إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فضائل فاطمة عليها السلام التي يكذبها الناصبي ابن تيمية ( صحيح )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من فضائل فاطمة عليها السلام التي يكذبها الناصبي ابن تيمية ( صحيح )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين والحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    أقول : عندما يتجرد الإنسان عن كل الخلفيات ويقراء ما كتبه ابن تيمية عن أهل البيت عليهم السلام يتوصل الى نتيجة وهي إما أن يكون هذا الرجل جاهل أو ناصبي حاقد على الرسول وأهل بيته (عليهم السلام ) لكن أنا أقول : ليس جاهل
    لم يكن أبن التيمية جاهلاً ، بل الحقد على رسول الله حقده على أهل بيت رسول الله ، أعمى بصيرته فأخذ يكذب كل الأحاديث التي وردت في فضائل آل محمد ، وينكر وجودها وإن كانت صحيحة وقد رواها الثقات وهذا جزاء من ينصب العداء لأل محمد ( عايهم السلام ) لا يخرجه الله من هذه الدنيا إلا بفضائح تلاحقه الى يوم القيامة ،
    ومن تلك الروايات التي يكذبها ابن تيمية ما أخرجه الحاكم في المستدرك على الصحيحين قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة : ( إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك ) ثم قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ،
    ولم يخرجاه ج 3 ص 154.
    أقول ورواه مجموعة من هل العلم من العامة نذكر منهم
    1ـ وابو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة ج 1 ص 381 ،
    2ـ والطبراني في المعجم الكبير ج 22 ص 401 ،
    3ـ وابن المغازلي في الماقب
    4ـ والضحاك في الأحاد والمثاني ج 5 ص 364،
    5ـ والهيثمي في مجمع الزوائد ج 9 ص 204 ،
    6ـ والمتقي في كنز العمال ج 13 ص 675 ،
    7ـ والدولابي في الذرية الطاهرة ص 168 ،
    8ـ والزرندي الحنفي في نظم درر السمطين 178 ،
    9ـ وابن الأثير في أسد الغابة ج 5 ص 522 ،
    10ـ والذهبي في ميزان الاعتدال ج 2 ص 492 ،
    11ـ وابن حجر في الاصابة ج 8 ص 266 ،
    12ـ والمقريزي في إمتاع الإسماع ج 4 ص 194 ،
    13ـ والقندوزي في ينابيع المودة ج 2 ص 58 ،
    14ـ وابن حجر في الصواعق المحرقة لأبن حجر ص 175 ،
    15ـ والسيوطي في الخصائص الكبرى ج 2 ص 301 ،
    16ـ وابن النجار في ذيل تاريخ بغداد 2 ص 140 ،
    17ـ والعصامي في سمط النجوم العوالي ج 1 ص 221 ،
    18ـ والرافعي في التدوين في أخبار قزوين ج 1 ص 336 ،
    19ـ وابن عساكر في تاريخ دمشق ج 3 ص 156 ،
    20ـ معرفة الصحابة لأبي نعيم ج 1 ص 93 ،
    21 ـ والصالحي في سبيل الهدى والرشاد ج 11 ص 44 ،
    22 ـ ومحب الدين الطبري في ذخائر العقبى ص 39 ،
    23 ـ معجم أبي يعلى الموصلي ص 233 ،
    24 ـ جزء ابن الغطريف ص 32 .
    بعد هذه المصادر ننظر ماذا قال ابن تيمية وهو يرد على العلامة الحلي قدس سره الشريف . نص كلام ابن تيمية
    (وأما قوله ورووا جميعا أن النبي صلى الله عليه و سلم قال يا فاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك فهذا كذب منه ما رووا هذا
    عن النبي صلى الله عليه و سلم ولا يعرف هذا في شيء من كتب الحديث المعروفة ولا له إسناد معروف عن النبي صلى الله عليه و سلم لا صحيح ولا حسن .
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ج 4 ص 248 ،
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8
    بعد هذه المصادر أقول لابد أن نتسائل ونقول هل كان شيخ النواصب يجهل
    هذه المصادر أنا لا أصدق أنه جاهل وإنما أقول هو كذاب مفّتري ناصبي خبيث
    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي ; الساعة 11-04-2015, 07:28 PM. سبب آخر:
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله
    من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتى ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي
    فليتول على بن أبى طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم في ضلالة

    يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
    ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
    أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة



  • #2
    بسم آلَلَهّ آلَرحـ♥ـمـ♥ـنـ♥ـ آلَرحـ♥ـيـ♥ـمـ♥ـ
    وٌفـ♥ـقـ♥ـكـ♥ـ آلَلَهّ لَلَآ آبـ♥ـدٍآعـ♥ـ آلَرآئعـ♥ـ
    ناصبي وخبيث ابن تيمية بامتياز
    ﺭﺑّﺎﻩ ﻗﺪ ﻗﺘﻠﻨﻲ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ
    ﻭﻣﺎﺑﻴﺪﻱ ﺣﻴﻠﺔٌ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ،ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺃﻗﺪﺭ ﻋﻠﻰ
    ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺃﺣﺮﻑ ﺍﻟﺰﻭّﺍﺭ ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻜﺘﺐ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ
    ﺍﻟﺼﺤﻦ،ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺮﺳﻞ
    ﺳﻼﻣﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻘﺒﺔ..ﻓﻤﺘﻰ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺃﻛﻮﻥ
    ﺑﻤﻮﻗﻔﻬﻢ ،ﻣﺎﻗﻴﻤﺔ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗُﻜﺘﺐ ﻟﻲ
    ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ،ﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺘﺔ ﻷﻧﻨﻲ ﻟﻢ ﺃﺯﺭ ﺑﻌﺪ ﻭﻫﻞ
    ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﻛﺮﺑﻼﺀ ﺣﻴﺎً ؟!
    ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺩﺭﻱ ﺃﻗﺮﻳﺐٌ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺃﻡ ﻻ ﻟﻜﻨﻨﻲ
    ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻭﺃﺗﻘﻄّﻊ ﻣﻨﻰً ﺃﻥ ﺃﻟﺘﻘﻲ ﺑﻜﺮﺑﻼﺀ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ
    ﺃﺗﻮﻓﻰ ﻓﺈﻥ ﺯُﻫﻘﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﺪ
    ﺧﺴﺮﺕُ ﺧﺴﺮﺍﻧﺎً ﻣﺒﻴﻨﺎ..

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

      روى الحاكم في (المستدرك ج3 ص154) عن رسول الله (صلي الله عليه وآله وسلم) أنه قال لفاطمة(عليها السلام) إن الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك. ثم قال هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
      ورواه أيضاً الهيثمي في (مجمع الزوائد ج9 ص 203) وقال رواه الطبراني واسناده حسن .
      ولكن اعترض على الحديث بأن الحسين بن زيد منكر الحديث، ولكن بالرجوع إلى بعض الأسانيد التي ذكرها الطبراني في (المعجم ج22 ص 401 ) تجد أن عبد الله بن محمد بن سالم القزاز روى الحديث عن الحسين بن زيد وعن علي بن عمر بن علي وبذلك يكون علي بن عمر متابعاً للحسين وقد وثقه ابن حيان.
      ثم إن الحسين بن زيد ليس منكر الحديث في جميع حديثه كما توحي عبارة الذهبي بل قال ابن عدي في (الكامل 2/351) لا بأس به إني وجدت في بعض حديثه النكرة .
      احسنتم اخي الكريم ادام الله توفيقه عليكم وجعلكم من المدافعين عن اهل بيت الرحمة .
      نعم اخي العزيز ليس هناك عاقل ويحترم عقله ينكر فضل اهل بيت الرسول بفضل ما بينه رسول رب العالمين واكد عليه وقد اطلع على فضلهم القاصي والداني الا هولاء القوم ما هم الا اعداء الرسالة المحمدية اصلا فهم يحاربون الرسالة من خلال امتدادها باهل بيت الرسالة فعدائهم واضح وصريح .

      جزاك الله كل خير
      sigpic

      تعليق

      يعمل...
      X