بسم الله الرحمن الرحيم
.والصلاة والسلام على سيد المرسلين, حبيب اله العلمين ,العبد المؤيد, والرسول المسدد, والمصطفى الامجد ,ابي القاسم محمد, وعلى آله الطيبين الطاهرين ,واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين, من الآن وفي كل آن الى قيام يوم الدين
"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
مسألة 77: يجب غَسل الشعر النابت في اليدين مع البشرة، حتى الغليظ منه على الأحوط وجوباً.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
قال سماحته دام ظله (يجب غَسل الشعر النابت في اليدين مع البشرة، ) يجب ، اي على نحو الافتاء بوجوب غسل الشعر النابيت في اليدين ،اذا كان هناك شعر
واما الشعر الغليظ ، فماهو حكمه ؟
قال ( حتى الغليظ منه ) اي حتى الشعر الغليظ يجب غسله ، مع البشرة .
س1 / لماذا لم يقل وكذا فيكون نفس الحكم ؟
الجواب / هو ليس نفس الحكم ، لان غسل الشعر الغليظ ليس على نحو الافتاء ، حيث قال (على الأحوط وجوباً. )
اذاً غسل الشعر الغليظ الواقع في اليد يكون غسله من باب الاحتياط الوجوبي ، وليس الافتاء .
وأن المسألة فيها
الشعر الرقيق ، يجب غسله مع بشرة اليد ، على نحو الافتاء .
الشعر الغليظ ، يغسل من باب الاحتياط الوجوبي .
والله العالم
تمت المسألة والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد وآله الطاهرين
.والصلاة والسلام على سيد المرسلين, حبيب اله العلمين ,العبد المؤيد, والرسول المسدد, والمصطفى الامجد ,ابي القاسم محمد, وعلى آله الطيبين الطاهرين ,واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين, من الآن وفي كل آن الى قيام يوم الدين
"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
مسألة 77: يجب غَسل الشعر النابت في اليدين مع البشرة، حتى الغليظ منه على الأحوط وجوباً.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
قال سماحته دام ظله (يجب غَسل الشعر النابت في اليدين مع البشرة، ) يجب ، اي على نحو الافتاء بوجوب غسل الشعر النابيت في اليدين ،اذا كان هناك شعر
واما الشعر الغليظ ، فماهو حكمه ؟
قال ( حتى الغليظ منه ) اي حتى الشعر الغليظ يجب غسله ، مع البشرة .
س1 / لماذا لم يقل وكذا فيكون نفس الحكم ؟
الجواب / هو ليس نفس الحكم ، لان غسل الشعر الغليظ ليس على نحو الافتاء ، حيث قال (على الأحوط وجوباً. )
اذاً غسل الشعر الغليظ الواقع في اليد يكون غسله من باب الاحتياط الوجوبي ، وليس الافتاء .
وأن المسألة فيها
الشعر الرقيق ، يجب غسله مع بشرة اليد ، على نحو الافتاء .
الشعر الغليظ ، يغسل من باب الاحتياط الوجوبي .
والله العالم
تمت المسألة والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد وآله الطاهرين