إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل فاطمة الزهراء(عليها سلام)) هذا ج 2 من كتاب سيرة ومقتل فاطمة (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل فاطمة الزهراء(عليها سلام)) هذا ج 2 من كتاب سيرة ومقتل فاطمة (ع)

    هذا المقتل هدية انزله في المنتدى هديتا مني الى منتدى والى الخطباء العزاء لاني نزلته في السنه الماضية لاكنه غير مرتب وممل للقارئ الكريم وعظم الله اجورنا واجوركم بمصاب فاطمة اموا ابيها ؟؟
    (((((((مقتل فاطمة الزهراء(عليها سلام))
    (((تأليف الخطيب الناعي الشيخ حيدر الاسدي))))

    (مقدمة )
    والحمد لله رب العالمين ؛ والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القا سم محمد وال بيت الطيبين الطاهرين ؛ وبعد ان فاطمة بنت محمد المصطفى ، المظلومة ، الشهيدة ، المغصوب حقها ، الغا ضبة على قومها،المخفي قبرها ، ام المصائب بعد ابيها ، اني في هذا المقتل لم استعمل التقية البته حتى نقف على منهم الذين ظلموا فاطمة (عليها السلام) بعد ابيها ، وهذا الجهد البسيط نقدمه للخطباء ومحبين الزهراء(عليها السلام) واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ونسألكم الدعاء
    ______________________________________

    أيا منزلَ ألأحبابِ ماَ لكَ مُوحشاً **بزهرتكَ الأ رياحُ أودتْ بما تسفي


    تَعفَيْتَ يا رَيحَ الأحِبَةِ بَعدَهُم **فَذَكرتَني قبرَ ألبَتوُلةِ إذا عُفي
    شَجاها فِراقُ المصطفى وأحتقارُها **لَدى كُلَ رجسٍ من صحابته جلفِ
    فَأبتْ وزندُ الغيضَ يقدح في الحشى **تَتعترُ بالأذيالَ مثنيةَ العطفِ
    وَجائتْ إلى الكرارِ تَشكوا أَهتظامُها **وَمدتْ إليهِ الطرفَ خاشِعَةَ الطرفِ
    أراكَ تَراني وَابن تَيمٍ وَصحبُهُ **يَسُمونَني مالاَ أطيق منَ الخسفِ
    وَيَلطِمُ نُصْبَ عَيْنيكَ ناصَبُ **ألعداوةِ لي بالضربِ منَي يستَشفي
    لمنْ أشتكي إلا إليكَ وَمن بِهِ **ألوذ وَهَلْ لي بعدَ بيتكَ مِن كهفِ
    وَقد أضرمُوا ألنيرانَ فِيه وَأسقطوا **جَنيني فوا ويلاهُ منهم وَيا لَهفي
    وَما بَرحتْ مظلومَة ذات علةٍ **تورِ قها ألبلَوى وَظالمُها مُغفي
    إلى أن قظتْ مَكُسورَةَ ألظلعِ مُسقَطاً **
    جَنينَ لَها بالضربِ مُسودةً الكتفِ
    ______________________________________


    يو يلي أوحين حضرتها المنية **حَضر يمه الوصي أبوكتِ الوصية
    تكَله أكَرب يبعد الروح إليه **كَرب ليها أومن عينه ألدَمعْ خر
    ___________________________
    يكَلها دكَليلي أشتهيسين **مرتي جبدتي يَم حسن وحسين
    تكَله أبوكت غُسلي يبو الحسنين **أريد ألي تشوفَه أعليه تصبر
    _________________________



    واني لو رحت عنك يبو حسين **أريدك تعتني لكَبري بكل حين
    منته أسرور كَلبي أو كَرة ألعين **أو كَلبي بيك كلما جيت يستر
    ________________________

    يكَللها تره كَلبي مرتيه **أبو صيتج هاي وفادي سلبتيه

    تكَليلي البيج شنهي لا تغيبيه **وانه لو فكَدتج ما أكدر أصبر
    _____________________

    بجيت والعين منها شا بحه ليه **أو بحسين وحسن كَامت توصيه

    تكَله العدو عَليه لا تِخليه **أيصلي أولا الشيل النعش يحضر
    _____________________________



    أو تراني طاهرة لو غَسلتني **أريدَك لا تجس ضلعي أو متني
    أخاف أيذوب كَلبك لو شفتني **وخل ثوبي عليه لا يتوخر
    _________________________

    أو نعشي يبن عمي من تشيله **أريداً يصير نص الليل شيله

    أو عليه أتراب لحدي من تهيله **الكَبري لا تخلي رَسم يظهر
    ____________________________

    (تعــــالـــــي)

    يهل الونه التي بكَلبي تعالي **على الظلتَ من العصره تعاني تعالي
    صاحت صوت يا فضه تعالي ** وسكط منه الحمل فوك الوطيه
    ____________________________________
    (بــــــــــــســمــار)


    شجرعه الصبر يا ابو الحسن بسمار **واشو فنه فتك بحشاي بسمار

    تشوف اللي صدرها أنصاب بسمار ** ؤسكط منه الحمل فوكَ الو طيـه
    ___________________________________
    (وا مـانـــه)

    يحيدر مانجد غيرك وامانه **وأنته للمحب منجيه وأمانه
    وديعه عندك الزهره وأمانه **خصمك ما جسر لولا الو صيه
    ______________________________
    (ولا ذات)

    العدو ما عده أمروه ولا ذات **حلت دنياه بعيونه ولذت ولاذات

    الزهرة أفزعت من عنده ولا ذات **وراء الباب وعصرها أبن الدعيه
    التعديل الأخير تم بواسطة حيدر الاسدي ; الساعة 21-12-2014, 08:34 PM. سبب آخر:
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

  • #2

    وبعد وفاة رسول اللهِ (صلى الله عليه وأله وسلم) أختلف المهاجرين والأنصار وكانوا مصادقاً لقوله تعالى {

    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِيْن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللهُ الشَّاكِرِينَ () )

    ثم كان سعد ابن عباده يخطب في سقيفة بني ساعده والمهاجرين كلهم حياراً يتشاورونَ في تعين مثوى النبي صلى الله عليه وأله وسلم .وكيفيه تجهيزه وتغسيله والصلاة عليه فإذا بنفرين أحدهما معن بن عدي والأخر عويم بن ساعده يتكلمان مع أبي بكر ويهمسان في أُذنه بأن ألأنصار أجتمعوا في سقيفة بني ساعده لتعين ألخليفة , فعند إذٍ أعتزل أبو بكر وعمر وأبو عبيده عن جماعة المهاجرين دُونَ أن يوضحوا بنيتهم و يُخيروهم عَن مقصدهم حَتى جاءوا لِسَقيفة بني ساعده وسَعد على بساط متكئاَعلى وساده وهو يخطب , فأراد عمر أن يتكلم , فنهاه أبو بكرٍ وتكلم وقال : نحنُ المهاجرونَ أولَ الناس إسلاماً وأكرمهم أحسابا , وأوسطهم داراً, واحسنهم وجوهاً ,وأمسهم برسول الله رحماً , وأنتم إخواننا في الأسلام وشركاؤنا في ألدين نصرتم وواسيتم فجزاكم الله خيرا , فنحن ألأمراء وأنتم الوزراء . ثم قام سعد بن عباده وخطب وقام يُبين فضائل أبو بكر وتنازعوا على هذا الأمر ولم يقبلوا إلى حلٍ إلا إن قام بشير بن سعد وطلب من ألأنصارِ التخلي عَن دعواهم في ألخلافه فقام َ خاطباً فيهم وقال يا معشر الأنصار أنا والله لأن كُنا أولى فضيلة في جهاد المشركين وسابقة في هذا الدين ما أردنا بها رضا ربنا وطاعة نبينا ثم قال : ألا أن محمداً مِن قريش وقومهُ أحق وأولى , وأيم الله لا يراني الله أنازعهم هذا الأمر أبداً فأتقوا الله ولا تخالفوهم ولا تنازعوهم , ثم قام فبايع أبا بكر كتفى أبو بكرِ بيعهِ الأوس فخرجوا من السقيفة قاصدين المسجد يأخذون البيعة من كل من رأوه في الطريق إلى أن وصلوا إلى المسجد , والأمام علــي (عليه السلام )وأهل بيته وبنوا هاشم يجهزون النبي (صلى الله عليه وأله وسلم) ولما فرغ أمير المؤمنين علــي (عليه السلام) من دفنِ رسول الله فجلس في بيته

     وأشتغل بجمع القرآن, كما أوصاه رسول الله , والناس مجتمعون عنده , أبو بكر في المسجد رسول الله ولما فرغ الأمام أمير المؤمنين من جمع القرآن فخرج أمير المؤمنين إليهم ونادى بأعلى صوتهِ { أيها الناس أني لم أزل منذُ قبضَ رسول اللهِ مشغولاً بغسله , ثم بالقرآن حتى جمعته كله في الثوب الواحد , فلم ينزل الله على رسولهِ أيه منه إلى قد جمعتها , وليست منه آية ألا وقد أقرأ نياها رسول الله وعلمني تأويلها , ثم قال أمير المؤمنين علي { لئلا تقولوا غداً إنا كنا عن هذا غافلين , لا تقولوا يوم القيامة إني لم أدعوكم إلى نصرتي ولم اذكر كم حقي , ولم أدعُكم إلى كتاب الله مِنْ فاتحة إلى خاتمة} ثم قال الراوي إنه لما أجمع أبو بكر وعمر على منع فاطمة بنت رسول الله فدكَ وبلغ فاطمة لأثت خمارها على رأسها . واشتملت بجلبابها , وأقبلت في لمه من حفدتها ونساء قومها . تطأ ذيولها . ما تخرم مشيتها مشية ( أبيها ) رسول الله حَتى دخلت على أبي بكر وهوفي حشدا من المهاجرين والأنصار وغيرهم . فنيطت دونها ملاءة . فجلست . ثم أنت أنةً أجهش ألقوم لها بالبُكاءِ ثمَ أمهلت هُنيئة حتى إذا سكن نشيج القوم وهدأت فورتهم ( أفتتحت الكلام بحمد اللهِ تعالى والثناءِ عليهِ والصلاةِ على رسولِ اللهِ فعاد القوم في بكائهم فلما أمسكوا عادت كلامها , فقالت
    ألحمد لله على ما أنعم , وله الشكر على ما ألهم , والثناء بما قدم من عموم نعم إبتدأها , وسبوغ آلاء أسداها , وتمام منن أولاها , جم عن الإحصاءعددها ، ونأى عن الجزاء أمدها , وتفاوت عن ألإدراك أبدها , وندبهم لاستزادتها بالشكر لاتصالها , وأستحمد إلى الخلائق بإجزالها , وثنى بالندب إلى أمثالها , وأشهد أن لا اله الا الله وحدهُ لا شريك لهُ ,كلمةً جعل الإخلاص تأويلها , وضمن القلوب موصولها , وأنار في التفكير معقولها , الممتنع من الأبصار رؤيته , ومن الألسن صفته , ومن الأوهام كيفيته , ابتدع الأشياء لا من شيء كان قبلها، وأنشأها بلا احتذاء أمثلةً امتثلها , كونها بقدرته , وذرأها بمشيته , من غير حاجه منه إلى تكوينها , ولا فائدة له في تصويرها , إلا تثبيتاً لحكمته , وتبنيها على طاعته , وإظهاراً لقدرته , وتعبداً لبريته وإعزاز لدعوته ,ثم جعل على طاعته، ووضع العقاب على معصيته , ذيادة لعباده عن نقمته , وحياشة لهم إلىى جنته , وأشهد أن ابي محمداً عبده ورسوله اختاره وانتجبه قبل ان ارسله، وسماه قبل ان اجتبله واصطفاه قبل ان ابعثه ،اذ الخلائق بالغيب مكنونة بستر الاها ويل مصونة , وبنهاية العدم مقرونة ،علماً من الله تعالى بمايل الأمور،و إحاطة بحوادث الدهور، ومعرفة بمواقع المقدور، ابتعته الله إتماما لأمره , وعزيمة على إمضاء حكمه وإنفاذا لمقادير حتمه, فرأى الأمم فرقاً في أديانها، عكفاً على نيرانها , عابدة لأوثانها، منكرة لله مع عرفانها , فأنار الله بأبي محمد (صلى الله عليه وآله) ظُلمَها،وكشف عن القلوب بُهمها، وجلى عن الأبصار غُمَمها ،وقام في الناس بالهداية، فأنقذهم من الغواية، وبصَّرهم من العماية، وهداهم إلى الدين القويم، ودعاهم إلىى الطريق المستقيم، ثم قبضه الله إليه قبض رأفة واختيار، ورغبةٍ وإيثار، فمحمَّد (صلى الله عليه وآله)عن تعب هذه الدار في راحة ،قد حفَّ بالملائكة الأبرار، ورضوان الرب الغفَّار، ومجاورة الملك الجبَّار، صلى الله على أبينبيّه، وأمينه على الوحي ،وصفيّه وخيرته من الخلق ، والسلام عليه ورحمة الله وبركاته )) ثم التفتت الى اهل المجلس و قالت (: أنتم عباد الله نصب أمره ونهيه ،وحملة دينه ووحيه ، وأُمناء الله على أنفسكم ، وبلغاؤه إلى الاُمم ، وزعمتم حقّ لكم لله فيكم ، عهد قدّمه إليكم ، وبقية استخلفها عليكم ، كتاب الله الناطق ، والقرآن الصادق ، والنور الساطع ، والضياء اللامع ، بيّنة بصائره ، منكشفة سرائره ، منجلّية ظواهره ، مغتبطة به أشياعه ، قائدا إلى الرضوان اتباعه ، مؤدٍّ إلى النجاة استماعه ، به تنال حجج الله المنوّرة ، وعزائمه المفسّرة ، ومحارمه المحذّرة ، وبيّناته الجالية ، وبراهينه الكافية ، وفضائله المندوبة ، ورخصه الموهوبة ، وشرائعه المكتوبة، .فجعل الله الإيمان تطهيراً لكم من الشرك ، والصلاة تنزيهاً لكم عن الكبر ، والزكاة تزكية للنفس ، ونماءً في الرزق ، والصيام تثبيتاً للإخلاص ، والحج تشييداً للدين ، والعدل تنسيقاً للقلوب ، وطاعتنا نظاماً للملّة ، وإمامتنا أماناً من الفرقة ، والجهاد عزّاً للاِسلام ، والصبر معونةً على استيجاب الأجر ، والأمر بالمعروف مصلحةً للعامّة ، وبرّ الوالدين وقايةً من السخط ، وصلة الأرحام منساةً في العمر ،ومنماة للعدد، والقصاص حصناً للدماء ، والوفاء بالنذر تعريضاً للمغفرة ، وتوفية المكاييل والموازين تغييراً للبخس ، والنهي عن شرب الخمر تنزيهاً عن الرجس ، واجتناب القذف حجاباً عن اللعنة (1) ، وترك السرقة إيجاباً للعفّة ، وحرّم الله الشرك إخلاصاً له بالربوبية ( فاتقوا الله حقّ تقاته ولا تموتنّ إلاّ وأنتم مسلمون ) وأطيعوا الله فيما أمركم به ونهاكم عنه فانه (إنما يخشى الله من عباده العلماء )
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

    تعليق


    • #3
      ثم قالت( : أيُّها الناس، أعلموا أني فاطمة ،وأبي محمد ، أقول عوداً وبدءأولا أقول ما أقول غلطاً ، ولا أفعل ما أفعل شططاً ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) (1) فإن تَعزُوه وتعرفوه تجدوه أبي دون نسائكم ، وأخا ابن عمي دون رجالكم ، ولنعم المَعزيّ إليه صلى الله عليه وآله وسلم .فبلّغ الرسالة ، صادعاً بالنذارة ، مائلاً عن مدرجة المشركين ، ضارباً ثَبَجَهم (3) ، آخذاً بكظامهم ، داعياً إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ، يكسرّ (4) الأصنام ، وينكت الهام ، حتى انهزم الجمع وولّوا الدبر ، وحتّى تفرّى الليل عن صُبحه ، وأسفر الحقّ عن محضه ، ونطق زعيم الدين ، وخرست شقاشق الشياطين ، وطاح وشيظ النفاق ، وانحلّت عقد الكفر والشقاق ، وفهتم بكلمة الاخلاص ، في نفرٍ من البيض الخماص .وكنتم على شفا حفرةٍ من النار ، مَذقة الشارب ، ونُهزة (5) الطامع ، وقبسة العجلان ، وموطىء الأقدام ، تشربون الطَّرق (6) ، وتقتاتون القِدّ (7) ، أذلّةً خاسئين ،( تخافون أن يتخطّفكم الناس من حولكم )، فأنقذكم الله تبارك وتعالى بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم بعد اللُّتيا والتي ، وبعد أن مُني ببُهم الرجال ، وذؤبان العرب ، ومردة أهل الكتاب ( كلّما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ) (1) أو نجم قرن للشيطان ، أو فغرت فاغرةٌ من المشركين ، قذف أخاه في لهواتها ، فلا ينكفىء حتى يطأ صماخها بأخمصه ، ويخمد لهبها بسيفه ، مكدوداً في ذات الله ، مجتهداً في أمر الله ، قريباً من رسول الله ، سيّداً في أولياء الله ، مشمّراً ناصحاً ، مجّداً كادحاً ، لاتأخذه في الله لومة لائم ، وأنتم في رفاهية من العيش وادعون فاكهون آمنون ، تتربصون بنا الدوائر ، وتتوكفّون (2) الأخبار ، وتنكصون عند النزال ، وتفرّون من القتال .فلمّا اختار الله لنبيه دار أنبيائه ومأوى أصفيائه ، ظهرت فيكم حسيكة (3) النفاق ، وسمل جلباب الدين ، ونطق كاظم الغاوين ، ونبغ خامل الأقلين ، وهدر فنيق المبطلين ، فخطر في عرصاتكم ، وأطلع الشيطان رأسه من مغرزه هاتفاً بكم ، فألفاكم لدعوته مستجيبين ، وللغرّة فيه ملاحظين ، ثمّ استنهضكم فوجدكم خفافاً ، وأحمشكم (4) فألفاكم غضاباً ، فوسمتم غير إبلكم ، وأوردتم غير شربكم ، هذا والعهد قريب ، والكلم رحيب ، والجرح لمّا يندمل ، والرسول لمّا يُقبَر ، ابتداراً زعمتم خوف الفتنة ( ألا في الفتنة سقطوا وان جهنم لمحيطة بالكافرين ) فهيهات منكم ، وكيف بكم ، وأنّى تؤفكون ، و كتاب الله بين أظهركم ، أموره ظاهرة ، وأحكامه زاهرة ، وأعلامه باهرة ، وزواجره لائحة ، وأوامره واضحة ، قد خلّفتموه وراء ظهوركم ، أرغبة عنه تريدون؟ ، أم بغيره تحكمون؟ ( بئس للظالمين بدلاً ) (1) ، ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) (2) .ثمّ لم تلبثوا إلاّ ريث أن تسكن نفرتها ، ويسلس قيادها ، ثمّ أخذتم تورون وقدتها ، وتهيجون جمرتها ، وتستجيبون لهتاف الشيطان الغوي ، وإطفاء أنوار الدين الجلي ، وإهماد سنن النبي الصفي ، تسرّون حَسواً في ارتغاء (3) ،وتمشون لآهله وولده في الخمروالضراء ونصبر منكم على مثل حَزّ المُدى ، ووخز السنان في الحشا .وأنتم الآن تزعمون أن ألا إرث لنا،(أفحكم الجاهلية تبغون ،ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون) (4) أفلا تعلمون؟ بلى قد تجلّى لكم كالشمس الضاحية أني ابنته .أيهاً (5) أيُّها المسلمون ، أأُغلب على إرثي ؟! يا ابن أبي قحافة ، أفي كتاب الله أن ترث أباك ولا أرث أبي ، لقد جئت شيئاً فرياً ، أفعلى عمدٍ تركتم كتاب الله ، ونبذتموه وراء ظهوركم؟! إذ يقول : ( وورث سليمان داود ) (1) وقال فيما اقتصّ من خبر يحيى بن زكريا إذ قال : ( فهب لي من لدنك وليّاً * يرثني ويرث من آل يعقوب ) (2) ، وقال : ( وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله ) (3) ، وقال : ( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظّ الانثيين ) (4) ، وقال : ( إن ترك خيراً الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقاً على المتقين ) (5) .وزعمتم أن لاحظوة لي ولا إرث من أبي ، ولا رحم بيننا ، أفخصّكم الله بآية أخرج منها أبي؟ أم هل تقولون أن أهل ملّتين لا يتوارثان؟! أولست أنا وأبي من أهل ملّة واحدة؟! أم أنتم أعلم بخصوص القرآن وعمومه من أبي وابن عمي؟!فدونكها مخطومة مرحولة ،تلقاك يوم حشرك ؛1  فنعم الحكم الله و الزعيم محمد، و الموعد القيامة و عند الساعة يخسر المبطلون ،و لا ينفعكم إذ تندمون{ لِكُلِّ نَبَأ مُسْتَقَرٌّ) (فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ من يأتيه عذا ب يجزيه ويحل عليه عذاب مقيم) ثم رَمَتْ بِطَرفها نحو الأنصار فقالت ( يا معشر النقيبة وأعضاد الملَّة وحَضَنَة الإسلام، ما هذه الغَميزة في حقي؟ والسِّنَة عن ظلامتي؟ أما كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) أبي يقول ((المرء يُحفظ في وُلده)) سرعان ما أحدثتم، وعجلان ذا إهالة ولكم طاقة بما أُحاول وقوة على ما أطلب وأُزاول ؟ أتقولون: مات محمد ؟ فخطب جليل استوسع وهنة واستنهر فتقه وانفتق رتقه ،وأظلمت الأرض لغيبته وكسفت الشمس والقمر , وأنتثرت النجوم لمصيبته وأكدت الآمال، وخشعت الجبال وأُضيع الحريم، وأُزيلت الحرمة عند مماته ،فتلك والله النازلة الكبرى والمصيبة العظمى ،لا مثلها نازلة ،ولا بائقة عاجلة ،أعلن بها كتاب الله جلَّ ثناؤه في أفنيتكم، و في ممساكم و مصبحكم ،يهتف في أفنيتكم هتافاً و صراخاً، و تلاوةً و ألحاناً، و لقبله ما حل بأنبياء الله ورسله، حكمٌ فصلٌ، و قضاءٌ حتمٌ: (و ما محمد الارسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضرالله شيئا و سيجزى الله الشاكرين) إيهاً بني قيلة! أأُهضم تراث أبي و أنتم بمرأى مني و مسمع و منتدىً و مجمع؟ تلبسكم الدعوة ،و تشملكم الخبرة ،و أنتم ذوو العدد و العدة ،و الأداة و القوة، و عندكم السلاح و الجنة، توافيكم الدعوة فلا تجيبون، و تأتيكم الصرخة فلا تغيثون و أنتم موصوفون بالكفاح، معروفون بالخير و الصلاح، و النخبة التي انتخبت و الخيرة التي اختيرت لنا أهل البيت؛ قاتلتم العرب، و تحملتم الكد و التعب , و ناطحتم الأمم، و كافحتم البهم، فلا نبرح أو تبرحون، نأمركم فتأتمرون، حتى إذا دارت بنا رحى الإسلام و در حلب الأيام، و خضعت نعرة الشرك، و سكنت فورة الأفك، و خمدت نيران الكفر، و هدأت دعوة الهرج، و استوسق نظام الدين!فأنى حرتم بعد البيان؟ و أسررتم بعد الإعلان؟ و نكصتم بعد الإقدام؟ و أشركتم بعد الإيمان؟ بؤساً لقوم نكثوا إيمانهم من بعد عهدهم ,{ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّة أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُؤْمِنِينْ }ألا قد أرى أن قد أخلدتم إلى الخفض، و أبعدتم من هو أحق بالبسط و القبض، و خلوتم بالدعة و نجوتم من الضيق بالسعة، فمججتم ما و عيتم، و دسعتم الذي تسوَّغتم «فإِن تَكْفُرُوا أَنتُمْ وَمَن فِي الاْرْضِ جَمِيعاً فَإِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ حَمِيد))ألا و قد قلت ما قلت هذا على معرفة مني بالخذلة التي خامرتكم و الغدرة التي استشعرتهاقلوبكم، ولكنها فيضة النفس، و نفثة الغيظ، و خور القنا و بثة الصدور و تقدمة الحجة ،فدونكموها فاحتقبوها دبرة الظهر، نقبة الخف، باقية العار، موسومة بغضب الله الجبار، وشنار الابد، موصلة بنار الله الموقدة التي تطلع على الافئدة، فبعين الله ما تفعلون (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)، وأنا ابنة نذير لكم بين يدي عذاب شديد، (فاعملوا انا عاملون، وانتظروا انا منتظرون)
      ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

      http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




      لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

      تعليق


      • #4
        فلما سمع أبو بكر مقالتها والنسوة معها دعا بداوة ليكتب به لها . فدخل عمر فقال : يا خليفة رسول الله لا تكتب لها حتى تقيم البينة بما تدعى . فقالت فاطمة( عليها السلام) نعم , أقيم البينة ,قال من قالت علي والحسن والحسين وأم ايمن وأسماء بنت عُميس فقال عُمر (لا تقبل شهادة أمرأه أعجمية ولا تفصح , وأما علي فيحوز النار إلى قرصه ) ويطلبون البينة من بنت رسول الله ويعلمون بفضلها وصدقها ثم تقول عائشة ( ما رأيت أحداً قط أصدق من فاطمة غير أبيها ) ولما منعوها حقها فرجعت أيسةً مهضومة مظلومة إلى دارها مكسورة القلب وبقيت في محنتها , ثم جاءُ شيوخ المدينة إلى أمير المؤمنين وقالوا يا علي أمنع فاطمة الزهراء وقل لها لا تبكي ليلاً وتجن نهاراً وأما تبكي نهاراً وتجن ليلاً إنها أذتنا في بكائها وكانت فاطمة فاطمة تذهب إلى قبر أبيها رسول الله فتأخذ قبضه من تراب القبر فتشتمها وهي تقول وترفعوا إلى عينيها
        ماذا على من شمّ تربة أحمد***إلا يشمّ مدى الزمان وغالي
        اقل للمغيّب تحت أطباق الثرى***إن كنت تسمع صرختي وندائيا
        صُبَّت عليَّ مصائب لو أنها***صُبَّت على الأيام صرن لياليا
        قدكنت ذات حمى بظل محمد**لأخشى من ضيم وكان حمى ليا
        فاليوم أخضع للذ ليل وأتقي **ضيمي وأدفع ظالمي بردائيا
        فأذابكت قمرية في ليلها ** شجنا على غصن بكيت صباحيا
        فلأ جعلن الحزن بعدك مؤنسي ** ولاجعلن الدمع فيك وشاحيا

        __________________________________

        من غاب شخصك يا ولينا*** علكَت روايا الشر علينه

        جانه الصهاكَي وشياطينه*** أو ياهم حطبهم شايلينه
        نشدته اشعندك جاي لينه *** وكل يوم كَلبي أملو عينه
        لمن لمحني وزركً عينه *** عصرني مني ستافه
        دينه وأمر على شيوخ المدينة *** تكَود الفحل ليث العرينه
        كَادوا وراسه امجشفينه *** وبحبال سيفه امجتفينه
        وراه اطلعت ولهه وحزينة *** لا وين اصيحن ماخذينه
        من شافني المشرج ابدينه *** ردلي أو سطر عينه بيمينه
        ولاذت ...
        العدو ما عنده أمروه ولا ذات ***حلت دنياه بعيونه ولا ذات

        الزهرة أفزعت من عنده ولاذ ت ***
        ورا الباب وعصرها أبن الدعيه

        ____________________________________
        ثم رجعت إلى دارها وتبكي أبيها ولما علم القوم إن حجج الزهراء ولها الحق فيما ادعت من ارثها في أرض فدك , وأكثر ما أثاره حفيظة القوم ذكرها لغصب الخلافةالحق من بعلها علي أمير المؤمنين ففكروا بالهجوم على دار فاطمة الزهراء و أخراج علياً للبيعة . فقال عُمر بن الخطاب لأبي بكر ما يمنعك أن تبعث إليه فليبايع وأن لم تفعل لأ فعلن ثم خرج مغضباً وجعل يُنادي القبائل والعشائر أجيبوا خليفة رسول الله ,فأجابه الناس من كل ناحية ومكان فأجتمعوا عند مسجد رسول الله فدخل على أبي بكروقال قد جمعت لك الخيل والرجال فقال له أبو بكر من نرسل أليه فقال عمر بن الخطاب نرسل إليه قنفذاً فأنه رجل فظ غليظ جاف من الطلقاء اُحد بني عدي بن كعب , فأرسله وأرسل معه أعواناً وقال لهُ أخرجهم من البيت فإن خرجوا وألا فأجمع الحطب على بابه فنطلق قنفذاً واستأذن علي أمير المؤمنين فأبى أن يأذن لهم فرجع ألا صحاب وقنفذاًإلى أبو بكر وعمر وهما جالسان في المسجد والناس حولهما فقالوا لم يؤذن لنا فقال عمر بن الخطاب اذهبوا فأن أذن لكم وإلا فادخلوا بغير أذن فأنطلقوا فاستاذنوا فقالت فاطمة (أحرج عليكم أن قد دخلوا على بيتي بغير أذنٍ ثم رجعوا فقالوا إن فاطمة قالت لنا فتحرجنا إن ندخل لدارها بدون أذن ثم غضب عُمر وقال مالنا وللنساء ثم , أمرخالد أبن الوليد وقنفذاً أن يحملا حطباً وناراً ثم قال له أبو بكر أتنُي به بالعنف وإن لم يخرج من الدار فقالتهم فخرج عمر مع جماعه كثيرة من الصحابة من المهاجرين والأنصاروالطلقاء والمنافقين وسفلة الأعراب وباقي الأحزاب فساروا إلى الدار فاطمة الزهراءولما وصلوا إلى دارها، وصاح عمر يا أبن أبى طــالب أفتح الباب والله لئن لم تفتحوا لنحرقهُ بالنار وكان الهجوم على باب فاطمة الداخلي

        قال سليمُ قلت يا سليمانُ = هل دخلوا ولم يكَ استأذان
        فقال إي وعزة الجبار= دخلوا وما على الزهراء من خمار
        لا كنها لاذت وراءالباب = رعاية للستر والحجابِ
        فمن رأوها عصروها عصره= كادت بنفسي أن تموتُ حسرةٍ
        تصيح يا فضه أليكي سنيدني = فقد وربي قتلوا جنيني
        غدت تصرخ يفضه صدري انصاب ** او حملي سكط مني ابعتبة الباب
        أجت فضة او لكتها فوك التراب** يسيل امن الصدر واضلوعها الدم
        المرمرتني كوم رحت يابوي عني ** واتشوف انته وين الكسرت أضلوعي أوسكطتني

        وامن البجة اعليك امنعتني
        (ولاها )
        اشلون العلخلك واجب ولاها ** انكروها اولا اعرفوا حكها ولاها
        بين الباب والحايط ولاها ** او كسرمنهاالظلع نسل الدعيه

        ___________________________________
        ثم قال عمر ائتوني فيالحطب وجمع الحطب في باب الدارها وأمره بالنار


        ومجمعي حطب على بيتِ الذي= لم يجتمع لولاه شمل الدينِ
        والداخلين على البتولِ بيتها = والمسقطين لها أعز جنيني

        ________________________________
        أجيتنه الكَوم بويه شلون جيه،*** لفونا بالحطب هجموا عليه

        ضر بني الرجس وأنه أشكف بديه
        ** ،أو نخيت اللي خبطها أبدر وحنين
        لبست الحزن طول العمر يالباب **،ذهيل أوما بكَالي فكر يالباب
        أنشدج وين محسن سكَط يالباب،** يوم العصروا الزهرة الزجيه
        ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

        http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




        لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

        تعليق


        • #5
          فخرجت فاطمة فوقفت خلف الباب فقالت أيهاالظالمون المكذبون ماذا تقولون ؟ وأي شيء تريدون فقال عُمر دعي عنك ألأباطيل وأساطير النساء ) ثم قالت فاطمة (عليها السلام ) ويحك يا عُمر ما هذه الجراءة على الله وعلى رسوله ؟ تريد أن تقطع نسلهُ من الدنيا وتطفئ نور الله والله مُتم نوره )ثم قال ( كفى يا فاطمة فليس محمد حاضراً ولا الملائكة أتيه بالأمر والنهي والزجرمن عند الله وما علي ألا كأحد منْ المسلمين فأختاري إن شئت خروجه لبيعة أبو بكر أوأحراقكم جميعاً (فقالت فاطمة (عليها السلام ) وهي باكيه ( اللهم إليك نشكو فقد نبيك ورسولك وصفيك وارتداد أمته علينا , ومنعهم إيانا حقنا الذي جعلته لنا في كتابك المنزل على نبيك المرسل ) فقال لها عمر دعي عنك يا فاطمة حماقات النساء , فلم يكن الله ليجمع لكم النبوة والخلافة ) ثم قالت فاطمة (عليها السلام ) ياعُمر أما تتقي الله عز وجل ... تدخل على بيتي , وتهجم على داري فأبى أن ينصرف) فلما سمع الناس إن في الدار فاطمة تراجعوا فقالوا يا عُمر أن في الدار فاطمة , فقال لهم عُمر وأن تكن فاطمة فأخذ عُمر النار وهو يصيح بأعلى صوته احرقوا دارها ومن فيها فنادت فاطمة(عليها السلام ) بأعلى صوتها (يا أبتِ يا رسول اللهِ ماذا لقينا بعدك من أبن الخطاب وأبن أبي قحافه ) فلما سمع القوم صوتها وبكاءها أنصرفوا باكين ،وبقي عُمرومعه قوم ودعا بالناروأضرمها في الباب , ثم أخذت النار بالخشب ودخل الدخان في البيت , ولاذت فاطمة (عليها السلام ) خلف الباب فضرب عُمر الباب برجله فكسره فلماأحسه بها خلف الباب فركل الباب برجله وعصرها بين الباب والحائط عصره شديدة قاسيه حتى كادت روحها أن تخرج من شده العصر ) ونبت المسمار في صدرها وسال الدم من ثديهافسقطت على وجهها فصرخت صرخة جعلت أعلى المدينة أسفلها وصاحت يا أبتاه يا رسول الله هكذا يصنع بحبيبتك وأبنتك ..آه... يا فضه إليك فخذيني فقد والله قتل ما في أحشائي )(1) فقال الامام الصادق فأخذه عمر السوط من قنفذ وضرب بهِ عضدها فألتوىالسوط على يدها حتى صار كالدملج الأسود فسقطت مغشيتاً عليها باكين ،وبقي عُمرومعه قوم ودعا بالناروأضرمها في الباب , ثم أخذت النار بالخشب ودخل الدخان في البيت , ولاذت فاطمة (عليها السلام ) خلف الباب فضرب عُمر الباب برجله فكسره فلماأحسه بها خلف الباب فركل الباب برجله وعصرها بين الباب والحائط عصره شديدة قاسيه حتى كادت روحها أن تخرج من شده العصر ) ونبت المسمار في صدرها وسال الدم من ثديهافسقطت على وجهها فصرخت صرخة جعلت أعلى المدينة أسفلها وصاحت يا أبتاه يا رسول الله هكذا يصنع بحبيبتك وأبنتك ..آه... يا فضه إليك فخذيني فقد والله قتل ما في أحشائي )(1) فقال الامام الصادق فأخذه عمر السوط من قنفذ وضرب بهِ عضدها فألتوىالسوط على يدها حتى صار كالدملج الأسود فسقطت مغشيتاً عليها
          يبويه كَمت للباب لاجن ما عليه حجاب* حس بيه الرجس من لذت خلف الباب
          عصرني وأسكَط المحسن وثديي أنعاب * كسر ضلعي وجنيني أيست منه
          رد الباب من لاذت الزهرة **** عصره أو طاحت أبشدة العصره ظلعها
          أنكسر كَلي شلون جبره ****ما له علاج يرهم يـــــا مسلمين

          تصيح اهنا يفضه تلا حكَيني ** أنكسر ضلعي او أسكط مني جنيني
          يفضه وين حيدر ما يجيني***خل يحضر يفضه اساع أبو حسين


          بين الباب و الحايط عصرني ***** سكَط مني جنيني اولا رحمني
          وابن عمي امجتف راح عني*****وهو كهف ألأرامل والمساجين

          يبويه::ريت حاضر يمي يا بويه جنت **** حين بين الباب والحايط لذت
          على اضلوعي الباب طبكَوه وصحت *** يا علي احضرني ينوراعيوني

          صحت وينك يمن بالضيج اتحضر *** يا علي عصروني أو ضلعي أنكسر
          وسع عيني عالوجن دم أنحدر******* اشلون تقبل يا علي يعصروني

          هجمواويل الكَلب أبفكت الباب *****ولاذت فاطمة أو منها الكلب ذاب
          اعصرها أو سكَطواالمحسن على التراب **** أو كاد بالحبل ليث العرينه

          أظنهما دره بفاطمة الزهرة *******عليها اشصار يم الباب وجره
          عصرها الرجس أشلون عصره****** كسر منها الضلع خوان دينه

          بويه كل كَلب حالي يكسره ******عصرني العدو بالباب عصره
          كسر ضلعي وسطرني أشلون سطره****غدا منها النهار أبعين ظلمه
          ريت أبوج أيشوف هذا الوضع ***** اشلون صدرج منكسر منه الضلع
          وسكط محسن منج وأجره الدمع******** ها لظليمه للحشر أثارها
          ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

          http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




          لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

          تعليق


          • #6
            بويه ضلعي برد الباب كسروه **** وجنيني يبابه أسكطوه

            وطبوا على حيدر أوجروه
            عصرني أو كسر ضلوعي ***أو صدري انعاب بالبسمار
            أو محسن سكَط من عندي ***وأنه أصرخ أباب الدار
            ودمعي أمن الضلع يجري *** أو دمعي على وليدي انهار
            يا حيدر باب الدار *** يسمع صرختي و ونتي
            ما تنهض تحاميني ****شنهو لعكَوكَ عني

            أنته ألما تهاب الموت ** وحروبك فلا تنعد
            خصمك يوصل الداري **وبوجودك يدوس الحد
            ويضرم على الباب النار ** وأنت أتشوف يا كرار
            تاليها يا حامي الجار ** كَام الرجس يعصرني
            يحيدر عجب كَلبك وصبره ** تشوف النذل يضرب الزهرة

            عصره يو يلي شلون عصره ** سيدي والضلع هاي أسباب كسره
            شجرعه الصبر يابوالحسن بسمار **** وشوفنه فتك بحشاي بسمار
            تشوف اللي صدرها أنصاب بسمار
            *** وأسكط منها الحمل فوك الوطيه


            ثم خرج علي (عليه السلام ) أمير المؤمنين من داخل الدار محمر العين حاسراً ,حتى ألقى ملاءته عليها وضمها الى صدره ؛ وصاح بفضه يافضه مولاتك فقد جاءها المخاض فأسقطت محسنا فقال علي (عليه السلام ) ( أنه لاحق بجده رسول الله فيشكوا إليه) ثم وثب علي (عليه السلام ) , فأخذ بتلابيب عمر . ثم هزهُ فصرعه و وجاء أنفهُ ورقبته وهم بقتله , فتذكر قول رسول الله وما أوصاه به من الصبر والطاعة (فقال : والذي أكرم محمداً بالنبوة , يا بن صهاك , لولا كتاب من الله سبق وعهد عهده إلي رسول الله لعلمت أنك لا تدخل بيتي . فقام عُمر يستغيث فأقبلت الناس ودخلوا الدار ثم أثار علي أمير المؤمنين (عليه السلام ) إلى سيفه فسبقوه إليه وتكاثروا عليه حتى كادت الفتنه أن تقع , ودخل القوم على أمير المؤمنين وأخرجوه من المنزل قهراً , فلما أفاقت فاطمة بعد لحظات , ألتفتت إلى أبنتها زينب وقالت : بنيه أين أبوك علي ؟ قالت زينب : أماهأخرجوا أبي من الدار فقامت فاطمة معما بها من تلك الألام وخرجت خلف وليها أمير المؤمنين تقع ثارةً وتقوم أخرى , وهي تنادي , يا قوم خلوا عن أبن عمي علي فو الله لئن لم تخلوا عنه لأنشرن شعري ولأضعن قميص أبي رسول الله على رأسي , وأصرخن إلى الله , فما صالح بأكرم على الله منأبي , ولا ناقة بأكرم على الله مني , ولا الفصيل بأكرم على الله من ولدي ,ولما نضرالناس إلى فاطمة خارجه من البيت بتلك الحالة تفرقوا في الأزقة حياءً من فاطمة ثم التفت عمر فقال يا خالد أبن الوليد أرجع إلى فاطمة وقل لها أن ترد إلى بيتها فرجع خالد أبن الوليد إليها وقال يا فاطمة أرجعي إلى بيتك فلم ترجع فاطمة وجعل خالد تركيزها بنعل السيف في جنبها ثم ألتفته عمر إلى غلامه قنفذ وقال له ويحك رد فاطمةإلى البيت فلقد أفسدت علينا الأمر , فرجع أليها قنفذ وجعل يجلد فاطمة بالسياط )وهي تنادي يا أبتاه يا رسول الله ؟؟؟بويه أمر على عبده ضربني ** أو من ضربته للكَاعذبني
            أو لا نكسر كَلبه أو لا رحمني *** ومن الناس ما واحد حشمني

            المصيبة العدو لمن رد عليها *****غده بالسوط يضربها أعلى بديها
            ظلت تندب إ بحيدر وليها ****** ريت الصابها أنشلت يمينه ـ

            أو يلي أشكثر عذبها دهرها ***** بعد كسر الضلع لمن عصرها
            تجره أو عا لوجه بيده صطرها ***** أو صوب عينها من عمت عينه

            صبرت و ا تحملت كل ألأذية ** ولا ردت الحرة الهاشمية
            نادت وين حامي الحميه ** بالمسجد أشذ نبه أمكَيد ينه


            سمعها ونكسركَلبه عليها ** بو صيت المصطفى أمجتف وليها
            ناده روح يا سلمان ليها *** أوكَلها هذا المكَدر علينا


            ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

            http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




            لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ، حبيب اله العالمين العبد المؤيد والرسول المسدد والمصطفى الامجد والمحمود الاحمد ابي القاسم محمد ، وعلى آله الطيبين الطاهرين الاخيار المنتجبين الاطهار ، واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين من الآن وفي كل آن الى قيام يوم الدين .
              شكر الله سعيكم وجزاكم خير الجزاء اخونا الكريم والمبدع (حيدر الاسدي ) في سجل اعمالكم انشاء اله تعالى .

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                وبه نستعين
                اللهم صل على محمد وال محمد
                وعجل فرجهم
                احسنتم اخي الكريم
                حيدر الاسدي وتقبل الله منكم هذه الهدية القيمة ورزقكم شفاعة
                سيدة نساء العالمين
                فاطمة عليها السلام

                تَــــــعفَيْتَ يا رَيحَ الأحِبَةِ بَعدَهُم
                فَذَكرتَني قـــبرَ ألــــبَتوُلةِ إذا عُفي
                وهـــــــاج مني الـــشوقي لــشمي عـــطرهم
                وقبر قد خفيت معالمه بين القبر والمنبري
                لعل سائل يقول انى لك ذلك الخبري
                اقول لست من تكلم انما القلب
                حين وقف فيها شم عطر فاطم الزكي
                وبات القلب محزونا لفقدها بنت النبي




                ياصاحب الزمان
                قلبي إليك من الأشواق محترق... ودمع عيني من الأعماق مندفق
                الشوق يحرقني والدمع يغرقني...فهل رأيت غـــــريقاً وهومحترق

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  وبه نستعين
                  اللهم صل على محمد وال محمد
                  وعجل فرجهم
                  انا خجلن منكما لاني لااستطيع رد فظلكما يا اخي الكريم
                  كاظم الحاتمي ويا اختي الكريمه فاطمة حسين
                  ولاكن اقول اللهم بحق فاطمة وابوها وبعلها وبنوها ان ترزقهم كل ما يتمنون وتحشرهم مع محمد وال محمد


                  ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                  http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                  لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                  تعليق

                  يعمل...
                  X