بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير ما يزعم السلفية بان الشيعة تبغض الصحابة وتسبهم ,مع اننا لانسب بل ننقل ما فعله بعض الصحابة ومن كتب أهل السنة والجماعة كما ان علماء السلفية لهم كلام في حكم من سب الصحابة او لعنهم منهم ماقاله :
الشيخ محمد بن صالح العثيمين يقول : سب الصحابة من المنكرات العظيمة ؛ بل ردة عن الإسلام ، من سبهم وأبغضهم فهو مرتد عن الإسلام ، لأنهم هم نقلة الشريعة ، هم نقلوا لنا حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسنته ، وهم نقلة الوحي ، نقلوا القرآن، فمن سبهم وأبغضهم أو اعتقد فسقهم فهو كافر ؟.
أما أقول علماء أهل السنة والجماعة فيمن سب الصحابة قال احمد بن حنبل: اذا رأيت أحدا يذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بسوء فا تهمه على الإسلام .
وقال إسحاق بن راهويه :من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعاقب ويحبس .
وقال القاضي ابو يعلى :الذى عليه الفقهاء فى سب الصحابة ان كان مستحلا لذلك كفر وان لم يكن مستحلا فسق .
بعد هذا حينما نرجع الى كتب اهل السنة فنجد ان عائشة بنت ابي بكر تعلن بعض الصحابة بدليل .
مايرويه الحاكم في مستدركه

وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير ما يزعم السلفية بان الشيعة تبغض الصحابة وتسبهم ,مع اننا لانسب بل ننقل ما فعله بعض الصحابة ومن كتب أهل السنة والجماعة كما ان علماء السلفية لهم كلام في حكم من سب الصحابة او لعنهم منهم ماقاله :
الشيخ محمد بن صالح العثيمين يقول : سب الصحابة من المنكرات العظيمة ؛ بل ردة عن الإسلام ، من سبهم وأبغضهم فهو مرتد عن الإسلام ، لأنهم هم نقلة الشريعة ، هم نقلوا لنا حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسنته ، وهم نقلة الوحي ، نقلوا القرآن، فمن سبهم وأبغضهم أو اعتقد فسقهم فهو كافر ؟.
أما أقول علماء أهل السنة والجماعة فيمن سب الصحابة قال احمد بن حنبل: اذا رأيت أحدا يذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بسوء فا تهمه على الإسلام .
وقال إسحاق بن راهويه :من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعاقب ويحبس .
وقال القاضي ابو يعلى :الذى عليه الفقهاء فى سب الصحابة ان كان مستحلا لذلك كفر وان لم يكن مستحلا فسق .
بعد هذا حينما نرجع الى كتب اهل السنة فنجد ان عائشة بنت ابي بكر تعلن بعض الصحابة بدليل .
مايرويه الحاكم في مستدركه

تعليق