إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على شبهة"سكوت اميرالمؤمنين عليه السلام عن هجمة عمر واتباعة على الدار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16

    أولا ياشيخي مبين انت ماراح تبطل لف ودوران قل لي هل أنا سألتك ماحكم خالد بن الوليد
    ام سألتك ماحكم من قتل مسلم وزنى بزوجته

    ثانياً في كفر الصحابه اذا اردت المناظره انا مستعد لكن في وقت لاحق
    وأنا في قولي ابي بكر كفر من كلامك قلت انه امر بقتل مالك ظنا من انه سينصر امير المؤمنين وان امير المؤمنين
    سيقوم على ابي بكر مع مالك وجيشه يعني ابي بكر عمل بالأمر الحسي ولم يعمل بالظاهر فمالك لم يحاربه حتى قتله
    هل انا مخطأ
    ثالثا اعطني ادله ان الله اثنى عليهم وتاب عليهم

    رابعا سأعيد سؤالي: ماحكم:
    1/ من قتل مسلما ولانقل كان من ثقاة رسول الله ومعتمديه في حديث صحيح من كتبكم
    2/ زنى بزوجته. لاتشرحلي انت فقط اعطني حكم هؤلاء في الاسلام ماحكمهم

    خامساً هو زنى بزوجة مالك ولم يتزوجها أنا اعطيك المصادر
    المصدر الأول:

    المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 )

    - عن إبن أبي عون وغيره : أن خالد بن الوليد أدعي أن مالك بن نويرة إرتد بكلام بلغه عنه ، فأنكر مالك ذلك ، وقال :‏ أنا على الإسلام ما غيرت ولابدلت وشهد له بذلك أبو قتادة وعبد الله بن عمر فقدمه خالد وأمر ضرار بن الأزور الأسدي فضرب عنقه ، وقبض خالد إمرأته ، فقال لأبي بكر‏:‏ إنه قد زنى فإرجمه ، فقال أبوبكر :‏ ما كنت لأرجمه تأول فأخطأ ، قال :‏ فإنه قد قتل مسلماًً فإقتله ، قال :‏ ما كنت لأقتله تأول فأخطأ ، قال :‏ فإعزله ، قال :‏ ما كنت لأشيم ‏ ‏لأشيم‏ :‏ أي لأغمد ، والشيم من الأضداد يكون سلاً وإغمادا‏ً ، النهاية ‏(‏4/521‏)‏ ب‏ ، سيفاً سله الله عليهم أبداً.



    المصدر الثاني:

    إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 5 ) صفحه (619)
    - فلما دخل المسجد قام إليه عمر بن الخطاب فإنتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال :‏ أرياء قتلت أمراً مسلماًً ، ثم نزوت على إمرأته ، والله لأرجمنك بالجنادل وخالد لا يكلمه ولا يظن ألا إن رأي الزنديق فيه كرأي عمر ، حتى دخل على أبي بكر فإعتذر إليه فعذره وتجاوز عنه ما كان منه في ذلك ، وودى مالك بن نويرة ، فخرج من عنده وعمر جالس في المسجد ، فقال خالد‏ :‏ هلم إلي : يا إبن أم شملة ، فلم يرد عليه وعرف أن الزنديق قد رضي عنه‏.‏

    وإستمر أبوبكر بخالد على الإمرة وإن كان قد إجتهد في قتل مالك بن نويرة وأخطأ في قتله كما أن رسول الله (ص) لما بعثه إلى أبي جذيمة فقتل أولئك الأسارى الذين قالوا :‏ صبأنا صبأنا ، ولم يحسنوا أن يقولوا‏:‏ أسلمنا ، فوداهم رسول الله (ص) حتى رد إليهم ميلغة الكلب ، ورفع يديه وقال :‏ ‏اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد‏ ‏‏ومع هذا لم يعزل خالداً ، عن الإمرة‏.


    سادساً طلبت منك الدلائل ان مالك مرتد فأين هي

    تعليق


    • #17
      ياذخر من لا ذخر له
      يبدو ان طريقتنا في الاجابة تجعلنا لا نركز في القراءة
      فافضل ان اجيب عليك سوال واحد فقط في كل مشاركة ثم نناقشه وبعد ان ننتهى ننتقل الى السؤال الذى بعده
      جواب السؤال الاول
      حكم من قتل مسلم وزنى بزوجته
      القتل والصلب لانه كان من العاثيين في الارض

      تعليق


      • #18
        اكمل
        ويعتبر مسلم فعل الكبيرة

        تعليق


        • #19

          أحسنت بارك الله بيك كلام جيد من خلال هذا نستطيع أن نصل الى الحق شكراً لك عزيزي


          قصة قتل خالد (لعنه الله) لمالك بن نيره (رضوان الله عليه)

          وقتل مالك بن نويره نجد إجابته فى كتب تاريخ كثيرة من أهمها الجزء الثالث من الطبرى ص 224، وملخص القصة التى تمنى العقاد فى عبقرياته أن تمسح من صفحات وسجل خالد والتى تمت أثناء حروب الردة فى خلافة أبى بكر، وبعد أن قال لهم جنود خالد إنا المسلمون ورد عليهم قوم مالك ونحن المسلمون، قالوا: فإن كنتم المسلمين كما تقولون فضعوا السلاح، فوضع قوم مالك السلاح ثم صلى هؤلاء وأولئك، فلما إنتهت الصلاة باغتوهم وكتفوهم وأخذوهم إلى خالد بن الوليد فسارع أبو قتادة الأنصارى وعبد الله بن عمر فدافعوا عن مالك وقومه وشهدوا لهم بالإسلام وأداء الصلاة، إلا أن خالداً لم يصغ إلى شهادتهما ، ولا إلى دفاع مالك عن نفسه ضد إتهامه بالكفر، حتى أن مالكا " طلب من خالد أن يرسله إلى أبي بكر ليحكم بأمرهم . ولكن دون جدوى ، حيث كان لخالد ما أراد من قتلهم ، وقد أوعز بالمهمة إلى ضرار بن الأزور ( تاريخ الطبري ، ج 3 ص 276 - 280 ) فقال له مالك : إني مسلم . فقال خالد : يا ضرار اضرب عنقه . وكان عبد الله بن عمر وأبو قتادة الأنصاري من شاهدي تلك الواقعة ، وقد كلما خالدا " في أمر مالك قبل قتله ، ولكنه كره كلامهما ( تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 158 ، وفيات الأعيان ج 6 ص 14 ) ، ونزل علي زوجته فى الليلة التى قتل فيها زوجها والتي روي أنها كانت من أجمل نساء العرب ( العقاد : عبقرية خالد ) !، ويحكى إبن كثير فى كتابه أنه طبخ برأس مالك طعام هذه الليلة!، وغضب أبو قتادة لدرجة أنه عاهد الله أن لايشهد مع خالد حرباً بعدها، وغضب الفاسوق عمر بن الخطاب غضباً شديداً لدرجة أنه قال لأبى بكر إنه زنى فأرجمه ، فرفض أبو بكر ، فقال عمر : إنه قتل مسلماً فإقتله، فرفض أبو بكر ثانية قائلاً :تأول فأخطأ (كتاب حياة الصحابة ج 2 ص 467، وتاريخ الطبرى ج 2 ص 274، والإصابة ج 5 ص 560 ) .

          مالك بن نويرة الذى طبخ خالد بن الوليد على رأسه كان قد سبق وأن ولاه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم على صدقات قومه لثقته به واعتماده عليه ) ( ابن حجر ، الإصابة في تمييز الصحابة ، ج 3 ص 336 )


          المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 )
          - عن إبن أبي عون وغيره : أن خالد بن الوليد أدعي أن مالك بن نويرة إرتد بكلام بلغه عنه ، فأنكر مالك ذلك ، وقال :‏ أنا على الإسلام ما غيرت ولابدلت وشهد له بذلك أبو قتادة وعبد الله بن عمر فقدمه خالد وأمر ضرار بن الأزور الأسدي فضرب عنقه ، وقبض خالد إمرأته ، فقال لأبي بكر‏:‏ إنه قد زنى فإرجمه ، فقال أبوبكر :‏ ما كنت لأرجمه تأول فأخطأ ، قال :‏ فإنه قد قتل مسلماًً فإقتله ، قال :‏ ما كنت لأقتله تأول فأخطأ ، قال :‏ فإعزله ، قال :‏ ما كنت لأشيم ‏ ‏لأشيم‏ :‏ أي لأغمد ، والشيم من الأضداد يكون سلاً وإغمادا‏ً ، النهاية ‏(‏4/521‏)‏ ب‏ ، سيفاً سله الله عليهم أبداً.
          إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 5 ) صفحه (619)
          - فلما دخل المسجد قام إليه عمر بن الخطاب فإنتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال :‏ أرياء قتلت أمراً مسلماًً ، ثم نزوت على إمرأته ، والله لأرجمنك بالجنادل وخالد لا يكلمه ولا يظن ألا إن رأي الزنديق فيه كرأي عمر ، حتى دخل على أبي بكر فإعتذر إليه فعذره وتجاوز عنه ما كان منه في ذلك ، وودى مالك بن نويرة ، فخرج من عنده وعمر جالس في المسجد ، فقال خالد‏ :‏ هلم إلي : يا إبن أم شملة ، فلم يرد عليه وعرف أن الزنديق قد رضي عنه .

          1- لماذا لم يقتل أبو بكر خالد ولم يصلبه بن الوليد لعنه الله مع أنه قتله وهو قال مسلم زنى بزوجة مالك بن نويرة؟



          2- هل من شيم الإسلام قطع الرؤوس وطبخها؛ كما فعل المجرم اللعين خالد بن الوليد؟


          3- أثبتنا ان خالد كفر هل تقول غير ذلك؟

          4- ماهي الكبائر التي فعلها مالك رضوان الله عليه مع الأدله؟

          والسؤال الأهم في الموضوع لماذا دائماً تختار هذا الموضوع للنقاش اذا كنت تريد ان تقول الأمام علي عليه السلام
          آزر ابي بكر فهذا شيء آخر وأن شاءالله نتناقش فيها أما خوفي أنك تريد الطعن بأمير المؤمنين عليه السلام وأريد الجواب على هذا السؤال وأترك لك الجواب على أسئلتي وأنت أذا تريد اجب على سؤال سؤال على راحتك .

          تحياتي لك
          وفائق احترامي

          التعديل الأخير تم بواسطة ياذخر من لاذخر له ; الساعة 16-04-2013, 08:29 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • #20
            ياذخر من لا ذخر له
            جواب السوال الاول
            لم يقتل خالد اسوة بما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم مع خالد رضى الله عنه عندما قتل جذيمة
            تاول فاخطا اكثر ما قيل
            جواب السوال الثاني
            نعم من شيم العرب ارهاب الاعداء
            وخالد فعل ذلك ليرهب اعداءه
            جواب السوال الثالث
            تفضل اثبت كفر خالد ابن الوليد وياليت نبدا بهذه النقطة فقط ولا نلتفت الى غيرها حتى ننتهى منها
            جواب السوال الرابع
            ١-منع الزكاة
            ٢-موادعة سجاح
            اجابة السوال الاهم
            نعم اريد ان اثبت ان علي رضى الله عنه ازر ابوبكر رضى الله عنه وشارك معه في حروب الردة

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم

              ياعزيزي لاتعيد لي كلام ابا بكر ماذا تأول وماذا أخطأ هذا ليس خطأ انه صلى ونسي القنوت او نسي ركعه
              هذا خطأ زنى وقتل مسلم بغير حق وثانياً أنت قلت لي أنني أئتيك بالمصادر لزنى خالد بأمرأة مالك ها أنا أتيتك لماذا لم تعلق عليها وأعطني المصادر من كتبنا التي تذكر قتل جذامه وأنا أجيب عليك .
              وثالثاً اي شيم هذه متى كان العرب يفعلون هذا اذكرلي احد اشراف العرب الذي كان يطبخ الرؤوس
              رابعاً هل الذي لايدفع الزكاة حكمه القتل بغتةً عندما أكمل الصلاة من دون أن يعلم ويقول لخالد أنا مسلم
              وخالد يضرب عنقه ويزني بزوجته في نفس اليوم ماذا ياشيخ يبدو أنك أستهويت القتل والزنى ههه "تأول فأخطأ"
              نعم كلنا نخطأ لكن هناك درجات من الخطأ الآن أذا أنت لاسمح الله قتلت مئة رجل وزنيت مئة أمرأه وأكلت لحم خنزير وووالخ وأنت تعرف أنه حرام ماذا نقول في حقك تأول فأخطأ أليس كذلك أذا هكذا فلايبقى شريف ولايبقى بريء ولايبقى
              آكل حلال وحكمه عند الله تأول فأخطأ ههه والله كلان عجيب ياشيخ أعطني عذر آخر غير كلام ابو بكر .
              خامساً أنا أثبتُ كفره أن حرمة دم المسلم من أعظم الحرمات عند الله وقتل النفس المعصومه من أكبر الكبائر
              وقد وردت النصوص الكثيره من كتاب الله عزوجل وسنة نبيه صلى الله عليه وآله ومنها بسم الله الرحمن الرحيم
              "والذين لايدعون مع الله ألهاً آخراً ولايقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولايزنزن ومن يفعل ذلك يلق @ آثاماً يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيها مهاناً" صدق الله العلي العظيم .سورة الفرقان الآيتان 68/69
              ماذا ياشيخ هل قال الله سبحانه وتعالى من يقتل ويزني يأول فيخطأ هههه أستغفر الله وأتوب اليه أنظر جيداً ماهو الدم الحلال:

              عن عبدالله بن مسعود قال: قال النبي صلى الله عليه وآله (لايحل دم أمرئ مسلم يشهد ان لا أله الا الله وأني رسول الله الا بأحدى ثلاث: الثيب الزاني النفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعه) رواه مسلم
              ياشيخ لم يقل رسول الله من لايدفع الزكاة دمه حلال أذن دم مالك حرام ومن قتل النفس الحرام جزاؤه جهنم
              وبئس المصير ومن يزني فأيضاً جزاؤه جهنم وبئس المصير وليس يأول فيخطأ
              وفي كتاب البخاري عن عبدالله بن عمر قال: (أن من ورطات الأمور التي لامخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله) وقال الحافظ بن حجر العسقلاني (من ورطات) بفتح الواو والراء . وحكى بن مالك انه قيد في الروايه بسكون الراء والصواب التحريك وهي جمع ورطه بسكون الراء وهي الهلاك . يقال وقع فلان في ورطه اي في شيء لاينجو منه وقد فسرها في الخبر بقوله التي لامخرج لمن اوقع نفسه فيها . وقوله (سفك الدم) أي اراقته والمراد به القتل بأي صفه كان،لكن لما كان الأصل اراقة الدم عبر به قوله بغير حله اي بغير حقه .
              وهل الموقوف على ابن عمر منتزع من المرفوع فكأن ابن عمر فهم من كون القاتل لا يكون في فسحه أنه ورط نفسه فأهلكها ] فتح الباري 12/233-234.
              أنظر ياشيخ من يقتل مسلم بغير حقٍ جزاؤه جهنم وخالد جزاؤه جهنم

              فقد ذكر الشيخ العجلوني في كشف الخفاء وقال [ قال في المقاصد – أي السخاوي - لم أقف عليه بهذا اللفظ، ولكن معناه عند الطبراني في الصغير عن أنس رفعه ( من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله) ونحوه عن غير واحد من الصحابة أنه صلى الله عليه وسلم نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ]كشف الخفاء ومزيل الإلباس حديث رقم 2086.

              وخلاصة الأمر أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب وأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من هدم الكعبة المشرفة بل إن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم بغير حق.
              ياشيخ هذا دليلٌ واضح كوضوح الشمس أن خالد قد كفر لم يتأول ويخطأ كما أفتى صاحبك ألا أذا كنت تقدم ابي بكر على رسول الله وأنا لا أستبعد هذا


              وأما السؤال المهم جيد ريحت قلبي لأن حسبتك تريد الطعن بأمير المؤمنين أما المؤازره فنتطرق اليها ان شاءالله.

              تحياتي لك

              التعديل الأخير تم بواسطة ياذخر من لاذخر له ; الساعة 17-04-2013, 04:15 AM. سبب آخر:

              تعليق


              • #22
                ياذخر من لا ذخر له
                انت القيت شبهات كثيرة نعيد ونكرر فيها
                افضل ان ناخذها واحدة وحدة
                ونبدا بهذه لعلها تجيب على كثير مما تتسال عنه
                وأعطني المصادر من كتبنا التي تذكر قتل جذامه وأنا أجيب عليك .
                بحار الانوار
                ج ٢١
                ص ١٤٢
                5 - الخصال، أمالي الصدوق: ابن الوليد، عن الصفار، عن ابن معروف، عن ابن مهزيار، عن فضالة، عن أبان، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: بعث رسول الله صلى الله عليه وآله خالد بن الوليد إلى حي يقال لهم: بنو المصطلق من بني جذيمة، وكان بينهم وبينه وبين بني مخزوم إحنة في الجاهلية (فلما ورد عليهم) كانوا قد أطاعوا رسول الله صلى الله عليه وآله وأخذوا منه كتابا، فلما ورد عليهم خالد أمر مناديا فنادى بالصلاة فصلى وصلوا، فلما كان صلاة الفجر أمر مناديه فنادى فصلى وصلوا، ثم أمر الخيل فشنوا فيهم الغارة فقتل وأصاب، فطلبوا كتابهم فوجدوه فأتوا به النبي صلى الله عليه وآله و حدثوه بما صنع خالد بن الوليد، فاستقبل صلى الله عليه وآله القبلة ثم قال: " اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد بن الوليد "
                تفضل
                السوال التالي

                تعليق


                • #23
                  الاخ كبرت كلمة عندما نزلت هده الاية لماذا لم يقل النبي صلى الله عليه واله وسلم لاسامه انه تاول خطأ ؟
                  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (94)


                  وأخرج ابن جرير عن السدي في قوله تعالى { يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله . . . } الآية . قال « بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية عليها أسامة بن زيد إلى بني ضمرة ، فلقوا رجلاً منهم يدعى مرداس بن نهيك معه غنم له وجمل أحمر ، فلما رآهم أوى إلى كهف جبل واتبعه أسامة ، فلما بلغ مرداس الكهف وضع فيه غنمه ثم أقبل إليهم فقال : السلام عليكم ، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، فشد عليه أسامة فقتله من أجل جمله وغنيمته ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا بعث أسامة أحب أن يثني عليه خير ويسأل عنه أصحابه ، فلما رجعوا لم يسألهم عنه ، فجعل القوم يحدثون النبي صلى الله عليه وسلم ، ويقولون : يا رسول الله لو رأيت أسامة ولقيه رجل فقال الرجل : لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فشد عليه فقتله وهو معرض عنهم ، فلما أكثروا عليه رفع رأسه إلى أسامة فقال : كيف أنت ولا إله إلا الله؟ فقال : يا رسول الله إنما قالها متعوذاً تعوذ بها . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : هلا شققت عن قلبه فنظرت إليه . . . ! فأنزل الله خبر هذا ، وأخبر إنما قتله من أجل جمله وغنمه ، فذلك حين يقول { تبتغون عرض الحياة الدنيا } فلما بلغ { فمن الله عليكم } يقول : فتاب الله عليكم ، فحلف أسامة أن لا يقاتل رجلاً يقول لا إله إلا الله بعد ذلك الرجل ، وما لقي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه » .
                  وأخرج ابن أبي حاتم والبيهقي في الدلائل عن الحسن « أن ناساً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ذهبوا يتطرقون ، فلقوا أناساً من العدو فحملوا عليهم فهزموهم ، فشد رجل منهم فتبعه رجل يريد متاع ، فلما غشيه بالسنان قال : إني مسلم ، إني مسلم . فأوجره السنان فقتله وأخذ متيعه ، فرفع ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للقاتل : أقتلته بعد أن قال إني مسلم؟! يا رسول الله إنما قالها متعوّذاً . قال : أفلا شققت عن قلبه؟ قال : لمَ يا رسول الله؟ قال : لتعلم أصادق هو أو كاذب! قال : وكنت عالم ذلك يا رسول الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما كان يعبر عنه لسانه ، إنما كان يعبر عنه لسانه . قال : فما لبث القاتل أن مات ، فحفر له أصحابه ، فأصبح وقد وضعته الأرض ، ثم عادوا فحفروا له ، فأصبح وقد وضعته الأرض إلى جنب قبره . قال الحسن : فلا أدري كم قال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كم دفناه ، مرتين أو ثلاثة ، كل ذلك لا تقبله الأرض ، فلما رأينا الأرض لا تقبله أخذنا برجليه فألقيناه في بعض تلك الشعاب ، فأنزل الله { يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبيَّنوا } أهل الإسلام إلى آخر الآية . قال الحسن : أما والله ما ذاك أن تكون الأرض تجن من هو شر منه ، ولكن وعظ الله القوم أن لا يعودوا » . الدر المنثور
                  اميري حسين ونعم الامير
                  سرور فؤاد البشير النذير
                  علي وفاطمة والداه
                  فهل تعلمون له من نظير

                  تعليق


                  • #24
                    ناصر العترة
                    كلام جميل واستشهاداجمل
                    اذن القتل الخطا والتاول في القتل حدث في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كثير
                    ولم يقتل الرسول صلى الله عليه وسلم احد ولم يكفر احد
                    ننتظر ذخر من لا ذخر له

                    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 17-04-2013, 12:41 PM. سبب آخر:

                    تعليق


                    • #25
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      الشيخ كبرت كلمه :
                      طبعاً أنا اعرف انك تريد تشتيت الموضوع وتغييره لأنك عاجز عن الرد على الأدله التي قدمتها لك التي تثبت كفر خالد بن الوليد (عليه لعائن الله) وتريد الهروب من الموضوع بما فهمت من كلامك تريد طرح السؤال لم لم يقتص رسول الله (صلى الله عليه وآله) من خالد عندما قتل بني جذيمه بالغدر في وقت الصلاه وهو طبعاً معروف بقتله بغتةً وعند وقت الصلاة تحديداً وهذه من فضائله العظيمه التي ميزها الله بها القتل غدراً .
                      لكن سوف أرد هذه الشبهه كما رددتها على الكثير من أمثالك في الكثير من المنتديات ولكن ياعزيزي سوف أقوم بردها في موضوع جديد هل تعرف لماذا؟
                      لأنك تساوي اشرف الخلائق أجمعين واشجع الخلائق خاتم الأنبياء والمرسلين سيد المعصومين رسول رب العالمين صلى الله عليه وآله.
                      تساويه بزنديقٍ كافر ملحد عدو الله ورسوله وآهل بيته الأطهار المحبطه أعماله بنص القرآن الكريم الغاصب الخلافه من غير دليل شرعي من امير المؤمنين عليه السلام الذي هو من الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً وهو من رسول الله بمنزلة هارون من موسى وهو نفس رسول الله وهو خزان علم الله وباب مدينة علم رسول الله .
                      ابي بكرالغاصب حق الزهراء عليها السلام التي هي بنت رسول الله سيدة نساء العالمين الصديقة الطاهره الزكيه البتول .
                      ابي بكر الهارب من المعارك الجاهل في امور الدين والدنيا .

                      وليس فقط تساوي بينهما بل تفضل الزنديق على رسول الله .
                      وانا سوف أقوم برد الشبهه بموضوع جديد لتعميم الفائده ليس طوعاً لكلامك لأن هذا شيء وذاك شيء آخر .

                      وأريد أن ترد على أثباتي بكفر خالد بن الوليد ولاتتهرب من الموضوع بأسئلتك السخيفه وأي محاوله ثانيه منك لتشتيت الموضوع سوف أعلن كفر خالد وفي نفس الوقت كفر ابي بكر لانه لم يقتل خالد ويصلبه واعلن اعجازك عن الرد وأسد أبواب النقاش معك .
                      و الاآن اطلب منك الرد على مشاركتي الأخيره فأنك تتعبني كثيراً بلا فائده أنا أعطيك ادله على كفر خالد وأطلب منك مصادر قتل خالد لبني جذيمه وانت تأتي بالمصادر وتريد النقاش في هذا الموضوع مع أنك قلت لنلتزم بنقطة البحث عن كفر خالد بن الوليد وأئتيك بمصادر قتل خالد لمالك بن نويره (رضوان الله عليه) مع ان مالك قال له اني مسلم وأنت لم ترد تقول لي تأول فأخطأ وطلبت مني أن أئتيك بدليل على زنى خالد بزوجة مالك وأتيتك بها ولم ترد عليها . وأتيتك بالنصوص القرآنيه وأحاديث رسول الله حول تحريم دم المسلم ومن يقتل مسلم بدون حق مصيره جهنم وأنت لم ترد فقط كان ردك لي أنك تقول "أسألني من جديد" هذا الرد الوحيد علي في كل نقاش وانا أعرف أنك تتهرب من الأخوه الأعظاء عند النقاش ولاتهتم بوحدة الموضوع ولكن لا تفعل هذا معي. وأريد منك الألتزام بنقطة البحث وعدم الخروج على الموضوع فنحن أتفقنا على نقطة البحث وأنت الذي طلبتها وأذا لم تلتزم سوف أعلن كفرهما وعجزك في الرد وراجع المشاركه الأخيره وأنتظر ردك عليها

                      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      تعليق


                      • #26
                        ياذخر من لا ذخر له
                        انت الان تنقل الموضوع لمسالة شرعية
                        ليس انا ولا انت من يكفر الناس
                        هذا شرع الله
                        نقله لنا الرسول صلى الله عليه وسلم
                        وعندما نفعل ما فعله صلى الله عليه وسلم ليس معناه اننا نساويه
                        بل نحن ماورين ان نتبعه
                        نريد ان نبحث المسالة بتمهل واكثر دقة
                        انا قلت ان اكثر ما يقال ان خالد ابن الوليد رضى الله عنه تاول قتل مالك
                        وانت تقول زنى في امراته
                        فهل هذا العمل كفر مخرج من الملة ؟
                        هات الدليل من قران او سنة
                        انتظرك ثم اكمل الحوار
                        فقط انقل الدليل لنفهم

                        تعليق


                        • #27
                          شيخي العزيز انا اعطيتك الأدله لاتلف وتدور هذه الادله القاطعه اذا كنت تفهم رد واذا كنت لاتفهم لاتتعبنا اما بخصوص الزنى فقد اعطيتك الادله هل انت مفصوم ام ماذا بك استغفر الله والله انت تتعبني هذه الأدله على كفر من يقتل النفس التي حرم الله قتلها والرسول هذه المشاركه قبل الاخيره:



                          المشاركة الأصلية بواسطة ياذخر من لاذخر له مشاهدة المشاركة
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          ياعزيزي لاتعيد لي كلام ابا بكر ماذا تأول وماذا أخطأ هذا ليس خطأ انه صلى ونسي القنوت او نسي ركعه
                          هذا خطأ زنى وقتل مسلم بغير حق وثانياً أنت قلت لي أنني أئتيك بالمصادر لزنى خالد بأمرأة مالك ها أنا أتيتك لماذا لم تعلق عليها وأعطني المصادر من كتبنا التي تذكر قتل جذامه وأنا أجيب عليك .
                          وثالثاً اي شيم هذه متى كان العرب يفعلون هذا اذكرلي احد اشراف العرب الذي كان يطبخ الرؤوس
                          رابعاً هل الذي لايدفع الزكاة حكمه القتل بغتةً عندما أكمل الصلاة من دون أن يعلم ويقول لخالد أنا مسلم
                          وخالد يضرب عنقه ويزني بزوجته في نفس اليوم ماذا ياشيخ يبدو أنك أستهويت القتل والزنى ههه "تأول فأخطأ"
                          نعم كلنا نخطأ لكن هناك درجات من الخطأ الآن أذا أنت لاسمح الله قتلت مئة رجل وزنيت مئة أمرأه وأكلت لحم خنزير وووالخ وأنت تعرف أنه حرام ماذا نقول في حقك تأول فأخطأ أليس كذلك أذا هكذا فلايبقى شريف ولايبقى بريء ولايبقى
                          آكل حلال وحكمه عند الله تأول فأخطأ ههه والله كلان عجيب ياشيخ أعطني عذر آخر غير كلام ابو بكر .
                          خامساً أنا أثبتُ كفره أن حرمة دم المسلم من أعظم الحرمات عند الله وقتل النفس المعصومه من أكبر الكبائر
                          وقد وردت النصوص الكثيره من كتاب الله عزوجل وسنة نبيه صلى الله عليه وآله ومنها بسم الله الرحمن الرحيم
                          "والذين لايدعون مع الله ألهاً آخراً ولايقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولايزنزن ومن يفعل ذلك يلق @ آثاماً يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيها مهاناً" صدق الله العلي العظيم .سورة الفرقان الآيتان 68/69
                          ماذا ياشيخ هل قال الله سبحانه وتعالى من يقتل ويزني يأول فيخطأ هههه أستغفر الله وأتوب اليه أنظر جيداً ماهو الدم الحلال:

                          عن عبدالله بن مسعود قال: قال النبي صلى الله عليه وآله (لايحل دم أمرئ مسلم يشهد ان لا أله الا الله وأني رسول الله الا بأحدى ثلاث: الثيب الزاني النفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعه) رواه مسلم
                          ياشيخ لم يقل رسول الله من لايدفع الزكاة دمه حلال أذن دم مالك حرام ومن قتل النفس الحرام جزاؤه جهنم
                          وبئس المصير ومن يزني فأيضاً جزاؤه جهنم وبئس المصير وليس يأول فيخطأ
                          وفي كتاب البخاري عن عبدالله بن عمر قال: (أن من ورطات الأمور التي لامخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله) وقال الحافظ بن حجر العسقلاني (من ورطات) بفتح الواو والراء . وحكى بن مالك انه قيد في الروايه بسكون الراء والصواب التحريك وهي جمع ورطه بسكون الراء وهي الهلاك . يقال وقع فلان في ورطه اي في شيء لاينجو منه وقد فسرها في الخبر بقوله التي لامخرج لمن اوقع نفسه فيها . وقوله (سفك الدم) أي اراقته والمراد به القتل بأي صفه كان،لكن لما كان الأصل اراقة الدم عبر به قوله بغير حله اي بغير حقه .
                          وهل الموقوف على ابن عمر منتزع من المرفوع فكأن ابن عمر فهم من كون القاتل لا يكون في فسحه أنه ورط نفسه فأهلكها ] فتح الباري 12/233-234.
                          أنظر ياشيخ من يقتل مسلم بغير حقٍ جزاؤه جهنم وخالد جزاؤه جهنم

                          فقد ذكر الشيخ العجلوني في كشف الخفاء وقال [ قال في المقاصد – أي السخاوي - لم أقف عليه بهذا اللفظ، ولكن معناه عند الطبراني في الصغير عن أنس رفعه ( من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله) ونحوه عن غير واحد من الصحابة أنه صلى الله عليه وسلم نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ]كشف الخفاء ومزيل الإلباس حديث رقم 2086.

                          وخلاصة الأمر أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب وأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من هدم الكعبة المشرفة بل إن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم بغير حق.
                          ياشيخ هذا دليلٌ واضح كوضوح الشمس أن خالد قد كفر لم يتأول ويخطأ كما أفتى صاحبك ألا أذا كنت تقدم ابي بكر على رسول الله وأنا لا أستبعد هذا


                          وأما السؤال المهم جيد ريحت قلبي لأن حسبتك تريد الطعن بأمير المؤمنين أما المؤازره فنتطرق اليها ان شاءالله.

                          تحياتي لك

                          تعليق


                          • #28
                            وهذه المصادر التي ذكرت القتل والزنى اعيدها من جديد من مشاركتي قبل قبل الاخيره



                            المشاركة الأصلية بواسطة ياذخر من لاذخر له مشاهدة المشاركة

                            أحسنت بارك الله بيك كلام جيد من خلال هذا نستطيع أن نصل الى الحق شكراً لك عزيزي


                            قصة قتل خالد (لعنه الله) لمالك بن نيره (رضوان الله عليه)

                            وقتل مالك بن نويره نجد إجابته فى كتب تاريخ كثيرة من أهمها الجزء الثالث من الطبرى ص 224، وملخص القصة التى تمنى العقاد فى عبقرياته أن تمسح من صفحات وسجل خالد والتى تمت أثناء حروب الردة فى خلافة أبى بكر، وبعد أن قال لهم جنود خالد إنا المسلمون ورد عليهم قوم مالك ونحن المسلمون، قالوا: فإن كنتم المسلمين كما تقولون فضعوا السلاح، فوضع قوم مالك السلاح ثم صلى هؤلاء وأولئك، فلما إنتهت الصلاة باغتوهم وكتفوهم وأخذوهم إلى خالد بن الوليد فسارع أبو قتادة الأنصارى وعبد الله بن عمر فدافعوا عن مالك وقومه وشهدوا لهم بالإسلام وأداء الصلاة، إلا أن خالداً لم يصغ إلى شهادتهما ، ولا إلى دفاع مالك عن نفسه ضد إتهامه بالكفر، حتى أن مالكا " طلب من خالد أن يرسله إلى أبي بكر ليحكم بأمرهم . ولكن دون جدوى ، حيث كان لخالد ما أراد من قتلهم ، وقد أوعز بالمهمة إلى ضرار بن الأزور ( تاريخ الطبري ، ج 3 ص 276 - 280 ) فقال له مالك : إني مسلم . فقال خالد : يا ضرار اضرب عنقه . وكان عبد الله بن عمر وأبو قتادة الأنصاري من شاهدي تلك الواقعة ، وقد كلما خالدا " في أمر مالك قبل قتله ، ولكنه كره كلامهما ( تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 158 ، وفيات الأعيان ج 6 ص 14 ) ، ونزل علي زوجته فى الليلة التى قتل فيها زوجها والتي روي أنها كانت من أجمل نساء العرب ( العقاد : عبقرية خالد ) !، ويحكى إبن كثير فى كتابه أنه طبخ برأس مالك طعام هذه الليلة!، وغضب أبو قتادة لدرجة أنه عاهد الله أن لايشهد مع خالد حرباً بعدها، وغضب الفاسوق عمر بن الخطاب غضباً شديداً لدرجة أنه قال لأبى بكر إنه زنى فأرجمه ، فرفض أبو بكر ، فقال عمر : إنه قتل مسلماً فإقتله، فرفض أبو بكر ثانية قائلاً :تأول فأخطأ (كتاب حياة الصحابة ج 2 ص 467، وتاريخ الطبرى ج 2 ص 274، والإصابة ج 5 ص 560 ) .

                            مالك بن نويرة الذى طبخ خالد بن الوليد على رأسه كان قد سبق وأن ولاه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم على صدقات قومه لثقته به واعتماده عليه ) ( ابن حجر ، الإصابة في تمييز الصحابة ، ج 3 ص 336 )


                            المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 )
                            - عن إبن أبي عون وغيره : أن خالد بن الوليد أدعي أن مالك بن نويرة إرتد بكلام بلغه عنه ، فأنكر مالك ذلك ، وقال :‏ أنا على الإسلام ما غيرت ولابدلت وشهد له بذلك أبو قتادة وعبد الله بن عمر فقدمه خالد وأمر ضرار بن الأزور الأسدي فضرب عنقه ، وقبض خالد إمرأته ، فقال لأبي بكر‏:‏ إنه قد زنى فإرجمه ، فقال أبوبكر :‏ ما كنت لأرجمه تأول فأخطأ ، قال :‏ فإنه قد قتل مسلماًً فإقتله ، قال :‏ ما كنت لأقتله تأول فأخطأ ، قال :‏ فإعزله ، قال :‏ ما كنت لأشيم ‏ ‏لأشيم‏ :‏ أي لأغمد ، والشيم من الأضداد يكون سلاً وإغمادا‏ً ، النهاية ‏(‏4/521‏)‏ ب‏ ، سيفاً سله الله عليهم أبداً.
                            إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 5 ) صفحه (619)
                            - فلما دخل المسجد قام إليه عمر بن الخطاب فإنتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال :‏ أرياء قتلت أمراً مسلماًً ، ثم نزوت على إمرأته ، والله لأرجمنك بالجنادل وخالد لا يكلمه ولا يظن ألا إن رأي الزنديق فيه كرأي عمر ، حتى دخل على أبي بكر فإعتذر إليه فعذره وتجاوز عنه ما كان منه في ذلك ، وودى مالك بن نويرة ، فخرج من عنده وعمر جالس في المسجد ، فقال خالد‏ :‏ هلم إلي : يا إبن أم شملة ، فلم يرد عليه وعرف أن الزنديق قد رضي عنه .

                            1- لماذا لم يقتل أبو بكر خالد ولم يصلبه لعنه الله مع أنه قتل مالك ومالك قال لخالد انا مسلم زنى بزوجته؟



                            2- هل من شيم الإسلام قطع الرؤوس وطبخها؛ كما فعل المجرم اللعين خالد بن الوليد؟


                            3- أثبتنا ان خالد كفر هل تقول غير ذلك؟

                            4- ماهي الكبائر التي فعلها مالك رضوان الله عليه مع الأدله؟

                            والسؤال الأهم في الموضوع لماذا دائماً تختار هذا الموضوع للنقاش اذا كنت تريد ان تقول الأمام علي عليه السلام
                            آزر ابي بكر فهذا شيء آخر وأن شاءالله نتناقش فيها أما خوفي أنك تريد الطعن بأمير المؤمنين عليه السلام وأريد الجواب على هذا السؤال وأترك لك الجواب على أسئلتي وأنت أذا تريد اجب على سؤال سؤال على راحتك .

                            تحياتي لك
                            وفائق احترامي

                            تعليق


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              كل الشكر والتقدير للأخ (ناصر العتره) على مشاركته الرائعه واستدلاله الرائع في هذا الموضوع واعطاء واحده من الادله واتقدم له بالاعتذار لتأخر ردي على مشاركته
                              وانا سعيد ومسرور لأنه شارك معنا في هذا الموضوع .

                              تعليق


                              • #30
                                أخوتي الاعزاء الشيخ الوهابي الناصبي امجاد الداخل للمنتدى بأسم كبرت كلمه انسحب وثبت كفر خالد بن الوليد (لعنه الله) وثبت بذلك كفر ابي بكر (لعنه الله) وانهدم بذلك مذهبهم مبروك عليكم الانتصار وكشف بطلان مذهبهم .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X