إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من الاستفسارات التي تدور في خاطري الاستفسار الاتي :


    من فضائل أبي بكر أنّه الوحيد الذي رافق النبي صلى الله عليه وآله في هجرته ، حتى أنّه لم يخرج معه علي بن أبي طالب ، وقد خلّد القرآن هذه الصحبة حين قال على لسان رسوله الذي يخاطب أبا بكر : { إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا } (التوبة/40) ، ولم يقل : « إنّ الله معي » !! ، وهذا فيه من الفضل والفضيلة ما هو غنيّ عن البيان .. فما قولكم ؟ !!

  • #2
    ثاني إثنين إذ هما في الغار

    لديَ تسآءل إذا كان الخليفة أبو بكر مع النبي (صلى الله عليه و آله وسلم) فأين ذهب إبن أريقط وهو دليل النبي(صلى الله عليه و آله وسلم) ؟
    اللهمَّ عجّل لوليك الفرج والنصر والعافية

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد واله

      مرحبا بك اخي (ابو عمر) في هذا المنتدى المنتسب الى الحسين علية السلام والامام الحسين هو مجمع الفضائل وسيد شباب اهل الجنة وموضع احترام وتقيدس كل المسلمين فحياك الله وبياك واما بخصوص سؤالك فانقل لك ما رأه الشيخ المفيد في عالم الرؤيا من مناظرة بينه وبين عمر ابن الخطاب فارجوا التدبر بها جيدا فانها تدفع كل الاشكالات التي تقول بان صحبة ابي بكر فضيلة .


      ذكر الشيخ الطبرسي (قدس سره) في آخر كتاب الاحتجاج هذه القصة :-


      عن الشيخ المفيد أبي عبد الله محمد بن محمد بن النعمان (ره) أنه قال:
      رأيت في المنام سنة من السنين كأني قد اجتزت في بعض الطرق فرأيت حلقة دائرة فيها ناس كثير،
      فقلت:ما هذا؟
      قالوا: هذه حلقة فيها رجل يقص.
      فقلت: من هو؟
      قالوا: عمر بن الخطاب.
      ففرقت الناس ودخلت الحلقة، فإذا أنا برجل يتكلم على الناس بشيء لم أحصله فقطعت عليه الكلام،
      وقلت:أيها الشيخ أخبرني ما وجه الدلالة على فضل صاحبك أبي بكر عتيق ابن أبي قحافة من قول الله تعالى: (ثاني اثنين إذ هما في الغار)؟.
      فقال: وجه الدلالة على فضل أبي بكر من هذه الآية في ستة مواضع:
      الأول: أن الله تعالى ذكر النبي صلى الله عليه وآله وذكر أبا بكر فجعله ثانيه، فقال:
      (ثاني اثنين إذ هما في الغار).
      والثاني: أنه وضعهما بالاجتماع في مكان واحد، لتأليفه بينهما فقال: (إذ هما في الغار).
      والثالث: أنه أضاف إليه بذكر الصحبة ليجمعه بينهما بما يقتضي الرتبة، فقال: (إذ يقول لصاحبه).
      والرابع: أنه أخبر عن شفقة النبي صلى الله عليه وآله عليه ورفقه به لموضعه عنده فقال: (لا تحزن).
      والخامس: أنه أخبر أن الله معهما على حد سواء ناصرا لهما ودافعا عنهما فقال: (إن الله معنا).
      والسادس: أنه أخبر عن نزول السكينة على أبي بكر لأن رسول الله صلى الله عليه وآله لم تفارقه السكينة قط، فقال: (فأنزل الله سكينته عليه).
      فهذه ستة مواضع تدل على فضل أبي بكر من آية الغار، لا يمكنك ولا لغيرك الطعن فيها.
      فقلت له: حبرت بكلامك في الإحتجاج لصاحبك عنه، وأني بعون الله سأجعل جميع ما أتيت به كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف.
      أما قولك: أن الله تعالى ذكر النبي صلى الله عليه وآله وجعل أبا بكر ثانيه، فهو إخبار عن العدد، لعمري لقد كانا اثنين، فما في ذلك من الفضل؟! ونحن نعلم ضرورة أن مؤمنا ومؤمنا، أو مؤمنا وكافرا، اثنان، فما أرى لك في ذكر العدد طائلا تعتمده.
      وأما قولك: أنه وصفهما بالاجتماع في المكان، فإنه كالأول لأن المكان يجمع المؤمن والكافر كما يجمع العدد المؤمنين والكفار، وأيضا: فإن مسجد النبي صلى الله عليه وآله أشرف من الغار، وقد جمع المؤمنين والمنافقين والكفار، وفي ذلك قوله عز وجل: (فما للذين كفروا قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين) وأيضا: فإن سفينة نوح قد جمعت النبي، والشيطان، والبهيمة، والكلب، والمكان لا يدل على ما أوجبت من الفضيلة، فبطل فضلان.
      وأما قولك: أنه أضاف إليه بذكر الصحبة، فإنه أضعف من الفضلين الأولين:
      لأن اسم الصحبة يجمع بين المؤمن والكافر، والدليل على ذلك قوله تعالى: (قال له صاحبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلا) وأيضا: فإن اسم الصحبة تطلق بين العاقل وبين البهيمة، والدليل على ذلك من كلام العرب الذي نزل القرآن بلسانهم، فقال الله عز وجل: (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه) أنهم سموا الحمار صاحبا فقالوا:
      إن الحمار مع الحمار مطية * فإذا خلوت به فبئس الصاحب
      وأيضا: قد سموا الجماد مع الحي صاحبا، قالوا ذلك في السيف شعرا:
      زرت هندا وذاك غير اختيان * ومعي صاحب كتوم اللسان
      يعني: السيف. فإذا كان اسم الصحبة يقع بين المؤمن والكافر، وبين العاقل والبهيمة، وبين الحيوان والجماد، فأي حجة لصاحبك فيه؟!
      وأما قولك: أنه قال: (لا تحزن) فإنه وبال عليه ومنقصة له، ودليل على خطئه، لأن قوله: (لا تحزن) نهي وصورة النهي قول القائل: (لا تفعل) لا يخلوا أن يكون الحزن وقع من أبي بكر طاعة أو معصية، فإن كان (طاعة) فإن النبي صلى الله عليه وآله لا ينهى عن الطاعات بل يأمر بها ويدعو إليها، وإن كان (معصية) فقد نهاه النبي صلى الله عليه وآله عنها، وقد شهدت الآية بعصيانه بدليل أنه نهاه.
      وأما قولك: أنه قال: (
      إن الله معنا) فإن النبي صلى الله عليه وآله قد أخبر أن الله معه، وعبر عن نفسه بلفظ الجمع، كقوله: (إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) وقيل أيضا في هذا: إن أبا بكر قال: (يا رسول الله حزني على أخيك علي بن أبي طالب ما كان منه) فقال له النبي صلى الله عليه وآله:
      (لا تحزن إن الله معنا) أي: معي ومع أخي علي بن أبي طالب عليه السلام.
      وأما قولك: أن السكينة نزلت على أبي بكر، فإنه ترك للظاهر: لأن الذي نزلت عليه السكينة هو الذي أيده بالجنود، وكذا يشهد ظاهر القرآن في قوله:
      (فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود، لم تروها) فإن كان أبو بكر هو صاحب السكينة فهو صاحب الجنود، وفي هذا إخراج للنبي صلى الله عليه وآله من النبوة على أن هذا الموضع لو كتمته عن صاحبك كان خيرا، لأن الله تعالى أنزل السكينة على النبي صلى الله عليه وآله في موضعين كان معه قوم مؤمنون فشركهم فيها، فقال - في أحد الموضعين -: (فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وألزمهم كلمة التقوى) وقال في الموضع الآخر: (أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها) ولما كان في هذا الموضع خصه وحده بالسكينة قال: (فأنزل الله سكينته عليه) فلو كان معه مؤمن لشركه معه في السكينة كما
      شرك من ذكرنا قبل هذا من المؤمنين، فدل إخراجه من السكينة على خروجه من الإيمان، فلم يحر جوابا وتفرق الناس واستيقظت من نومي.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قولك اثارني من اين لك بهذا التاؤيل البعيد جدا
        (لا تحزن إن الله معنا) أي: معي ومع أخي علي بن أبي طالب عليه السلام.
        ممكن ان تعود لي الضمائر ياحبيبي

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          دعني اسألك سؤال هل انت قانع بشخصية ابا بكر بأنه افضل من علي (عليه السلام )

          انتظر الجواب

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            اخي ابو عمر قلت

            قولك اثارني من اين لك بهذا التاؤيل البعيد جدا
            (لا تحزن إن الله معنا) أي: معي ومع أخي علي بن أبي طالب عليه السلام.
            ممكن ان تعود لي الضمائر ياحبيبي

            اولا هذا ليس قولي وانا افتخر ان يكون لي مثل هذا العلم وانما هي مناظرة نقلها الطبرسي في كتاب الاحتجاج عن الشيخ المفيد وثانيا انت تقول الاية مادحة لابي بكر وتفسر (ان الله معنا ) ان الله مع الرسول وابي بكر او ليس الرسول وابو بكر هما اثنان؟؟ فكيف ارتضيت ان تعود ضمير(نا)على اثنين احدهما ابو بكر ولا تعوده على اثنين احدهما علي بن ابي طالب ؟؟؟!!! وتقول لي ( ممكن ان تعود لي الضمائر ياحبيبي) ام ان الـ(نا)كالخلافة تصلح لابي بكر ولا تصلح لعلي .

            يا اخي في اللغة العربية اذا كان المتكلم مفرد يقول الله معي واما اذا كانا اثنين يقولا الله معنا قال تعالى
            { قالا ربنا ظلمنا أنفسنا }23 الأعراف وكذلك في الجمع تقول معنا.

            بعد هذا ارجو ان يكون كلامي واضح وليس كما قلت ين لك بهذا التاؤيل البعيد جدا)

            مع جزيل الشكر لك وتقبل دعائي
            التعديل الأخير تم بواسطة منتصر ; الساعة 19-08-2012, 05:55 PM. سبب آخر:

            تعليق


            • #7

              بسم الله الرحمن الرحيم
              بارك الله بالاخوه الاعزاء للنقاش العلمي المتميز
              التعديل الأخير تم بواسطة م.القريشي ; الساعة 19-08-2012, 06:25 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #8
                بسمه تعالى
                لو إستمر النقاش باسلوب علمي غايته الحقيقة والحقيقة لا غير لكان هنالك مجالات أخرى إستفادت من هذه العقول النيرة الباحثة عن الحقيقة غير المعاندة ولا الجاهلة وفقكم الله للعلم والعمل الصالحين بمحمد وآله الطاهرين .
                اللهمَّ عجّل لوليك الفرج والنصر والعافية

                تعليق


                • #9
                  • بسم الله الرحـــــــــــــمن الرحيم

                    اللهم صلّ على محمـــــــــــــــــد وآل محمد






                    الصحبة ليست فضيلة والأدلة آتية :


                    1ـ فإنا نقرأ في سورة يوسف الصديق (ع) أنه قال: (يا صاحبي السجن ءأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار) .


                    لقد اتفق المفسرون أن صاحبي يوسف الصديق (ع) هما ساقي الملك وطباخه، وكانا كافرين ودخلا معه السجن ولبثا خمس سنين في صحبة النبي يوسف الصديق (ع) ولم يؤمنا بالله، حتى أنهما خرجا من السجن كافــــــــــرين، فهل صحبة هذين الكافرين لنبي الله يوسف (ع) تعد منقبة وفضيلة لهما ؟!



                    2ـ ونقرأ في سورة الكهف: (قال له صاحــــــــــــبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلا).


                    ذكر المفسرون: أن المؤمن ـ وكان اسمه: يهودا ـ قال لصاحبه ـ واسمه: براطوس ـ وكان كافرا، وقد نقل المفسرون ـ منهم: الفخر الرازي ـ محاورات هذين الصحابين، ولا مجال لنقلها، فهل صحبة براطوس ليهودا، تعد له فضيلة أو شرفا يقدمه على أقرانه؟!


                    أم هل تكون دليلا على إيمان براطوس، مع تصريح الآية: (أكــــــــــــــــــــــفرت بالذي خلقك من تراب) ؟!



                    فالمصاحبة وحدها لا تدل على فضيلة وشرف يميز صاحبها ويقدمه على الآخرين.


                    وأما استدلال بعض المساكين على أفضلية أبي بكر، بالجملة المحكية عن النبي (ص) (إن الله معنا) فلا توجد فيها فضيلة وميزة لأحد، لأن الله

                    تعالى لا يكون مع المؤمنين فحسب، بل يكون مع غير المؤمنين أيضا، لقوله تعالى: (ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو

                    سادسهم ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو
                    معــــــــــــهم أين ما كانوا...).


                    فبحكم هذه الآية الكريمة الصريحة ، فإن الله عز وجل يكون مع المؤمن والكافر والمنافق



                  ************************************************** ********************

                  صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

                  من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

                  لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


                  فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

                  http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وآله الطاهرين

                    أحسنتم أخواني الكرام على هكذا نقاش واستدلال علمي ووفقكم الله لما فيه الخير والصلاح ,
                    ونرجوا من الاخوة الباحثين عن الحق والحقيقية أن لا يكون بحثهم هذا بعصبية وعنتره , وان يأخذوا ما هو الصحيح والمعتبر والذي يطمأن له القلبلأن الدنيا زائلة وكذلك المخلوقات فلينظر الأنسان الى ما سعى . وَقفُوهم إنهم مسؤولون .

                    فبارك الله بكم اجمعين
                    sigpic

                    أعمل على مهل فأنك ميت**واختر لنفسك أيها الأنسانا

                    فكان ما قد كان لم يك اذ مضى**وكأنَّ ما هو كائن قد كانا


                    تعصي الأله وأنت تظهر حبه**هذا لعمرك في الفعال بديع

                    لو كان حبك صادقا لأطعته**ان المحب لمن يحب مطيع

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم جميعاً
                      لاسيما حفص البغدادي
                      (((اضافة)))
                      لقد خنقتني العبرة بسبب كلامك واردت ان اجهش بالبكاء
                      لظلمكم لخليفة النبي الاكرم

                      فما كفاكم ياحفص انكم سلبتم خلافته فمن هوان الدنيا على الله ان يقاس على ابن ابي طالب بهذه النظائر
                      وسوف اثبت لكِ يا حفص ومن كتبكم ان على صلوات ربي عليه
                      هو الافضل وعلى جميع المستويات

                      - الاعلم فكان الصحابة يرجعون إليه ولم يرجع الى احد فهو اقضى الصحابة وهو باب مدينة العلم.

                      - والاشجع فهل يدانيه ابو بكر في شجاعته التي شهد بها العدو قبل الصديق وهل ذكر التاريخ ان ابابكر بالعراقي (كتله جريذي موعافو بأحد وشردو نسيبة الانصارية حرمة ظلت تعارج هيه وابو دجانة الاعرج) وعندما كانت تتوجه الكتائب الى النبي كان يأمر علياً : ذدها عنّي حتى اصبح جسده الطاهر كقطعة الدم وكأنه جرحٌ واحد ..(مادري وين جان صاحب النبي يمكن جان ماخذ بريج)

                      - ام تبليغه لسورة براءة التي اقصي ابو بكر عن تبليغها بالعراقي (شافو الرجال مو كدهه وخاف يوهدن المسلمين) ؟

                      - ام زواجه من روح النبي وهي سيدة نساء العالمين وقد رفض النبي ابي بكر عندما جاء خاطباً فاطمة.؟

                      - ولااعلم من الذي بات على فراشه وافتداه بنفسه مما ادهش الجميع وهو لايزال فتىً ؟

                      - ولا اعلم من الذي رفع النبي يده امام مئات آلاف المسلمين قائلاً من كنت مولاه فهذا علي مولاه ؟

                      - ولا اعلم بحق من نزلت آية الولاية عند تصدقه بالخاتم ؟

                      - ولااعلم بمن باهل النبي الاكرم نصارى نجران بابي بكر ام بغيره ؟

                      - وهل تعلم احد غير الامام قال له النبي انت منّي بمنزلة هارون من موسى؟

                      - ولا اعلم فيمن نزلت آية التطهير وهل ابي بكر كان من الذين اذهب الله عنهم الجرس ؟؟

                      - ولا اعلم من الذي حباه النبي برايته يوم خيبر اكان علي ام غيره وحسب علمي لم يفتح الله على يد ابي بكر فرجع يجبن قومه وقومه يجبنونه بالعراقي (يعني بسلهه)؟

                      - وهل تعلم من الذي نفّس الكرب عن النبي عندما قتل عمر بن عبد ود عندما تحدى المسلمين فأحجم المسلمون عنه وبلغة قلوبهم الحناجر بالعراقي (يمكن جان ابو بكر يحد بسيفه بالمبرد والمبرد اعمه والسيف اعمه وابو بكر بكر هم اعمه).؟

                      - ولا اعلم من الذي دعاه النبي ليأكل معه من طعام الجنة وصرفته عائشة وارادت ان يكون ابيها ؟

                      - وهل تعلم من تولّى غسل النبي وتجهيزه وتكفينه ؟

                      - ومن ياترى الذي بقي بابه مفتوحاً على المسجد في حين سد النبي ابواب الصحابة؟بما فيهم ابا بكر بالعراقي (ملجو بيبانهم بطين ومسحو ادينهم بالحايط) وبقي بابُ عليٍ مشرعاً لانه قد اذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا ..

                      - ومن زوجته سيدة نساء العالمين وبنت النبي وولداه سيدا شباب اهل الجنة وريحانتي رسول الله واخاه جعفر الطيار مع ملائكة السماء هل هو الامام علي ام غيره ؟
                      فمن ياترى اخوه ومن ابوه ومن امه ومن عمه ومن جده ومن جدته
                      - ومن الذي قال فيه النبي اقضاكم علي ؟؟
                      مثال واحد من كتبكم والادلة على ماذكرته كلسيل

                      . حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدٍ الْقَارِىُّ عَنْ أَبِى حَازِمٍ قَالَ أَخْبَرَنِى سَهْلٌ - رضى الله عنه يَعْنِى ابْنَ سَعْدٍ - قَالَ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - يَوْمَ خَيْبَرَ « لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلاً يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ ،
                      يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ » .
                      فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ « أَيْنَ عَلِىٌّ » . فَقِيلَ يَشْتَكِى عَيْنَيْهِ ، فَبَصَقَ فِى عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ ، فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ ، فَأَعْطَاهُ فَقَالَ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا . فَقَالَ « انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِىَ اللَّهُ بِكَ رَجُلاً خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ »...

                      3701 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ - رضى الله عنه - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلاً يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ » قَالَ
                      فَبَاتَ النَّاسُ يَدُوكُونَ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَاهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ النَّاسُ ، غَدَوْا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - كُلُّهُمْ يَرْجُو أَنْ يُعْطَاهَا فَقَالَ « أَيْنَ عَلِىُّ بْنُ أَبِى طَالِبٍ » . فَقَالُوا يَشْتَكِى عَيْنَيْهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ « فَأَرْسِلُوا إِلَيْهِ فَأْتُونِى بِهِ » . فَلَمَّا جَاءَ بَصَقَ فِى عَيْنَيْهِ ، وَدَعَا لَهُ ، فَبَرَأَ حَتَّى كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ ، فَأَعْطَاهُ الرَّايَةَ . فَقَالَ عَلِىٌّ يَا رَسُولَ اللَّهِ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا فَقَالَ « انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ مِنْ حَقِّ ......

                      ((صحيح البخاري))

                      بعد ان عجز عن ذلك ابوبكر وعمر ..
                      ومن ومن ومن ومن

                      والله ما علمناه من مناقب امير المؤمنين عشر المعشار لان اعداؤه كتموا فضائله طيلة التاريخ الاسلامي
                      وامّا ابي بكر اعترف انه في معرض الزيغ وله شيطان يعتريه وبيعته فلتة بنص عمر ووو
                      ويكفي ان الرسول الاكرم في حياته امّر على ابي بكر اسامة وكان فتىً يافعاً
                      ولم يؤمّر على علي احد فكيف وهو نفس النبي ووصيّه

                      ولا اعلم بما كان ابو بكر افضل من عامة الصحابة فضلاً عن علي
                      (عليه السلام)
                      ولولا الاطالة ورأفتي بشبابك لاوقرتك الكثير الكثير

                      وبعد
                      هذا اليسير اليسير اليسير
                      الامام علي افضل من ابي بكر ومن غيره
                      ويقبح تقديم المفضول وهو (ابو بكر) على الفاضل وهو(الامام علي)
                      صلوات ربي على مجهول القدر
                      وجاء الان حفص البغدادي
                      على من يعود الضمير
                      ارجوا يازميلي
                      ان تخلد الى النوم
                      وان تتدثر جيداً
                      ودمتم بخير

                      التعديل الأخير تم بواسطة سيد عقيل اللاوندي ; الساعة 14-09-2012, 11:55 PM. سبب آخر:

                      تعليق

                      يعمل...
                      X