إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(شـُـبهة) و(رد)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (شـُـبهة) و(رد)

    (شـُـبهة) و(رد)

    يـُشكل النواصب على زائري مراقد آل بيت النبي الاطهار (عليهم الصلاة والسلام) عندما يعمدون الى تقبيل عتبة باب الحرم عند تأدية الزيارة من وضع السجود ، وعدّوا ذلك سجوداً لصاحب المرقد الشريف .... وهذا غير صحيح إطلاقاً فالسجود لله سبحانه وتعالى . وللرد على قول المعترض نقول :- أن حبيب بن مظاهر الاسدي (رضوان الله عليه) بعد التحاقه بركب الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء قد قبـّـل الارض بين يدي الامام الحسين (عليه السلام) ولم يـُنكـِر عليه الامام فعله ، فسكوت الامام تقرير لفعل الاسدي وكذلك سجود أخوة يوسف (عليه السلام) وأمه وأبيه بين يدي يوسف (على نبينا وآله وعليه الصلاة والسلام) وكذلك سجود الملائكة لآدم (عليه السلام) وسجود المسلمين وهم يستقبلون الكعبة المشرّفة ، وكذلك حال الزائر في تقبيله عتبة باب حرم المراقد الشريفة .

  • #2
    ﺇﻥ ﻣﺎ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﺐﻳﺪﺧﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻠﺐ
    ﻫﻨﺎ ﻟﻘﺪ ﺍﺳﺘﻤﺘﻌﺖ
    ﻭﺍﺳﺘﻔﺪﺕ ﺃﻧﺎ ﺷﺨﺼﻴﺎ
    ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺑﺪﺍﻉ ﻭﺍﻟﺘﺄﻟﻖﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﺤﺮﻣﻨﺎ ﻣﻦ
    ﻣﻮﺍﺿﻴﻌﻚﺍﻟﺮﺍﻗﻴﺔﻭﺍﻧﺘﻈﺮ جديدكِ ﺑﻔﺎﺭﻍﺍﻟﺼﺒﺮ

    تعليق


    • #3
      الاخت الكريمه (ماريا) السلام وعليكم ورحمة الله . اشكر لكم كرمكم البالغ بالمرور فجزاكم الله خيرا واسألكم الدعاء بدوام الموفقيه...

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين
        لقد فسرت الآيات القرانية لفظ العبادة بتفسير واضح وبيّن منها : سورة النبياء 92 ( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ ) وسورة آل عمران 51 ( إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ ) وسورة المائدة 72 ( وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ) وغيرها من الآيات الكريمة .
        فالعبادة خضوع أمام من نعتقد انه إله العالم وفوض إليه الأفعال التكوينية كالخلق والرزق والإحياء والإماتة والأفعال التشريعية كالتشريع وحق الشفاعة والمغفرة وغيرها .
        وعبادة العبد الموحد لله تكون بما انه قائم بهذه الأفعال من دون أن يفوض شيئا منها إلى مخلوقاته ، فكل خضوع نابع عن اعتقاد خاص بإلهية المخضوع له وربوبيته او تفويض الأمر إليه فهو عباده للمخضوع له ، وأما لو كان الخضوع مجردا عن هذه العقيدة فهو تعظيم وتكريم وليس بعباده ، فتقبيل ضرائح الأنبياء والأئمة عليهم السلام وما تشتمل تلك الأضرحة إذا كان فارغا عن اعتقاد الإلوهية والربوبية والتفويض فهو ليس عبادة للمخضوع له . وفقكم الله

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل عل محمد وآل محمد
          اخي المحترم
          عدنان الشمري
          من دواعي سروري مروركم الكريم وتعليقكم القيم
          ..... دام عزكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم.....

          تعليق

          يعمل...
          X