إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(4)ـــــــــــة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(4)ـــــــــــة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرد على كتاب المتشابهات
    للمدعو احمد الحسن اليماني
    الحلقــــــــ(4)ـــــــــــة


    وجاء في ص2 عبارة ( تحقيق اللجنة العلمية ) وهذا مما يمكن ان يكون معرفا للمستوى العلمي لهذه اللجنة، من خلال مناقشة ما جاء في التمهيد بقلم احد أعضاء تلك اللجنة. وما جاء أيضا في هوامش الكتاب. وستعرف من خلال ذلك انه اذا كانت اللجنة العلمية بهذا المستوى، فقس عليه الحركة كلها . جاء في ص4 نسب المدعو احمد الحسن هكذا : (السيد احمد الحسن : هو احمد بن إسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن محمد- اي المهدي - بن حسن بن علي ...الخ). وكما هو واضح من شجرة النسب المدعاة ، فان صالح جد احمد ، وان سلمان جد صالح ، وان سلمان هذا ابن الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) ، والنتيجة ان الإمام المهدي هو الأب الخامس لليماني المزعوم ، فكيف يمكن تفسير قلة الوسائط في النسب مع وجود الفاصل الزمني بينهما ( 1182 سنة ) أي ما يقارب 1200 سنة أو 12 قرن من السنين ، وما هي خصائص آباء احمد، من حيث السن والسكن والخصائص المعرّفة لهم ؟ ثم ان الوسائط التي ذكرها في النسب بينه وبين الإمام المهدي (عليه السلام) أربعة آباء فقط ، فكيف يمكن تفسير قلة الآباء في هذه الفترة الطويلة ، فان الأمر لا يخلو من احد الوجوه : 1- اما ان الآباء بقوا عزابا لفترات طويلة، كل واحد مئتي عام أو ثلاثمئة عام، وان ولادة كل واحد منهم كان في أواخر عمر مَن سبقه، أي بعد ثلاثمئة عام من ولادته . 2- أو انهم تزوجوا في سن مبكرة بعد البلوغ مباشرة، ولكن حصل لهم العقم الذي طال أكثر من ثلاثمئة عام، حتى حصل لهم الإنجاب بعد ذلك . 3- أو ان زواجهم وإنجابهم كان حسب المتعارف في الناس من كون الإنجاب للولد في سن العشرين إلى ثلاثين سنة ، وعليه فلابد ان تكون الوسائط أكثر من عشرين أو اثنين وعشرين أبا ، ولكن آثر (أحمد) ان لا يذكر جميع آباءه بالترتيب وحذف أسماء أكثرهم من سلسلة آبائه، وأبقى هؤلاء الأربعة فقط لامتياز خاص فيهم . وهذا يوجب طرح أسئلة أخرى عليه ، وهي: اولاً : ما هي الخصائص التي ميزت هؤلاء الأربعة عن غيرهم حتى يذكروا ويهمل الباقون. ثانياً : وما هو تأريخ ولادتهم؟ وفي اي سنة حصلت ولادتهم ؟ ثالثا : هل كانوا يعيشون في الأرض ام رفعهم الله إلى السماء ثم نزلوا فأنجبوا في الأرض، ثم رفعوا إلى السماء مرة أخرى ؟ رابعا : هل هم من الأحياء ام ماتوا بعد عمر قصير؟ أو هل بقي أحد منهم حيا إلى حين إعلان الابن احمد الحسن دعواه في عام 1999 ؟ خامسا : هل استشار هذا الولد أباه في إعلان الدعوة في عام 1999 م ، ام كان رأيا شخصيا له ؟ سادسا : إذا كانوا متوفين، فأين قبورهم ، وما هي وثائقهم الرسمية التي تدل على وفاتهم، وما تأريخ وفياتهم، وفي أي بقعة كانوا يعيشون أواخر أيام حياتهم ؟ والسؤال الأخير : هو انه أي عاقل يمكن ان يصدق بهذه السفسطة في إثبات نسب شخص ما؟! وقد يجاب على هذه الأسئلة بالقول: ان الإمام المهدي (عليه السلام) لا يزال حيا وهو يتزوج النساء خلال عمره الشريف، وان هذه السلسلة التي يدعيها احمد كانت من زواجه الذي حصل قبل 100 سنة او أكثر بقليل مثلا. فالجواب عن هذا القول وما سبقه من الاحتمالات بالحرف الواحد : ما هو الدليل على تحقق هذا الزواج ؟ فان الذي هو ثابت عند الشيعة: ان الإمام لم يتزوج في الغيبة الصغرى قطعا، والتي امتدت ما يقارب 70 عاما، فكيف يثبت انه تزوج بعد ذلك، واذا صح الاعتماد على مجرد ادعاء أحد، انه ابن احد من الناس، لضاعت الأنساب ، وأمكن لكل لقيط ان يدعي انه ابن شخص شريف، فما الذي يقال في رده ؟ وهذه مفسدة عظيمة في ضياع الأنساب واختلاطها بمجرد تصديق مثل هذه الدعوى. وهناك جواب آخر يدحض هذه الفكرة – أي فكرة إنجاب الإمام في زمن غيبته من أساسها -: وهو: ان الإنجاب للإمام في عصر الغيبة غير ممكن، لان ذلك سيؤدي إلى مفسدة عظيمة في الإسلام، إذ يؤدي إلى زواج المحارم كزواج الشخص بعمته وان علت في النسب، أو زواج العم من أبنة أخيه وان نزلت، أو زواج الخال أبنة أخته وان نزلت، وأمثال ذلك، وللتوضيح : لو ان الإمام (عليه السلام) أنجب في القرن الثالث الهجري في عام 270 ، مثلا ولدا اسمه زيد. ومع العلم بان الذرية العلوية ذرية مباركة فسوف ينجب زيد وتصير ذريته عشيرة تسمى ال زيد مثلا، و تنتشر في كل العالم . ثم جاء الإمام المهدي (عليه السلام) وتزوج بعد عشرة قرون من عمره الشريف، أي قبل 200 عام مثلا وأنجب ولدا اسمه عبد الله وبنتا اسمها فاطمة. فان عبد الله لو تزوج بنتا من ال زيد، فيكون قد تزوج ببنت أخيه وان كانت نازلة في سلسلة النسب. وان فاطمة لو تزوجت رجلا من ال زيد تكون قد تزوجت من ابن أخيها وان نزل في عمود النسب. وهذه زيجات محرمة. وسوف تكون كثيرة الحدوث من حيث ان واقع الحال ان الإمام غائب. وان ذريته والعشائر المباركة المزعومة التي تنتسب إليه لا يعلمون حقيقة انتسابهم للإمام، وبالتالي تكون زيجات الإمام لو كانت حقيقية - كما يدعي احمد الحسن - سبب لضياع الأنساب وسببا للزيجات الفضيعة المحرمة التي لا يقبلها الله، ولا يستسيغها أي إنسان شريف وعاقل في هذه الأرض . ومن هذا المثال نستنتج انه محال ان تكون للإمام ذرية، كما يدعي احمد الحسن، لان الإمام لا يمكن ان يرتكب مثل هذا الخطأ الفضيع، لأنه معصوم و يطبق شريعة الله في الأرض في الزيجات والحفاظ على صحة الأنساب، وفي كل شيء من أمور الدين والدنيا. ونشير هنا: ان الإمام لا يمتنع ان يتزوج خلال هذا العمر الطويل ولكن من غير إنجاب، لما بيناه من مفسدة الإنجاب. وكذلك لا يمتنع ان ينجب قريبا من عصر الظهور أوعند الظهور، لأنه ستكون ذريته على هذا الاحتمال معروفة وقليلة، وهي عائلته التي تعيش معه ولا يمكن ان تحصل زيجات خاطئة في هذه الحالة. فكان من المناسب ان يدعي احمد الحسن انه ابن الإمام المباشر من زيجة معاصرة ليرتفع عنه هذا الإشكال، ولكن شاء الله ان يفضح هذا المدعي ولا يبقي له ولأنصاره حجة يعتذرون بها يوم القيامة .



  • #2
    بسمه تعالى :
    الشكر الجزيل للاخ الفاضل خادم المراجع وكلنا خدام للمراجع ان شاء الله في الرد على الدعوة الضاله المضلة للدجالين في هذا الزمان الذي كثرت به الفتن نسال الله حسن العاقبة
    موفقين لكل خير ايها الحبيب الغالي وننتظر جديدكم ودمتم في رعاية الله وحفظه
    اخوكم وخادمكم
    عاشق الحجة

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا لكم

      عندما اطلعت على بعض من نصوص كتاب المتشابهات لهذا الضال المدعو احمد بن الحسن ( احمد الكاطع ) اعطيته مستوى ثاني متوسط او ثالث فهو نحويا مضحك ومعنويا مضحك وكلما اقرأ صفحة أجد ضياعا للوقت لكن لأن شريعتنا أمرتنا برد اهل البدع والضلال فها نحن بالمرصاد ولا أعتب عليه إنما أعتب على أتباعه وأتأسف
      سأنقل عباره من كتابه المتشابهات ولكم الحكم يقول (..لمّا خلق الله آدم ع ع وضعه في باب الجنة أربعين سنة تطأه الملائكة ... ثم يقول ليكون ذليلا في نفسه ...فوقع بصاق إبليس لعنه الله على بطن آدم ع فأمر الله الملائكة برفع الطينة التي وقع عليها بصاق إبليس لعنه الله فأصبح موضعها شبيه الحفره ، وهو السرّه ،والموجودة الآن على بطن الإنسان ) .

      يا اتباع اليماني أخاطبكم بلسان المسلم وبالقلب الرؤوف الودود اليكم أن تفيقوا فوالله إن اضلال الناس من اصعب الأمور لانه كيف تتوبوا مستقبلا إذا لمم تٌرجعو من اضللتم الى طريق الهدى
      اسئلوا المدعو الضال احمد الكاطع عن تفرقة اصابع الإنسان لعله يقول ايضا فرقت بسبب بصاق ابليس ومن هذه الترهات الكاذبهوالمضحكة وابسط ثقافة ليست عنده هذا الساحر فاتعضوا .

      انتهى قولي واستغفر الله لي ولكم


      مع سلامي لكاتب الموضوع خادم المراجع

      تعليق


      • #4
        احسنتم مولاي ابو الحسن الغالي تعقيب موفق ورد موفق جزاكم الله خيرا
        التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الحجة ; الساعة 08-11-2012, 08:39 PM. سبب آخر:

        تعليق

        يعمل...
        X