س1 : بيّن عبارة الناظم الآتية:
معرف الوجود شرح الاسم وليس بالحد و لا بالرسم
مفهومه من أعرف الأشياء وكنهه في غاية الخفــــــاء
س2 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
إن الوجـود عندنا أصيـــل دليـــل من خالفــنا عليـــــــل
لأنــه منبـــــع كل شــــرف والفرق بين نحوي الكون يفي
كــذا لزوم السبق في العلية مـع عدم التشكـأيك في الماهية
س3 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
لو لم يؤصل وحدة ما حصلت إذ غيـــره مثار كثرة أتت
ما وحـــــد الــحق ولا كلمـــته إلا بما الوحدة دارت معه
س4 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
يعطي اشتراكه صلوح المقسم كذلك اتحاد معنى العدم
وأنه ليس اعتقاده ارتفــــــــع إذا التعين اعتقاده امتنع
س5 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
إن الوجود عــــارض الماهيـــة تصـــــورا واتحدا هــوية
لصحة السلب على الكون فقط ولافتقار حمله إلى الوسط
معرف الوجود شرح الاسم وليس بالحد و لا بالرسم
مفهومه من أعرف الأشياء وكنهه في غاية الخفــــــاء
س2 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
إن الوجـود عندنا أصيـــل دليـــل من خالفــنا عليـــــــل
لأنــه منبـــــع كل شــــرف والفرق بين نحوي الكون يفي
كــذا لزوم السبق في العلية مـع عدم التشكـأيك في الماهية
س3 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
لو لم يؤصل وحدة ما حصلت إذ غيـــره مثار كثرة أتت
ما وحـــــد الــحق ولا كلمـــته إلا بما الوحدة دارت معه
س4 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
يعطي اشتراكه صلوح المقسم كذلك اتحاد معنى العدم
وأنه ليس اعتقاده ارتفــــــــع إذا التعين اعتقاده امتنع
س5 :- بيّن عبارة الناظم الآتية:
إن الوجود عــــارض الماهيـــة تصـــــورا واتحدا هــوية
لصحة السلب على الكون فقط ولافتقار حمله إلى الوسط