هل تدغم نون (يس) في واو والقرآن الحكيم؟
في(يـس)أوجه من القراءات, فقد قرأ أهل المدينة والكسائي (يس والقرآن الحكيم) بادغام النون في الواو
وقرأ أبو جعفر والأعمش وحمزة والباقون(يس والقرآن الحكيم) باظهار النون.
وقرأ أبو جعفر والأعمش وحمزة والباقون(يس والقرآن الحكيم) باظهار النون.
قال أبو جعفر القراءة الأولى بالإدغام على ما يجب في العربية لأن النون تدغم في الواو لشبهها بها
(أي يسوغ للنون أن تدغم في الواو للتجانس) ويكون ذلك في الإدراج.
(أي يسوغ للنون أن تدغم في الواو للتجانس) ويكون ذلك في الإدراج.
ومَن أظهر قال: لأن سبيل حروف التهجي أن يوقف عليها إذ هي حروف مقطعة غير معربة
والوقف على الحرف يوجب إظهاره وهو الذي عليه الاختيار ولأنه الأصل..
والوقف على الحرف يوجب إظهاره وهو الذي عليه الاختيار ولأنه الأصل..
تعليق