بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
انا اقول تبعا لعلمائي وسادتي من قبلهم ان الزنا غير واقع من نساء الانبياء وهذا ما يوفقني عليه الالباني حسب الظاهر منه
وانا لا اختلف معه في ذلك حيث كلانا يؤمن بان نساء الانبياء لا يزنينه ولم يقع منهن ذلك
ولكن اختلف معه بطريقة كلامه وادبه في الموضوع فانظر ماذا يقول:
اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
انا اقول تبعا لعلمائي وسادتي من قبلهم ان الزنا غير واقع من نساء الانبياء وهذا ما يوفقني عليه الالباني حسب الظاهر منه
وانا لا اختلف معه في ذلك حيث كلانا يؤمن بان نساء الانبياء لا يزنينه ولم يقع منهن ذلك
ولكن اختلف معه بطريقة كلامه وادبه في الموضوع فانظر ماذا يقول:
2- السلسلة الصحيحة - (ج 6 / ص 6)
(( ولكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها وسائر أمهات المؤمنين من ذلك كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن ، و نزول التبرئة بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها ،
و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية (!!) لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن ، و لهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب (!!) نزول الوحي القاطع للشك (!!) )).
فالنبي حسب كلامه كان لا يعلم بزوجاته وشك بكونهن فعلنَّ الفاحشة حتى اتى الوحي حتى تريث وترقب
هذا ما أردت الإشاره له اخي الكريم أي نبي ذلك لا يعلم حال زوجته ويشك بها هذا لا يكون لبعضنا فكيف لنبي الله تعالى المحاط بالألطاف والعنايات الربانية ، ثم كيف يصونهن الله تعالى وما معنى الصون هنا ويقول هو من الناحية النظرية فمن هو الله يصون نساء النبي من الفاحشة ويقول لا يمكن ان يزنينه فاين هذا من ذاك
أخي تنبه للكلام واقرأه جيدا هداك الله تعالى لماضيه
فالنبي حسب كلامه كان لا يعلم بزوجاته وشك بكونهن فعلنَّ الفاحشة حتى اتى الوحي حتى تريث وترقب
هذا ما أردت الإشاره له اخي الكريم أي نبي ذلك لا يعلم حال زوجته ويشك بها هذا لا يكون لبعضنا فكيف لنبي الله تعالى المحاط بالألطاف والعنايات الربانية ، ثم كيف يصونهن الله تعالى وما معنى الصون هنا ويقول هو من الناحية النظرية فمن هو الله يصون نساء النبي من الفاحشة ويقول لا يمكن ان يزنينه فاين هذا من ذاك
أخي تنبه للكلام واقرأه جيدا هداك الله تعالى لماضيه
والسلام عليكم.
تعليق