إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(5)ـــــــــــة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(5)ـــــــــــة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرد على كتاب المتشابهات
    للمدعو احمد الحسن اليماني


    الحلقــــــــ(5)ـــــــــــة

    وفي ص4 ورد : ( والدعوة إلى حاكمية الله )
    وهذا هو نفس معنى كلام الخوارج الذين قالوا : (لا حكم الا لله) والتي قال فيها أمير المؤمنين: انها كلمة حق يراد بها باطل.
    وقال في ص4 أيضا : ( وكان خط بيمينه مجموعة من الكتب ... منها ...إلى ان قال : وحاكمية الله لا حاكمية الناس ).
    وهذا عنوان كتاب له، وهو نفس كلام الخوارج: (لا حكم الا لله).
    وهذا يدل على انه يحمل فكر الخوارج أيضاً ، ان لم يكن هو من الخوارج أنفسهم .
    وفي ص7 تقديم بقلم المدعو ناظم العقيلي - الذي يبدو انه من أنصار المدعو احمد الحسن، بل يدعي انه من اللجنة العلمية التي حققت الكتاب - فلنا معه وقفات، لنطلع على المستوى العلمي لهذا الشخص المدعي للعلم.
    قال في ص7 السطر الثاني س2 (الحمد لله الذي خلق الخلق وأرسل لهم الرسل ).
    كان الأنسب ان يقول ( إليهم ) بدل ( لهم ) لان ذلك هو ما جاء في الآيات القرآنية كقوله تعالى : {لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إسرائيل وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً }المائدة70 . وقوله تعالى: {وَلَقَدْ أَرْسَلنَا إلى أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ }الأنعام 42 وقوله تعالى: {فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ }الأعراف6، وغيرها .
    وقال في ص7 أيضا س8 قال: ( الحمد لله الذي جعلهم ترجمانا للكتاب ، وجعله من غيرهم مغلقا بلا باب ).
    الصحيح ان يقول: (عن غيرهم). و أيضا: فان الغلق انما يكون للباب، فاذا كان شيء بلا باب، فلا يصح ان تستعمل له كلمة ( مغلقا ).
    وقال في س9 ( خلفاء الرسول وآذانه ) ؟!
    فما معنى كونهم (آذان الرسول) في هذه العبارة ؟ وهل للرسول اثنا عشر أذنا، او أربعة وعشرين أذنا، كما يدعيه هؤلاء .
    وقال في س9 أيضا: ( من حاد عنهم خف ميزانه ).
    وهذا خطأ آخر، فان الميزان لا يخف ولا يثقل ، وانما تخف الموازين، وهي ما يوضع في الميزان لا نفس الميزان، لقوله تعالى : {وَالْوَزْنُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَـئِكَ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُم بِمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يِظْلِمُونَ }الأعراف9 . وكذلك ما جاء في الآيات 102 ، 103 من سورة (المؤمنون) والآيتان 6، 8 من سورة ٍالقارعة .
    فهذا الرجل لا يعرف الفرق بين الميزان والموازين.
    وقال في س 11 ( اللهم صل عليهم بعدد رمال البر وقطرات المطر وعدد أوراق الشجر وما يحويه البر والبحر ).
    أولا : (الرمال) جمع ، فلا تعد، وانما تعد حبات الرمل بصيغة المفرد لا بصيغة الجمع ، ثم قال: ( وعدد ما يحويه البر والبحر ).
    فان مما يحويه البر هو الرمل المذكور سابقا، فما الوجه في تكراره مرة أخرى .

  • #2
    باسمه تعالى :
    احسنتم مولاي الغالي العزيز خادم المراجع موضوعكم في الصميم رائع جدا في رد دعوة دجال البصره الكطوعي الهمبوشي موفقين لكل خير ودمتم في رعاية الله وحفظه

    تعليق

    يعمل...
    X