بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
ياعبدي أسعي وأعينك واْكعد وأهينك
___________________ ________________________
بعض الناس يتناقلون العبارة الآتية وكأنها آية قرآنية وبعضهم يقول أنها آية قرآنية ( ياعبدي أسعي و أعينك وكعد وأهينك ) وهي ليست بآية قرآنية ولا بد من فهم المقطع الأول ( ياعبدي أسعي وأعينك ) أن السعي لا بد أن يكون مشروعا وتتحقق معونة الله عز وجل للعبد أما المقطع الثاني ( وأكعد وأهينك ) فأن مكانة وقدرة الإنسان تتضاءل وتتصاغر في حالة قعوده عن طلب الرزق ولا بد من الإشارة إلى الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم ( فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه ) سورة الملك الآية 15 قدمت السعي للرزق من باب ربط الأسباب بالمسببات ثم بعد السعي يتحقق الأكل للرزق أي الاستفادة.
اللهم صل على محمد وال محمد
ياعبدي أسعي وأعينك واْكعد وأهينك
___________________ ________________________
بعض الناس يتناقلون العبارة الآتية وكأنها آية قرآنية وبعضهم يقول أنها آية قرآنية ( ياعبدي أسعي و أعينك وكعد وأهينك ) وهي ليست بآية قرآنية ولا بد من فهم المقطع الأول ( ياعبدي أسعي وأعينك ) أن السعي لا بد أن يكون مشروعا وتتحقق معونة الله عز وجل للعبد أما المقطع الثاني ( وأكعد وأهينك ) فأن مكانة وقدرة الإنسان تتضاءل وتتصاغر في حالة قعوده عن طلب الرزق ولا بد من الإشارة إلى الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم ( فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه ) سورة الملك الآية 15 قدمت السعي للرزق من باب ربط الأسباب بالمسببات ثم بعد السعي يتحقق الأكل للرزق أي الاستفادة.
تعليق