إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة تقول:البول لايبطل الوضوء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة تقول:البول لايبطل الوضوء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد واله الطاهرين
    137 سأل زرارة بن أعين أبا جعفر وأبا عبدالله عليهما السلام " عما ينقض الوضوء فقالا: ما خرج من طرفيك الاسفلين(2) الذكر والدبر من غائط أو بول أو مني أو ريح، والنوم(3) حتى يذهب العقل "(4). ولا ينقض الوضوء(5) ما سوى ذلك من القئ والقلس والرعاف والحجامة
    والدماميل والجروح والقروح، ولا يوجب الاستنجاء(1).
    138 وقال الصادق عليه السلام: " ليس في حب القرع والديدان الصغار(2) وضوء إنما هو بمنزلة القمل ". وهذا إذا لم يكن فيه ثفل، فإذا كان فيه ثفل ففيه الاستنجاء والوضوء.
    وكلما خرج من الطرفين من دم وقيح ومذي ووذي وغير ذلك فلا وضوء فيه ولا استنجاء ما لم يخرج بول أو غائط أو ريح أو مني)
    139 وقال عبدالرحمان بن أبي عبدالله الصادق عليه السلام: " أجد الريح في بطني حتى أظن أنها قد خرجت، فقال: ليس عليك وضوء حتى تسمع الصوت، أو تجد الريح، ثم قال: إن إبليس يجلس بين أليتي الرجل فيحدث ليشككه".
    وسأل زرارة أبا جعفر عليه السلام " عن الرجل يقلم أظافيره ويجز شاربه ويأخذ من شعر لحيته ورأسه هل ينقض ذلك الوضوء؟ فقال: يا زرارة كل هذا سنة والوضوء فريضة، وليس شئ من السنة ينقض الفريضة، وإن ذلك ليزيده تطهيرا ".
    141 وسأل إسماعيل بن جابر أبا عبدالله عليه السلام " عن الرجل يأخذ من أظافيره وشاربه أيمسحه بالماء؟ فقال: لا هو طهور ".
    142 وسئل " عن إنشاد الشعر هل ينقض الوضوء؟ فقال لا 143 - وسأله سماعة بن مهران " عن الرجل يخفق(4) وهو في الصلاة قائما أو راكعا؟ قال: ليس عليه وضوء ".
    144 وسئل موسى بن جعفر عليهما السلام " عن الرجل يرقد وهو قاعد(6) هل


    عليه وضوء؟ فقال: لا وضوء عليه ما دام قاعدا(1) إن لم ينفرج "(2).
    145 وقال أبوجعفر عليه السلام: " ليس في القبلة ولا المباشرة ولا مس الفرج وضوء ".
    146 وروى حريز عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: " إذا كان الرجل يقطر منه البول والدم إذا كان حين الصلاة اتخذ كيسا وجعل فيه قطنا ثم علقه عليه وأدخل ذكره فيه، ثم صلى، يجمع بين الصلاتين الظهر والعصريؤخر الظهر ويعجل العصر بأذان وإقامتين، ويؤخر المغرب ويعجل العشاء بأذان إقامتين، ويفعل ذلك في الصبح "(.
    147 وسأل عبدالله بن أبي يعفور أبا عبدالله عليه السلام " عن رجل بال ثم توضأ وقام إلى الصلاة فوجد بللا، قال لا شئ عليه ولا يتوضأ "(.
    هذا عندنا نحن الشيعة الامامية ،اما السيدة عائشة فتقول:بال رسول الله{صلى الله عليه واله}فقام عمر خلفه بكوز من الماء فقال:ماهذا ياعمر فقال:ماء تتوضأ به.
    فقال {صلى الله عليه واله}:ماأمرت كلما بلت ان أتوضا ولوفعلت لكان سنة.
    وجاء بالاتفاق ان البول يبطل الوضوء وارادت عائشة هنا تغير الاحكام الشرعية في الصلاة او الصيام رغم عدم مصلحتها الذاتية في ذلك مما يبين منهجهافي تغيير الاحكام الشرعية
    ورغم هذا خالف النواصب رسول الله فتراهم يبولون من قيام في كل مكان اقتداءً بعمر بن الخطاب.
    الالعن الله من خالف رسول الله في حبياته وبعد مماته
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد واله الطاهرين.
    المصادر/الجوهرالنقي/مجمع الزوائد/مسند احمد بن احنبل/

  • #2


    كل الشكر والتقدير لكم على هذه المشاركة الرائعة وفقكم الله لكل خير
    لو ذكرتم الهوامش المرقمة في الموضوع لكان ابهر واتماما للفائدة
    وفقك الله على لكل خير

    .................................................. .............................
    .................................................. .............................
    .................................................. .............................

    تعليق

    يعمل...
    X