بسم الله الرحمن الرحيم
.والصلاة والسلام على سيد المرسلين, حبيب اله العلمين ,العبد المؤيد, والرسول المسدد, والمصطفى الامجد ,ابي القاسم محمد, وعلى آله الطيبين الطاهرين ,واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين, من الآن وفي كل آن الى قيام يوم الدين
"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،
مسألة 80: ما يقوم به البعض من غير المتفقهين من غسل اليدين إلى الزندين والاكتفاء عن غسل الكفين بالغسل المستحب قبل الوجه باطل.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،
قال سماحة السيد دام ظله (ما يقوم به البعض من غير المتفقهين من غسل اليدين إلى الزندين ) بعض الناس يقوم بغسل يديه ، قبل البدء بالوضوء ، كما في الوضوء تماما ، من ما يستحب الاتيان به قبل الوضوء ، ثم بعد ذلك ، يكتفي هذا المكلف بغسل اليدين المستحب ، الذي اتى به قبل الوضوء ، والذي هو قبل غسل الوجه الواجب في الوضوء ، عن غسل اليدين الواجب الاتيان به في الوضوء ، والذي هو جزء من الوضوء ، والحال ان (( المستحب لا يجزي عن الواجب ))
لذلك قال (والاكتفاء عن غسل الكفين ) اي والاكتفاء عن الغسل لليدين الواجب ، بمن؟
قال (بالغسل المستحب قبل الوجه) اي قبل ان يبدأ بالوضوء ، حيث اول غسل واجب في الوضوء هو غسل الوجه
قال ( باطل.) هذا الاكتفاء باطل
والله العالم
تمت المسألة والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد وآله الطاهرين
.والصلاة والسلام على سيد المرسلين, حبيب اله العلمين ,العبد المؤيد, والرسول المسدد, والمصطفى الامجد ,ابي القاسم محمد, وعلى آله الطيبين الطاهرين ,واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين, من الآن وفي كل آن الى قيام يوم الدين
"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،
مسألة 80: ما يقوم به البعض من غير المتفقهين من غسل اليدين إلى الزندين والاكتفاء عن غسل الكفين بالغسل المستحب قبل الوجه باطل.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،
قال سماحة السيد دام ظله (ما يقوم به البعض من غير المتفقهين من غسل اليدين إلى الزندين ) بعض الناس يقوم بغسل يديه ، قبل البدء بالوضوء ، كما في الوضوء تماما ، من ما يستحب الاتيان به قبل الوضوء ، ثم بعد ذلك ، يكتفي هذا المكلف بغسل اليدين المستحب ، الذي اتى به قبل الوضوء ، والذي هو قبل غسل الوجه الواجب في الوضوء ، عن غسل اليدين الواجب الاتيان به في الوضوء ، والذي هو جزء من الوضوء ، والحال ان (( المستحب لا يجزي عن الواجب ))
لذلك قال (والاكتفاء عن غسل الكفين ) اي والاكتفاء عن الغسل لليدين الواجب ، بمن؟
قال (بالغسل المستحب قبل الوجه) اي قبل ان يبدأ بالوضوء ، حيث اول غسل واجب في الوضوء هو غسل الوجه
قال ( باطل.) هذا الاكتفاء باطل
والله العالم
تمت المسألة والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد وآله الطاهرين