بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير الوجود اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نستغرب من نصب النواصب اذا وجدوا فضيلة لعلي بن ابي طالب سارعوا بلا تحقيق وقالوا انها كذب؟ وتدليس وانها من الغلو
ويكذبون الفضلية ولو كانت متواترة مع ان امامهم ابن تيمية يفتي بكفر من ينكر الاخبار المتواترة والمجمع عليها ؟
واليوم ناتي الى احدى الفضائل التي يكذبونها ويقولون انها من الغلو .
مسالة ولادة علي بن ابي طالب عليه السلام في الكعبة امر مشهور وشهد به علماء السنة قبل الشيعة منهم ما قاله الحاكم النيسابوري في (المستدرك على الصحيحين ج6 ص337 .
في ذكر مناقب حكيم بن حزام القرشي : "فقد تواترت الأخبار أنَّ فاطمة بنت أسد وَلَدَتْ أميرَ المؤمنين عليَّ بن أبي طالبٍ كَرَّمَ الله وجهه في جَوْفِ الكعبة".
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير الوجود اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نستغرب من نصب النواصب اذا وجدوا فضيلة لعلي بن ابي طالب سارعوا بلا تحقيق وقالوا انها كذب؟ وتدليس وانها من الغلو
ويكذبون الفضلية ولو كانت متواترة مع ان امامهم ابن تيمية يفتي بكفر من ينكر الاخبار المتواترة والمجمع عليها ؟
واليوم ناتي الى احدى الفضائل التي يكذبونها ويقولون انها من الغلو .
مسالة ولادة علي بن ابي طالب عليه السلام في الكعبة امر مشهور وشهد به علماء السنة قبل الشيعة منهم ما قاله الحاكم النيسابوري في (المستدرك على الصحيحين ج6 ص337 .
في ذكر مناقب حكيم بن حزام القرشي : "فقد تواترت الأخبار أنَّ فاطمة بنت أسد وَلَدَتْ أميرَ المؤمنين عليَّ بن أبي طالبٍ كَرَّمَ الله وجهه في جَوْفِ الكعبة".
وحكى الحافظ الكنجي الشافعي في (الكفاية) من طريق ابن النجار عن الحاكم النيسابوري أنه قال: ولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمكة في بيت الله الحرام ليلة الجمعة لثلث عشرة ليلة خلت من رجب سنة ثلثين من عام الفيل ولم يولد قبله ولا بعده مولود في بيت الله الحرام سواه إكراما له بذلك، وإجلالا لمحله في التعظيم.
وتبعه أحمد بن عبد الرحيم الدهلوي الشهير بشاه ولي الله والد عبد العزيز الدهلوي مصنف (التحفة الاثنى عشرية في الرد على الشيعة) فقال في كتابه (إزالة الخفاء):
تواترت الأخبار إن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين عليا في جوف الكعبة فإنه ولد في يوم الجمعة ثالث عشر من شهر رجب بعد عام الفيل بثلثين سنة في الكعبة ولم يولد فيها أحد سواه قبله ولا بعده.
قال شهاب الدين السيد محمود الآلوسي صاحب التفسير الكبير في (سرح الخريدة الغيبية في شرح القصيدة العينية) لعبد الباقي أفندي العمري ص 15 عند قول الناظم:
أنت العلي الذي فوق العلى رفعا * ببطن مكة عند البيت إذ وضعا
: وكون الأمير كرم الله وجهه ولد في البيت أمر مشهور في الدنيا وذكر في كتب الفريقين السنة والشيعة - إلى أن قال -: ولم يشتهر وضع غيره كرم الله وجهه كما اشتهر وضعه, وما أحرى بإمام الأئمة أن يكون وضعه فيما هو قبلة للمؤمنين؟ وسبحان من يضع الأشياء في مواضعها وهو أحكم الحاكمين.
وقال في ص 75 عند قول العمري:
وأنت أنت الذي حطت له قدم * في موضع يده الرحمن قد وضعا
: وقيل: أحب عليه الصلاة والسلام (يعني عليا) أن يكافئ الكعبة حيث ولد
في بطنها بوضع الصنم عن ظهرها فإنها كما ورد في بعض الآثار كانت تشتكي إلى الله تعالى عبادة الأصنام حولها وتقول: أي رب حتى متى تعبد هذه الأصنام حولي؟ والله تعالى يعدها بتطهيرها من ذلك. ا هـ.
وإلى هذا المعنى أشار العلامة السيد رضا الهندي بقوله:
لما دعاك الله قدما لأن * تولد في البيت فلبيته
شكرته بين قريش بأن * طهرت من أصنامهم بيته
ويجدها القارئ من المتسالم عليه من فضائل مولانا أمير المؤمنين صلوات الله عليه في غير واحد من مصادر القوم منها:
1-مروج الذهب 2 ص 2
2-تذكرة خواص الأمة ص 7
3-الفصول المهمة ص 14
4-السيرة النبوية 1 ص 150
5-شرح الشفا ج 1 ص 151
6-مطالب السئول ص 11
7-محاضرة الأوائل ص 120
8-مفتاح النجا في مناقب آل العبا
9-المناقب
10-مدارج النبوة
11-نزهة المجالس 2 ص 204
12-آيينه تصوف ط ص 1311
13-روائح المصطفى ص 10
14-كتاب الحسين 1 ص 16
15-نور الأبصار ص 76
16-كفاية الطالب ص 37
وتبعه أحمد بن عبد الرحيم الدهلوي الشهير بشاه ولي الله والد عبد العزيز الدهلوي مصنف (التحفة الاثنى عشرية في الرد على الشيعة) فقال في كتابه (إزالة الخفاء):
تواترت الأخبار إن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين عليا في جوف الكعبة فإنه ولد في يوم الجمعة ثالث عشر من شهر رجب بعد عام الفيل بثلثين سنة في الكعبة ولم يولد فيها أحد سواه قبله ولا بعده.
قال شهاب الدين السيد محمود الآلوسي صاحب التفسير الكبير في (سرح الخريدة الغيبية في شرح القصيدة العينية) لعبد الباقي أفندي العمري ص 15 عند قول الناظم:
أنت العلي الذي فوق العلى رفعا * ببطن مكة عند البيت إذ وضعا
: وكون الأمير كرم الله وجهه ولد في البيت أمر مشهور في الدنيا وذكر في كتب الفريقين السنة والشيعة - إلى أن قال -: ولم يشتهر وضع غيره كرم الله وجهه كما اشتهر وضعه, وما أحرى بإمام الأئمة أن يكون وضعه فيما هو قبلة للمؤمنين؟ وسبحان من يضع الأشياء في مواضعها وهو أحكم الحاكمين.
وقال في ص 75 عند قول العمري:
وأنت أنت الذي حطت له قدم * في موضع يده الرحمن قد وضعا
: وقيل: أحب عليه الصلاة والسلام (يعني عليا) أن يكافئ الكعبة حيث ولد
في بطنها بوضع الصنم عن ظهرها فإنها كما ورد في بعض الآثار كانت تشتكي إلى الله تعالى عبادة الأصنام حولها وتقول: أي رب حتى متى تعبد هذه الأصنام حولي؟ والله تعالى يعدها بتطهيرها من ذلك. ا هـ.
وإلى هذا المعنى أشار العلامة السيد رضا الهندي بقوله:
لما دعاك الله قدما لأن * تولد في البيت فلبيته
شكرته بين قريش بأن * طهرت من أصنامهم بيته
ويجدها القارئ من المتسالم عليه من فضائل مولانا أمير المؤمنين صلوات الله عليه في غير واحد من مصادر القوم منها:
1-مروج الذهب 2 ص 2
2-تذكرة خواص الأمة ص 7
3-الفصول المهمة ص 14
4-السيرة النبوية 1 ص 150
5-شرح الشفا ج 1 ص 151
6-مطالب السئول ص 11
7-محاضرة الأوائل ص 120
8-مفتاح النجا في مناقب آل العبا
9-المناقب
10-مدارج النبوة
11-نزهة المجالس 2 ص 204
12-آيينه تصوف ط ص 1311
13-روائح المصطفى ص 10
14-كتاب الحسين 1 ص 16
15-نور الأبصار ص 76
16-كفاية الطالب ص 37
تعليق