إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مناظرة كتابية رسمية في المنتدى ، بشرط بدون نسخ ولصق فمن لها ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب مناظرة كتابية رسمية في المنتدى ، بشرط بدون نسخ ولصق فمن لها ؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد من احد الشيعة المحترمين ان يتقدم للمناظرة في موضوع الامامة بشرط ان لا يتجاوز المحاور على رموز اهل السنة والجماعة وان لا تزيد المشاركة على اكثر من صفحة او صفحتين ان استوجب الامر والاختصار قدر الامكان في الدليل وبلا نسخ ولصق ..


    السؤال لمن يريد ان يتقدم للحوار : ماهي الامامة عندكم وماهو دليلكم علي انها من اصول الدين من القرآن والسنة ؟

    ثم بعدها تاتي الاسئلة الاخرى
    وشكرا ..

  • #2
    حياك الله اخي الحبيب انا جاهز للمناظرة وان كنت تريدها صوتية يكون افضل وان كنت تريدها كتابة فانا في الخدمة :
    ايها العزيز سالتنا سؤال ماهي الامامة اولا ينبغي لي ان اوضح لك ان الامامة لها عدة معاني كامام الجماعه وامام الدعاء و له اكثر من معنى وليس هذا ما يقصده الشيعه الامامية اعلى الله برهانهم وانما المقصود هو الامامه الاصطلاحية والتي هي تنصيب من الله سبحانه وتعالى والتي يكون صاحبها معصوم عن الخطأ وابدأ معك ايها الحبيب من القران الكريم باعتبار انه الكتاب الذي اتفق معك وتتفق معي على صحته وخلوه من التحريف فاقول :
    حينما قال تعالى انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا منكم الذين يقيمون الصلاة ويأتون الزكاة وهم راكعون اجمع مفسري السنة والشيعه على ان الذي تصدق بخاتمه وهو راكع هو علي بن ابي طالب عليه السلام وانقل لك اقوال بعض علمائك في هذا الصدد :
    تفسير الطبري - تفسير سورة المائده : الاية انما وليكم الله ورسوله ....
    وأما قوله : والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، فإن أهل التأويل إختلفوا في المعني به ، فقال بعضهم : عني علي بن أبي طالب ، وقال بعضهم : عني به جميع المؤمنين.
    - حدثنا : محمد بن الحسين قال : ، حدثنا : أحمد بن المفضل قال : ، حدثنا : إسباط ، عن السدي قال : ثم أخبرهم بمن يتولاه فقال : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، هؤلاء جميع المؤمنين ، ولكن علي بن أبي طالب مر به سائل وهو راكع في المسجد ، فأعطاه خاتمه.
    - حدثنا : هناد بن السري قال : ، حدثنا : عبدة ، عن عبد الملك ، عن أبي جعفر ، قال : سألته ، عن هذه الآية : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، قلت : من الذين آمنوا؟ ، قال : الذين آمنوا! قلنا : بلغنا أنها نزلت في علي بن أبي طالب ! ، قال : على من الذين آمنوا.- حدثنا : إبن وكيع قال : ، حدثنا : المحاربي ، عن عبد الملك قال : سألت أبا جعفر عن قول الله : إنما وليكم الله ورسوله ، وذكر نحو حديث هناد ، عن عبدة ، حدثنا : إسماعيل بن إسرائيل الرملي قال : ، حدثنا : أيوب بن سويد قال : ، حدثنا : عتبة بن أبي حكيم في هذه الآية : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ، قال علي بن أبي طالب.

    وذكر الطبري في جامع البيان في تفسير سورة المائده مانصه :
    حدثني : المثنى ، قال : ، ثنا : عبد الله بن صالح ، قال : ثنى : معاوية بن صالح ، عن علي بن أبي طلحة ، عن إبن عباس ، قوله : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ، يعني : أنه من أسلم تولى الله ورسوله وأما قوله : والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، فإن أهل التأويل إختلفوا في المعني به ، فقال بعضهم : عني به علي بن أبي طالب .
    واليك من نفس الكتاب ونفس المصدر هذا الحديث :
    ذكر من قال ذلك : ، حدثنا : محمد بن الحسين ، قال : ، ثنا : أحمد بن المفضل ، قال : ، ثنا : إسباط ، عن السدي ، قال : ثم أخبرهم بمن ، يتولاهم ، فقال : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، هؤلاء جميع المؤمنين ، ولكن علي بن أبي طالب مر به سائل وهو راكع في المسجد ، فأعطاه خاتمه.
    11103 - حدثنا : إسماعيل بن إسرائيل الرملي ، قال : ، ثنا : أيوب بن سويد ، قال : ، ثنا : عتبة بن أبي حكيم ، في هذه الآية : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ، قال : علي بن أبي طالب.
    هذا قول الطبري و اليكم قول ابن كثير في البداية والنهاية - سنة اربعين من الهجره - باب ذكر شئ من فضائل علي بن ابي طالب :

    قال الطبراني ‏:‏ ، ثنا : عبد الرحمن بن مسلم الرازي ، ثنا : محمد بن يحيى ، عن ضريس العبدي ، ثنا : عيسى بن عبد الله بن عبيد الله بن عمر بن علي بن أبي طالب ، حدثني : أبي ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي قال : نزلت هذه الآية على رسول الله (ص)‏ :‏ ‏إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( ‏المائدة ‏:‏ 55‏ ) فخرج رسول الله (ص) فدخل المسجد والناس يصلون بين راكع وقائم ، وإذا سائل ، فقال : ‏‏يا سائل هل أعطاك أحد شيئاًً فقال : لا‏ ، إلاّّ هاذاك الراكع لعلي أعطاني خاتمه‏
    واليك قول ابن كثير في تفسير سورة المائده
    وقال إبن أبي حاتم : ، حدثنا : الربيع بن سليمان المرادي ، حدثنا : أيوب بن سويد ، عن عتبة بن أبي حكيم في قوله : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ، قال : هم المؤمنون وعلي بن أبي طالب.
    - وحدثنا : أبو سعيد الأشج ، حدثنا : الفضل بن دكين أبو نعيم الأحول ، حدثنا : موسى بن قيس الحضرمي ، عن سلمة بن كهيل قال : تصدق علي بخاتمه وهو راكع فنزلت : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون. - وقال إبن جرير ، حدثني : الحارث ، حدثنا : عبد العزيز ، حدثنا : غالب بن عبد الله أسمعت مجاهداً يقول : في قوله : إنما وليكم الله ورسوله ، الآية نزلت في علي بن أبي طالب تصدق وهو راكع.- ثم روى بإسناده ، عن ميمون بن مهران ، عن إبن عباس في قوله : إنما وليكم الله ورسوله ، نزلت في المؤمنين وعلي بن أبي طالب أولهم.- وقال إبن جرير : ، حدثنا : هناد ، حدثنا : عبدة ، عن عبد الملك ، عن أبي جعفر ، قال : سألته ، عن هذه الآية : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذي يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، قلنا : من الذين آمنوا ؟ ، قال : الذين آمنوا قلنا : بلغنا أنها نزلت في علي بن أبي طالب قال على من الذين آمنوا.- وقال إسباط ، عن السدي : نزلت هذه الآية في جميع المؤمنين ولكن علي بن أبي طالب مر به سائل وهو راكع في المسجد فأعطاه خاتمه.
    هذا ما يخص ابن كثير ايها الحبيالقرطبي والسيوطي والطبراني وابن ابي حاتم والكثير من علمائكم في تفاسيرهم ذكروا ان هذه الاية نزلت في علي واحسبك انك سلمت معي بهذه الاية هذا ما يخص القران
    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

    تعليق


    • #3
      اخي الحبيب الادلة كثيرة على الامامة في القران هذا اول دليل طرحناه ولكن انا اريد اناقش معك اية اية وكل اية سادعمها برواية ان شاء الله لذا بحثي في الرد الثاني سيكون روائي بعد ان ننتهي ننتقل الى الامامة مباشرة واليك البحث الروائي :
      الالباني : كتب تخريج الحديث النبوي الشريف :
      حدثنا : علي بن محمد ، حدثنا : أبو الحسين ، أخبرني : حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد إبن جدعان ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء بن عازب قال : أقبلنا مع رسول الله (ص) في حجته التي حج فنزل في بعض الطريق فأمر الصلاة جامعة فأخذ بيد علي (ر) فقال : الست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، قالوا : بلى ، قال : الست أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا : بلى ، قال : فهذا ولي : من أنا مولاه ، اللهم وال من والاه اللهم عاد من عاداه ، صحيح
      نص الحديث : من كنت مولاه ، فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، صحيح ، إنظر طرقه وشواهده في الكتاب فهي كثيرة ، وأولها ، عن أبي الطفيل عنه قال : لما دفع النبي (ص) من حجة الوداع ، ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقممن ، ثم قال : كأني دعيت فأجبت ، وإني تارك فيكم الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فإنظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ، ثم إنه أخذ بيد علي (ر) فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، صحيح
      البخاري : التاريخ الكبير : ج1
      قال لي عبيد بن يونس : ، حدثنا : يونس ، سمع إسماعيل ، عن جميل بن عامر ، أن سالماً حدثه : سمع من سمع ، النبي (ص) : يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه فعلي مولاه.
      واعلم ان الحديث ذكر في اكثر من 600 مصدر والله والله وكل المصادر عندي حاليا لو تريد اسردها لك لكني ذكرت اليك اهم مصدرين فاين حنبل رواه ثمانية وثلاثين مرة والطبراني رواه اكثر من خمسين مرة وابن ابي عاصم رواه كثيرا وكل علمائكم رووه وصلت الفكره اخي الغالي ؟
      تقول انا اريد مناظرة ليس فيها تجاوز على رموز اهل السنة اعلم اخي ان السنة اخواننا نتزوج منهم ويتزوجون منا وهم تاج عندنا وهم اخواننا بل انفسنا فاطمئن والاختلاف لايفسد للود قضية .
      ان شاء الله انتظر ردك هل تسلم معي ان الولي على المسلمين بعد الله ورسوله هو الامام علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان سلمت معي بهذه القضية سننتقل فورا للدليل الثاني القراني والروائي .
      تحياتي ايها الحبيب
      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اريد من احد الشيعة المحترمين ان يتقدم للمناظرة في موضوع الامامة بشرط ان لا يتجاوز المحاور على رموز اهل السنة والجماعة وان لا تزيد المشاركة على اكثر من صفحة او صفحتين ان استوجب الامر والاختصار قدر الامكان في الدليل وبلا نسخ ولصق ..


        السؤال لمن يريد ان يتقدم للحوار : ماهي الامامة عندكم وماهو دليلكم علي انها من اصول الدين من القرآن والسنة ؟

        ثم بعدها تاتي الاسئلة الاخرى
        وشكرا ..
        بسم الله الرحمن الرحيم
        في البدء اشكر اخي الكريم الخطيب الكربلائي على تصديه للاجابة على ما افاده(الحكمه)
        لكن عندي عدة نقاط حريٌ بالحكمة الوقوف عليها
        اولاً : لقد ذكر شرطاً لا مسوّغ له فاشترط علينا : (
        بشرط ان لا يتجاوز المحاور على رموز اهل السنة والجماعة)فنحن لا ننال من رموز الكفّار اذا دخلنا معهم في مناظرة فضلاً عن المسلمين على الاقل من باب ما اوصانا الله تعالى به حيث قال سبحانه :
        ( ولا تسبو الذين يدعون من دون الله)
        امّا التعرض لرموز المسلمين بالسب فليس من دأب ذوي العقول السليمه....
        ثانياً : الظاهر ان الحكمه شط وابتعد عن اصول المناظرة وقواعدها واعذره في ذلك فقد يكون حديث عهدٍ بالمنتديات والحوارات العلميه
        فأخذ يملي علينا الشروط والاسئلة ويريد منّا الاجابة فقط والمضحك المبكي انه قال (
        ثم بعدها تاتي الاسئلة الاخرى) وكأننا في محظر تحقيق
        - لا ياسيدي ما هكذا تكون المناظرات عموماً ارباب الاختصاص يعرّفون المناظرة بما يلي فتأمّل التعريف عسى ان تزداد حكمتك

        المناظرة : هي مناقشة بين طرفين أو أكثر لكل منهما وجهة نظر مختلفة حول موضوع معين، على أن يقدم كل من الطرفين الحجج والأسانيد التي تؤيد رأيه في هذا الموضوع. وهذا في ظل إطار قواعد تحكم المناقشة بين الطرفين ..
        فيا اخي الكريم المناظرة لا تُطرح الاسئلة فيها من طرف واحد ثمّ نجيب عنها ثمّ تسأل ثمّ نجيب وهكذا ...
        فهذه ليست مناظرة بل استجواب ...
        راجياً من الحكمة ان يكون اكثر حكمةً و درايةً واحاطةً بما يكتبه
        وانا على استعداد لمناظرته ان كان اهلاً لذلك

        وان لايطلق المصطلحات دون معرفة معانيها
        وانا بانتظاره

        وله الاختيار بيني وبين قرة عيني الخطيب الكربلائي
        وان لا اكون قد تجاوزت على الكربلائي
        فله الامر في السماح لي بذلك
        راجياً لكم الخير والسداد



















        التعديل الأخير تم بواسطة سيد عقيل اللاوندي ; الساعة 09-07-2012, 08:24 AM. سبب آخر:

        تعليق


        • #5
          حياكم الله استاذنا الغالي الحبيب السيد عقيل اللاوندي تاج راسي احسنت مولاي فيما قدمت
          والله يا مولاي عندي ادلة قاطعه بعد ان يسلم معنا نقطة بنقطة سيسلم معي بالادلة القادمة ايضا لان اذا رحت من ذيل الدليل ما رح يفهم فلابد ان تتاتي من راس الدليل وراس الدليل هو الولاية فهل يقر بالولاية او لا
          اما المناظرة مولاي فهو لم يشترط شخص معين هو قال من لها ؟ يعني كل الاخوة في المنتدى مدعوون للمشاركة الله يبارك فيكم والاخ لو يريد الحوار بينك وبينه انا ماعندي مشكلة وانسحب وانتم لو تريدون تشاركون الحوار انا ماعندي مشكلة ايضا لان انا باليوم احاور على الاقل عشر وهابيه في شتى المواضيع بالعكس لو تناقشوه انتم تخففون عنا الوقت الله يبارك فيكم ويتقبل اعمالكم
          تحياتي
          التعديل الأخير تم بواسطة سيد عقيل اللاوندي ; الساعة 09-07-2012, 08:25 AM. سبب آخر:
          لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


          هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

          http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

          لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



          ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

          تعليق


          • #6
            للتذكرة ....

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اريد من احد الشيعة المحترمين ان يتقدم للمناظرة في موضوع الامامة بشرط ان لا يتجاوز المحاور على رموز اهل السنة والجماعة وان لا تزيد المشاركة على اكثر من صفحة او صفحتين ان استوجب الامر والاختصار قدر الامكان في الدليل
            وبلا نسخ ولصق ..


            السؤال لمن يريد ان يتقدم للحوار : ماهي الامامة عندكم وماهو دليلكم علي انها من اصول الدين من القرآن والسنة ؟

            ثم بعدها تاتي الاسئلة الاخرى
            وشكرا ..
            ثانيا : ارجو من المنصفين ان ينصفوا ضيفهم المخالف لهم وان يقولوا الحق مهما كان ، طبعا لا اعلق على الاخطاء اذ جعل فاعل اجمع منصوبا او مجرورا وهذه نتجاوزها ولكن ذكرتها من باب اني داخل في منتدى علمي حسب دعوى صاحب المصطلحات الاخ الذي علق ثانيا وهذا ليس مهما والمهم هو ان تلاحظوا معي التناقض الصريح فهو يقول :
            اجمع مفسري السنة والشيعه على ان الذي تصدق بخاتمه
            ثم ينقل كلام الطبري الاتي :

            تفسير الطبري - تفسير سورة المائده : الاية انما وليكم الله ورسوله ....
            وأما قوله : والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، فإن أهل التأويل إختلفوا في المعني به ، فقال بعضهم : عني علي بن أبي طالب ، وقال بعضهم :
            فهل اجمع اهل السنة ام اختلفوا يا استاذ ؟

            هذا تعليق على عجالة ولنا تتمة حين اقرأ الموضوع كاملا مع اني قلت رجاءا بلا كوبي بيس يا عااااااااااااااااااااااااااااالم قل ذكر الطبري كذا وكذا وفلان واذكر المصادر .. واكتفي بالاحاديث الصحيحة التي صححها ائمة الحديث مثل الشيخ الالباني او الذهبي .. والان اطالبك باحاديث صحيحة تبين ان الاية نزل في علي رضي الله عنه وارضاه .. تفضل استاذ ثم ساعلق على باقي كلامك ورجاءا لا تنهكني بالكتابة الطويلة العريضة التي ......؟؟؟ هات الزبدة فوالله تعبت من النسخ واللصق ..

            ووالله الذي رفع السماء بغير عمد لو اردتم ان لا ادخل ولا افتح مواضيع اخرج وكما دخلت بناءا على طلب احد الشيعة المحترمين عندنا ولا اريد ذكر اسمه اخرج بامان سلام

            تعليق


            • #7
              شنو صاير يا جماعة حتى المشرف لما كتبت مشاركة في قسم الشبهات بعثلي رسالة على الخاص ؟ هل اسات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مجرد تناقشه يقول لك في كلامك شيء من الاساءة ؟؟؟ والله ماني عارف شنو السبب ؟!!!!!!!!!!!

              تعليق


              • #8
                سلامٌ عليكم مالي لااسمع( للحكمة) حسيساً ولا نجوى ؟؟
                ولِما لم يَرُد على ما أوردته عليه.
                ولم يعقب..؟؟؟


                التعديل الأخير تم بواسطة سيد عقيل اللاوندي ; الساعة 08-06-2012, 01:09 PM. سبب آخر:

                تعليق


                • #9
                  الاخ العزيز الحكمة انا عندي ادلة كثيرة وانت تقول مانريد نسخ لصق طيب كيف اعرضها عليك ؟
                  ثانيا انتم عندكم قواعد للحديث وانا ساتيك بمختلف الاسانيد حديث متواتر في ان المقصود بهذه الاية هو علي
                  ثالثا تقول هات حديث صحيح لكنك غضيت الطرف عن نقطة مهمة وهي ماذا تقول انت في هذه الاية وما هو تفسيرها بحسب منهجكم هات دليل صحيح انا عندي احاديث كثيره حتى لو لم تكن صحيحه فالمصادر الاخرى تجبر هذا الحديث وتصححه وانت تعلم هذه القاعده لانها من منهجك ولاحاجة لاعلمك منهجك
                  وارجوا الرد على الاخ السيد عقيل اما تقول المناظرة تكون مع طرف فنحن اولا في منتدى
                  وثانيا انت هنا طالب حق ولست مجادل ولست معاند هذا هو مدعاك والمفروض تتقبل مشاركات الاعضاء حتى تعم الفائده
                  ثالثا اذا كنت تريد مناظرة صوتية بيني وبينك فقط انا مستعد ان شاء الله واذا تقول لا اريد اي احد يشارك غير طرف واحد فقط ومصر على رايك فحياك الله
                  انا عن نفسي مستعد اناظرك ولا اشكال عندي ابدا والادلة كلها جاهزة والاخ الغالي عقيل اذا كنت تريد مناقشة الاخ فتفضلوا حتى نرى ردوده ابدأو بالمشاركة الاولى في اثبات الامامه ونرجوا من الاخ الحكمة ان يتخلق باخلاق الاسلام بعيدا عن التعصب والعناد والجحود
                  دمتم في رعاية الله
                  لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                  هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                  http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                  لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                  ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                  تعليق


                  • #10
                    اللهم صل على محمد وال محمد ....

                    اسمع جعجعة ولا ارى طحنا .. الم يطلب مناظرة والاخوان لبوا له النداء ؟!!


                    ورد في الكافي :
                    زيد الشحام عن ابي عبدالله عليه السلام قال قلت له: إن عندنا رجلا يقال له كليب، لا يجيئ عنكم شئ إلا قال: أنا اسلم، فسميناه كليب

                    تسليم .قال: فترحم عليه، ثم قال: أتدرون ما التسليم؟ فسكتنا، فقال: هو والله الاخبات، قول الله عزوجل: " الذين آمنوا وعملوا

                    الصالحات وأخبتوا إلى ربهم . إهـــ


                    الإخبات / الخشوع في الظاهر و الباطن، و التواضع بالقلب و الجوارح ، و الطاعة في السر و العلن من الخبت و هي الأرض المطمئنة ..

                    تعليق


                    • #11
                      حياكم الله اخي كليب تسليم والله ما اعرف ماذا حدث للاخ لكن اسال الله ان يحفظه من شرور الانس والجن وان يرجع الينا سالما غانما فمدرسة اهل البيت لا تريد الاذى لمسلم مطلقا بل ندعوا له بالعودة وسماع ما عنده على تعليقاتنا وردودنا على كل حال ننتظر الاخ الحكمه ان يرجع لنناقش الامامة ونناظر فيها
                      تحياتي
                      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                      تعليق


                      • #12
                        سلامٌ عليكم حسب ظني ان الاخ (الحكمه) ورّطَ نفسه في امرٍ لاطاقةَ لهُ به
                        تحياتي

                        تعليق


                        • #13
                          بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه ومن والاه اخي الكريم يا من سميت نفسك (خطيبا) ان ما سقتموه من ادلة وان كنت لا اقتنع بها فهي لا تدل على الامامة التي تزعمونها وإن سلمنا جدلا انها تثبت ذلك فهي تثبتها لعلي (رضي الله عنه) فكيف تثبتونها لبقية ائمتكم (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)

                          تعليق


                          • #14
                            يظهر لنا ان الاخ الكريم الحكمة عاد الينا باسم جديد @_@ لكن لا بأس حياكم الله تعالى :
                            بسمه تعالى :
                            حياكم الله ايها الحبيب اخي المحجة البيضاء ووفقكم الله لكل خير .
                            بداية انتم تقولون ان النبي امام فهل يمكنك اثبات امامته من القران ؟ والا لا يكون اماما
                            انتظر ردك
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق

                            يعمل...
                            X