بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم والعن اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين وبعد :
فانه في الاونه الاخيره قام علماء الوهابيه بتكفير من يتجرأ على معاوية من السنة والشيعه وترضوا عنه لان منهجه منهج خمر وهذا يليق بهم طبعا فلذا ممنوع شخص يلعن معاوية او يوصفه بوصف لا يليق به ونحن من هنا جئنا نعلم هؤلاء الجهله ان معاوية ليس الا صعلوك ملعون وهذا ما تقوله كتبكم نترككم ان شاء الله مع هذا الموضوع الذي سيكون في كتابي القادم ان شاء الله :
صحيح مسلم - الطلاق - المطلقة ثلاثاًً لا نفقة لها
- حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان ، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن فاطمة بنت قيس أن أبا عمرو بن حفص طلقها البتة وهو غائب ، فأرسل إليها وكيله بشعير فسخطته فقال : والله ما لك علينا من شيء فجاءت رسول الله (ص) فذكرت ذلك له ، فقال : ليس لك عليه نفقة فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال : تلك إمرأة يغشاها أصحابي إعتدي عند إبن أم مكتوم فإنه رجل
أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنيني قالت : فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي
سفيان وأبا جهم خطباني ، فقال رسول الله (ص) : أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه
وأما معاوية فصعلوك لا مال له .
اذن ايها الاخوة من الان فصاعدا لو قلنا عن معاوية انه
صعلوك ما تزعلوا ؟ هذا قول رسول الله فهل من معترض على قول الرسول ؟
اليكم امر اخر خطير :
صحيح مسلم – الامارة – وجوب الوفاء ببيعة الخلفاء
حدثنا : زهير بن حرب وإسحق بن إبراهيم قال : إسحق ، أخبرنا : وقال زهير ، حدثنا : جرير ، عن الأعمش ، عن زيد بن وهب ، عن عبد الرحمن بن عبد رب الكعبة قال : دخلت المسجد فإذا عبد الله بن عمرو بن العاص جالس في ظل الكعبة والناس مجتمعون عليه فأتيتهم فجلست إليه فقال : .... فقلت له : هذا إبن عمك معاوية يأمرنا أن نأكل أموالنا بيننا بالباطل ونقتل أنفسنا والله يقول : يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ، قال : فسكت ساعة ثم قال : أطعه في طاعة الله وإعصه في معصية الله
اذن معاوية يامر الناس باكل الاموال بالباطل ويقتلون انفسهم هذا هو معاوية اليكم المزيد :
ابن حجر في المطالب العاليه :
4559 - وقال إبن أبي شيبة ، حدثنا : محمد بن بشر ، حدثنا : مجالد ، عن أبي الوداك ، عن أبي سعيد ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا رأيتم فلاناً يخطب على منبري فأقتلوه.
ارجع اخي السني الى الطبري والذهبي وابي الفداء وابن حبان وغيره كلهم تجدونهم يذكرون الحديث بسنده او بسند اخر ويصرحون ويقولون اذا رايتم معاوية على منبري فاقتلوه
اليكم امر اخر :
صحيح مسلم - البر والصلة والآداب - من لعنه النبي (ص) أو سبه أو دعا
- حدثنا : محمد بن المثنى العنزي ح ، وحدثنا : إبن بشار واللفظ لإبن المثنى قالا ، حدثنا : أمية بن خالد ، حدثنا : شعبة ، عن أبي حمزة القصاب ، عن إبن عباس ، قال : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله (ص) فتواريت خلف باب قال : فجاء فحطأني حطأة وقال : أذهب وإدع لي معاوية قال : فجئت فقلت : هو يأكل قال : ثم قال : لي أذهب فإدع لي معاوية قال : فجئت فقلت : هو يأكل فقال : لا أشبع الله بطنه
البعض يقول هذه فضيلة لمعاوية اقول لنرى الفضيلة مع هذا الحديث
تاريخ ابي الفداء – ثم دخلت سنة ثلاثه وثمانين ومائتين
وطلب رسول الله (ص) معاوية ليكتب بين يديه فتأخر عنه وإعتذر بطعامه ، فقال النبي (ص) : لا أشبـع اللـه بطنـه فبقـي لا يشبـع وكان يقول : والله ما أترك الطعام شبعاً وإنما أتركـه إعيـاء .
امر اخطر :
صحيح البخاري - الصلاة - التعاون في بناء المسجد
- حدثنا : مسدد قال : ، حدثنا : عبد العزيز بن مختار قال : ، حدثنا : خالد الحذاء ، عن عكرمة قال لي إبن عباس ولإبنه علي إنطلقا إلى أبي سعيد فإسمعا من حديثه فإنطلقنا ، فإذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه فإحتبى ، ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد ، فقال : كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبي (ص) فينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال : يقول عمار أعوذ بالله من الفتن.
اذن عمار يدعو للجنة ومعاوية يدعوا للنار فهل يجوز ان نترضى عن شخص يدعوا للنار يا وهابيه ؟
واخيرا وليس اخرا خطبة معاوية للناس :
يتبع ............
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم والعن اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين وبعد :
فانه في الاونه الاخيره قام علماء الوهابيه بتكفير من يتجرأ على معاوية من السنة والشيعه وترضوا عنه لان منهجه منهج خمر وهذا يليق بهم طبعا فلذا ممنوع شخص يلعن معاوية او يوصفه بوصف لا يليق به ونحن من هنا جئنا نعلم هؤلاء الجهله ان معاوية ليس الا صعلوك ملعون وهذا ما تقوله كتبكم نترككم ان شاء الله مع هذا الموضوع الذي سيكون في كتابي القادم ان شاء الله :
صحيح مسلم - الطلاق - المطلقة ثلاثاًً لا نفقة لها
- حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن عبد الله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان ، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن فاطمة بنت قيس أن أبا عمرو بن حفص طلقها البتة وهو غائب ، فأرسل إليها وكيله بشعير فسخطته فقال : والله ما لك علينا من شيء فجاءت رسول الله (ص) فذكرت ذلك له ، فقال : ليس لك عليه نفقة فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال : تلك إمرأة يغشاها أصحابي إعتدي عند إبن أم مكتوم فإنه رجل
أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنيني قالت : فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي
سفيان وأبا جهم خطباني ، فقال رسول الله (ص) : أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه
وأما معاوية فصعلوك لا مال له .
اذن ايها الاخوة من الان فصاعدا لو قلنا عن معاوية انه
صعلوك ما تزعلوا ؟ هذا قول رسول الله فهل من معترض على قول الرسول ؟
اليكم امر اخر خطير :
صحيح مسلم – الامارة – وجوب الوفاء ببيعة الخلفاء
حدثنا : زهير بن حرب وإسحق بن إبراهيم قال : إسحق ، أخبرنا : وقال زهير ، حدثنا : جرير ، عن الأعمش ، عن زيد بن وهب ، عن عبد الرحمن بن عبد رب الكعبة قال : دخلت المسجد فإذا عبد الله بن عمرو بن العاص جالس في ظل الكعبة والناس مجتمعون عليه فأتيتهم فجلست إليه فقال : .... فقلت له : هذا إبن عمك معاوية يأمرنا أن نأكل أموالنا بيننا بالباطل ونقتل أنفسنا والله يقول : يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ، قال : فسكت ساعة ثم قال : أطعه في طاعة الله وإعصه في معصية الله
اذن معاوية يامر الناس باكل الاموال بالباطل ويقتلون انفسهم هذا هو معاوية اليكم المزيد :
ابن حجر في المطالب العاليه :
4559 - وقال إبن أبي شيبة ، حدثنا : محمد بن بشر ، حدثنا : مجالد ، عن أبي الوداك ، عن أبي سعيد ، قال : قال رسول الله (ص) : إذا رأيتم فلاناً يخطب على منبري فأقتلوه.
ارجع اخي السني الى الطبري والذهبي وابي الفداء وابن حبان وغيره كلهم تجدونهم يذكرون الحديث بسنده او بسند اخر ويصرحون ويقولون اذا رايتم معاوية على منبري فاقتلوه
اليكم امر اخر :
صحيح مسلم - البر والصلة والآداب - من لعنه النبي (ص) أو سبه أو دعا
- حدثنا : محمد بن المثنى العنزي ح ، وحدثنا : إبن بشار واللفظ لإبن المثنى قالا ، حدثنا : أمية بن خالد ، حدثنا : شعبة ، عن أبي حمزة القصاب ، عن إبن عباس ، قال : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله (ص) فتواريت خلف باب قال : فجاء فحطأني حطأة وقال : أذهب وإدع لي معاوية قال : فجئت فقلت : هو يأكل قال : ثم قال : لي أذهب فإدع لي معاوية قال : فجئت فقلت : هو يأكل فقال : لا أشبع الله بطنه
البعض يقول هذه فضيلة لمعاوية اقول لنرى الفضيلة مع هذا الحديث
تاريخ ابي الفداء – ثم دخلت سنة ثلاثه وثمانين ومائتين
وطلب رسول الله (ص) معاوية ليكتب بين يديه فتأخر عنه وإعتذر بطعامه ، فقال النبي (ص) : لا أشبـع اللـه بطنـه فبقـي لا يشبـع وكان يقول : والله ما أترك الطعام شبعاً وإنما أتركـه إعيـاء .
امر اخطر :
صحيح البخاري - الصلاة - التعاون في بناء المسجد
- حدثنا : مسدد قال : ، حدثنا : عبد العزيز بن مختار قال : ، حدثنا : خالد الحذاء ، عن عكرمة قال لي إبن عباس ولإبنه علي إنطلقا إلى أبي سعيد فإسمعا من حديثه فإنطلقنا ، فإذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه فإحتبى ، ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد ، فقال : كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبي (ص) فينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال : يقول عمار أعوذ بالله من الفتن.
اذن عمار يدعو للجنة ومعاوية يدعوا للنار فهل يجوز ان نترضى عن شخص يدعوا للنار يا وهابيه ؟
واخيرا وليس اخرا خطبة معاوية للناس :
حدثنا : أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن عمرو بن مرة ، عن سعيد بن سويد قال : صلى بنا معاوية
الجمعة بالنخيلة في الضحى ، ثم خطبنا فقال : ما قاتلتكم لتصلوا ، ولا لتصوموا ، ولا لتحجوا ، ولا
لتزكوا ، وقد أعرف إنكم تفعلون ذلك ، ولكن إنما قاتلتكم لأتأمر عليكم ، وقد أعطاني الله ذلك وأنتم
له كارهون.
ومع الاسف هذه الرواية رويت بمصادر كثيرة من طرق السنة فابن ابي شيبه في المصنف ذكرها ابن كثير
وابن سعد وابن عساكر وحتى الذهبي وغيرهم هؤلاء كلهم قالوا بهذه الروايه قد يختلف السند وقد
يكون هناك خلاف بسيط في احد الالفاظ ولكن المؤدى واحد فهل هذا هو قدوتكم يا وهابيه ؟ الجمعة بالنخيلة في الضحى ، ثم خطبنا فقال : ما قاتلتكم لتصلوا ، ولا لتصوموا ، ولا لتحجوا ، ولا
لتزكوا ، وقد أعرف إنكم تفعلون ذلك ، ولكن إنما قاتلتكم لأتأمر عليكم ، وقد أعطاني الله ذلك وأنتم
له كارهون.
ومع الاسف هذه الرواية رويت بمصادر كثيرة من طرق السنة فابن ابي شيبه في المصنف ذكرها ابن كثير
وابن سعد وابن عساكر وحتى الذهبي وغيرهم هؤلاء كلهم قالوا بهذه الروايه قد يختلف السند وقد
يتبع ............
تعليق