إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قريش وبغض الإمام علي(ع) وعلامة النّفاق المشهورة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قريش وبغض الإمام علي(ع) وعلامة النّفاق المشهورة

    بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
    اللهم صلِ على محمد والِ محمد
    قريش وبغض الإمام علي(ع) وعلامة النّفاق المشهورة

    يبدو صريحاً مِن الشَّهادات المجمَّعَة والتي لها لسان الشياع والذياع بالشَّرطين أنَّ قريشاً -إلا مَن اتَّقى- كانت شديدةَ الحقد على الإمام عليّ(ع)، ومِن قبلهِ على النبيِّ(ص)، حتى كانت الصحبة بين أعيانهم وأتباعهم مشروطة بـ بغض عليٍّ(ع)، وتكفي شهادة بريدة المرويَّة مِن طرقٍ كثيرة، وفيها يقول:
    {أبغضتُ عليَّاً بغضاً لم أبغضه أحداً قط، قال: وأحببت رجلاً مِن قريش - يعني خالد ابن الوليد - لم أحبّه إلا على بغضِهِ عليَّاً.!!!} ، فتمعَّن.!!!!
    وبهذا يمكننا فهم الأخبار التي سِيقَت مِن طُرُقٍ وهي تقول: {ما كُنَا نعرف المنافقين على عهد رسول الله إلا ببغضهم لعلي بن أبي طالب}، وفي هذا المعنى قال إبن أبي الحديد:
    رقال الشيخ أبو القاسم البلخي: قد روى كثيرٌ مِن ”أرباب الحديث“ عن جماعةٍ مِن الصَّحابة قالوا: مَا كُنَّا نعرف المنافقين على عهد رسول الله
    (ص) إلا ببغض علي بن أبي طالب} ،
    وفي موطنٍ آخر قال:
    [ورد في حقِّهِ
    (ع): {ما كُنَّا نعرف المنافقين على عهد رسول الله(ص) إلا ببغض علي بن أبي طالب}، قال: وهو "خبرٌ محقَّقٌ" مذكور في الصحاح] .
    ثمَّ أتبعه بقول النبيِّ
    (ص)الشهير فقال: [قال رسول الله(ص) في حقِّهِ(ع) في الخبر الذي رُوِي في جميع الصحاح: {لا يحبُّك الا مؤمن، ولا يبغضك الا منافق ] .
    ثمَّ قال:
    [وقال كثيرٌ مِن أعلام الصحابة كما رُوِي في الخبر المشهور بين المحدِّثين: ما كُنَّا نعرف المنافقين إلا ببغض على ابن أبي طالب ] .
    ثمَّ ردَّ على الجاحظ الذي ادَّعى أنَّ عليَّاً
    (ع) وقفَ في وجه قريش بفضل أبي طالب.!!! فقال:
    {وأين كان ظهرُ أبي طالب عن جعفر، وقد أزعجَهُ الأذَى عن وطنه حتى هاجر إلى بلاد
    الحبشة وركب البحر.!!!! أيتوهَّم الجاحظ أنَّ أبا طالب نصرَ عليَّاً وخذلَ جعفراً.؟!!!!!!!} .
    جوابٌ يشير إلى عظمة عليٍّ
    (ع)، والى انحراف الجاحظ الشديد عن الإمام عليّ(ع).!!!!
    السيرة النبوية - ابن كثير - ج 4 - ص 201 - 202
    شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج 4 - ص 80 - 86
    تفسير القرطبي - القرطبي - ج 1 - ص 267
    المستدرك - الحاكم النيسابوري - ج 3 - ص 129
    كنز العمال - المتقي الهندي - ج 13 - ص 106
    الاستيعاب - ابن عبد البر - ج 3 - ص 1110
    سنن الترمذي - الترمذي - ج 5 - ص 295 -
    sigpic

  • #2
    هذا الموضوع اعجبني جدا اتمنى لكي كل التوفيق والنجاح نسالكم الدعاء ارجوا تقبلكم مروري على هذا الموضوع والسلام.

    ااه همي ينجلي....لو شيعة علي ...تتعنة الي
    ااه وكل حر وابي...يزور ال النبي...رغم الناصبي

    لمن اشكو همومي

    انا ارض البـــــــقــــــيــــــع ــــــي





    http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1353416068

    تعليق


    • #3
      شكر للاخت العلوية على ماتفيدنا من هذة المواضيع القيمة وفقها الله لكل خير
      التعديل الأخير تم بواسطة الموالية ; الساعة 27-08-2012, 10:40 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        احسنتم اختي العلوية على هذا الموضوع.

        ان بغض القوم لعلي (عليه السلام) دين لهم ومعتقد والدال على ذلك قولتهم المشهورة حين ما سألهم الامام الحسين (عليه السلام) يوم الطف الفجيع على ما تقاتلونني قالوا: نقاتلوك بغضاً لأبيك ابي تراب .


        وفي بعض الحيان يقول العلماء ان دلالة الفعل لاقوى من القول اقصد في ذلك فعلتهم هذا مع علي (عليه السلام) وابنائه وهم يدعون حب علي (عليه السلام)

        وقد ذكرت كتبهم ان من ابغض علي (عليه السلام) فهو كافر أو منافق .
        ولنذكر بعض ما اخرجه علمائهم في كتبهم:

        أخرج الديلمي عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلّى الله عليه وسلّم: علي بن أبي طالب باب حطّة فمن دخل منه كان مؤمناً، ومن خرج منه كان كافراً.
        وأخرج مسلم والترمذي والنسائي عن زر بن حبيش قال: قال عليٌّ كرّم الله وجهه: والذي فلق الحبّة وبرأ النسمة، إنّه لعهد النبي الاُمّي صلّى الله عليه وسلّم إليّ أن لا يحبّني إلاّ مؤمن ولا يبغضني إلاّ منافق.

        وأخرج الترمذي عن أبي سعيد الخدري والبزّار والطبراني في الأوسط عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قالا: كنّا نعرف المنافقين ببغضهم عليّاً.
        وأخرج الطبراني في الكبير عن سلمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لعليّ: محبّك محبّي ومبغضك مبغضي.
        وأخرج عبدالرزاق الرسعني عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لعلي: كذب من زعم أنّه يحبّني ويبغضك.
        وأخرج الطبراني في الكبير عن اُم سلمة رضي الله عنها، عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: من أحبّ عليّاً فقد أحبّني، ومن أحبّني فقد أحبّ الله، ومن أبغض عليّاً فقد أبغضني، ومن أبغضني فقد أبغض الله.
        وأخرج ابن عدي عن سلمان رضي الله عنه قال: رأيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ضرب فخذ علي بن أبي طالب وصدره، وسمعته يقول: محبّك محبّي ومبغضك مبغضي ومبغضي مبغض الله.
        وأخرج الحاكم والخطيب عن ابن عبّاس رضي الله عنهما قال: نظر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إلى عليّ بن أبي طالب فقال: أنت سيّد في الدنيا والآخرة، من أحبّك فقد أحبّني، وحبيبي حبيب الله، وعدوّك عدوّي، وعدوّي عدوّ الله; فالويل لمن أبغضك بعدي.

        وأخرج ابن مردويه عن عطيّة بن سعد قال: دخلنا على جابر بن عبدالله رضي الله عنه وهو شيخ كبير، فقلنا: أخبرنا عن هذا الرجل علي بن أبي طالب. فرفع حاجبيه ثمّ قال: ذاك من خير البشر. فقيل له: ما تقول في رجل يبغض عليّاً؟ فقال: ما يبغض عليّاً إلاّ كافر.
        وأخرج عن سالم بن أبي الجعد قال: تذاكروا فضل عليّ عند جابر بن عبدالله رضي الله عنه، فقال: وتشكّون فيه؟ فقال بعض القوم: إنّه أحدث. قال: وما يشكّ فيه إلاّ كافر أو منافق.
        وأخرج عن عطا قال: سألت عائشة عن عليّ رضي الله عنهما، فقالت: ذاك من خير البريّة، ولا يشكّ فيه إلاّ كافر.
        وأخرج أحمد والبزّار وأبو يعلى وابن عدي والحاكم وأبو نعيم في فضائل الصحابة عن علي كرّم الله وجهه قال: دعاني رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فقال: إنّ فيك مثلاً من عيسى، أبغضته اليهود حتّى بهتوا اُمّه، وأحبّته النّصارى حتّى أنزلوه بالمنزل الذي ليس به، ألا وإنّه يهلك فيّ اثنان: محبّ مفرط يقرظني بماليس فيّ، ومبغض يحمله شنآني على أن يبهتني» .


        ملاحظة: بعض الالفاظ أأنما ذكرتها للأمانة العلمية .
        قل للمغيب تحت أطباق الثرى إن كنت تسمع صرختي و ندائيا
        صبت علي مصائب لو أنها صبت على الأيام صرن لياليا
        ************
        السلام عليكِ يا أم أبيها

        تعليق


        • #5
          مشكورين على مروركم وردودكم الجميلة بارك الله بكي اختي الموالية ووفقك الله سيدنا الجليل علاء العوادي واشكرك على الاضافة القيمة جزيتم خير الجزاءعلى عملكم الموفقة
          sigpic

          تعليق

          يعمل...
          X