بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرجهم
الوهابي الفوزان ينهى عن اطلاق لفظ السيادة على النبي محمد صلى الله عليه واله
ان الوهابية تتفنن في قلة الأدب مع النبي ص فيمنعون قول (سيدنا محمد صلى الله عليه واله) ...
بينما يطلقون ألقاب السيادة والتفخيم والتقدير والرفعة لعلمائهم وملوكهم ...
فإذا ذكروا النبي ص يقولون بكل وقاحة ( محمد ) هكذا ...
فأي جفاء هذا ؟؟ ثم رغم ذلك يقولون كذبا : نحن نحب الرسول !!!
وتراهم يطلقون لفظ ( شيخ الإسلام ) و ( مجدد الإسلام ) ووو على من هم تراب نعل النبي صلى الله عليه وآله ، ولا يقبلون تعظيم النبي محمد صلى الله عليه واله الذي أمر الله بتعظيمه وتوقيره وتعزيره !!!
الفتوى الوهابية :
فلقد نهى صالح الفوزان في كتابه (عقيدة التوحيد) صفحة 151 من إطلاق لفظ سيدنا على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وقال انه مكروه ...
وقال: كره رسول الله صلى الله عليه وآله هذه الألفاظ : وهي ( أنت سيدنا ، أنت خيرنا ، وسيدنا وابن سيدنا ، أنت أفضلنا , أنت أعظمنا ).
التعليق :
ولكنه لم يذكر لنا أين نهى النبي صلى الله عليه واله عل إطلاق مثل هذه الألفاظ ، وهل هناك حديثا نهى فيه عن ذلك ؟؟؟
ألف - وجهل هذا المسكين أحاديث النبي صلى الله عليه واله التي قال فيها :
(أنا سيد ولد أدم ولا فخر) أو ( أنا سيد الناس يوم القيامة...) رواه البخاري ومسلم ...
فالنبي ص هو من أطلق لفظ السيادة على نفسه فكيف ينهى عنه وكيف يكون فيه كراهة ، وهل يتناقض كلام النبي صلى الله عليه واله ؟؟؟ كلا بل هو سنة ثابتة كما ورد في الحديثين ...
باء - ثم ألم يقل الله تعالى عن يحى ع (فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ)؟؟؟
فإذا كان إطلاق لفظ سيد يجوز على يحيى ع ، فكيف لا يجوز على من هو أفضل منه ؟؟؟
جيم - أوكما قال ص للأوس حينما جاء زعيمهم سعد بن معاذ : ( قوموا إلى سيدكم).
فهل يجوز اإطلاق لفظ سيدكم على سعد ولا يجوز إطلاقه على النبي صلى الله عليه واله ؟؟؟
دال - ثم إنه من المعروف أن العلماء يطلقون على فاطمة الزهراء عليها السلام بأنها سيدة نساء العالمين من غير تردد ، لما جاء ذلك في مسند أحمد وصحيحي البخاري ومسلم ، فكيف بسيد البشر صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ !!!
هاء - ثم قد ورد الحديث بقوله صلى الله عليه وآله وسلم

وأما قول الفوزان أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن إطلاق لفظ (أفضل) ...
فنقول: لقد قال تعالى (تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض )
فإذا كان الله قد فضل الرسل بعضهم على بعض ولم يجعلهم في مرتبة واحدة ,
وفضل نبينا محمد ص على سائر الأنبياء والمرسلين وختم به الرسالة ورفع ذكره وقرن اسمه مع اسمه في الشهادة ، وفضل أمته على سائر الأمم وغير ذلك من الخصائص ...
فكيف يزعم الفوزان بأن النبي ص نهى عن قول فلان أفضل من فلان ؟؟؟
وأما عن نداء الوهابية النبي صلى الله عليه واله باسم محمد :
فقد قال العلماء في قوله تعالى (يا أيها الذين لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون) ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أي لا تنادونه بإسمه مفرداً ...
كما قال العلماء إن الله لم يذكر اسم النبي صلى الله عليه وآله في القران الكريم , الا وذكر معه النبوة أو الرسالة تعظيماً وتشريفاً . ولم يناديه بإسمه قط .
ولكن الفوزان يتجرأ على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله ويناديه بإسمه مفردا !!!
وسؤالي الأخير لصالح الفوزان هو : هل تستطيع أن تخاطب الملك عبد الله بن عبد العزيز وتناديه باسمه بغير ان تطلق لفظ (الملك , أو سماحة الملك , أو جلالة الملك , أو سمو الأمير أو صاحب السمو) ؟؟
أم أن ملككم أفضل من سيد الانبياء صلى الله عليه واله عندكم يا وهابية ؟؟؟؟
واذا كان الوهابية يطلقون لفظ (الملك) وهو اسم من اسمائه تعالى على الأمير الذي يحكمهم !!
ولا يتورعون في ذلك ولا يعتريهم شيئ من التردد !!!
فلماذا التردد والمنع يكون في إطلاق لفظ السيادة في حقه صلى الله عليه وآله وسلم ، فهل هذا هو حبكم للنبي صلى الله عليه واله ؟؟!!
تعليق