إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مــــــن هو الناصبـــــي؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مــــــن هو الناصبـــــي؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــم

    اللهم صل على محمــد وآل محمد




    إن الناصبي هو من ثبت عدائه لأهل البيت ( عليهم السلام ) بالقول أو الفعل ، بشكل مباشر أو غير مباشر .


    أما من ودّهم ولم يتّبع طريقتهم الفقهيّة والعقائديّة ، ولكن لا يظهر لهم العداء لا يعتبر ناصبيّاً بالاصطلاح.


    ولكن ربّ إنسان يدّعي المودة لأهل البيت ( عليهم السلام ) ، ولكن يحارب منهجهم وطريقتهم وأتباعهم ، فهذا ناصبيّاً وإن ادّعى المودة لهم .


    ودمتم في رعاية الله
    ************************************************** ********************

    صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

    من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

    لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


    فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

    http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    شكرا لكم أخينا العزيز الموفق المحسن على مشاركتكم حول تعريف الناصب عليه لعائن الله تعالى
    والنصاب في القاموس النواصب والناصبية واهل النصب المستدينون ببغض علي - لانهم نصبوا له أي عادوه ، وفي الصحاح نصبت لفلان نصبا إذا عاديته ومثله في المجمع قال ومنه الناصب وهو الذي يتظاهر بعداوة أهل البيت - أو لمواليهم لاجل متابعتهم لهم وفي حاشية المدقق النواصب الذين ينصبون العداوة لاهل البيت - ولو نصبوا لشيعتهم لانهم يدينون بحبهم فكذلك وفي الرياض المراد بالناصب من نصب العداوة لاهل البيت - أو لاحدهم أو اظهر البغضاء لهم صريحا أو لزوما ككراهة ذكرهم ونشر فضائلهم والاعراض عن مناقبهم والعداوة لمحبيهم بسبب محبتهم وفي التذكرة الناصب من يتظاهر ببغض أحد من الائمة وفي نهاية الاحكام هو الذي يتظاهر بعداوة أهل البيت - ومثله في حاشية الشرائع وفي المعتبر اما الخوارج فممن يقدحون في علي - وقد علم من الدين تحريم ذلك فيهم بهذا الاعتبار داخلون في الكفر لخروجهم عن الاجماع وهم المعنيون بالنصاب انتهى. وكلامه يعطي ان الناصب أخص من مبغض أهل البيت - و لا ريب ان الظاهر من تتبع اللغة واقوال الفقهاء ان الناصب هو المبغض لاهل البيت صريحا أو لزوما وبعضهم تعدى في ذلك وجعل مبغض الشيعة ناصبا قال في المجمع بعد ذكر التفسير السابق وزعم آخرون ان الناصب من نصب العداوة لشيعتهم وفي الاحاديث ما يصرح به فعن الصادق - انه ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد أحد يقول انا ابغض محمدا وآل محمد (ص)ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتولوننا وانتم من شيعتنا
    ثم يقول الإمام الصادق عليه السلام : (إن نوحا حمل في السفينة الكلب والخنزير، ولم يحمل فيها ولد الزنا، وإن الناصب شر من ولد الزنا)
    ويقول لإبن أبي يعفور في حديث طويل : (وإياك أن تغتسل من غسالة الحمام، ففيها تجتمع غسالة اليهودي والنصراني
    والمجوسي، والناصب لنا أهل البيت وهو شرهم، فان الله تبارك وتعالى لم يخلق خلقا
    أنجس من الكلب، وإن الناصب لنا أهل البيت أنجس منه )
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


    من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

    وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
    sigpic

    تعليق


    • #3
      احسنت اخي وبارك الله فيك
      وجعلك مع اهل البيت في الدنيا و الاخره

      تعليق


      • #4
        كل الشكر والإمتنان لكم أخي المبدع أنصار الأسدي على مداخلتكم التي أضفت النور والضياء على الموضوع
        ************************************************** ********************

        صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

        من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

        لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


        فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

        http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

        تعليق


        • #5
          الشكر الوافي والسلام الكافي لكم أخي العزيز أمير العميدي على تعليقكم الوهاج...
          ************************************************** ********************

          صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

          من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

          لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


          فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

          http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

          تعليق

          يعمل...
          X