المشاركة الأصلية بواسطة منتصر
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الى المتباكين على الصحابة......مع التحية
تقليص
X
-
لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
-
المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركةالمشرف الهادي وبقية الاعضاء
لا اريد ان اعرف من هم العترة
سؤالي
في وقتنا الحالي اهل السنة لا يتمسكون بالعترة وهذا اعتقادكم
وانتم متمسكين بالعترة فاين العترة الان
او كيف تتمسكون بالعترة الان هذا سؤاليالاخ الفاضل ليس من الجيد ان تتجاهل جميع الاجوبة وتعود السؤال نفسه !!وكان الاحرى لك ترد اجابات الاعضاء ؟؟
فمن المعيب ان تعود السؤال ولاتجيب من يسالك .
كما ان سؤالك قد اجاب عليه الاخ المنافش في بداية الامر وهو يكمن في كلمتين وهما شرح معنى ( لن يفترقا)
فياليت تشرح ( لن يفترقا ) من حديث الثقلين لتعرف بنفسك الاجابة التي تسرك ان شاء الله؟؟اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
بارك الله فيكم إخوتي الأعزاء على هذا النقاش الهام والمفيد وعلى إسلوبكم في الحوار ولم أرَ أي تعصب من أي طرف وهذا ما يعطي الحوار والنقاش ثماره وأكله
وأشكر الأخوة الأعضاء الأعزاء المشرف القدير الهادي والأخ المناقش ومنتصر والعضوة المبدعة خادمة أُم العباس وغيرهم من الأخوة المحاورين على هذا الحوار وما بينوه وما قالوه ، وإن تمسك أخينا المحترم كبرت كلمة بتكرار سؤاله ومما يبدو عدم وضوع الأجابات لديه
واشكره على إسلوبه وعدم تصعيده في الحوار وهذا ما نأمله من أتباع الإسلام والباحثين عن الحق
أما بخصوص سؤالكم المتكررفاين العترة الان
فأقول: العترة التي نتمسل بها نحن الآن مثمثل ببقية الله تعالى روحي لمقدمه الفدى لإيماننا بحياته ووجوده لما ورد عندنا وعامة المسلمين من الأحاديث والروايات الدالة على وجوده ومنها حديث الثقلين المتواثر في كتب المسلمين وإن لم يسلم من أيدي العابثين والمنافقين
فقول الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله : (لن يفترقا) دال على وجود العترة الى جانب القران الكريم وبما أن القران موجود بين أيدينا نتلوه في جوامعنا وبيوتنا فالعترة موجودة بين ظهرانيتنا ترعانا وتصلح حالنا وسبب في نزول رحمة ربنا علينا وإن منعتنا ذنوبنا ومعاصينا وتسلط الظالمين السافكين للدماء على رقابنا عن رويته صراحة وظهوره فيما بيننا حقا ولكن ذلك لا يمنع من تمسكنا به عن طريق سفرائه ونوابه وهم الفقهاء العدول وأحاديث آبائه وأجداده التي هي كقوله وأحاديثه
وأعتقد أنه وضح لكم الجواب بأن العترة التي نتمسل بها اليوم متمثلة ببقية الله روحي له الفداء وأقوال آبائه الطاهرين المعصومين
وأرجو من جنابكم الجواب عن مسائل الأخوة والأخوات المناقشين وبارك الله في جهود الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان
من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته
وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
sigpic
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركةالاخ الفاضل ليس من الجيد ان تتجاهل جميع الاجوبة وتعود السؤال نفسه !!وكان الاحرى لك ترد اجابات الاعضاء ؟؟
فمن المعيب ان تعود السؤال ولاتجيب من يسالك .
كما ان سؤالك قد اجاب عليه الاخ المنافش في بداية الامر وهو يكمن في كلمتين وهما شرح معنى ( لن يفترقا)
فياليت تشرح ( لن يفترقا ) من حديث الثقلين لتعرف بنفسك الاجابة التي تسرك ان شاء الله؟؟
عذرا لم انتبه لمداخلتك
نحن كما ذكرت انت اننا نختلف فيما نعتقد
وليس الاشكال في الاسئلة انما الاشكال فيما نعتقد نريد ان نعرف اولا من هو على الحق
فلن يفترقا يعنى يجب ان يكونا موجودين ومترابطين وهذا لا اراه
وكما قال العضو انصار الاسدي
(لن يفترقا) دال على وجود العترة الى جانب القران الكريم
اما ان يقال
فالعترة موجودة بين ظهرانيتنا
ولكن ذلك لا يمنع من تمسكنا به عن طريق سفرائه ونوابه
مع جزيل شكري وتقديري للاسلوب الراقي من المحاورين
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
أخي المحترم كبرت كلمة أنكم ولله الحمد قد فهمتم جوابنا ولكن تحاولون الزيغ عنه وتغيير مساره فإن غيبة الأمام لا تجعله معدوم بل موجود وأنت سألة أين العترة الآن وقلنا هي مثمثلة ببقية الله تعالى فغيبته لا تعني عدم وجودة وبالتالي تقول: قد إفترقت عن القران ولم يتحقق قول الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله ، بل أنه موجود بيننا وإن خفي علينا شخصه وعنوانه المقدس ، وإلا فهل أن الشمس عندما تغيب عنا خلف السحاب أو الجبال نقول عنها أنها غير موجودة ؟!! بل هي موجودة ولكن نحن لا نستطيع رؤيتها بسبب محدودية نظرنا وعلمنا ، فغياب شخصها وعنوانها لا يعني عدم وجودها ، فالإمام موجود ولكن لا نستطيع رؤيته وهذا ما أشارة إليه جملة من المصادر الإسلامية.
قلتم:القران موجود والعترة غائبة اذن افترقا ولم يحققا قول الرسول
والحق أنهما باقيان معا الى يوم القيامة لا يفترقا حتى يردا الحوض على رسول الله صلى الله عليه وآله
واما قولكم :وهذا دور الصحابة رضوان الله تعالى عنهم مع النبي صلى الله عليه وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان
من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته
وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
sigpic
تعليق
-
العضو المؤدب انصار الاسدي المحترم
انت قلت
الشمس عندما تغيب عنا خلف السحاب أو الجبال نقول عنها أنها غير موجودة
وقلت ايضا
وأنتم تقول إفترقا؟
وايضا
تتواصل معه عن طريق أصحابه ونوابه وسفرائه
اذن لانحتاج اصلا لامام لان هذا دور الصحابة رضوان الله تعالى عنهم مع النبي صلى الله عليه وسلم
والرواية لم تذكر وصية بالسفراء والنواب
هذا اشكالي ياعزيزي
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
حياك الله يا أخي المحترم كبرت كلمة ومهما أختلفنا بالرأي أو المعتقد فإن ذلك لا يكون سبب لذهاب أخلاقنا ونحن نتبع من بُعث ليتمم مكارم الأخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله
أما قولكم: أن الشمس نقول عنها فارقتنا ، هذا صحيح ولكن فراقها جزئي لا كلي بمعنى أنها باقية معنا الى يوم الدين تذهب عنا لترعا أناس غيرنا وتشرق على أرض الله ربنا وأخيراً ترجع إلينا لتغدق علينا بما أفاض الله عليها من دور في حياتنا ولولاها لخرب زماننا ومات ما حولنا ، فكذلك إمامنا عندما يفارقنا لا للأبد وليذهب عنا سرمد بل ليرعى اتباعه في ارض الله ، فهذا لا يقال عنه انه إفترق عن القران فالإفتراق المذكور بالرواية هو الإفتراق الكلي بمعنى يوجد أحدهما ويفنى الآخر هذا أولا.
وقولكم: بل ما تعتقدونه هو الذي أثبت إفتراقهما ؟ فكيف ذلك ؟!!!
ونحن نؤمن بأنهما لن يفترقا حتى يردا الحوض على رسول الله صلى الله عليه وآله فالإمام مصاحب للقران والقران مصاحب له الحق مع القران والقران مع الحق يدور معه حيثما دار فمن أين لكم هذا القول بأننا أثبتنا إفتراقهما؟؟؟؟!!!!!!!!!
وأما قولكم الأخير:بما انه يوجد سفراء واصحاب بهذا المفهوم
اذن لانحتاج اصلا لامام لان هذا دور الصحابة رضوان الله تعالى عنهم مع النبي صلى الله عليه وسلم
أخي هداك الله أنا أرى أن الموضوع ذهب الى أكثر مما يستحق والحق قد بان وضوحا ، ولكن لم أرَ من جنابكم الجواب على أسئلة الأخوة الأعضاء وهذا حق الحوار عليكم أن تجيبوا عليها إلا إذا لم تستطيعوا جوابا وهذا ما أراه
ثم أنت هل تعتقد بالمهدي وأنه من آل محمد كما ذكرت روايات المسلمين في متون كتبهم ؟
وعلى كل حال اشكركم على حواركم وأتنمنى أن يخلو من العناد والمكابرة والزيغ عن الحق بعد ظهورة والإعتراف به في حقيقة النفس ونحمده تعالى على هدايته لنا وإتباعنا للحق وأهله ولولاه لما هدينا الى ذلك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان
من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته
وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
sigpic
تعليق
-
العضو انصار الاسدي المحترم
حياك الله واعلى مقامك
سابدا من حيث انتهيت
وعلى كل حال اشكركم على حواركم وأتنمنى أن يخلو من العناد والمكابرة والزيغ عن الحق بعد ظهورة والإعتراف به في حقيقة النفس ونحمده تعالى على هدايته لنا وإتباعنا للحق وأهله ولولاه لما هدينا الى ذلك
أن الشمس نقول عنها فارقتنا
وهذه مقارنة خاطئة بالنسبة لي وليس عناد مقنعة بالنسبة لك
لان الشمس عند غيابها الجزئ لو سالت جميع من في الارض اين الشمس سيقول لك في السماء والجميع يقتنع بلا تردد
لكن غياب الامام القائم ها انا اسال اين الامام القائم الان ولا اجد جواب ؟
وعندما يعبر الرسول صلى الله عليه وسلم بانهما لن يفترقا اي سكونا مع بعضهما في الوضوح والدلالة
ثم أنت هل تعتقد بالمهدي وأنه من آل محمد
ولكن لم أرَ من جنابكم الجواب على أسئلة الأخوة الأعضاء وهذا حق الحوار عليكم أن تجيبوا عليها
فنحن نختلف في الاسس فاكيد سنختلف في الفروع
واجابتي على الاسئلة
- هل يشمل ولي الامر الحاكم المسلم والكافر ام خصوص المسلم؟ فاذا كان جوابك ان ولي الامر يشمل كلاهما فيكون ولي امر المسلمين في امريكا مثلا الخليفة مفترض الطاعة (اوباما)،واذا قلت فقط المسلم فمن يكون ولي امر مسلمين امريكا الملك عبد الله ام امير الكويت ام رئيس اندلوسيا ام زعيم تنظيم القاعدة ام زعيم اقليم كردستان ام رئيس جمهورية العراق إمام جلال ؟
اما حاكمهم الديني فنحن لانعتقد انه يجب ان يكون حاكم ديني يدير شؤووننا الدينية ويتحكم فيها الا الرسول صلى الله عليه وسلم
والدليل قوله تعالى : ( قال الله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا }
فالله في هذه الاية اثبت التنازع مع ولي الامر فكيف يكون ولي امر ديني
فامامهم الديني الذى ياخذون عنه علماء اهل البلد او علماء اليار المسلمة
- واذا كان ولي امر المسلمين حاكمهم المسلم فهل يشمل الفاسق والعادل ام يختص بالعادل فاذا كان شامل للصفتين العدل والفسق فلماذا تثورون على حكامكم الفسقة كالقذافي ورئيس تونس وحسني مبارك؟ واذا كان خصوص العادل فمن هو الحاكم العادل الان وما حال البلدان التي يحكمها حاكم مسلم فاسق هل يبقي الانسان المسلم بلا ولي امر؟
واما قضية الثوران يحددها علماء اهل البلد فهم ادرى بحالها
3_ ومع وجود اكثر من ولي الامر كما هوالحال الآن وسابقا حيث ان المسلمين دويلات كثيرة جدا بالعشرات وكل حاكم فيها ولي امر وفي حال حصول الخلافات بين الحكام المسلمين وما اكثرها ما هو تكليف الانسان المسلم ،لمن يسمع ويطيع من الحاكمين
- وهل يكون ولي امر للمسلمين اذا وصل الى كرسي الحكم باي طريقة ما كانتخاب او الوراثة او قتل الملك وان كان ابوه والانقلاب على الحاكم والخيانة والاستعانة بالكفار والقيام بالثورات الشعبية وان ذهبت بها ملاين الانفس وهدرت فيه الاموال والاعراض؟ام هناك ميزان ثابت يمكن من خلاله تعين ولي امر المسلمين كأن يكون معصوما مثلا اوترد به رواية او ان يكون افضل المسلمين واكملهم ام ان القاعدة في ولي الامر الا قاعدة -بطبيعة الحال المقصود غير تنظيم القاعدة الذي هو افراز طبيعي لحالة الضياع الذي يعيشه السنة وعدم وجود حل لتحديد من هو ولي الامر الذي يجب طاعته
اما حال الضياع الذى يعيشه اهل السنة
حقيقة انافي منتدى احترم الاخرين
اخيرا اذا انتهت الاسئلة منك ياعزيزي او الاعضاء المحترمين
ارجو اخباري لاضيف سؤال اخر
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليــــــــــــــــــــــــــــــك أخي الفاضل ( كبرت كلــــــــــــــــــــمة )
إن من أسس المناقشة أن يوجه الإشكال بصيغة الإستفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــهام ، وليس من الصحيح توجيهه على شكل إتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهام ، فإن أول عنوان لموضوعك قد كان ( الشيعة يحرفون القرآن )!
ولاشك أن هذا إتهام غير مبرر وتلك إذاً قسمةٌ ضــــــــــــــــــــــيزى ، فنرجو من جنابكم الكــــــــــــــــــــــــــريم التاني وعدم التسرع في الحكم بحق إخوانك في الله .************************************************** ********************
صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا
من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا
لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا
فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا
http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة المحسن مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيم
فإن أول عنوان لموضوعك قد كان ( الشيعة يحرفون القرآن )!
، فنرجو من جنابكم الكــــــــــــــــــــــــــريم التاني وعدم التسرع في الحكم بحق إخوانك في الله .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا لم افتح اي موضوع في المنتدى
إن من أسس المناقشة أن يوجه الإشكال بصيغة الإستفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــهام ، وليس من الصحيح توجيهه على شكل إتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهام
السؤال الاول
تذكر الرواية ان الفصل للقران الكريم والعترة
فالقران استطيع ان ارجع اليه مباشر اريد ان ارجع للعترة مباشرة
بمعنى اين العترة لتحكم بيننا فيما نختلف فيه الان ؟
السؤال الثاني
حاكم بلادك الان مادوره وهل يجوز الخروج عليه ؟
تعليق
-
بسم الله الرحــــــــــــــــمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم
إنه نعم أخي المبارك ( كبرت كلمة ) من أحب عمل قوم أشرك معهم ، فإن موضوع ( الشيعة يحرفون القرآن )! قد اعتمده الأخ المسمى بالفاروق وقد ردّ عليه الخطيب الكربلائي وبعدها دخلت أنت بينهما مؤيداً للأخ الفاروق قائلاً :
انا عضو سني
ارحب بالجميع
وبعد اذن الاخ الفاروق
العضو الخطيب الكربلائي
انت تريد ان تتحاور في التوحيد والنبوة وانت لم تجب على سؤال الاخ الفاروق
لا اعلم الذى يوجد في كتبكم لمن ؟ هل هو لطوائف اخرى مثلا
صدقني لو عرضتوا مذهبكم كله على القران لضربتم به عرض الحائط
يبدو انكم انتقلتوا من امامية الى مرجعية
ائمتكم يقولون بالتـــــــــــــــــــــــــــــحريف
تتركونهم وتاخذون بقول علماؤكم
وتعتبرون انفسكم امامية والروايات واضحة عن اهل البيت بالتـــــــــــــــــــــحريف
لعل علمائكم قالوا بالتقية
المفروض عليك ان تاخذ بقول ائمتك في مخالف اهل العامة وتخالف اهل السنة وتقول بالتـــــــــــــحريف
هذا نص كلامك
أما بالنسبة لأسئلتك :
اين العترة لتحكم بيننا فيما نختلف فيه الان ؟
الجواب: إن العترة المتجسدة في بقية الله الحجة المهدي المنتظر أرواح الطيبين لمقدمه الفداء
عندما جاءه أمر من البارىء عزّ وجلّ بوجوب الغيبة الكبرى لم يترك المؤمنين بلا راعٍ بل وضع لهم مبدأ ( المرجعية) فقد ورد في توقيعه الى أخر سفرائه أنه من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فعلى العوام أن يقّلدوه ،والآن اتباع أهل البيت يرجعون للمجتهد الجامع للشرائط من اتباع أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله فإن المجتهد الجامع للشرائط يعتبر نائبا عن الإمام الحجة عجّل الله فرجه
وهو الذي يحكم بين المؤمنين فيما هم فيه يختلفون. ( راجع موضوع ( هدية لك )في قسم (الامامة) )
السؤال الثاني
حاكم بلادك الان مادوروه وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إن دوره المفترض عليه هو أن يجتهد في توفير متطلبات حياة الشعب صغيرها وكبيرها ومنها الخدمات ودفع الشر عن شعبه فقط .
وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إذاكان جائرا مستحلاً لحرمات الله فنعم يجوز وإلا فلا.
************************************************** ********************
صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا
من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا
لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا
فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا
http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة المحسن مشاهدة المشاركةبسم الله الرحــــــــــــــــمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم
إنه نعم أخي المبارك ( كبرت كلمة ) من أحب عمل قوم أشرك معهم ، فإن موضوع ( الشيعة يحرفون القرآن )! قد اعتمده الأخ المسمى بالفاروق وقد ردّ عليه الخطيب الكربلائي وبعدها دخلت أنت بينهما مؤيداً للأخ الفاروق قائلاً :
انا عضو سني
ارحب بالجميع
وبعد اذن الاخ الفاروق
العضو الخطيب الكربلائي
انت تريد ان تتحاور في التوحيد والنبوة وانت لم تجب على سؤال الاخ الفاروق
لا اعلم الذى يوجد في كتبكم لمن ؟ هل هو لطوائف اخرى مثلا
صدقني لو عرضتوا مذهبكم كله على القران لضربتم به عرض الحائط
يبدو انكم انتقلتوا من امامية الى مرجعية
ائمتكم يقولون بالتـــــــــــــــــــــــــــــحريف
تتركونهم وتاخذون بقول علماؤكم
وتعتبرون انفسكم امامية والروايات واضحة عن اهل البيت بالتـــــــــــــــــــــحريف
لعل علمائكم قالوا بالتقية
المفروض عليك ان تاخذ بقول ائمتك في مخالف اهل العامة وتخالف اهل السنة وتقول بالتـــــــــــــحريف
هذا نص كلامك
أما بالنسبة لأسئلتك :
اين العترة لتحكم بيننا فيما نختلف فيه الان ؟
الجواب: إن العترة المتجسدة في بقية الله الحجة المهدي المنتظر أرواح الطيبين لمقدمه الفداء
عندما جاءه أمر من البارىء عزّ وجلّ بوجوب الغيبة الكبرى لم يترك المؤمنين بلا راعٍ بل وضع لهم مبدأ ( المرجعية) فقد ورد في توقيعه الى أخر سفرائه أنه من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فعلى العوام أن يقّلدوه ،والآن اتباع أهل البيت يرجعون للمجتهد الجامع للشرائط من اتباع أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله فإن المجتهد الجامع للشرائط يعتبر نائبا عن الإمام الحجة عجّل الله فرجه
وهو الذي يحكم بين المؤمنين فيما هم فيه يختلفون. ( راجع موضوع ( هدية لك )في قسم (الامامة) )
السؤال الثاني
حاكم بلادك الان مادوروه وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إن دوره المفترض عليه هو أن يجتهد في توفير متطلبات حياة الشعب صغيرها وكبيرها ومنها الخدمات ودفع الشر عن شعبه فقط .
وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إذاكان جائرا مستحلاً لحرمات الله فنعم يجوز وإلا فلا.
الحوار معك جميل ورائع
احببت ان افرد لك ولا اخلاقك بمشاركة فانت تستحقها
مشاركتي القادمة يكون فيها الر د
تعليق
-
العضو المحترم المحسن
انا لم اقل ان الشيعة تحرف القران
انا اقول مثل ما قال العضو الخطيب الكربلائي
وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات
اذا هناك عندك خلاف ذلك لا مانع عندي من الحوار معك
فالحوار معك مفيد وقد اكون انا والعضو الخطيب الكربلائي مخطئون
إن العترة المتجسدة في بقية الله الحجة المهدي المنتظر أرواح الطيبين لمقدمه الفداء
عندما جاءه أمر من البارىء عزّ وجلّ بوجوب الغيبة الكبرى لم يترك المؤمنين بلا راعٍ بل وضع لهم مبدأ ( المرجعية)
عدم وضوح الامام يجعل الشيعة انفسهم يختلفون
فاهم اتباع احمد الحسن يدعون ذلك
من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فعلى العوام أن يقّلدوه ،والآن اتباع أهل البيت يرجعون للمجتهد الجامع للشرائط من اتباع أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله فإن المجتهد الجامع للشرائط يعتبر نائبا عن الإمام الحجة عجّل الله فر
وعندما يختلفون الذين يحددون ماذا يفعلون ؟
السؤال الثاني
حاكم بلادك الان مادوروه وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إن دوره المفترض عليه هو أن يجتهد في توفير متطلبات حياة الشعب صغيرها وكبيرها ومنها الخدمات ودفع الشر عن شعبه فقط .
وهل يجوز الخروج عليه ؟
الجواب:
إذاكان جائرا مستحلاً لحرمات الله فنعم يجوز وإلا فلا.
مهمة من يضع هذا الحاكم ؟
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ ( كبرت كلمة) قلت أنت :
يايها المحترم
عدم وضوح الامام يجعل الشيعة انفسهم يختلفون
فاهم اتباع احمد الحسن يدعون ذلك
الجواب:
كلا لا يختلفون ماداموا متمسكين بكتاب الله والروايات الشاملة لكل شؤون الحياة حتى جانب الزراعة الواردة بالطرق المعتبرة عن العترة الهادية أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وهذا مانراه عندنا في الواقع وقد قالت أم أبيها الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء عليها السلام حينما خطبت بخطبتها المشهورة أمام أبي بكر وعمر :
( وجعل ولايتنا نظاما للملة) .
ومن يحدد هذه الاوصاف ؟
وعندما يختلفون الذين يحددون ماذا يفعلون ؟
الجواب :
هذه الاوصاف تجمع في مصطلح فقهي واحد يعرف بـــــ( العدالة : أي الاستقامة في جادة الشريعة المقدسة. أي عدم ترك الواجب وعدم فعل الحرام).
فيحددها أي مؤمن بسهولة من خلال الطرق التالية:
1. العلم الوجداني بعدالة المجتهد
2. الاطمئنان الناشىء من مناشىء عقلائية كالشيوع
3.شهادة رجلين عادلين بها
4. مطلق الثقة من أهل الخبرة إذا أوجب إخبارهم الاطمئنان عند المكلف
السؤال الاخير
مهمة من يضع هذا الحاكم ؟
الجواب:
هذا الحاكم قد يتسلط على الحكم قاهرا لإرادة الشعب بالقوة في بعض البلدان أما في البلدان الأخرى فبما أنه يوجد تعدد لديانات الإنسان فيوجد المسيحي والصابئي وغيرهم من الذين ليسوا مسلمين ولايعتقدون بالاسلام اصلا فضلا عن أن يكون الحاكم مجهتدا والكل يريد أن يكون الحاكم منه فيضطر الجميع لإجراء انتخابات يشترك فيه الكل وهذا مايسمى بـ(الديمقراطية).
والسلام************************************************** ********************
صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا
من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا
لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا
فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا
http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167
تعليق
تعليق