إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال لكل مسلم (من قام بتجهيز النبي صلى الله عليه وآله ؟؟ من غسله وكفنه ودفنه )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال لكل مسلم (من قام بتجهيز النبي صلى الله عليه وآله ؟؟ من غسله وكفنه ودفنه )

    سؤال لكل مسلم
    من جهز النبي

    يعني من الذي قام بغسله
    من الذي قام بتكفينه
    من الذي قام بدفنه في قبره

    من غسله وكفنه ودفنه
    وهل شارك ابو بكر و اصحاب السقيفة كلهم بغسل الرسول او تكفينه او دفنه ..
    أو تنازعوا في ملك الدنيااا الفانية .

    ننتظر الجواب
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله
    من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتى ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي
    فليتول على بن أبى طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم في ضلالة

    يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
    ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
    أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة



  • #2
    جزاك الله خيرا اخي عبد العباس الجياشي على هذا السؤال العقائدي في قضية تجهيز الرسول (صلى الله عليه واله ) ومأساة الامه بأستشهاده وبعد اشتشهاده
    فالذي تولى تجهيز الرسول غسله وتكفينه ودفنه وكما هو معروف عند الخاصة والعامة هو علي بن ابي طالب (عليه السلام) وحيث عندنا نحن الامامية انه ((لايجهز المعصوم الا المعصوم)) ولكن ما حصل بعد استشهاد الرسول (صلى الله عليه واله) والامام علي (عليه السلام) منشغلا بتجهيز الرسول (صلى الله عليه واله) سوف انقل لك ما كتب في كتاب جواهر التاريخ

    اتفق الرواة والمؤرخون أن الذي حصل في اليوم الثاني لوفاة النبي صلى الله عليه وآله هو أن مجموعة من الصحابة جاؤوا إلى بيت علي وفاطمة صلى الله عليه وآله ، لا لكي يعزوهم بوفاة النبي صلى الله عليه وآله ، بل كانوا حاملين سيوفهم وأكداسا من الحطب ومشعل نار ، ووضعوا الحطب على باب الدار ، وأنذروا المجتمعين فيه أن يخرجوا ويبايعوا أبا بكر ، وإلا أحرقوا الدار بمن فيه ! وكان في الدار فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله سيدة نساء أهل الجنة ، وعلي عضد رسول الله وابن عمه وصهره ، والحسن والحسين سبطا رسول الله ، وسيدا شباب أهل الجنة ، وعدد من كبار الصحابة ، من المهاجرين والأنصار ! وكان جرمهم أنهم كانوا مشغولين بمراسم تجهيز النبي صلى الله عليه وآله ودفنه ، فتفاجؤوا بأن عددا من الصحابة الذين تركوا مراسم جنازة النبي صلى الله عليه وآله وذهبوا خلسة عنهم واجتمعوا في سقيفة ، وتحاجوا فيمن هو الأحق بوراثة سلطان محمد ، فبادر عمر وبايع صاحبه أبا بكر وبايعه بضعة أشخاص ، وتجمع معهم الطلقاء شاهرين سيوفهم يطلبون من المسلمين البيعة ( بكامل اختيارهم وإرادتهم الحرة ) ! فلما سمع علي عليه السلام والمشغولون بدفن النبي صلى الله عليه وآله اجتمعوا يتداولون فيما يفعلون فاستحقوا المهاجمة والتهديد بالقتل وحرق الدار على من فيه إن لم يبايعوا ! ! معنى هذا : أنه بمجرد أن أغمض النبي صلى الله عليه وآله عينيه عاد قانون : الحق لمن غلب وعادت ثقافة الغارة والقتل ، وأسلوب حرق البيوت على من فيها من أحياء ! ولم تقف المسألة عند عودة ثقافة الغارة والقتل وقانون الغلبة ! فالأفظع منها أن الحكومات القرشية ربت أجيال المسلمين على تقديس ذلك العنف والافتخار به ! فصرت تقرأ تمجيد حادثة الهجوم على بيت علي وفاطمة صلى الله عليه وآله لشاعر العرب حافظ إبراهيم ، في قصيدته العمرية المشهورة ، التي يقول فيها : وقولة لعلي قالها عمر * أكرم بسامعها أعظم بملقيها
    حرقت دارك لا أبقي عليك بها * إن لم تبايع وبنت المصطفى فيها م
    ا كان غير أبي حفص بقائلها * أمام فارس عدنان وحاميها ! ف
    كان ذلك تربية باسم الدين على شرعية ديكتاتورية الحاكم ، وشرعية اضطهاده للمعارضة ! بل زادت ثقافة الخلافة في الطنبور نغمة ، فجعلت قمع المعارضة مفخرة دينية يرتلها المسلمون شعرا ونثرا ! !!!!!!!!!! . . . . . . . . . . . .
    جواهر التاريخ - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 1 - ص 71 - 72
    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى البصري ; الساعة 09-08-2012, 03:45 PM. سبب آخر:
    {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وبه تعالى نستعين وصلى الله على خير البرية اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
      الاخ الفاضل عبد العباس الجياشي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اولاً اشكرك على هذا السؤال القيم الذي يبين ماهي حقيقة القوم من الرسول الاعظم صلى الله عليه واله .
      ذكر كثير من علماء اهل السنة والجماعة ان رسول الله صلى الله عليه واله لم يحضر تغسيله وتكفينه ابي بكر وعمر بل حتى عائشة ؟؟ فيذكر ابن سعد : ( ولي وضع رسول الله في قبره هؤلاء الرهط الذين غسلوه العباس وعلي والفضل وصالح مولاه ، ( وخلى أصحاب رسول الله بين رسول الله وأهله فولوا أجنانه ) ( الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ف 2 ص 70 ، وفي البدء والتاريخ قريب منه ، وكنز العمال ج 4 ص 54 و 60 وهذه عبارته : (( ولي دفنه وأجنانه أربعة من الناس ) )
      .
      وقال ابن عبد ربه : ( ودخل القبر علي والفضل وقثم ابنا العباس وشقران مولاه ويقال أسامة بن زيد وهم تولوا غسله وتكفينه وأمره كله ) ( العقد الفريد ج 3 ص 61 ،
      وقريب منه تاريخ الذهبي ج 1 ص 321 و 324 و 326 . ) .
      وأن أبا بكر وعمر لم يشهدا دفن الرسول ( كنز العمال ج 3 ص 140 ) .
      وإن كان عجيباً أن ينشغل أبو بكر وعمر عن جنازة الرسول أياماً! فالأعجب منه أن زوجته عائشة وحفصة ، ما أن أغمض عينيه حتى خرجتا من بيته وكانتا تتجولان وتعملان مع أبويهما في إقناع الأنصار ، ولم تجلسا في بيتهما للبكاء على زوجهما، ولا أدَّتا واجب الحداد عليه!! ثم نرى عائشة بعد ذلك تعتب على علي وبني هاشم لتقصيرهم في حقها, وحق حفصة حيث لم يفتشوا عنهما في مناطق المدينة ويدعوهما لحضور مراسم دفن النبي صلى الله عليه وآله !! قال ابن عبد البر في الاستيعاب : 1 / 47 : ( عن عمرة عن عائشة قالت ما علمنا بدفن رسول الله ( ص ) حتى سمعنا صوت المساحي من جوف الليل وصلى عليه علي والعباس وبنو هاشم ثم دخل المهاجرون ، ثم الأنصار ، ثم النساء والغلمان ) . انتهى .
      ورواه ابن هشام في سيرته: 4/321 ، والطبري في تاريخه : 3 / 213 ، والبيهقي في دلائل النبوة : 7 /256 ، والشوكاني في نيل الأوطار: 2 جزء 4 / 88 ، وابن شيبة في المصنف : 3 /227 .. وغيرهم . عن عائشة قالت : ما
      علمنا بدفن رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى سمعنا صوت المساحي من جوف الليل ليلة الأربعاءالراوي: عائشة المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 24/396 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيحهم يقولون : إنه صلى الله عليه وآله وسلم قد مرض في بيت عائشة ، ومات فيه فأين كانت عائشة أم المؤمنين؟ طالما أنها لم تعلم بدفن الرسول !!
      فعجب يا أبي بكر هذا حبيبك مسجى على دكة المغتسل ؟فلماذا لم تتشرك في تغسيله ولم تصلي عليه ولم تدفنه, اي حبيب لا يشغله امر حبيبه ,والعجب العجاب من التي تقول اني كنت احب نساءه (صلوات الله عليه واله) ثم تتركه في الدار ملقى دون غسل او تكفين ؟؟؟ فكانوا مصداق لماروته السيدة الزهراء روحي فداها عنهم :
      فلما اختار الله لنبيه دار أنبيائه ومأوى أصفيائه ظهرفيكم حسكة النفاق وسمل جلباب الدين ونطق كاظم الغاوين ونبغ خامل الأقلين وهدر فنيق المبطلين فخطر في عرصاتكم وأطلع الشيطان رأسه من مغرزه هاتفا بكم فألفاكم لدعوتهمستجيبين وللعزة فيه ملاحظين ثم استنهضكم فوجدكم خفافا وأحمشكم فألفاكم غضابا فوسمتم غير إبلكم ووردتم غير مشربكم هذا والعهد قريب والكلم رحيب والجرح لما يندمل والرسوللما يقبر ابتدارا زعمتم خوف الفتنة ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين فهيهات منكم وكيف بكم وأنى تؤفكون وكتاب الله بين أظهركم أموره ظاهرة وأحكامه زاهرة .
      اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
      وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
      قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

      تعليق


      • #4
        قال ابن أبي شيبة: " كان أبو بكر وعمر في الأنصار ولم يحضرا جنازة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) " المصنف، ابن أبي شيبة، باب المغازي، خلافة أبي بكر.
        وحتى عائشة لم تحضر مراسم غسل ودفن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بغيابها يومين! فقد قالت:
        " والله ما علمنا بدفن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى سمعت صوت المساحي من آخر الليل ليلة الأربعاء " مسند أحمد بن حنبل ٦ / ٢٦، سنن البيهقي ٣ / ٤٠٩، مختصر تاريخ دمشق ٢ / ٣٨٢، ٣٩٣
        لذا فقد قال (صلى الله عليه وآله وسلم): إذا أصيب أحدكم بمصيبة فليذكر مصيبته بي فإنها أعظم المصائب.الطبقات ٢ / ٢٧٥.
        وقد أثبتت أمهات الكتب الإسلامية ابتعاد هؤلاء عن حضور مراسم دفن رسول البشرية.
        ويكاد الإنسان المسلم ينفطر فؤاده وتخمد نبضات قلبه لسماع هذا الخبر، فكيف يمتنع بعض الصحابة عن حضور مراسم دفن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وهم يعلنون إسلامهم ويظهرون إيمانهم.
        والمدهش في الأمر أن الجماعة التي قالت لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يهجر في يوم شهادته هي نفسها التي ادعت عدم موته! وتسببت في تأخير دفن جثمان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وإهانة مقامه الشريف. وقد افتعلت ذلك لتهيئة الأرضية لمشروع السقيفة وإشغال بني هاشم بجهاز الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم).
        قال رسول الله صلى الله عليه وآله
        من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتى ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي
        فليتول على بن أبى طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم في ضلالة

        يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
        ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
        أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة


        تعليق

        يعمل...
        X