**** ** مقالة عن آثار الحجاب** ****
*****بسم الله الرحمن الر حيم*****
****اللهم صل على محمد وآل محمد****
ان عدم أرتداء الحجاب هذا يعني وفق ظروف معينة حددها الشارع المقدس منها اذا كانت المرأة في بيتها مع زوجها أو مع أبيها أو اخيها أو والد زوجها . هذا ضمن العائلة الواحدة بالرغم من انها لا تتحجب أمام عمها أو خالها أو جدها أو أخيها من الرضاعة ولكن عندما تكون ضمن العائلة أحد أفرادها أخيها أو أبيها هنا شروط يجب ان تلتزم بها البنت في ملبسها أمام ألاب و ألاخ
*** الشروط التي يجب الالتزام بها ***
اولاً* لا يجوز لها أن ترتدي الملابس الضيقة أو القصيرة و حتى الخفيفة*
ثانيةً * لا يجوز لها أن لا تبالي بجلوسها بأي شكل كان عندما تكون هنالك جلسة عائلة**
ثالثاً**يجب أن تختار الاماكن السليمة و الخاصة لنشر ملابسها بعد الغسل و ان لا تكون عرضة
لعين الشاهد و ان لا تفرط في استخدام مواد التجميل **
رابعاً**ان تتحدث بصوت هادئ مع الآخرين و ان تحذر من علو صوتها و الذي يسمعهُ من هو خارج الدار **
خامساً** و أذا أجتمعت في مجلس نساء يجب عليها ان تلتفت الى ملابسها **
سادساً** وان تكون بشكل يدل على التزامها الديني لا ان تعتبر لا محذورات يخص الهيئة والشكل بين النساء
** **********
وان الثابت تأريخياً هو ان الحجاب قبل الاسلام كانت لهُ مصداقية لدى بعض الامم فقد كان الحجاب ظاهرة في إيران القديمة وبين اليهود .ومن المحتمل أنه كان
هناك حجاب في الهند وكان الحجاب لدى هذه الامم
أكثر تشديداً عما جاء في شريعة الاسلام. اما لدى
عرب الجاهلية فلم يكن هناك وجود للحجاب وقد تحقق لهذه الظاهرة وجود لدى العرب بفضل رسالة الاسلام.
تعليق