إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إقصاء أهل البيت واتباعهم بين الماضي والحاضر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إقصاء أهل البيت واتباعهم بين الماضي والحاضر




    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع يستغرب كل لبيب من وقوف بعض الناس الى هذه الحظة لجانب بني أمية وتأييدهم بجميع مواقفهم التي وقفوها تجاه أهل البيت حيث انهم خالفوا كتاب الله تعالى وسنة نبيه بل خالفوا رسول الله (صلى الله عليه واله) وحاربوا أهل البيت الذين وجبت مودتهم ومحبتهم بنص القران الكريم ,
    وصحاح المسلمين تشهد بذلك بل ولا يشك احد بوجوب محبة ومودة اهل البيت والبراءة من أعدائهم .
    ومع ذلك حينما نراجع تاريخ بني أمية وعلى رأسهم معاوية ابن أبي سفيان, فنجد العجيب في أفعاله ضد أهل البيت (عليهم السلام) ومع كل أفعاله الشنيعة التي ارتكبها مع اهل البيت ,فهو عند غالبية الناس خليفة شرعي وولي ومن أولياء الله الصالحين .
    أقول لا اعرف كيف يكون ممن يخالف القران والسنة الصحيحة ,ويبغض ويحارب أهل البيت ويقاتلهم ويقاتل خيرة الصحابة ,ويسعى في الأرض فسادا ان يكون ولي من أولياء الله الصالحين !!؟.
    بدليل ماروته كتب أهل السنة عنه
    فتعالوا معي لنقرا ماذا فعل معاوية واتباعه مع أهل البيت (عليهم السلام) وكيف حاربهم بشتى أنواع الحروب الميدانية والإعلامية, ونفس الوقت نقارن بين أفعال اتباع بني أمية في الوقت الراهن ونقارنها بالماضي .
    يذكر ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح نهج البلاغة

    يقول : وكان معاوية يقول في آخر خطبة الجمعة: (اللهم إن أبا تراب ألحد في دينك، وصدّ عن سبيلك فالعنه لعناً وبيلا، وعذبه عذاباً أليما)، وانّه كتب بذلك إلى الآفاق، فكانت هذه الكلمات يشار بها على المنابر، إلى خلافة عمر بن عبد العزيز. بل إن لعن الإمام عليّ(عليه السلام) في موسم الحج أصبح من المستحبات؟.



    وكان خالد بن عبد الله القسري والي العراق لهشام بن عبد الملك يقول في خطبته: (اللهم ألعن عليّ بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم، صهر رسول الله على ابنته، وأبا الحسن والحسين! ثمّ يقبل على الناس ويقول: هل كنيت!).


    وكانت جماعة من بني أمية قالت لمعاوية بعد سنين من حكمه: (إنك قد بلغت ما أملّت، فلو كففت عن لعن هذا الرجل! فقال: لا والله حتّى يربو عليه الصغير، ويهرم عليه الكبير، ولا يذكر له ذاكر فضلا)!

    ابن أبي الحديد: شرح 4/ 56ـ 58.

    يقول ابن ابي الحديد وبعدما تولى معاوية الأمر كتب كتاباً إلى جميع الولايات جاء فيه: (أن برئت الذمة ممّن روى شيئا من فضل أبي تراب وأهل بيته).

    راجع شرح ابن أبي الحديد: 11/44. وأنظر قريب من ذلك كتاب سليم بن قيس الكوفي: كتاب السقيفة 270.
    ولم يكن معاوية ابن ابي سفيان وحزبه الأموي ممن يبغض أهل البيت فقط ؟ وإنما يبغضون كل من اتبع علي وشايعه او أيده, فكان معاوية يأمر بمحاربتهم وقتلهم وهدم دارهم, فاستعمل عليهم زياد بن سمية، وضم إليه البصرة، فكان يتتبع الشيعة وهو بهم عارف لأنّه كان منهم أيام عليّ(عليه السلام) فقتلهم تحت كلّ حجر ومدر، وأخافهم وقطع الأيدي والأرجل، وسمل العيون، وصلبهم على جذوع النخل، وطردهم وشردّهم عن العراق، فلم يبقَ بها معروف منهم).



    ويقول المدائني: إن معاوية كتب كتاباً آخر جاء فيه: (اُنظروا من قامت عليه البينة أنّه يحب عليّاً وأهل بيته، فاُمحوه من الديوان، واُسقطوا عطاءه ورزقه). راجع ابن أبي الحديد: شرح 11/45. وأنظر:الكوفي: كتاب السقيفة 273.


    ولم يقتصر الأمر على أصحاب الإمام(عليه السلام) بل امتدّ إلى كلّ من يشتبه بموالاته للإمام(عليه السلام) ولأهل البيت(عليهم السلام) وأصحابه، إذ جاء في أحد كتبه: (ومن اتهمتموه بموالاة هؤلاء القوم، فنكلوا به، واهدموا داره).



    أقول : واليوم الذي يجري على اتباع أهل البيت ,من التقتيل والتهجير والظلم والاضطهاد من سلالة بني أمية (التكفيرية ) هم القوم أبناء القوم وهم نفس تلك السلالة التي عادت أهل البيت وحاربتهم وحاربت اتباعهم ونفس العداء يحملونه اليوم على اتباع أهل البيت (عليهم السلام) ويقتلونهم بسبب أنهم محبين ومتبعين لأهل البيت لا لشي غيره .

    وان الله بالمرصاد على الظالمين ونسال الله ان يعجل لوليه الفرج لينتقم من الظالمين .
    اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
    وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
    قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.


  • #2
    روى الكراجكي في الكنز عن أبي ذر رضوان الله عليه قال :
    كنت جالساً عند النبي (صلى الله عليه وآله) ذات يوم في منزل أمّ سَلَمة ورسول الله (صلى الله عليه وآله)يحدّثني وانا أسمع ، اذ دخل علي بن أبي طالب (عليه السلام) فأشَرقَ وجهه نوراً فرحاً بأخيه وابن عمّه ، ثم ضَمّه اليه وقبّل بين عينيه ثم التفت اليَّ فقال : يا أباذر أتعرف هذا الداخل علينا حَقّ معرفته ؟

    قال أبو ذر : فقلت يا رسول الله هذا أخوك وابن عمّك وزوج فاطمة البتول وأبو الحسن والحسين سيّدي شباب أهل الجنة .فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : يا أبا ذر هذا الأمام الأزهر ورمح الله الأطول وباب الله الاكبر فمن أراد الله فليدخل الباب ، يا أبا ذر هذا القائم بقسط الله والذاب عن حريم الله والناصر لدين الله وحجة الله على خلقه في الأمم كل أمة يبعث فيها نبيّاً ، يا أباذر ان الله تعالى جعل على كل ركن من أركان عرشه سبعين الف ملك ليس لهم تسبيح ولا عبادة الا الدعاء لعلي (عليه السلام) وشيعته والدعاء على أعدائه .

    يا أبا ذر ، لولا علي (عليه السلام) ما بان الحق من الباطل ، ولا المؤمن من الكافر ، ولا عُبدَ الله ، لأنه ضرب رؤوس المشركين حتى أسلَموا وعبدوا الله ، ولولا ذلك لم يكن ثوابٌ ولا عقاب ، لا يَستُره من الله ستر ولا يَحجُبه من الله حجابٌ وهو الحجاب والستر ، ثم قرأ رسول الله (صلى الله عليه وآله) : شَرَعَ لكم من الدين ما وَصى به نوحاًـ الى قوله : مَنْ يُنيب .

    يا أباذر اِنْ الله تبارك وتعالى تفرّد بملكه ووَحْدانيِّته وفردانيته في وحدانيته ، فعرّف عباده المخلصين لنفسه وأباح لهم جَنَّتَهُ فمن أراد ان يهديه عَرَّفه ولايته ، ومن أراد ان يَطمس على قلبه أمْسَكَ عنه معرفته ، يا أباذر هذا راية الهدى وكلمة التقوى والعروة الوثقى وامام أوليائي ونور من أطاعني ، وهو الكلمة التي اَلَزمها الله المتقين ، فمَن أحَبّهُ كان مؤمناً ومَن أبغضه كان كافراً ، ومَن ترك ولايته كان ضالا مُضّلا ، ومَن جَحَد ولايته كان مُشِركاً .

    يا أباذر يُؤتى بجاحد ولاية علي (عليه السلام) أصَمّ وأعمى وأبكم فيُكبَكبَ في ظلمات القيامة يُنادي : يا حَسرتا على ما فرَّطتُ في جنَب الله وفي عنقه طوق من النار ، لذلك الطوق ثلثماءة شعبة على كل شعبة منها شيطان يتفل في وجهه ويكلح في جوف قبره الى النار .. الحديث(80).

    ليت اعداء اهل البيت يطلعوا على مصيرهم الاسود غدا الذي يخبر عنه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ،وهو الصادق الامين ،ويكفوا شرورهم عنا ،ولكن هيهات وقد حقت كلمة العذاب على الكافرين !!!
    وفقكم الله تعالى اخي الفاضل (الهادي)

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد
      الاخ الفاضل (الهادي)وفقكم الله
      وشكر الله سعيكم
      لا ادري ماهي المقايس التي يتبعونها اصحاب بني امية
      في تميز الحق من الباطل
      نعم لديهم مقياس واحد هو مجانبة الحق والركون الى الظالم
      نامل منكم مشاركات اكثر في هذا المنتدى المبارك

      تعليق


      • #4

        روت العامة من طريق جابر بن عبد الله الأنصاري و أبي سعيد الخدري رحمهما الله تعالى عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال علي خير البشر .
        و روي عن عائشة أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال ذات يوم ادع لي سيد العرب فقالت عائشة أ لست سيد العرب قال أنا سيد البشر و علي سيد العرب .
        فجعله تاليه في السيادة للخلق و لم يجعل بينه و بينه واسطة في السيادة فدل على أنه تاليه في الفضل .
        و روي عنها من طريق يرضاه أصحاب الحديث أنها قالت ( عائشة) في الخوارج حين ظهر أمير المؤمنين (عليه السلام) عليهم و قتلهم : ما يمنعني مما بيني و بين علي بن أبي طالب أن أقول فيه ما سمعته من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فيه و فيهم سمعته يقول هم شر الخلق و الخليقة يقتلهم خير الخلق و الخليقة .
        و رووا عن جابر بن عبد الله الأنصاري أنه قال علي سيد البشر لا يشك فيه إلا كافر .

        الاخ الفاضل الهادي
        فجزك الله خيرا على هذا الجهد المبذول
        بارك الله فيك

        تعليق

        يعمل...
        X