بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله ربِّ العالمين وصلّى الله على خير الوجود أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع حينما نقرأ كتب علماء السلفية نجد انهم يدافعون كل الدفاع عن جميع زوجات الرسول ( صلّى الله عليه وآله) ويقولون لايجوز التعرض لهنَّ بأيّ شيء من الكلام ، لانهنَّ أمهات المؤمنين وأنهن فوق المحاسبة والمؤاخذه وما شابه ذلك ...
ويكفرون كل من يذكر بعض افعالهن التي تخالف الشريعة ؟
ولكن نستغرب حينما نجد البعض من علماء اهل السنة يحكم بكفر احدى زوجات النبي ويصفها بالمرتدة ؟ مع ان القاعدة عندهم لايجوز التعرض لأي واحدة من نساء النبي ، لانهن أمهات المؤمنين ؟ فإذا كان لايجوز ذكرهنَّ بشيء ممالايليق فلماذا يحكمون بارتدادهنَّ وكفرهنَّ ؟
بدليل ما يقول ابن الأثير وغيره : ان النبي صلّى الله عليه وسلم توفي وقد ملك امرأة من كندة يقال لها قتيلة ، فارتدت مع قومها فتزوجها بعد ذلك عكرمة بن أبي جهل بكراً ، فوجد أبو بكر من ذلك وجداً شديداً .
اقول فإذا ارتدت وكفرت إحدى نساء النبيّ (صلّى الله عليه وآله ) فلماذا يدعي علماء السلفية ان جميع نساء النبيّ فوق المؤاخذة والمحاسبة وانهنَّ جميعاً من أهل الجنة ومصونات عن ارتكاب المعاصي .
والحمد لله ربِّ العالمين وصلّى الله على خير الوجود أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع حينما نقرأ كتب علماء السلفية نجد انهم يدافعون كل الدفاع عن جميع زوجات الرسول ( صلّى الله عليه وآله) ويقولون لايجوز التعرض لهنَّ بأيّ شيء من الكلام ، لانهنَّ أمهات المؤمنين وأنهن فوق المحاسبة والمؤاخذه وما شابه ذلك ...
ويكفرون كل من يذكر بعض افعالهن التي تخالف الشريعة ؟
ولكن نستغرب حينما نجد البعض من علماء اهل السنة يحكم بكفر احدى زوجات النبي ويصفها بالمرتدة ؟ مع ان القاعدة عندهم لايجوز التعرض لأي واحدة من نساء النبي ، لانهن أمهات المؤمنين ؟ فإذا كان لايجوز ذكرهنَّ بشيء ممالايليق فلماذا يحكمون بارتدادهنَّ وكفرهنَّ ؟
بدليل ما يقول ابن الأثير وغيره : ان النبي صلّى الله عليه وسلم توفي وقد ملك امرأة من كندة يقال لها قتيلة ، فارتدت مع قومها فتزوجها بعد ذلك عكرمة بن أبي جهل بكراً ، فوجد أبو بكر من ذلك وجداً شديداً .
اقول فإذا ارتدت وكفرت إحدى نساء النبيّ (صلّى الله عليه وآله ) فلماذا يدعي علماء السلفية ان جميع نساء النبيّ فوق المؤاخذة والمحاسبة وانهنَّ جميعاً من أهل الجنة ومصونات عن ارتكاب المعاصي .
تعليق