اللهم صل على محمد وال محمد على طول نخش على الموضوع :
1- عائشة لا تحترم مقام النبي وتضع قدمها امامه كلما اراد الصلاة لتقطع خشوعه مع ربه واخلاصه ويغمزها والمصيبة انها تنام امامه وهي تمد قدميها : صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب الصلاة على الفراش
497 - حدثنا : عمرو بن علي قال : ، حدثنا : يحيى قال : ، حدثنا : عبيد الله قال : ، حدثنا : القاسم ، عن عائشة (ر) قالت : بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتني ورسول الله (ص) يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة ، فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما.
صحيح البخاري - كتاب الجمعة - باب ما يجوز من العمل في الصلاة
**************************************
2- عائشة ترفع صوتها فوق صوت النبي فيلطمها ابو بكر :
نقدم مقدمة باية قرانية ثم نعطيكم الاحاديث :
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ }الحجرات2
عائشة ترفع صوتها على النبي الاكرم وتقول: والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي !
1 - استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة وهي تقول لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي مرتين أو ثلاثا قال فاستأذن أبو بكر فدخل فأهوى إليها فقال يا بنت فلانة لا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/129
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح
2 - استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمع صوت عائشة عاليا وهي تقول : والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي . الحديث
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 7/32
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
3 - استأذن أبو بكر رضي الله عنه على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة رضي الله عنها عاليا وهي تقول والله لقد علمت أن عليا رضي الله عنه أحب إليك من أبي
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 2/764
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
التعليق للقارئ الكريم .
************************************************** *
3- عائشة تكذب وتستهزء بالنبي :
صحيح البخاري - تفسير القرآن - يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة - رقم الحديث : ( 4531 )
- حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام بن يوسف عن إبن جريج عن عطاء عن عبيد بن عمير عن عائشة ( ر ) قالت : كان رسول الله (ص) يشرب عسلا عند زينب بنت جحش ويمكث عندها فواطيت أنا وحفصة على أيتنا دخل عليها فلتقل له أكلت مغافير إني أجد منك ريح مغافير قال لا ولكني كنت أشرب عسلا عند زينب بنت جحش فلن أعود له وقد حلفت لا تخبري بذلك أحدا .
************************************************** *
4- قرن الشيطان من اين يخرج ؟ فلنسمع رسول الله ماذا يقول :
صحيح البخاري - فرض الخمس - ما جاء في بيوت أزواج النبي ( ص ) وما - رقم الحديث : ( 2873 )
- حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله ( ر ) قال : قام النبي (ص) خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان .
التعليق للاخ القارئ الكريم .
************************************************** *
5- يا عائشة لاتكوني فاحشة :
صحيح مسلم - السلام - النهي ، عن إبتداء أهل الكتاب.... - رقم الحديث : ( 4028 )
- حدثني : زهير بن حرب ، حدثنا : عمر بن يونس الحنفي ، حدثنا : عكرمة بن عمار ، عن سماك أبي زميل ، حدثني : عبد الله بن عباس ، حدثني : عمر بن الخطاب قال : لما إعتزل نبي الله (ص) نساءه قال : دخلت المسجد فإذا الناس ينكتون بالحصى ويقولون : طلق رسول الله (ص) نساءه وذلك قبل أن يؤمرن بالحجاب فقال عمر ، فقلت : لأعلمن ذلك اليوم قال : فدخلت على عائشة فقلت : يا بنت أبي بكر أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله (ص) فقالت : ما لي وما لك يا إبن الخطاب عليك بعيبتك ، قال : فدخلت على حفصة بنت عمر فقلت لها : يا حفصة أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله (ص) والله لقد علمت أن رسول الله (ص) لا يحبك ولولا أنا لطلقك رسول الله (ص) فبكت أشد البكاء فقلت لها : أين رسول الله (ص) قالت : هو في خزانته في المشربة فدخلت فإذا أنا برباح غلام رسول الله (ص) قاعداًً على أسكفة المشربة مدل رجليه على نقير من خشب وهو جذع يرقى عليه رسول الله (ص) وينحدر ، فناديت يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فنظر رباح إلى الغرفة ثم نظر إلي فلم يقل شيئاً ، ثم قلت : يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فنظر رباح إلى الغرفة ثم نظر إلي فلم يقل شيئاً ثم رفعت صوتي فقلت : يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فإني أظن أن رسول الله (ص) ظن أني جئت من أجل حفصة والله لئن أمرني رسول الله (ص) بضرب عنقها لأضربن عنقها ورفعت صوتي ، فأومأ إلي أن ارقه فدخلت على رسول الله (ص) وهو مضطجع على حصير فجلست فأدنى عليه إزاره وليس عليه غيره وإذا الحصير قد أثر في جنبه ، فنظرت ببصري في خزانة رسول الله (ص) ، فإذا أنا بقبضة من شعير نحو الصاع ومثلها قرظاً في ناحية الغرفة وإذا أفيق معلق قال : فإبتدرت عيناي ، قال : ما يبكيك يا إبن الخطاب قلت : يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خزانتك لا أرى فيها إلاّ ما أرى وذاك قيصر وكسرى في الثمار والأنهار وأنت رسول الله (ص) وصفوته وهذه خزانتك ، فقال : يا إبن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا قلت : بلى ، قال : ودخلت عليه حين دخلت وأنا أرى في وجهه الغضب فقلت : يا رسول الله ما يشق عليك من شأن النساء فإن كنت طلقتهن فإن الله معك وملائكته وجبريل وميكائيل وأنا وأبوبكر والمؤمنون معك وقلما تكلمت وأحمد الله بكلام إلاّ رجوت أن يكون الله يصدق قولي الذي أقول ونزلت هذه الآية آية التخيير : عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراًً منكن وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرا.
وكانت عائشة بنت أبي بكر وحفصة تظاهران على سائر نساء النبي (ص) فقلت : يا رسول الله أطلقتهن قال : لا ، قلت : يا رسول الله إني دخلت المسجد والمسلمون ينكتون بالحصى يقولون : طلق رسول الله (ص) نساءه أفأنزل فأخبرهم أنك لم تطلقهن قال : نعم إن شئت فلم أزل أحدثه حتى تحسر الغضب عن وجهه وحتى كشر فضحك ، وكان من أحسن الناس ثغراً ، ثم نزل نبي الله (ص) ونزلت فنزلت أتشبث بالجذع ونزل رسول الله (ص) كأنما يمشي على الأرض ما يمسه بيده فقلت : يا رسول الله إنما كنت في الغرفة تسعة وعشرين قال : إن الشهر يكون تسعاً وعشرين فقمت على باب المسجد فناديت بأعلى صوتي لم يطلق رسول الله (ص) نساءه ونزلت هذه الآية: وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ، فكنت أنا إستنبطت ذلك الأمر وأنزل الله عز وجل آية التخيير.
والحمد لله رب العالمين
1- عائشة لا تحترم مقام النبي وتضع قدمها امامه كلما اراد الصلاة لتقطع خشوعه مع ربه واخلاصه ويغمزها والمصيبة انها تنام امامه وهي تمد قدميها : صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب الصلاة على الفراش
375 - حدثنا : إسماعيل قال : ، حدثني : مالك ، عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله ، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن عائشة زوج النبي (ص) أنها قالت : كنت أنام بين يدي رسول الله (ص) ورجلاي في قبلته ، فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت : والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح.
صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب هل يغمز الرجل إمرأته عند السجود لكي يسجد497 - حدثنا : عمرو بن علي قال : ، حدثنا : يحيى قال : ، حدثنا : عبيد الله قال : ، حدثنا : القاسم ، عن عائشة (ر) قالت : بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتني ورسول الله (ص) يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة ، فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما.
1151 - حدثنا : عبد الله بن مسلمة ، حدثنا : مالك ، عن أبي النضر ، عن أبي سلمة ، عن عائشة (ر) قالت : كنت أمد رجلي في قبلة النبي (ص) وهو يصلي فإذا سجد غمزني فرفعتها فإذا قام مددتها.
التعليق للاخ الكريم القارئ .مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر)
774 - حدثنا : أبو عبد الرحمن ، حدثنا : موسى بن أيوب ، حدثني : عمي إياس بن عامر سمعت علي بن أبي طالب يقول : كان رسول الله (ص) يسبح من الليل وعائشة معترضة بينه وبين القبلة. مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)
24961 - حدثنا : يزيد قال : ، أخبرنا : محمد بن عمرو ، عن أبي سلمة ، عن عائشة قالت : كنت أنام معترضة بين يدي رسول الله (ص) وهو يصلي ، فإذا أراد أن يوتر غمزني برجله ، فقال : تنحي.
**************************************
2- عائشة ترفع صوتها فوق صوت النبي فيلطمها ابو بكر :
نقدم مقدمة باية قرانية ثم نعطيكم الاحاديث :
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ }الحجرات2
عائشة ترفع صوتها على النبي الاكرم وتقول: والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي !
1 - استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة وهي تقول لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي مرتين أو ثلاثا قال فاستأذن أبو بكر فدخل فأهوى إليها فقال يا بنت فلانة لا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/129
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح
2 - استأذن أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمع صوت عائشة عاليا وهي تقول : والله لقد علمت أن عليا أحب إليك من أبي . الحديث
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 7/32
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
3 - استأذن أبو بكر رضي الله عنه على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة رضي الله عنها عاليا وهي تقول والله لقد علمت أن عليا رضي الله عنه أحب إليك من أبي
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 2/764
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
التعليق للقارئ الكريم .
************************************************** *
3- عائشة تكذب وتستهزء بالنبي :
صحيح البخاري - تفسير القرآن - يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة - رقم الحديث : ( 4531 )
- حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام بن يوسف عن إبن جريج عن عطاء عن عبيد بن عمير عن عائشة ( ر ) قالت : كان رسول الله (ص) يشرب عسلا عند زينب بنت جحش ويمكث عندها فواطيت أنا وحفصة على أيتنا دخل عليها فلتقل له أكلت مغافير إني أجد منك ريح مغافير قال لا ولكني كنت أشرب عسلا عند زينب بنت جحش فلن أعود له وقد حلفت لا تخبري بذلك أحدا .
************************************************** *
4- قرن الشيطان من اين يخرج ؟ فلنسمع رسول الله ماذا يقول :
صحيح البخاري - فرض الخمس - ما جاء في بيوت أزواج النبي ( ص ) وما - رقم الحديث : ( 2873 )
- حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله ( ر ) قال : قام النبي (ص) خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان .
التعليق للاخ القارئ الكريم .
************************************************** *
5- يا عائشة لاتكوني فاحشة :
صحيح مسلم - السلام - النهي ، عن إبتداء أهل الكتاب.... - رقم الحديث : ( 4028 )
- حدثنا : أبو كريب حدثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن مسلم ، عن مسروق ، عن عائشة قالت : أتى النبي (ص) أناس من اليهود فقالوا : السام عليك يا أبا القاسم قال : وعليكم قالت عائشة : قلت : بل عليكم السام والذام فقال رسول الله (ص) : يا عائشة لا تكوني فاحشة
وهناك الكثير من هذه الامور ومنها ان ابو بكر جاء اليها ولطمها على خدها ورواية تقول على صدرها
ونتيجة هذه الافعال اللا اخلاقية التي يتنسبوها السلفية لعائشة في صحاحهم هل تعلمون ماذا حصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليكم ما حصل :
إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ( جاء التهديد والوعيد الالهي بحقها وحق حفصه ولاتقولوا ان هذا الكلام من كيسك بل هو من الصحاح واليكم ما قالته الصحاح ) :
صحيح البخاري - تفسير القرآن - إن تتوبا إلى الله - رقم الحديث
4534 )
- حدثنا : الحميدي ، حدثنا : سفيان ، حدثنا : يحيى بن سعيد قال : سمعت عبيد بن حنين يقول : سمعت إبن عباس يقول : كنت أريد أن أسأل عمر ، عن المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله (ص) فمكثت سنة فلم أجد له موضعاً حتى خرجت معه حاجاً فلما كنا بظهران ذهب عمر لحاجته ، فقال : أدركني بالوضوء فأدركته بالإداوة فجعلت أسكب عليه الماء ورأيت موضعاً فقلت : يا أمير المؤمنين من المرأتان اللتان تظاهرتا ، قال إبن عباس فما أتممت كلامي حتى قال : عائشة وحفصة.
صحيح البخاري - النكاح - موعظة الرجل إبنته لحال زوجها - رقم الحديث : ( 4792 )
- حدثنا : أبو اليمان ، أخبرنا : شعيب ، عن الزهري قال : أخبرني : عبيد الله بن عبد الله بن أبي ثور ، عن عبد الله بن عباس (ر) قال : لم أزل حريصاً على أن أسأل عمر بن الخطاب ، عن المرأتين من أزواج النبي (ص) اللتين قال الله تعالى : إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما حتى حج وحججت معه وعدل وعدلت معه بإداوة فتبرز ، ثم جاء فسكبت على يديه منها فتوضأ ، فقلت له : يا أمير المؤمنين من المرأتان من أزواج النبي (ص) اللتان قال الله تعالى : إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ، قال : واعجبا لك يا إبن عباس هما عائشة وحفصة ثم إستقبل عمر الحديث.
صحيح مسلم - الطلاق - في الإيلاء وإعتزال النساء وتخييرهن وقوله تعالى : وإن - رقم الحديث : ( 2704 )وهناك الكثير من هذه الامور ومنها ان ابو بكر جاء اليها ولطمها على خدها ورواية تقول على صدرها
ونتيجة هذه الافعال اللا اخلاقية التي يتنسبوها السلفية لعائشة في صحاحهم هل تعلمون ماذا حصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليكم ما حصل :
إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ( جاء التهديد والوعيد الالهي بحقها وحق حفصه ولاتقولوا ان هذا الكلام من كيسك بل هو من الصحاح واليكم ما قالته الصحاح ) :
صحيح البخاري - تفسير القرآن - إن تتوبا إلى الله - رقم الحديث

- حدثنا : الحميدي ، حدثنا : سفيان ، حدثنا : يحيى بن سعيد قال : سمعت عبيد بن حنين يقول : سمعت إبن عباس يقول : كنت أريد أن أسأل عمر ، عن المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله (ص) فمكثت سنة فلم أجد له موضعاً حتى خرجت معه حاجاً فلما كنا بظهران ذهب عمر لحاجته ، فقال : أدركني بالوضوء فأدركته بالإداوة فجعلت أسكب عليه الماء ورأيت موضعاً فقلت : يا أمير المؤمنين من المرأتان اللتان تظاهرتا ، قال إبن عباس فما أتممت كلامي حتى قال : عائشة وحفصة.
صحيح البخاري - النكاح - موعظة الرجل إبنته لحال زوجها - رقم الحديث : ( 4792 )
- حدثنا : أبو اليمان ، أخبرنا : شعيب ، عن الزهري قال : أخبرني : عبيد الله بن عبد الله بن أبي ثور ، عن عبد الله بن عباس (ر) قال : لم أزل حريصاً على أن أسأل عمر بن الخطاب ، عن المرأتين من أزواج النبي (ص) اللتين قال الله تعالى : إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما حتى حج وحججت معه وعدل وعدلت معه بإداوة فتبرز ، ثم جاء فسكبت على يديه منها فتوضأ ، فقلت له : يا أمير المؤمنين من المرأتان من أزواج النبي (ص) اللتان قال الله تعالى : إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ، قال : واعجبا لك يا إبن عباس هما عائشة وحفصة ثم إستقبل عمر الحديث.
المتقي الهندي - كنز العمال في سنن القوال والأفعال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 533 )
4668 - عن إبن عباس قال : قلت لعمر بن الخطاب من المرأتان اللتان تظاهرتا ؟ ، قال : عائشة وحفصة - حدثني : زهير بن حرب ، حدثنا : عمر بن يونس الحنفي ، حدثنا : عكرمة بن عمار ، عن سماك أبي زميل ، حدثني : عبد الله بن عباس ، حدثني : عمر بن الخطاب قال : لما إعتزل نبي الله (ص) نساءه قال : دخلت المسجد فإذا الناس ينكتون بالحصى ويقولون : طلق رسول الله (ص) نساءه وذلك قبل أن يؤمرن بالحجاب فقال عمر ، فقلت : لأعلمن ذلك اليوم قال : فدخلت على عائشة فقلت : يا بنت أبي بكر أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله (ص) فقالت : ما لي وما لك يا إبن الخطاب عليك بعيبتك ، قال : فدخلت على حفصة بنت عمر فقلت لها : يا حفصة أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله (ص) والله لقد علمت أن رسول الله (ص) لا يحبك ولولا أنا لطلقك رسول الله (ص) فبكت أشد البكاء فقلت لها : أين رسول الله (ص) قالت : هو في خزانته في المشربة فدخلت فإذا أنا برباح غلام رسول الله (ص) قاعداًً على أسكفة المشربة مدل رجليه على نقير من خشب وهو جذع يرقى عليه رسول الله (ص) وينحدر ، فناديت يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فنظر رباح إلى الغرفة ثم نظر إلي فلم يقل شيئاً ، ثم قلت : يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فنظر رباح إلى الغرفة ثم نظر إلي فلم يقل شيئاً ثم رفعت صوتي فقلت : يا رباح إستأذن لي عندك على رسول الله (ص) فإني أظن أن رسول الله (ص) ظن أني جئت من أجل حفصة والله لئن أمرني رسول الله (ص) بضرب عنقها لأضربن عنقها ورفعت صوتي ، فأومأ إلي أن ارقه فدخلت على رسول الله (ص) وهو مضطجع على حصير فجلست فأدنى عليه إزاره وليس عليه غيره وإذا الحصير قد أثر في جنبه ، فنظرت ببصري في خزانة رسول الله (ص) ، فإذا أنا بقبضة من شعير نحو الصاع ومثلها قرظاً في ناحية الغرفة وإذا أفيق معلق قال : فإبتدرت عيناي ، قال : ما يبكيك يا إبن الخطاب قلت : يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خزانتك لا أرى فيها إلاّ ما أرى وذاك قيصر وكسرى في الثمار والأنهار وأنت رسول الله (ص) وصفوته وهذه خزانتك ، فقال : يا إبن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا قلت : بلى ، قال : ودخلت عليه حين دخلت وأنا أرى في وجهه الغضب فقلت : يا رسول الله ما يشق عليك من شأن النساء فإن كنت طلقتهن فإن الله معك وملائكته وجبريل وميكائيل وأنا وأبوبكر والمؤمنون معك وقلما تكلمت وأحمد الله بكلام إلاّ رجوت أن يكون الله يصدق قولي الذي أقول ونزلت هذه الآية آية التخيير : عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراًً منكن وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهيرا.
وكانت عائشة بنت أبي بكر وحفصة تظاهران على سائر نساء النبي (ص) فقلت : يا رسول الله أطلقتهن قال : لا ، قلت : يا رسول الله إني دخلت المسجد والمسلمون ينكتون بالحصى يقولون : طلق رسول الله (ص) نساءه أفأنزل فأخبرهم أنك لم تطلقهن قال : نعم إن شئت فلم أزل أحدثه حتى تحسر الغضب عن وجهه وحتى كشر فضحك ، وكان من أحسن الناس ثغراً ، ثم نزل نبي الله (ص) ونزلت فنزلت أتشبث بالجذع ونزل رسول الله (ص) كأنما يمشي على الأرض ما يمسه بيده فقلت : يا رسول الله إنما كنت في الغرفة تسعة وعشرين قال : إن الشهر يكون تسعاً وعشرين فقمت على باب المسجد فناديت بأعلى صوتي لم يطلق رسول الله (ص) نساءه ونزلت هذه الآية: وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ، فكنت أنا إستنبطت ذلك الأمر وأنزل الله عز وجل آية التخيير.
والحمد لله رب العالمين