بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم عجل لوليك الغريب الفرج وكتبني من خدام خدامه يارب
****************************
((الموضوع))
((ما كان للأنبياء كان لآل محمد وما كان لإل محمد لم يكن للأنبياء))
****************************
سؤال يطرح نفسه هل أنه معاجز الأنبياء خاص بهم فقط أم لاء السؤال الثاني هل ما كان عنده ألا نبيا كان عنده الأئمة عليهم السلام أم لاء وهنا نأتي لنغوص في هذا الكلام ونستنتج منه الفائدة ببركة صاحب الامر عجل الله فرجه
نقول أن الله عنده ما بعثه أنبياء في خلقه جعل هؤلاء الأنبياء يتمكنون من كل شيء مثلا جعل عنده موسى عليه السلام قدرة الكلام معه جل جلاله وجعل عنده عيسى أحياء الموت وغيرها
وجعل عنده نوح صنع السفن وجعل عنده سليمان البساط وسخر له الريح وجعل عنده داود أن يلين له الحديد وجعل عنده يوسف الجمال الخارق وجعل عنده أبراهيم حادثة الطيور وتقطيعها ,نعم هذه أكثرها معاجز جعلها الله للأنبياء ولاكن توجد أمور عنده المعصوم لم يجعلها الله في أنبيائه أبدا فدعونا نلاحظ معاجز الانبياء كيف حصلت عنده ألائمة عليهم السلام هل أحيا الأمام الموتى نقول نعم ينقل في الروايات أنه أتو برجل قتل ولم يعرف قاتله فأتو به الى امير المؤمنين عليه السلام فقالو قتل أبونا ولم نعرف قاتله يقول فتكلم امير المؤمنين بكلام بينه وبين الله فقال قم بأذن الله فقام الرجل فقال له الأمام علي عليه السلام من قتلك قال قتلني فلان فقال له أمير المؤمنين أرجع كما كنت بأذن الله فرجع جنازة ميته فهذه معجزة عيسى أحيا الموتى وأمير المؤمنين أحيا وأمات
مثلا معجزة موسى الكلام مع الله تنقل الروايات أن أبادر يقول مررت يوم من لأيام على أمير المؤمنين فوجدته يبكي فسألته لماذا تبكي قال يا أباذر متى يأتي اليل وألتقي بحبيبي يقصد يلتقي بالله ويكلمه
معجزة سليمان وتسخير الريح تنقل الروايات عن لأمام الباقر أنه قال جاء في وصية أمير المؤمنين عليه السلام أنه أخرجوني ألظهر.فأذا تصوبت أقدامكم وستقبلتكم ريح فأدنوني .وهو اول طور سينا فافعلو ذالك ....لخ نعم أنه الريح تستقبل أمير المؤمنين وجعل عنده يوسف الجمال نعم ضأنه جمال يوسف ظرب به التأريخ مثلا عجيب ولاكن تنقل الروايات أنه الحور العين وجمالها الخارق خلقت من قطرت ماء من وجه الحسين عليه السلام ّا كم أنه أهل البيت بلغو مراتب عاليه وعجيبه وأخر تشابه أنقله هوه بين أبراهيم الخليل ومعجزته وهي معجزة الطيور وتقطيعها فتقول لاية( فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ) ، ثم قطعهن ، ( ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا )ورده في الروايات عن يونس أبن ظبيان أنه قال كنت عنده الصادق عليه السلام مع جماعة فقلت قول الله( فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ) ، ثم قطعهن ، ( ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا )أكانت أربعة من أجناس مختلفة أم من جنس واحد ؟فقال الصادق عليه السلام أتحبون أن اريكم مثله؟ قلنا بلى قال ياطاووس فأذا طاووس طار الى حظرته .فقال يا غراب فأذا غراب بين يديه,فقال ياباز فأذا بالباز بين يديه ثم قال ياحمامة فاذا بحمامة بين يديه ثم أمر بذبحها كلها وتقطيعها ونتف ريشها وأن يخلط ذالك كله بعضه ببعض ثم أخذ برأس الطاووس فرأينا لحمه وعظامه وريشه يتميز من غيرها ثم السقه ذالك كله برائسه وقام والطاووس بين يديه حيآثم صاح بالغراب كذالك ثم بالباز كذالك ثم الحمامة كذالك,فوثبن بين يدي لأمام احياء.....لخ وكثير من هاذه لأمور صنعو ال محمد زلاكن الأشياء التي وجدت عند لائمة ولم توجد عنده لأنبياء هي مثلا .في الأسراء والمعراج بماذا كلم الله نبيه كلمه بلسان وصوت علي أبن أبي طالب هل كلمه الله بصوت نبي من لأنبياء لا توجد لدينا ولارواية ذكرت أن الله كلمه انبيائه او ملائكته بصوت نبي ولإمام يقول سبحنا فسبحة الملائكة ولإمام يقول عنده ما سؤل (أين كنتم قبل أن يخلق الله البشر فقال كنا أنوار محدقين أو معلقين في عرش الله)نعم أثبتت الروايات أن الأنبياء لم يقدر أن أويصنعو شيئ ألا أن يتوسلو بالأئمة عليهم السلام لأنها درجات خص بها الله أهل البيت عليهم السلام. ومنهم نوح عنده ما أكمل السفين لم تسري حتى توسل بالخمسة اصحاب الكساء وسليمان كذالك لم تسر الريح حتى توسل بأصحاب الكساء عليهم السلام وغيره من لأنبياء ونجاء أبراهيم الخليل ببركة توسله باأميرالؤمنين عليه السلا م وهذه كلها مقامات لم تحرز عليه الانبياء ابدا ولاكن حصل عليها أهل البيت عليهم السلام
هذا ما وفقت له ببركة ونفحات صاحب ألآمر
ومولاتي فاطمة الزهراء عليه السلام
والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على النبي واله الطاهرين المعصومين المنتبجين عجل فرجهم
**************************************
(اللهم بحق ال محمد أحفظ أبي وأمي وعائلتي وذريتي من كل سوء وزقني رضاك ورضاهم أمين يارب العالمين)
1:سلو عليآ عن طرق السماوات والارض
2:مقامات المعصومين عنده لانبياء
3:علي والانبياء
4:المالي للصدوق .والمناقب,الابحار. الخرايج
5:سورة البقره اية 260
اللهم عجل لوليك الغريب الفرج وكتبني من خدام خدامه يارب
****************************
((الموضوع))
((ما كان للأنبياء كان لآل محمد وما كان لإل محمد لم يكن للأنبياء))
****************************
سؤال يطرح نفسه هل أنه معاجز الأنبياء خاص بهم فقط أم لاء السؤال الثاني هل ما كان عنده ألا نبيا كان عنده الأئمة عليهم السلام أم لاء وهنا نأتي لنغوص في هذا الكلام ونستنتج منه الفائدة ببركة صاحب الامر عجل الله فرجه
نقول أن الله عنده ما بعثه أنبياء في خلقه جعل هؤلاء الأنبياء يتمكنون من كل شيء مثلا جعل عنده موسى عليه السلام قدرة الكلام معه جل جلاله وجعل عنده عيسى أحياء الموت وغيرها
وجعل عنده نوح صنع السفن وجعل عنده سليمان البساط وسخر له الريح وجعل عنده داود أن يلين له الحديد وجعل عنده يوسف الجمال الخارق وجعل عنده أبراهيم حادثة الطيور وتقطيعها ,نعم هذه أكثرها معاجز جعلها الله للأنبياء ولاكن توجد أمور عنده المعصوم لم يجعلها الله في أنبيائه أبدا فدعونا نلاحظ معاجز الانبياء كيف حصلت عنده ألائمة عليهم السلام هل أحيا الأمام الموتى نقول نعم ينقل في الروايات أنه أتو برجل قتل ولم يعرف قاتله فأتو به الى امير المؤمنين عليه السلام فقالو قتل أبونا ولم نعرف قاتله يقول فتكلم امير المؤمنين بكلام بينه وبين الله فقال قم بأذن الله فقام الرجل فقال له الأمام علي عليه السلام من قتلك قال قتلني فلان فقال له أمير المؤمنين أرجع كما كنت بأذن الله فرجع جنازة ميته فهذه معجزة عيسى أحيا الموتى وأمير المؤمنين أحيا وأمات
مثلا معجزة موسى الكلام مع الله تنقل الروايات أن أبادر يقول مررت يوم من لأيام على أمير المؤمنين فوجدته يبكي فسألته لماذا تبكي قال يا أباذر متى يأتي اليل وألتقي بحبيبي يقصد يلتقي بالله ويكلمه
معجزة سليمان وتسخير الريح تنقل الروايات عن لأمام الباقر أنه قال جاء في وصية أمير المؤمنين عليه السلام أنه أخرجوني ألظهر.فأذا تصوبت أقدامكم وستقبلتكم ريح فأدنوني .وهو اول طور سينا فافعلو ذالك ....لخ نعم أنه الريح تستقبل أمير المؤمنين وجعل عنده يوسف الجمال نعم ضأنه جمال يوسف ظرب به التأريخ مثلا عجيب ولاكن تنقل الروايات أنه الحور العين وجمالها الخارق خلقت من قطرت ماء من وجه الحسين عليه السلام ّا كم أنه أهل البيت بلغو مراتب عاليه وعجيبه وأخر تشابه أنقله هوه بين أبراهيم الخليل ومعجزته وهي معجزة الطيور وتقطيعها فتقول لاية( فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ) ، ثم قطعهن ، ( ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا )ورده في الروايات عن يونس أبن ظبيان أنه قال كنت عنده الصادق عليه السلام مع جماعة فقلت قول الله( فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ) ، ثم قطعهن ، ( ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا )أكانت أربعة من أجناس مختلفة أم من جنس واحد ؟فقال الصادق عليه السلام أتحبون أن اريكم مثله؟ قلنا بلى قال ياطاووس فأذا طاووس طار الى حظرته .فقال يا غراب فأذا غراب بين يديه,فقال ياباز فأذا بالباز بين يديه ثم قال ياحمامة فاذا بحمامة بين يديه ثم أمر بذبحها كلها وتقطيعها ونتف ريشها وأن يخلط ذالك كله بعضه ببعض ثم أخذ برأس الطاووس فرأينا لحمه وعظامه وريشه يتميز من غيرها ثم السقه ذالك كله برائسه وقام والطاووس بين يديه حيآثم صاح بالغراب كذالك ثم بالباز كذالك ثم الحمامة كذالك,فوثبن بين يدي لأمام احياء.....لخ وكثير من هاذه لأمور صنعو ال محمد زلاكن الأشياء التي وجدت عند لائمة ولم توجد عنده لأنبياء هي مثلا .في الأسراء والمعراج بماذا كلم الله نبيه كلمه بلسان وصوت علي أبن أبي طالب هل كلمه الله بصوت نبي من لأنبياء لا توجد لدينا ولارواية ذكرت أن الله كلمه انبيائه او ملائكته بصوت نبي ولإمام يقول سبحنا فسبحة الملائكة ولإمام يقول عنده ما سؤل (أين كنتم قبل أن يخلق الله البشر فقال كنا أنوار محدقين أو معلقين في عرش الله)نعم أثبتت الروايات أن الأنبياء لم يقدر أن أويصنعو شيئ ألا أن يتوسلو بالأئمة عليهم السلام لأنها درجات خص بها الله أهل البيت عليهم السلام. ومنهم نوح عنده ما أكمل السفين لم تسري حتى توسل بالخمسة اصحاب الكساء وسليمان كذالك لم تسر الريح حتى توسل بأصحاب الكساء عليهم السلام وغيره من لأنبياء ونجاء أبراهيم الخليل ببركة توسله باأميرالؤمنين عليه السلا م وهذه كلها مقامات لم تحرز عليه الانبياء ابدا ولاكن حصل عليها أهل البيت عليهم السلام
هذا ما وفقت له ببركة ونفحات صاحب ألآمر
ومولاتي فاطمة الزهراء عليه السلام
والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على النبي واله الطاهرين المعصومين المنتبجين عجل فرجهم
**************************************
(اللهم بحق ال محمد أحفظ أبي وأمي وعائلتي وذريتي من كل سوء وزقني رضاك ورضاهم أمين يارب العالمين)
1:سلو عليآ عن طرق السماوات والارض
2:مقامات المعصومين عنده لانبياء
3:علي والانبياء
4:المالي للصدوق .والمناقب,الابحار. الخرايج
5:سورة البقره اية 260
تعليق