بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
التعبير بالتضمين لا بالتصريح
من الشبهات التي يثيرها النواصب هي قولهم ان القرآن الكريم لم ترد فيه اسماء اهل البيت(عليهم السلام)صراحةً (بالتصريح) ولو ان اسماءهم الشريفة وردت بالنص في القرآن الكريم لــ حُرف القرآن بغضاً وحقداً عليهم و لـــ أدعى غيرهم ممن يحُرفون القرآن بآن القرآن نزل بحق غيرهم ويأتون بأسماء تشابه اسماؤهم ودليل ذلك انه لما شُخص وعُين الامام محمد بن الحسن المهدي المنتظر(عجل الله فرجه)اماما وغاب الغيبة الكبرى ادعى غيره انه هو المهدي المنصوص عليه بالامامة وكثر المدعون (وسيكثرون)الى وقت ظهوره المبارك اذ نسمع بين حين وآخر بظهور من يدعي ذلك..هذا من جهة,ومن جهة اخرى فان التعبير القرآني بـ(التضمين)ابلغ من التصريح بالاسم ودليل ذلك الاية الكريمة(انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)سورة المائدة الاية55,ومن الثابت والاخلاف بين المنصفين ان الاية السابقة نزلت بحق الامام علي(عليه السلام) وبينت الاية وصفاً خاصاً ولم يتكرر لغيره اطلاقاً فقد كان يصلي في المسجد وقد اتى سائلاً والامام راكع فأشار للسائل بيده ودفع اليه خاتماً كان متختماً به ,وقد وردت في صدر الاية الشريفة اداة الحصر (انما) لحصر شيء على شيء آخر والمراد منها حصر الصفات (يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)على شخص الامام علي (عليه السلام)...وهذا غيض من فيض فالايات التي ذكرت اهل البيت المعصومين(عليهم السلام)كثيرة جداً...اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وال محمد
التعبير بالتضمين لا بالتصريح
من الشبهات التي يثيرها النواصب هي قولهم ان القرآن الكريم لم ترد فيه اسماء اهل البيت(عليهم السلام)صراحةً (بالتصريح) ولو ان اسماءهم الشريفة وردت بالنص في القرآن الكريم لــ حُرف القرآن بغضاً وحقداً عليهم و لـــ أدعى غيرهم ممن يحُرفون القرآن بآن القرآن نزل بحق غيرهم ويأتون بأسماء تشابه اسماؤهم ودليل ذلك انه لما شُخص وعُين الامام محمد بن الحسن المهدي المنتظر(عجل الله فرجه)اماما وغاب الغيبة الكبرى ادعى غيره انه هو المهدي المنصوص عليه بالامامة وكثر المدعون (وسيكثرون)الى وقت ظهوره المبارك اذ نسمع بين حين وآخر بظهور من يدعي ذلك..هذا من جهة,ومن جهة اخرى فان التعبير القرآني بـ(التضمين)ابلغ من التصريح بالاسم ودليل ذلك الاية الكريمة(انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)سورة المائدة الاية55,ومن الثابت والاخلاف بين المنصفين ان الاية السابقة نزلت بحق الامام علي(عليه السلام) وبينت الاية وصفاً خاصاً ولم يتكرر لغيره اطلاقاً فقد كان يصلي في المسجد وقد اتى سائلاً والامام راكع فأشار للسائل بيده ودفع اليه خاتماً كان متختماً به ,وقد وردت في صدر الاية الشريفة اداة الحصر (انما) لحصر شيء على شيء آخر والمراد منها حصر الصفات (يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)على شخص الامام علي (عليه السلام)...وهذا غيض من فيض فالايات التي ذكرت اهل البيت المعصومين(عليهم السلام)كثيرة جداً...اللهم صل على محمد وآل محمد
تعليق