إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشرى من الرسول لشيعة علي صلوات الله عليهما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشرى من الرسول لشيعة علي صلوات الله عليهما






    ((صدقت يارسول الله ))

    روي عن ابي سعيد الخدري أنه قال سمعت رسول الله صل الله عليه وال وسلم يقول

    ((ياعلي أبشر وبشِّر فليس على شيعتك حسرة عند الموت،ووحشة في القبور، ولا حزن يوم النشور،ولكأني بهم يخرجون من جدث القبور، ينفضون التراب عن رؤوسهم ولحاهم، يقولون: الحمدلله الذي اذهب عنا الحزن،انّ ربنا لغفور شكور،الذي أحلنا دار المقامة من فضله،لايمسنا فيها نصب ولايمسنا فيها لغوب))(1)
    هنا يأتي السؤال من هم الشيعة؟
    هل نحن نحسب أنفسنا كلنا شيعة ام موالين ومحبين
    أن الشيعي له صفاته ودرجته عند الله تعالى وعند أهل البيت صلوات الله عليهم
    والمحبين لأهل البيت ايضاً لهم درجتهم عند الله تعالى وأهل البيت،
    ولكن لنتعرف على الشيعي الذي بشر الرسول به عن طريق روايات أهل البيت عليهم السلام،

    عن الإمام الصادق عليه السلام((شيعتنا أهل الورع والاجتهاد،وأهل الوفاء والأمانة،وأهل الزهد والعبادة،أصحاب إحدى وخمسين ركعة في اليوم والليلة،القائمون بالليل الصائمون بالنهار يزكون أموالهم ويحجون البيت ويجتنبون كل محرم))(2)
    لو نأتي على كل فقرة من فقرات القول الشريف من الورع والاجتهاد والوفاء وأداء الامانة ......... هل كل محب وموالي ملتزم بهذه الصفات؟
    هل كل محب وموالي؟مجتنب كل حرام،مجتنب النظرة المحرمة ،والغيبة،والفتنة،والنميمة،والحسد على ما انعم الله غيره،الكلام الزائد والضحك مع الاجنبية،هذا كله لآن صار شي عادي عند أغلب الناس،،فكيف اقول أنا شيعي بل اقول أنا موالي ومحب،
    ولكن هنيئاً لمن التزم بهذه الصفات

    قال رجل للحسن بن علي عليه السلام إني من شيعتكم فقال الحسن بن علي عليه السلام (يا عبد الله إن كنت لنا في اوامرنا وزواجرنا مطيعاً فقد صدقت،وإن كنت بخلاف ذلك فلا تزد في ذنوبك بدعواك مرتبة شريفة لست من أهلها لا تقل لنا أنا من شيعتكم ولكن قل أنا من مواليكم ومحبيكم ومعادي أعدائكم،وأنت في خير وإلى خير)
    وقال رجل للحسين بن علي عليه السلام يابن رسول الله انا من شيعتكم،قال الإمام(اتق الله ولاتدعين شيئاً يقول الله لك كذبت وفجرت في دعواك إن شيعتنا من سلمت قلوبهم من كل غش وغل ودغل،،ولكن قل أنا من مواليكم ومحبيكم)
    من أتصف بالصفات الحقيقية للشيعي فهو من اهل الجنة
    ومن كان موالياً ،وعليه ذنوب فلا يدخل الجنة حتى يطهر ببلاء الدنيا كالمرض أو السلطان الجائر أو الفقر،وإلا شُدد عليه في الموت، وإلا عُذب عذاب القبر،وإلا ضيق عليه في المحشر،وإلا فيكون في الطبق الأعلى من جهنم فتدركه الشفاعة فينجو

    ان الموالي له درجة عند الله لكن ليس كادرجة الشيعي الذي لايبالي غير مرضاة الله تعالى

    وعن ام سلمة (رض)قالت:قال رسول الله صلوات الله عليه لعلي عليه السلام((محبيك يفرحون في ثلاثة مواطن:عند خروج انفسهم وانت هناك تشهدهم، وعند المساءلة في القبور وأنت هناك تلقنهم،وعند العرض على الله وانت هناك تعرفهم))
    ويجب على كل موالي أن لا ىييئس ويرجو من الله أن يوفقه أن يصل هذه المرتبة العظيمة
    وآخردعوانا الحمدلله رب العالمين
    المصدر

    1-منازل الآخرة

    2-صفات الشيعه




    قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
    لا يحسن عبد الظن بالله الا كان الله عند حسن ظنه.
    قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
    احذروا عدوا نفذ في الصدور خفيآ ونفث في الآذان نجيآ.

    قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: عند الإمتحان يكرم الرجل أو يهان.

    قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: يمتحن الرجل بفعله لا بقوله.


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد

    أن الله عز وجل كرم أتباع أهل البيت ( عليه السلام ) بسعادة في الدنيا والاخره حيث وردت روايات عن السان أهل بيت النبوه ومعدن الوحي والتنزيل تنص على فضل شيعتهم وموليهم ونذكر الكم بعض هذه الروايات.

    عن أحمد بن محمد عن ابن أبي نجران قال سمعت أبا الحسن
    (عليه السلام) يقول من عادى شيعتنافقد عادانا و من والاهم فقد والانا لأنهم منا خلقوا من طينتنا من أحبهم فهو منا ومن أبغضهم فليس منا. شيعتنا ينظرون بنور الله و يتقلبون في رحمة الله و يفوزون بكرامة الله ما من أحدمن شيعتنا يمرض إلا مرضنا لمرضه و لا اغتم إلا اغتممنا لغمه و لا يفرح إلا فرحنالفرحه و لا يغيب عنا أحد من شيعتنا أين كان في شرق الأرض أو غربها و من ترك من شيعتنا دينا فهو علينا و من ترك منهم مالا فهو لورثته شيعتنا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و يحجون البيت الحرام و يصومون شهر رمضان و يوالون أهل البيت ويتبرءون من أعدائهم [من أعدائنا] أولئك أهل الإيمان و التقى و أهل الورع و التقوىو من رد عليهم فقد رد على الله و من طعن عليهم فقد طعن على الله لأنهم عباد الله حقا و أولياؤه صدقا و الله إن أحدهم ليشفع في مثل ربيعة و مضر فيشفعه الله تعالى فيهم لكر ويتبرأ من عدونا ويبغضه.
    نعم كما ذكرتم اختنا الكريمة لابد للانسان ان يجعل نفسه في عداد الشيعة المخلصين
    الذين تحدثت الروايات الواردة عنهم
    جعلنا الله واياكم من الشيعة المخلصين
    .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      اشكرك اخي علي المولى على مرورك وعلى اضافتك الجميلة
      ونشكرالله تعالى الذي جعلنا من الموالين ونرجو من الله ان يجعلنا من الشيعة المخلصين
      ****************



      قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
      لا يحسن عبد الظن بالله الا كان الله عند حسن ظنه.
      قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
      احذروا عدوا نفذ في الصدور خفيآ ونفث في الآذان نجيآ.

      قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: عند الإمتحان يكرم الرجل أو يهان.

      قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: يمتحن الرجل بفعله لا بقوله.

      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
        ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك
        اما من الناحية الاعتقادية فان الشيعي كل من يؤمن بالائمة الاثني عشر اعتقادا جازما والا لا يسمى شيعي
        اما من الناحية الروحية والمبدا فان الايمان بهم بحد ذاته لا يكفي ولا ينجي من الطامة بل لابد من الاعتقاد بهم بالنص والايمان بهم روحا من خلال التبصير بروح المعاني والدرر التصديقية من خلال اللفاظهم عليهم السلام
        تقبلوا منا حسن الاطلاع

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد
          عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          اشكرك اخي المجلسي على مروركم الجميل وحسن اطلاعكم
          وعلى اظافتكم الجميلة وجزاكم الله خير الجزاء


          قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
          لا يحسن عبد الظن بالله الا كان الله عند حسن ظنه.
          قال أمير المؤمنين علي عليه السلام:
          احذروا عدوا نفذ في الصدور خفيآ ونفث في الآذان نجيآ.

          قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: عند الإمتحان يكرم الرجل أو يهان.

          قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: يمتحن الرجل بفعله لا بقوله.

          تعليق

          يعمل...
          X