إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحد الطيور يلعن مبغضي آل محمد من مصدر تفسير ((سني سلفي))!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحد الطيور يلعن مبغضي آل محمد من مصدر تفسير ((سني سلفي))!!!

    أحد الطيور يلعن مبغضي آل محمد من مصدر تفسير ((سني سلفي))!!!
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين إلى قيام الدين..

    أقول قد ظهر لنا البعض ينكر لعن أعداء آل محمد بحجج واهية وسخيفة..

    وأقول إن لعن أعداء آل محمد منصوص عليه بالتواتر في مصادر الشيعة أنار الله برهانهم..

    وهنا أيضا نثبتها من مصدر سني سلفي !!!

    والرواية عن ابن عبّاس حبر الأمة رضوان الله عليه..

    تفسير البغوي (6/149) طبعة مجمع الملك فهد 1417

    (وروي) أَنّ جماعة من اليهود قالوا لابن عباس: إنا سائلوك عن سبعة أشياء فإن أخبرتنا آمنا وصدقنا، قال: سلوا تفقها ولا تسألوا تعنتا، قالوا: أخبرنا ما يقول القنبر في صفيره، والديك في صقيعه، والضفدع في نقيقه، والحمار في نهيقه، والفرس في صهيله، وماذا يقول الزرزور والدراج؟ قال: نعم، أما القنبر فيقول: اللهم العن مبغضي محمد وآل محمد، وأما الديك فيقول: اذكروا الله يا غافلين، وأما الضفدع فيقول: سبحان المعبود في لجج البحار، وأما الحمار فيقول: اللهم العن العشار، وأما الفرس فيقول: إذا التقى الصفان سبوح قدوس رب الملائكة والروح، وأما الزرزور فيقول: اللهم إني أسألك قوت يوم بيوم يا رازق، وأما الدراج فيقول: الرحمن على العرش استوى، قال: فأسلم اليهود وحسن إسلامهم.

    أضاف خادم المصطفى قائلاً:
    تكملة لبحث اخى الشريف المرتضى هناك مصادر اخرى معتمدة ذكرت ذلك

    لباب التأويل في معاني التنزيل للخازن (5/68)

    وروي عن جعفر الصادق عن أبيه عن جده الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، قال : إذا صاح النسر قال : يا ابن آدم عشت ما شئت آخره الموت، وإذا صاح العقاب قال البعد من الناس أنس، وإذا صاح القنبر قال إلهي العن مبغضي محمد وآل محمد وإذا صاح الخطاف قال الحمد لله رب العالمين ويمد العالمين كما يمد القارىء.


    وفى نفس الصفحة

    وروي أن جماعة من اليهود قالوا لابن عباس : إنا سائلوك عن سبعة أشياء إن أخبرتنا آمنا وصدقنا قال : سلوا تفقها لا تعنتا قالوا أخبرنا ما تقول القنبرة في صفيرها والديك في صعيقه، والضفدع في نقيقه والحمار في نهيقه، والفرس في صهيله وماذا يقول الزرزور والدراج قال نعم أما القنبر فإنه يقول : اللهم العن مبغض محمد وآل محمد والديك يقول اذكروا الله يا غافلين وأما الضفدع، فإنه يقول سبحان الله المعبود في البحار وأما الحمار فإنه يقول اللهم العن العشار وأما الفرس، فإنه يقول إذا التقى الجمعان سبوح قدوس رب الملائكة والروح وأما الزرزور، فإنه يقول اللهم إني أسألك قوت يوم بيوم يا رزاق وأما الدراج فإنه يقول الرحمن على العرش استوى فأسلم هؤلاء اليهود وحسن إسلامهم

    تفسير روح المعانى للالوسى (14/430)

    الناطق والصامت للحيوان والجماد، والذي علمه عليه السلام من منطق الطير هو على ما قيل ما يفهم بعضه من بعض من معانيه وأغراضه، ويحكى أنه عليه السلام مر على بلبل في شجرة يحرك رأسه ويميل ذنبه فقال لأصحابه أتدرون ما يقول؟ قالوا : الله تعالى ونبيه أعلم قال : يقول أكلت نصف ثمرة فعلى الدنيا العفاء. وصاحت فاختة فأخبر أنها تقول ليت ذا الخلق لم يخلقوا، وصاح طاوس فقال يقول كما تدين تدان، وصاح هدهد فقال : يقول استغفروا الله تعالى يا مذنبون، وصاح طيطوى فقال : يقول كل حي ميت وكل جديد بال، وصاح خطاف فقال : يقول قدموا خيرا تجدوه، وصاحت رخمة فقال : تقول سبحان ربي الأعلى ملء سمائه وأرضه، وصاح قمري فأخبر أنه يقال : سبحان ربي الأعلى، وقال الحدأ : يقول كل شيء هالك إلا الله تعالى، والقطاة تقول : من سكت سلم، والببغاء يقول : ويل لمن الدنيا همه؛ والديك يقول : اذكروا الله تعالى يا غافلون. والنسر يقول : يا ابن آدم عش ما شئت آخرك الموت. والعقاب يقول : في البعد من الناس أنس. والضفدع يقول : سبحان ربي القدوس. والقنبرة تقول : اللهم العن مبغض محمد وآل محمد، والزرزور يقول : اللهم إني أسألك قوت يوم بيوم يا رزاق. والدراج يقول : الرحمن على العرش استوى انتهى

    تفسير القرطبى (13/166)

    وقال الحسن بن على بن أبى طالب قال النبي صلى الله عليه وسلم: " النسر إذا صاح قال يا بن آدم عش ما شئت فأخرك الموت وإذا صاح العقاب قال في البعد من الناس الراحة وإذا صاح القنبر قال إلهى العن مبغضي آل محمد وإذا صاح الخطاف قرأ: " الحمد لله رب العالمين " إلى آخرها فيقول " ولا الضالين " ويمد بها صوته كما يمد القارئ ".


    عقب أحد السلفيين المشهور بالجهل و النصب ؛ يُدعى عبدالله السقاف قائلاً:
    جميل : لكن هل الرواية صحيحة ؟
    أجابه الأستاذ قم333:
    عبد الله السقاف وهل يحتاج اثبات ان اللعن لمن عادى ال محمد يحاتج الى دليل ؟؟
    ثم الاتعرف ان اثبات صحة الرواية بعدة طرق ومنها التواتر ؟؟
    فان قلت اين التواتر لاجبناك ان التواتر منه لفظي ومنه معنوي !!
    ثم العجب العجاب انت اوقعت نفسك في مصيدة !!

    وهي انك اما انك تقر بجواز عداوة اهل بيت النبوة بدليل انك استشكلت بوجود رواية مروية في احد كتبكم عن حبر الامة ابن عباس ؟؟
    او انك لاتقر بذلك ولكنك تريد دليلا اخر على ذلك ؟؟

    اتمنى تجيب
    مع اننا سناتيك بامرو من كتبكم تبين ان الكون كله يلعن على اعداء ال محمد عليهم السلام
    ولكن اجب اسئلتنا اولا ؟
    عقب عليه أيضاً أبوعلي الدمشقي قائلاً:
    الغريب أنّه لماذا انزعج البعض من وجود حديث بأن مبغضي محمد و آل محمد ملعونون؟؟

    هل مسّهم الحديث بشيء حتى انبروا يشككون بصحته؟؟


    اللهم صل على محمد و آل محمد


    و أجابه الشريف المرتضى قائلاً:
    قال إمامكم ابن تيمية:
    "والبغوي تفسيره مختصر من الثعالبي، لكنه صان تفسيره عن الأحاديث الموضوعة، والاَراء المبتدعة)
    وقد سئل عن أي التفاسير أقرب إلى الكتاب والسنة؟ الزمخشري أم القرطبي، أم البغوي؟ أو غير هؤلاء؟ فأجاب: "وأما التفاسير الثلاثة المسئول عنها فأسلمها من البدعة والأحاديث الضعيفة- البغوي"

    undefined undefined undefined undefined

    لكن الوهابية -أو المتوهبين- كعادتهم في العناد و النصب يستمرون في اللف و الدوران و لن يرضوا حتى لو أتاهم الرسول (ص) بنفسه و أخبرهم.

    قاتل الله النصب و الجهل
    2010-06-14 21:25:04
يعمل...
X