائد بين المسلمين لانهم لم يعرفوا بالضبط ماهي الاية المتشابهه والاية المحكمة كل حسب رأيه، فلم يستطيع احد منهم ان يميز بين الاية المحكمة والاية المتشابهه الا محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين)،الدستور عندما يُختلف في تفسيره يُرجع الى المحكمة الاتحادية لتقضي في النزاع وهذا من قبل البشر فكيف بالقرأن الا يوجد له مرجع يرجع اليه؟!
            فمن يستطيع ان يميز بين المحكمة والمتشابهه هذا اولا؟ومن يستطيع ان يفسر المحكمات هذا ثانياً قال تعالى(منه ايات محكمات هن ام الكتاب) وام الكتاب لهن ام او لا؟ والطريق ان اهل البيت(عليهم السلام)
            بل القرأن يشير(لا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم)فمن هم الراسخون في العلم؟هل يوجد غير(سلوني قبل ان تفقدوني)؟ وعمر(لعنة الله عليه) يقول(كل الناس افقه من عمر حتى ربات الحجال) هل هو من الراسخون في العلم؟ واصحاب المذاهب التقوا بأهل البيت سألوهم(عليهم السلام) بأبسط المسائل لم يجيبوا فضلاً عن اصعب المسائل،وابو بكر(لعنة الله عليه) يقول على المنبر( اذا اخطأت فقوموني)،الوحيد الذي قال(سلوني قبل ان تفقدوني) هو مولى الموحدين علي أمير المؤمنين(صلوات الله عليه)،الامام الصادق(عليه السلام) يقولشرقا غربا فوالله لن تجدا علما صحيحا الا في صدر جعفر بن محمد)،وحتى القرأن عندما يشير الى علم اهل البيت(عليهم السلام) وغيرهم الفاظ خاصة تميزهم عن غيرهم فيقول القران عن اهل البيت(عليهم السلام)(الراسخون في العلم) وغيرهم يقول(علمناه من لدنا علما)،قال تعلى(قال الذي عنده علم من الكتاب) قال تعالى( ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم) لكن لما يأتي الى اهل البيت(عليهم السلام) قال تعالى(قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب) .
            فالقرأن يقول للمتشابهات ام وهي المحكمات وللمحكمات ام ترجع اليها وهم محمد وال محمد(صلوات الله عليهم)،فالمخالفين لا عرفوا الام الاولى ولا الثانية فلم يعرفوا شيء من القرأن مثال ذلك اليوم يكفرونا على اساس القول (يــــــــاعلي) لانهم حصروا الاستغاثة بالله فقط مستندين الى قوله تعالى( اياك نعبد واياك نستعين) فما تقولون في قوله تعالى(واستيعنوا في الصبر والصلاة) ؟ فالصلاة ليست الله تعالى بل فهي الطريق الى الله تعالى،فلولا محمد وال محمد والانبياء والمرسلين(صلوات الله عليهم) لم نعرف الله ففيهم(صلوات الله عليهم) تجلت صفات الله ،توجد عبارة دقيقة في الزيارة الجامعة(السلام على محال معرفة الله) هذه العبارة تشير الى ان معرفة ال محمد(صلوات الله عليهم) هي معرفة الله،يعني لما عرفت الحسين(عليه السلام) عرفت الله ولما اتوجه الى الحسين(عليه السلام) اتوجه الى الله تعالى كما قال نبي الله ابراهيم(عليه السلام)(اني ذاهب الى ربي سيهدين)الصافات/99 ،رغم ان نبي الله ابراهيم(عليه السلام) كان ذاهب الى الشام لكن لما كان سفره لله تعالى فكان سفره الى الله.
            اذن للمتشابهات ام وللمحكمات ام وهم اهل البيت(عليهم السلام) ولهذا يقول الامام الباقر(عليهم السلام)(وعلى ولايتنا يستدير محكم القران) فالامام الباقر(عليه السلام) في الرواية الاولى يقول نحن قطب التوراة ونبي الله موسى(عليه السلام) يدور حولنا ونحن قطب الانجيل ونبي الله عيسى(عليه السلام) يدور حولنا والمعصوم(عليه السلام) يصف فاطمة الزهراء(عليه السلام) يقول( وعلى معرفتها دارت القرون الاولى) واحد العلماء يقول في كتاب(فاطمة بهجة قلب المصطفى)للهمداني يقف عند هذا الحديث يقول القرون الاولى هي قرون الانبياء(عليهم السلام)،افي فاطمة(عليه السلام) تقاس اكلة الاكباد؟افي علي(عليه السلام) يقاس معاوية؟ فأين الثرى من الثرية؟!
            دخل شخص على معاوية قال:جئتك من اجبن الناس واعيى الناس وابخل الناس،قال من مَن جئت؟
            قال من علي بن ابي طالب،فقال معاوية(لعنة الله عليه)كذبت .
            عمر بن العاص يقول لمعاوية:نصرناك من جهلنا يابن هند.
            وبما ان على جميع الانبياء ان يدوروا حول اهل البيت(عليهم السلام) بأستثناء الخاتم محمد(صلوات الله عليه) جعل الله التمسك بهم وحده علامه قال تعالى(واعتصموا بحبل الله جميعا و تفرقوا)،فعلى هذه الامة ان تتمسك بهم والنبي محمد(صلوات الله عليه) بين حبل الله في حديث الثقلين(اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي حبل ممدود من السماء الى الارض)،والنبي محمد(صلوات الله عليه )لم يقل حبلين بل قال حبل فيريد(صلوات الله عليه) ان يقول القران والعترة شيء واحد فلا يمكن ان نفرق بينهم مثلما فعل عمر بن الخطاب(لعنة الله عليه) :حسبنا كتاب الله.
            فالذي يتجاوز احدهما يتجاوز الاثنين،والنكتة المهمة في هذا الحديث انه رسول الله(صلوات الله عليه) بدأه بذاته المقدسة فقال(اني) وختمه بذاته المقدسة(بعدي)،(جعل ولايتنا نظام للملة)،النظام مامعناه؟
            يعني يوجد نظام مشترك بين الكتب السماوية،من يكتشف هذا النظام؟.....يتبع



            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صل على محمد وال محمد
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              (الحلقة السادسة)

              قلنا في الحلقة السابقة من الذي يكتشف هذا النظام؟ من غير محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين)،حتى في هذا الكون يقوم على نظام موحد ولهذا العالم عندما لم يحترم نظام البيئة اثر على الكون فالان يشكون من الفيضانات والزلازل ،فالزهراء(عليها السلام) كأنها تشير في خطبتها الى هذا الامر(جعل ولايتنا نظام للملة)،نظام للكون،نظام للاديان السماوية،فهم(عليهم السلام) وحدة النظام حتى في الكون،في الزيارة الجامعة(بكم يمسك الله السماء ان تقع على الارض الا بإذنه وبكم ينزل الغيث) وقالت(عليها السلام)(امان من الفرقة) ففاطمة الزهراء(عليها السلام) تقول الوحدة في الولاية ، وبما انهم القطب لهذا نجد فقه ال محمد،عقائد ال محمد(عليهم السلام) موحده متماسكة بعكس غير الشيعة،فحديث الأئمة موحد(حديثي حديث ابي وحديث ابي حديث ابي...الى جدهم المصطفى(صلى الله عليه واله) وما اختلفت رواية من روايات اهل البيت عن اخواتها وما اختلف الباقر عن الصادق ولا الصادق عن الباقر ولا الرضا عن الجواد ولا اولهم عن اخرهم ولا اخرهم عن اولهم كلهم نور واحد طريق واحد قال تعالى(وان هذا صراطي مستقيما فأتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله) فالصراط واحد وحتى في اللغة العربية لا يمكن ان نجمع (صراط) وصراط الله هم محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) والدين الوحيد الذي كان موحد في الفقه والعقيدة هو دين محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) اما المخالفين فهنالك مذاهب اربعة وكل مذهب يختلف في الفقه والعقيدة وهنا نسأل :لماذا اغلق باب الاجتهاد عند غير الشيعة الامامية؟!
              الجواب:اهل البيت(عليهم السلام) اعطونا اسس راسخة متجذرة ففتح باب الاجتهاد عندنا بعد الغيبة الصغرى اي في بداية الغيبة الكبرى التي بدأت 260هــ ،فالعلماء يفرعوا على تلك الاصول اما غير الشيعة الامامية فلا توجد عندهم اصول ولهذا اغلقوا باب الاجتهاد وهنا تكمن عظمة محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين)،فعلى العالم ان يرجع الى الاصول ولا يتجاوزها في كافة المجالات نأـي بمثال على ذلك دولة لها دستور ودولة لا يوجد لها دستور،فالدولة التي يوجد عندها دستور عندما تناقش مسألة ترجع الى الدستور لتعرف هل المسألة ملائمة او لا،اما الدولة التي لا يوجد عندها دستور الى اي شيء ترجع، ولهذا نرى المخالفين اغلقوا باب الاجتهاد.


              محطة اخرىوراثة المعاجز والكرامات للانبياء)

              فكل كرامة كان نبي الله موسى(عليه السلام) يتميز بها مثل العصا،كذلك الكرامات التي يتميز بها نبي الله عيسى(عليه السلام) مثلا يبرئ الاكمه والابرص،يحيي الموتى..الخ،ال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) ورثوها،فهم ورثة لكرامات الانبياء من نبي الله ادم(عليه السلام) الى الخاتم محمد(صلوات الله عليه واله)،ابو بصير كان فاقد لحاسة البصر لكنه كان ذا بصيرة فكان من اصحاب الامام الصادق(عليه السلام) قال:يابن رسول الله انتم ورثة الانبياء؟قال(عليه السلام):نعم ياابا بصير نحن ورثة الانبياء،قال اذن انتم تبرئون الاكمه والابرص وترجعون البصر؟ فتبسم الامام الصادق(عليه السلام) قال:تريد ان يرجع اليك البصر؟ فقال(عليه السلام) ادنو مني ،فدنا من الامام(عليه السلام) فمسح بيده المباركة على عينيه وتمتم بكلمات فرجع اليه بصره،فقال(عليه السلام) ياابا بصير اما ان تبقى هكذا ولك ماللناس وعليك ماعليهم واما ان ترجع الى حالتك السابقة ومقامك مختلف؟فقال ارجعني الى ماكنت عليه فمسح الامام(عليه السلام) على عينيه فرجع كما كان، ايضا اهل البيت(عليهم السلام) كانوا يكشفون الغطاء فالانسان اقسام تارة فاقد بصر وتارة فاقد بصيرة وتارة فاقد بصر وبصيرة وتارة اخرى عنده بصر وبصيرة واخر عنده بصر ولكن غطائه غير مكشوف وكل هذه تعالج في مستشفى جعفر الصادق(عليه السلام)،الحر كانت بصيرته عليها غطاء فأرجع الحسين (عليه السلام) له بصيرته،اعطاه الحسين(عليه السلام) دواء سماوي فازال المرض عن قلب الحر،وهب النصراني قام الحسين(عليه السلام) بأحياء بصيرته،زهير بن القين داواه بطريقة سماوية.
              وتارة يرفعون الغطاء عن الغير وان كانت البصيرة مقفلة كما يعبر القران الكريم قال تعالى(على قلوب اقفالها) كما حدث للمتوكل عندما عمل استعراض لجيشه ليخيف الامام الهادي(عليه السلام) فقال: ارأيت يابن رسول الله؟ فوضع الامام يديه المباركة على عيون المتوكل وتمتم بكلمات فأنكشف الغطاء عن عينيه فرأى الملائة وبيدهم حراب من نار يقولون:الامر امرك يابن رسول الله، فخر المتوكل مغشي عليه، فأمامة اهل البيت(عليهم السلام) لا تقف عند حدود البشر بدليل نبي الله ادم(عليه السلام) فهو خليفة الله على الارض فأمر الملائكة للسجود له،فقال تعالى(اني جاعل في الارض خليفة)، انبياء الله موسى وهارون( اخلفني في قومي) اما ال محمد(وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات لنستخلفنهم في الارض)....يتبع

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صل على محمد وال محمد
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                (الحلقة السابعة)

                ذكرنا في الحلقة السابقة ان اهل البيت(عليهم السلام) كانوا يكشفون الغطاء وذكرنا مثال على ذلك ونأتي الان الى ذكر مثال اخر وهو اصحاب الحسين(عليه السلام) ليلة عاشوراء كشف لهم الغطاء.

                البصيرة على درجات مثال ذلك بصيرة سلمان المحمدي اعلى من بصيرة ابوذر(لو علم ابو ذر مافي قلب سلمان لقتله) وفي روايات ان المقداد كان اقوى بصيرة من سلمان لذا يوم الباب عمار(اجاص جيصة) لمدة ثانية،صار بقلبه شيء ثم رجع الى ماكان عليه بأعتبار ان ماحدث في قضية الباب ليس بالشيء القليل فاطمة الزهراء(عليها السلام) تعصر بين الحائط و الباب وهي بنت رسول الله(صلى الله عليه واله) هذا اولاً وعلي بن ابي طالب(عليه السلام) يجر بحمائل سيفه هذا ثانياً،فعمار صار بقلبه شيء وهكذا سلمان الا المقداد فما تحرك قلبه ابداً بقي صامداً،نبي الله موسى(عليه السلام) لما رجع من ميقات ربه ورأى بني اسرائيل يعبدون عجل السامري كما عُبد العجل من بعد رسول الله(صلى الله عليه واله) وبعدما رأى بني اسرائيل من معجزات موسى(عليه السلام) فأخذ برأس اخيه هارون(عليه السلام) يجره اليه لعظم الموقف حتى يبين لبني اسرائيل عظم ما ارتكبوه وهكذا فعلت الزهراء(عليها السلام) عندما خاطبت الامام علي(عليه السلام) حيث قالت (اشتملت شملة الجنين...الخ) لانها لاتستطيع ان تكلم المسلمين وحتى تبين لهم حجم مافعلوه وهول المصيبة بعد رسول الله(صلى الله عليه واله) ولتنقل لنا ماحدث ففعلت(عليها السلام) كما فعل نبي الله موسى بأخيه هارون(عليهما السلام) رغم ان نبي الله هارون لا ذنب له والله يخاطب النبي محمد(صلى الله عليه واله) يقول تبارك وتعالى(لئن اشركت ليحبطن عملك) فاراد الله تبارك وتعالى ان يخاطب المسلمين عن طريق النبي محمد(صلى الله عليه واله) وهذا تفسير ال محمد(صلوات الله عليهم ).
                ولهذا كان تكفير بني اسرائيل لذنبهم(اقتلوا انفسكم) فالمسلمين بعد النبي محمد(صلى الله عليه واله) كيف يكفرون عن ذنبهم؟(أنت بمنزلة هارون من موسى) فالامام علي(عليه السلام) عندما جروه الى المسجد وفيه ابو بكر(لعنه الله) نادى (عليه السلام) ندائين الاول (ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني) والنداء الثاني(اين حمزة ولا حمزة لي اليوم اين جعفر ولا جعفر لي اليوم).

                فأل البيت(عليهم السلام) تارة يكشفون الغطاء للمؤمنين وتارة يكشفونه للظالمين وكشف الغطاء درجات كما ان البصيرة درجات فالحسين(عليه السلام) كشف الغطاء لاصحابه(رضوان الله عليهم) فأراهم منازلهم في الجنة.


                محطة اخرى: اهل البيت(عليهم السلام) ورثوا علوم الانبياء

                علوم الانبياء(عليهم السلام) كانت في جميع المجالات فكذلك ال محمد(صلوات الله عليهم) ورثوها في جميع المجالات وورثوا الدرجات وزادوا عليها فمثلا نبي الله داوود(عليه السلام) كان من علومه صنعة لبوس لكم،الحديد يلين في يديه،نبي الله يوسف(عليه السلام) عنده علم التأويل،نبي الله سليمان(عليه السلام) علمه الله منطق الطير،نبي الله موسى(عليه السلام) (اتيناه علما وحكما) المفسرين يقولون الحكم هو القضاء، يقول الدربندي السيوف ماكانت ترضى ان تضرب الحسين(عليه السلام) حتى اذن لها(عليه السلام) فالحديد كان يلين بيد نبي الله داوود فكيف تضرب جسد الحسين (عليه السلام)؟ فلذلك لا غرابة في ماقاله الدربندي حتى الخيول الاعوجية لو لم يضعوا على عينها الغطاء لم تدس صدر الحسين،وبذلك فهم ورثوا علوم الانبياء وزادوا عليها.


                ـــ ال محمد(صلوات الله عليهم) ورثوا مقامات الانبياء ـــ

                وثبت عقائديا ان هذه الخصائص للانبياء هي عبارة عن مقامات وصلوا اليها(عليهم السلام) وال محمد اخذوها جميعا ،واحدة من الخصائص يفهم الله تعالى بصفة الصدق وهذا مقام وهذا الصدق له اقسام يوجد صادق ويوجد صديق ويوجد اصدق يقول تبارك وتعالى عن نبيه يوسف(يوسف ايها الصديق) وعن نبيه ابراهيم(واذكر في الكتاب ابراهيم انه كان صديقا نبيا) اما علي بن ابي طالب(عليه السلام) يقول رسول الله(صلى الله عليه واله) عنه(الصديق الأكبر) وفاطمة الزهراء(عليها السلام) صديقة كبرى وهذا الامر يترتب عليه اثار واحدة منها يسألون الامام الصادق(عليه السلام):فاطمة ماتت من الذي غسلها؟ قال (عليه السلام):غسلها علي(عليه السلام) وعندما سألوه لماذا قال(عليه السلام): فاطمة صديقة ولا يغسلها الا صديق....يتبع

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                  (الحلقة الثامنة)

                  مقام اخر ذكره القران الكريم على لسان نبي الله نوح(عليه السلام) قال تعالى(اني لكم ناصح امين) مقام الامانه وهذه ليست امانة النفس مع الله اي اطيعه ولا اعصيه فهذا نوع من الامانة وليس حقيقة الامانه ولكن اهل البيت(عليهم السلام) يقولوا الامانة هي ولاية اهل البيت(عليهم السلام) قال تعالى( انا عرضنا الامانة على السماوات والارض فأبين واشفقن ان يحملنها).
                  يقول الشيخ محمد السند ان الشيخ الطباطبائي سألوه في اخر عمره ما افضل تفسير قال البرهان،فالبرهان جاء بروايات اهل البيت(عليهم السلام) فجاء في هذا التفسير بان الامانة هي ولاية اهل البيت(عليهم السلام)،اشهر زيارة لامير المؤمنين(عليه السلام) أمين الله وعندما ذهب سيد الساجدين(عليه السلام) لزيارة جده علي بن ابي طالب(عليه السلام) زاره بهذه الزيارة، ونقرأ في الزيارة الجامعة(وامناء الرحمن) فهم امناء الرحمن على سره تبارك وتعالى حيث قال(لو تقول علينا بعض الاقاويل لاخذنا منه بالوتين) ماهذه الاسرار؟(استرعاكم امر خلقه) فالزيارة الجامعة هي مستودع اسرار الله محمد وال محمد فهذا مقام الامانة، اكثر نبي يعرف من الاحرف(10) من اصل(73) حرف اما محمد وال محمد فيعرفون(72)حرف وبقي حرف واحد احتفظ الله به لنفسه،يقول المعصوم(لنا حالات مع الله لا يتحملها ملك مقرب ولا نبي مرسل) فتبسم رجل في المجلس وقال(من يتحملها)؟! قال(عليه السلام):نحن،فقال له موسى هل تحمل مع الخضر؟ قال:لا،فقال(عليه السلام):لو كنت مع الخضر لما تحمل الخضر،كما نرى الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) يضيق بين الجهال يخرج الى الصحراء مع كميل فيلتفت اليه ويقول(ان هاهنا علما جما لو اصبت له حملة) ويشير الى صدره الشريف،فأعطوا من هذا العلم شيء الى الاصحاب المخلصين وبعد ذلك يضهره الامام الحجة(عجل الله فرجه الشريف) ،فالدين كمل بولاية علي بن ابي طالب ولكنه سيظهر بظهور الامام(ليظهره على الدين كله).
                  القران امرنا ان نكون مع الصادقين(ياايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) فلما امرنا الله ان نكون معهم اذن هم معصومين، من هم المعصومين؟
                  قالوا الامة اذا اجتمعت على امر فهذا الامر معصوم وهذا مرفوض لان الله قال(ياايها الذين امنوا) ولم يقل(يامسلمين) ولنفترض ان الله قال (ياايها الذين امنوا)ويقصد المسلمين وهذا غير مقبول ما معنى يامسلمين كونوا مع المسلمين ،الامة كذلك اجتمعت على قتل الحسين(عليه السلام) في زيارة عاشوراء وغيرها اللعن لم يتوقف على الذين قتلوا الحسين(عليه السلام) بل تعدى الى الراضين بقتله(عليه السلام) والمساعد على ذلك والمتخاذل عن النصرة فأعتبروا قاتلين للامام الحسين(عليه السلام) فكيف اجماع الامة معصوم؟ فلا يكون الصادقين غير محمد وال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين).

                  مصداق اخر للوراثة:صدق الوعد قال تعالى(واذكر في الكتاب اسماعيل انه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا) ويبدأ الصدق بالوعد من الله تعالى مثال ذلك اقول لله علي ان شافاني من مرضي اصوم ثلاثة ايام فشافاني وجب ان افي بوعدي وعهدي مع الله والا ادفع كفارة ككفارة المفطر في شهر رمظان وعهد مع الناس ومع النفس ولكن صدق الوعد لا ينتهي في هذه الحدود وانما يتعدى ذلك الى ضهور الامام الثاني عشر(عجل الله فرجه الشريف) فالله وعد عباده(ليضهره على الدين كله)،فعلي واولاده(عليهم السلام) قال عنهم تعالى(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) فــ(من) تبعيضية والذي ينتظر هو الامام المهدي(عجل الله فرجه) فهو(منتظِر)و(منتَظَر) فهو منتظر لامر ربه ومنتظر من قبل شيعته.
                  المصطفى محمد(صلى الله عليه واله) اعطاه الله مقامات ما اعطاها لنبي من الانبياء ابدا منها الله تبارك وتعالى عندما يذكر حبيبه المصطفى يذكره بلغة المنة قال تعالى(لقد من الله على المؤمنين اذ بعث فيهم رسولا من انفسهم) فما اعظم الحبيب(صلوات الله عليه وعلى اله) وعندما يذكر الله تبارك وتعالى ال محمد(صلوات الله عليهم) يقول(ونريد ان نمن على الذين استظعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين) في الزيارة الجامعة(فخلقكم الله انوارا فجعلكم بعرشه محدقين) وكلام الامام الهادي(عليه السلام) كلام دقيق ،كلام سماوي قال تعالى(في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه) في تفسير البرهان يفسر البيوت بأجسام ال محمد(صلوات الله عليهم) وان كانت بيوتهم مقدسة لكن التفسير بأن البيوت هي اجسام ال محمد.

                  المقام الاخر لنبي الرحمة محمد(صى الله عليه واله) قال تعالى(وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) قال تعالى(وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم) لانك رحمة،بقية الانبياء نزل العذاب بأمتهم،فرسول الله(صلى الله عليه واله) تجلت فيه رحمة الله قال تعالى(يؤتكم كفلين من رحمته) في تفسير البرهان الامام الصادق(عليه السلام) يقول الكفلين هم الحسن والحسين(عليهم السلام)...يتبع

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وال محمد
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    (الحلقة الثامنة)


                    رحمة الله الانبياء دائما يلجأون اليها فأسم الله الرحمن،،،اسم الله الرحيم والانبياء كلما يقعون في شدة يلجأون الى تلك الرحمة وبما ان اسماء الله((الرحمن،،الرحيم))تجلت في محمد وال محمد اذن الانبياء يلجأون اليهم((صلوات الله عليهم))،،فنبي الله ايوب(عليه السلام) قال الله على لسانه((اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين)) فنبي الله ايوب(عليه السلام) التجأ الى الله بأسمه ارحم الراحمين....
                    نبي الله يعقوب (عليه السلام) الذي فجع بولده يوسف(عليه السلام) لما ارادوا اولاده اخذ الاخ الاصغر ليوسف قال((والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين))،،،نبي الله يوسف(عليه السلام) لما عرفوه اخوته قال((لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو ارحم الراحمين))،، ،نبي الله موسى(عليه السلام) في قوله تعالى((قال رب اغفر لي ولاخي وادخلنا في رحمتك وانت ارحم الراحمين))والمصاديق كثيرة في القرأن الكريم،فرحمة الله تجلت في محمد وال محمد يعني الانبياء يلتجأون الى الله بمحمد وال محمد وهذا مااكدته روايات اهل البيت(صلوات الله عليهم اجمعين) قال تعالى(بالمؤمنين رؤوف رحيم) في الزيارة الجامعة نقرأ(ومعدن الرحمة)،،،فهم(عليهم السلام) رحمة الله تعالى حيث قال((فتلقى ادم من ربه كلمات فتاب عليه)) كذلك((واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن)) فلما نجح نبي الله ابراهيم في الاختبار صار أئمام المقام الاخر للانبياء الذي ورثه ال البيت(عليهم السلام) هو


                    مقام الوجاهة:الله تعالى يقول عن موسى((وجيها في الدنيا والاخرة ومن المقربين)) ويتكلم عن عيسى((وكان عند الله وجيها)) فالشخص عندما يكون وجيها عند الله نحن نتوجه به اليه تبارك وتعالى وهذا هو التوسل واذا كان نبي الله موسى(عليه السلام) وجيها عند الله فالامام الحسين(صلوات الله عليه) يُعطي وجاهة نقرأ في زيارة عاشوراء(اللهم اجعلني عندك وجيها بالحسين في الدنيا والاخرة مقام اخر((وجعلني مباركا اينما كنت)) نبي الله عيسى(عليه السلام) الله يقول عن لسانه انه مبارك اينما كان،،،ولهذا نقول اين الشرك عندما نتبرك بقبور ال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) ؟! فال محمد ورثوا وزادوا فأذا نبي الله عيسى(عليه السلام) مبارك فأن ال محمد مساكن البركة نقرأ في الزيارة الجامعة((مساكن بركة الله)) فهم(عليهم السلام) مصدر بركة الله تعالى((في بيوت اذن الله ان ترفع)) فهذه المساكن هي مساكن البركة.



                    والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين
                    التعديل الأخير تم بواسطة التائقة لرؤية مولاها ; الساعة 11-01-2015, 10:19 PM. سبب آخر:

                    تعليق

                    يعمل...
                    X