في قوله تعالى((ويسئلونك عن المحيضِ قل هو أذىً فاعتزلوا النساءَ في المحيضِ ولا تقربوهُنَّ حتى يَطْهُرْنَ..))البقرة/222
قرأها حمزة والكسائي وخلف((يطَّهَّرن)) بتشديد الطاء والهاء ووافقهما عاصم برواية شعبة
وحجة من قرأها بالتشديد ((يطّهّرن)) أنه طابق بين اللفظين لقوله بعدها((فاذا تطهّرن))
وهي في الأصل(يتطهرن) أدغمت التاء بالطاء لاتحادهما في المخرج وإن اختلفا في الصفات وهنا معناها يغتسلن..
وقرأها الباقون بالتخفيف((يطهُرن)) وحجتهم حتى يقطع الدم..
قرأها حمزة والكسائي وخلف((يطَّهَّرن)) بتشديد الطاء والهاء ووافقهما عاصم برواية شعبة
وحجة من قرأها بالتشديد ((يطّهّرن)) أنه طابق بين اللفظين لقوله بعدها((فاذا تطهّرن))
وهي في الأصل(يتطهرن) أدغمت التاء بالطاء لاتحادهما في المخرج وإن اختلفا في الصفات وهنا معناها يغتسلن..
وقرأها الباقون بالتخفيف((يطهُرن)) وحجتهم حتى يقطع الدم..