إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علة سكوت الامام علي (عليه السلام)عن هجوم القوم..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علة سكوت الامام علي (عليه السلام)عن هجوم القوم..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    (الحلقة الاولى)


    سؤال مهم يطرح في ذكرى ايام استشهاد الصديقة الطاهرة(عليها السلام) من القريب والبعيد من الناس عامة وهو كيف نتعقل ان علي بن ابي طالب(عليه السلام) وهو شجاع التاريخ وهو بطل الاسلام ،يد الله الضاربة في خلقه،امين الله ،عيبة علمه في الارض ينقل في يوم من الايام كان هنالك شخص يطوف حول الكعبة والمعروف ان الطواف مختلط رجال ونساء فهذا الرجل مد يده على امرأة فصاحت المرأة ووقف الحجاج واذا برجل يأتي من بعيد ويصفع هذا الشخص صفعة قلبه على التراب قام هذا الشخص وذهب الى الحاكم وشكى اليه مافعله الرجل بعث الحاكم ليأتوا له بالخبر فقالوا هذا علي بن ابي طالب (صلوات الله عليه) فقال الحاكم للرجل لاسبيل لاخذ حقك قال لماذا ؟قال لان عين الله رأت ويد الله ضربت،شمر (لعنه الله)عندما جلس على صدر الحسين(عليه السلام)قال اقتلك ونفسي تعلم ،املأ ركابي فضة او ذهبا اني قتلت السيد المحجبا (اي المعصوم)فالكل يعرف من هم ال محمد ومع ذلك حاربوهم،الله تعالى يقول (ان الله اصطفى ادم ونوح وال ابراهيم وال عمران على العالمين)ففي هذه الاية الله هو الذي يصطفي اي هو الذي يستخلص ثانيا الاختيار كان على العالمين،يعني هؤلاء (صلوات الله عليهم اجمعين)بكفة والعالمين بكفة فلا نقيس احد بهم ابدا حتى جبرائيل لانه من العالمين فكفتهم(عليهم السلام)هي الراجحة.

    نعم هذا السؤال المهم له عدة اجوبة واول من سأل هذا السؤال هو مؤسس الظلم على ال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) عمر بن الخطاب(لعائن الله عليه)فعندما هجم على الدار وكلمته سيدة النساء من وراء الباب قال لها(عليها السلام):مابال ابن عمك اوردك للجواب وجلس هو من وراء الحجاب؟!فمن ذلك اليوم الى هذا اليوم هذا السؤال يطرح وله عدة اجوبة منها:

    الجواب الاول:امير المؤمنين علي بن ابي طالب(صلوات الله عليه) لم يقتلهم لانهم من المنظرين فالمنظر لايقتل ،من هو المنظر؟! ولماذا لايقتل؟!

    الجواب نجده في القران الكريم نفسه،الان نسأل من هو الذي اقدر الله تبارك وتعالى ام علي بن ابي طالب(عليه السلام)؟قطعا الله اقدر.

    من هو الاشنع سيدهم ابليس ام هم(عليهم لعائن الله)؟!هو لانه تقدم عليهم في الوجود ولاتوجد سيئة ترتكب على وجه الارض الا وهو له دخل فيها ورب العالمين يعلم خطره فهو في السماء امتنع عن السجود لادم(عليه السلام) وجادل الله وقال (انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين) فعصى ،الله هو القادر لماذا لم يقتله وانتهى الامر؟!فالمناط واحد في قضية ابليس وقضية القوم فأبليس عصى واضل الناس والله تبارك وتعالى قادر ولم يقتله ،كذلك مولى الموحدين علي امير المؤمنين(عليه السلام) هو قادر على قتلهم وهم شرعم عميم ودائم ومع ذلك لم يقتلهم لماذا؟!

    الجواب في القران الكريم قال تبارك وتعالى(ياأبليس مامنعك الا تسجد اذ امرتك قال انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين)قال(رب فانظرني الى يوم يبعثون قال فأنك من المنظرين الى يوم الوقت المعلوم).
    فابليس (لعنه الله)قال رب امهلني قال الله عزوجل انت في الاصل من المنظرين لكن ليس الى يوم القيامة بل الى يوم الوقت المعلوم يوم ظهور الحق يوم ظهور الامام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) وكلمة(منظرين)جمع لا مفرد مثلا اقول مهندسين ،مدرسين،فالله يقول انت واحد من من مجموعة منظرين اي يوجد مجموعة حكمهم حكمك ياابليس مهما فعلوا من محرمات واضلوا الناس هم منظرين،الله شاء ان الذي يصل الى مرتبة الانظار الله لايقتله....يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة التائقة لرؤية مولاها ; الساعة 07-02-2015, 09:54 PM. سبب آخر:

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    (الحلقة الثانية)

    قلنا في الحلقة السابقة ان من يصل الى مرتبة الانظار الله ينظره فالله شاء ان يبقى هؤلاء لانهم سيجذبون اشباههم فلولا وجود السامري في زمن نبي الله موسى(عليه السلام)لما ظهر عباد العجل وفي كل زمان الله يقيض لنا طاغوت يجذب اشباهه قال تعالى(ان الذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت)فهؤلاء لا يقاتلون في سبيل الله ولا في سبيل المال ولا الجاه بل في سبيل الطاغوت.

    السؤال:الله تبارك وتعالى قال(انك لمن المنظرين)من هم المنظرين هل من الجن فقط ام يوجد انس ايضا منظرين؟

    الجواب في القران الكريم قال تعالى(وكذلك جعلنا لكل نبي عدو شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا)فالله ذكر الانس مقدما لانهم اخطر من الجن وعندما يقول الله تعالى(وكذلك) اي هذه سنة جارية فالذين هجموا على دار الزهراء (عليها السلام)هم شياطين الانس والجن،فالامير (عليه السلام)لم يقتلهم لانهم من المنظرين وفي القران الكريم المنظرين لا يقتلون.


    الجواب الثاني: روى احمد بن علي عن الحسين بن عبدالله السعدي عن الخشاب عن عبدالله بن الحسين عن بعض اصحابه عن فلان الكرخي قال:قال رجل لابي عبدالله(عليه السلام) الم يكن علي قويا في بدنه ،قويا في امر الله؟قال ابي عبدالله(عليه السلام) بلى،قال:فما منعه ان يدافع؟ قال(عليه السلام):قد سألت فأفهم الجواب:منع عليا من ذلك اية في كتاب الله. فقال:واي اية؟ قال ابي(عليه السلام):فقرأ(لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا اليما)الفتح/25،انه كان لله ودائع مؤمنون في اصلاب قوم كافرين ومنافقين فلم يكن عل(عليه السلام)ليقتل الاباء حتى يخرج الودائع فلما خرجت ظهر على من ظهر وقتله وكذلك قائمنا اهل البيت(عجل الله فرجه الشريف)لن يظهر ابدا حتى يخرج ودائع الله فأذا خرجت يظهر على من يظهر فيقتله.
    فمن الممكن ان نجد مؤمن ابنه كافر كما في نبي الله نوح(عليه السلام) وممكن ان نجد كافر ولده مؤمن كما في المنافق ابي بكر فولده محمد بن ابي بكر (رضوان الله عليه)من الشيعة الخلص لامير المؤمنين(عليه السلام) فأمير المؤمنين نضرته ليست كنضرتنا فهو عين الله في ارضه ،امين الله،فأذا رأى احد ولده مؤمن لايقتله وان كانت المصيبة عضيمة الامام زين العابدين(عليه السلام)في مسجد دمشق يصف امير المؤمنين(عليه السلام)بأنه اصبر الصابرين من ال ياسين عندما يخاطب رسول الله(صلى الله عليه واله) قل يارسول الله عن صفيتك صبري.

    سبب تزول هذه الاية المباركة ان رسول الله (صلى الله عليه واله)عندما ذهب لفتح مكة امر الجيش ان لا يقتلوا احد وعفا عن الجميع وعندما سألوه قال الله امرني بذلك وتلا هذه الاية(هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام والهدى معكوفا ان يبلغ محله ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم ان تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا اليما)الفتح/25.
    مثال ذلك الحجاج كان في صلبه ولد صالح من اتباع علي (عليه السلام) وناصريه ملقب(ابن الحجاج) اوصى ان يدفن عند رجلين موسى الكاظم(عليه السلام) قال اكتبوا على قبري(وكلبهم باسط ذراعيه بالوسيط)،صلاح الدين الايوبي وما فعله بشيعة مصر والدولة الفاطمية له ابن اسمه علي من اتباع ال محمد وناصرهم،كذلك سعد الخير في زمن الامام الباقر(عليه السلام) عندما سمع ان الامام الباقر(عليه السلام)فسر الشجرة الخبيثة في القران ببني امية جاء يبكي سأله الامام قال له انت فسرت الاية هكذا فتبسم الامام وقال :انت اموي منا اهل البيت،فالامام اراد ببني امية الانتماء العقائدي فهو نسبه بني امية لكن الانتماء لال محمد(صلوات الله عليهم اجمعين) ولهذا الامام(عليه السلام )صبر رغم شدة المصيبة يقول لرسول الله(صلى الله عليه واله) اما حزني فسرمد واما ليلي فمسهد، لكن الحكمة(اصبر وفي العين قذى وفي الخلق شجى ارى تراثي نهبا).


    فالسلام عليك يا اصبر الصابرين من ال ياسين
    وعلى سيدة نساء العالمين
    والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين ابا القاسم محمد واله الطيبين الطاهرين.

    تعليق

    يعمل...
    X