إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46

    العجيبة الثامنة والثلاثون :






    النبي الاكرم يغضب لان عمر بن الخطاب تقدم للصلاة ليؤم الصحابة ..!








    السنة لابن أبي عاصم ( ج 2 ص 554 ) ، تحقيق الالباني :




    1160 - ثنا دحيم ابن أبي فديك عن موسى بن يعقوب عن عبد الرحمن ابن إسحاق ابن الحارث أن ابن شهاب حدثه أن عبيد الله بن عبد الله حدثه أن عبد الله بن زمعة أخبره أنه عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي هلك فيه قال ع بدالله بن زمعة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    "مروا الناس فليصلوا". قال فخرجت فلقيت ناسا لا أكلمهم فلما لقيت عمر بن الخطاب لم أبغ من وراءه فقلت له: صل بالناس فخرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه ليصلي بالناس فلما سمع النبي صلى الله عليه وسلم صوت عمر خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أطلع رأسه من وراء حجرته ثم قال: "لا لا, ليصل بالناس ابن أبي قحافة" يقول ذلك مغضبا.


    1160- إسناده صحيح بالطريقين اللذين بعده وانظر إسناد الحديث المتقدم برقم 1056.
    والحديث أخرجه أبو داود 4661: حدثنا أحمد بن صالح ثنا ابن أبي فديك به.








    سنن أبي داود ( ج 2 ص 627 )




    4660 - حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا محمد بن سلمة عن محمد بن إسحاق قال حدثني الزهري قال حدثني عبد الملك بن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام عن أبيه عن عبد الله بن زمعة قال
    : لما استعز برسول الله صلى الله عليه و سلم وأنا عنده في نفر من المسلمين دعاه بلال إلى الصلاة فقال مروا من يصلي للناس فخرج عبد الله بن زمعة فإذا عمر في الناس وكان أبو بكر غائبا فقلت يا عمر قم فصل بالناس فتقدم فكبر فلما سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم صوته وكان عمر رجلا مجهرا ( أي صاحب جهر ورفع لصوته . هامش د ) قال " فأين أبو بكر ؟ يأبى الله ذلك والمسلمون يأبى الله ذلك والمسلمون " فبعث إلى أبي بكر فجاء بعد أن صلى عمر تلك الصلاة فصلى بالناس .

    قال الشيخ الألباني : حسن صحيح






    (الجابري اليماني) :


    ياوهابية قلتم إن من ارتضاه النبي الاكرم للصلاة هو من يستحق ان يكون خليفته ، فهل من غضب عليه لانه صلاها لايستحق ان يكون خليفته بالمثل ؟!!


    مالكم كيف تحكمون ..!

    تعليق


    • #47

      العجيبة التاسعة والثلاثون :




      أفضل ثاني بني آدم بعد النبي الاكرم [ بزعمهم ] يسأل حذيفة بن اليمان (روحي فداه) إن كان من المنافقين ..!!












      اللفظ الاول :




      مسند البزار ( ج 7 ص 292 ) :




      2885 - حدثنا عبد الواحد بن غياث (ثقة) (1)، قال: أخبرنا عبد العزيز بن مسلم (ثقة) ، قال: أخبرنا الأعمش (ثقة حافظ) (2) ، عن أبي وائل (ثقة مخضرم) ، عن حذيفة (صحابي)، رضي الله عنه قال: دعي عمر، لجنازة، فخرج فيها أو يريدها فتعلقت به فقلت: اجلس يا أمير المؤمنين، فإنه من أولئك، فقال: «نشدتك الله أنا منهم» ، قال: «لا ولا أبرئ أحدا بعدك»




      (1) مصنفوا تحرير تقريب التهذيب : ثقة ، وروى عنه جمع من الثقات ، منهم أبو داود وبقي بن مخلد
      (2) الذهبي : ومتى قال عن تطرق اليه احتمال التدليس الا في شيوخ له أكثر عنهم كإبراهيم وأبي وائل وأبي صالح السمان فان روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال .










      اللفظ الثاني :








      المصنف لابن أبي شيبه ( ج 7 ص 481 )




      37390 - حدثنا أبو معاوية ( ثقة ) ، عن الأعمش (ثقة حافظ) ، عن زيد بن وهب(ثقة) ، قال: مات رجل من المنافقين فلم يصل عليه حذيفة , فقال له عمر: أمن القوم هو؟ قال: «نعم» , فقال له عمر: بالله، منهم أنا؟ قال: «لا , ولن أخبر به أحدا بعدك»










      اللفظ الثالث :








      المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية ( ج 14 ص 702 )




      3623 - وقال مسدد ( ثقة حافظ ) : حدثنا يحيى ( القطان ، ثقة حافظ )، عن الأعمش ( ثقة حافظ ) ، عن زيد بن وهب (ثقة) ، قال: سمعت حذيفة رضي الله عنه، يقول: مات رجل من المنافقين، فلم أصل عليه، فقال عمر رضي الله عنه: ما منعك أن تصلي عليه؟ قلت: إنه منهم، فقال: أبالله منهم أنا؟ قلت: لا، قال: (فبكى) رضي الله عنه.
      (إسناده) صحيح










      اللفظ الرابع :






      مساوئ الأخلاق ومذمومها للخرائطي ( ص 144 )






      297 - حدثنا حماد بن الحسن بن عنبسة الوراق (ثقة) ، ثنا أبو داود الطيالسي (ثقة حافظ ) ، ثنا أبو حرة (صدوق كان يدلس عن الحسن) ، عن الحسن، قال: هلك رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وكان جار حذيفة، فلم يصل عليه حذيفة، فبلغ ذلك عمر لحذيفة، وأقبل عليه: يموت رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تصلي عليه؟ فقال: «يا أمير المؤمنين، إنه منهم» ، قال: فنشدتك الله، أأنا منهم أم لا؟ قال: «اللهم لا، ولا أؤمن منها أحدا بعدك»




      قلت ( الجابري اليماني ) :


      اسناده ضعيف له شاهد ، فيه واصل بن عبد الرحمن ( أبو حره ) يدلس عن الحسن البصري وقد عنعن ضعفه البعض وقال بعضهم عنه صدوق .






      قال إيش عشرة مبشرين بالجنة ..!








      تعليق


      • #48



        العجيبة الاربعون :




        عمر يهلع بعد رحيل النبي الاكرم خشية من النفاق ..!








        مسند أحمد بن حنبل ( ج 6 ص 290 )


        26532 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا أبو معاوية قال ثنا الأعمش عن شقيق عن أم سلمة قالت : دخل عليها عبد الرحمن بن عوف قال فقال يا أمه قد خفت ان يهلكنى كثرة مالي أنا أكثر قريشا مالا قالت يا بني فأنفق فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ان من أصحابي من لا يرانى بعد أن أفارقه فخرج فلقي عمر فأخبره فجاء عمر فدخل عليها فقال لها بالله منهم أنا فقالت لا ولن أبلي أحدا بعدك


        تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين



        من صحح الرواية :


        مسند أبي يعلى ( ج 12 ص 436 ) برقم ( 7003 ) قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح










        لفظ آخر للرواية :




        مسند أحمد بن حنبل ( ج 6 ص 298 )




        26591 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا أسود بن عامر ثنا شريك عن عاصم عن أبى وائل عن مسروق عن أم سلمة قالت قال النبي صلى الله عليه و سلم : من أصحابي من لا أراه ولا يرانى بعد أن أموت أبدا قال فبلغ ذلك عمر قال فأتاها يشتد أو يسرع شك شاذان قال فقال لها أنشدك بالله أنا منهم قالت لا ولن أبرئ أحدا بعدك أبدا


        تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح






        ( الجابري اليماني ) :


        مره سأل حذيفة هل هو من المنافقين قلتم تواضعا وهذا قمة السذاجة والاستهبال ..


        والآن يسأل أم سلمة في خبر ثان يؤيد الاول حينما سأل حذيفة هل كل هذا تواضع ..!


        نقول ردا عليكم إذا لازال عمر شاكا بكلام النبي الاكرم وبشارته له [ بزعمكم ] كونه مبشرا بالجنة ؟!!




        تدبروا يارعاكم الله




        يتبع ،،،




        تعليق


        • #49

          العجيبة الواحدة والاربعون :




          عمر بن الخطاب كان سيئ الخلق قاسي الكلام أهذه مواصفات خليفة ؟!!






          صحيح البخاري - باب صفة إبليس وجنوده ( ج 3 ص 1199 )




          3120 - حدثنا علي بن عبد الله حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد أن محمد بن سعد بن أبي وقاص أخبره أن أباه سعد بن أبي وقاص قال : استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه و سلم وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما استأذن عمر قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه و سلم ورسول الله صلى الله عليه و سلم يضحك فقال عمر أضحك الله سنك رسول الله قال ( عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب ) . قال عمر فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ قلن نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه و سلم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك )










          من صحح الرواية :






          مسند أبي يعلى ج 2 ص 132 برقم (810) قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح


          مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 171 171 ) رواية رقم (1472) تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


          الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/41
          خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






          الرابط :


          هنا










          القاموس المحيط - الفيروزآبادى ( ص 697 )




          الفَظُّ: الغليظُ الجانِبِ، السَّيِّئُ الخُلُقِ، القاسِي الخَشِنُ الكلامِ








          طلبة الطلبة - النفسي ( ص 132 )




          (ف ظ ظ) : ولا ينبغي للقاضي أن يكون فظا غليظا جبارا عنيدا الفظ سيئ الخلق قاسي القلب والمصدر الفظاظة من حد علم والغليظ الشديد في الكلام وقد غلظ غلظا وغلظة من حد شرف والغلظة بضم الغين لغة في الغلظة كذا عند بعضهم والصحيح أن الفظاظة خشونة القلب والغلظة قسوة القلب يدل عليه ظاهر قوله تعالى {ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك} [آل عمران: 159] أي لتفرقوا








          ( الجابري اليماني ) :




          الله تبارك وتعالى يقول :




          {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159






          أهؤلاء من عبدتم من دون الله ياوهابية ؟!!






          {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50




          يتبع ،،،




          تعليق


          • #50



            شاهد لفظاظة عمر بن الخطاب وغلظته [ مرسل بسند صحيح ]






            السنة - الخلال ( ج 3 ص 275 )




            337 - أخبرنا محمد قال أنبأ وكيع عن أبن أبي خالد عن زبيد أن أبا بكر رحمه الله لما حضره الموت أرسل إلى عمر رحمه الله يستخلفه فقال الناس تستخلف علينا عمر فظا غليظا فلو قد ولينا كان أفظ وأغلظ فما ذا تقول لربك إذا لقيته وقد استخلفت علينا عمر


            رواته ثقات غير أنه مرسل








            شاهد آخر :




            من أين أتت فظاظة عمر وغلظته ؟!!






            مجلسان لأبي بكر العنبري ، مخطوط ( ص 19 )


            18 - حدثنا أبو خليفة(الفضل بن الحباب ثقة ثبت) ، حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب (ثقة) , وسليمان بن حرب (ثقة) , وابن عائشة (ثقة) ، قالوا: حدثنا حماد بن زيد ،(ثقة ثبت) عن يزيد بن حازم (ثقة) ، عن سليمان بن يسار (ثقة) ، أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه مر بوادي ضجنان، فلما رأى كثرة من معه من الناس، قال: " أيها الناس على رسلكم، ولقد رأيتني في هذا الوادي وأنا أرعى إبلا للخطاب، وكان ما علمت فظا غليظا، فكانت أمي تكسوني نقبتها , وتزودني بمينتها من الهيد، فيا خصباه، ثم أصبحت خليفة على الناس، ليس فوقي أحد إلا الله عز وجل، ولقد كنت أحمل الحطب على أحمرة للخطاب، فأسندها إلى صدري فألقى من ذلك جهدا








            الدلائل في غريب الحديث -قاسم بن ثابت السرقسطي ( ج 2 ص 778 )


            417 - أخبرنا محمد بن علي (ثقة) ، قال: نا سعيد بن منصور (ثقة) ، قال: نا خالد بن عبد الله (ثقة ثبت) ، عن محمد بن عمرو بن علقمة (صدوق) ، عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب (ثقة) ، عن أبيه (له رؤية) ، قال: " كنا مع عمر بن الخطاب بضجنان، فقال: كنت أرعى إبلا للخطاب بهذا المكان، وكان فظا غليظا، وكنت أرعى أحيانا، وأختبط أحيانا، فأصبحت ليس فوقي إلا الله رب العالمين








            (الجابري اليماني) :


            اذا يتبين ان اخلاق عمر هي موروث أبوي لولده ويالقباحته من موروث .




            يتبع ،،،




            تعليق


            • #51

              العجيبة الثانية والاربعون :




              جهل عمر بن الخطاب بحكم من تُضرب بطنها فيسقط جنينها ...!






              صحيح البخاري ( ج 6 ص 2668 )




              6887 - حدثنا محمد أخبرنا معاوية حدثنا هشام عن أبيه عن المغيرة بن شعبة قال : سأل عمر بن الخطاب عن إملاص المرأة هي التي يضرب بطنها فتلقي جنينا فقال أيكم سمع من النبي صلى الله عليه و سلم فيه شيئا ؟ فقلت أنا فقال ما هو ؟ قلت سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( فيه غرة عبد أو أمة ) . فقال لا تبرح حتى تجيئني بالمخرج فيما قلت فخرجت فوجدت محمد بن مسلمة - فجئت به فشهد معي أنه سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( فيه غرة عبد أو أمة )


              تابعه ابن أبي الزناد عن أبيه عن عروة عن المغيرة [ ر 6509 ]


              [ ش ( لا تبرح ) لا تزل من مكانك . ( بالمخرج ) بمن يشهد لك بذلك ويخلصك مني وغرضه رضي الله عنه التثبت في الأخبار خاصة ما يتعلق بالدين وبيان الأحكام ]




              من صحح الرواية :




              الراوي: المسور بن مخرمة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2152
              خلاصة حكم المحدث: صحيح



              مسند أحمد بن حنبل ، مؤسسة قرطبة - القاهرة ، ج 4 ص 244 ، حديث رقم (18161) ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين




              الرابط :


              هنا








              (الجابري اليماني) :


              سيبقى قتل المحسن بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام ) وصمة عار في جبين عمر وعصابته الملعونة .


              اللهم صل على الصدّيقة الطاهره فاطمة الزهراء








              يتبع ،،،

              تعليق


              • #52


                العجيبة الثالثة والاربعون :





                جهل عمر بن الخطاب بحكم بحكم الجزية ..!




                اللفظ الاول :




                مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 190 )




                1657 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سفيان عن عمرو سمع بجالة يقول : كنت كاتبا لجزء بن معاوية عم الأحنف بن قيس فأتانا كتاب عمر قبل موته بسنة ان اقتلوا كل ساحر وربما قال سفيان وساحرة وفرقوا بين كل ذي محرم من المجوس وانهوهم عن الزمزمة فقتلنا ثلاثة سواحر وجعلنا نفرق بين الرجل وبين حريمته في كتاب الله وصنع جزء طعاما كثيرا وعرض السيف على فخذه ودعا المجوس فالقوا وقر بغل أو بغلين من ورق وأكلوا من غير زمزمة ولم يكن عمر أخذ وربما قال سفيان قبل الجزية من المجوس حتى شهد عبد الرحمن بن عوف ان رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذها من مجوس هجر وقال أبي قال سفيان حج بجالة مع مصعب سنة سبعين


                تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري










                اللفظ الثاني :




                مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 194 )




                1685 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرزاق أنبأنا بن جريح أخبرني عمرو بن دينار عن بجالة التميمي قال لم يرد عمر أن يأخذ الجزية من المجوس حتى شهد عبد الرحمن بن عوف : ان رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذها من مجوس هجر


                تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري رجاله ثقات رجال الشيخين غير بجالة التميمي فمن رجال البخاري








                اللفظ الثالث :




                سنن الترمذي ( ج 4 ص 146 )




                1586 - حدثنا أحمد بن منيع حدثنا أبو معاوية ن حدثنا الحجاج بن أرطأة عن عمرو بن دينار عن بجالة بن عبدة قال : كنت كاتبا لجزء بن معاوية على مناذر فجاءنا كتاب عمر أنظر مجوس من قبلك فخذ منهم الجزية فإن عبد الرحمن بن عوف أخبرني أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أخذ الجزية من مجوس هجر
                قال ابو عيسى هذا حديث حسن
                قال الشيخ الألباني : صحيح






                اللفظ الرابع :




                سنن الترمذي ( ج 4 ص 147 )




                1587 - حدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان عن عمرو بن دينار عن بجالة : أن عمر كان لا يأخذ الجزية من المجوس حتى أخبره عبد الرحمن بن عوف أن النبي صلى الله عليه و سلم أخذ الجزية من مجوس هجر وفي الحديث كلام أخر من هذا
                هذا حديث حسن صحيح
                قال الشيخ الألباني : صحيح






                الرابط :




                هنا








                (الجابري اليماني) :




                ماذا يعرف عمر بن الخطاب من شرع الله إذاً ؟!!


                لست أدري ..!


                تعليق


                • #53

                  العجيبة الرابعة والاربعون :




                  عمر يعمل خطّابه لابنته حفصه






                  3783 - حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني سالم ابن عبد الله أنه سمع عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يحدث : أن عمر بن الخطاب حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم قد شهد بدرا توفي بالمدينة قال عمر فلقيت عثمان بن عفان فعرضت عليه حفصة فقلت إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر قال سأنظر في أمري فلبث ليالي فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا . قال عمر فلقيت أبا بكر فقلت إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر فصمت أبو بكر فلم يرجع إلي شيئا فكنت عليه أوجد مني على عثمان فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه و سلم فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعلك وجدت علي حين عرضت علي حفصة فلم أرجع إليك ؟ قلت نعم قال فإنه لم يمنعني أن أرجع إليك فيما عرضت إلا أني قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد ذكرها فلم أكن لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه و سلم ولو تركها لقبلتها
                  [ 4830 ، 4836 ، 4850 ]




                  من صحح الرواية :




                  مسند أحمد بن حنبل ، ج 1 ص 12 ، ح رقم 74 ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين






                  الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: الاستيعاب - الصفحة أو الرقم: 4/399
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح




                  الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/53
                  خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                  الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3259
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح








                  الرابط :




                  هنا








                  ( الجابري اليماني ) :




                  لو كان عمر بن الخطاب من بيوت رفيعة لتكالب الناس لخطبة ابنته حفصة ولما اضطر لعرضها على الصحابة بل وصل الامر الى انه غضب من أبي بكر وعثمان لقوله [ ( فكنت عليه أوجد مني على عثمان ) ] لانه لم يقبل الزواج بإبنته ..!




                  صحابي يغضب على آخر لانه رفض ان يتزوج ابنته ..!!


                  ورحماء بينهم ..!


                  فهل كان عمر بن الخطاب من أشرف البيوت وأرفعها ؟


                  الى متى تزيفوا الحقائق يانواصب ؟


                  يتبع ،،،


                  تعليق


                  • #54



                    العجيبة الخامسة والاربعون :




                    عمر بن الخطاب يتهم النبي انه يحب فعل المشركين ..!








                    صحيح البخاري ( ج 2 ص 151 )








                    1605 - حدثنا سعيد بن أبي مريم، أخبرنا محمد بن جعفر بن أبي كثير، قال: أخبرني زيد بن أسلم، عن أبيه، أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال للركن: «أما والله، إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم استلمك ما استلمتك»، فاستلمه ثم قال: «فما لنا وللرمل إنما كنا راءينا به المشركين وقد أهلكهم الله»، ثم قال: «شيء صنعه النبي صلى الله عليه وسلم فلا نحب أن نتركه»


                    __________
                    [تعليق مصطفى البغا]
                    1528 (2/582) -[ ش (للركن) أي الحجر الأسود. (استلمك) مسك بيده وقبلك. (راءينا) من المراءاة وهي إظهار الأمر على خلاف ما هو عليه أي أظهرنا لهم به القوة ونحن في حال ضعف]
                    [ر 1520]












                    الرابط :


                    هنا








                    (الجابري اليماني ) :


                    عمر بن الخطاب يتهم الرسول الاكرم بفعل مايفعله المشركون والاغرب من هذا ..


                    اتهامه للنبي الاكرم بالاصرار والبقاء على هذا الفعل حتى بعد هلاك المشركين ..!


                    أي وقاحة وكفر أكبر من هذا ؟!




                    تعليق


                    • #55

                      العجيبة السادسة والاربعون :




                      الشياطين تفر من عمر بن الخطاب لكنها لاتفر من النبي ولا أم المؤمنين ..!!






                      سنن الترمذي ( ج 5 ص 621 )




                      3691 - حدثنا الحسن بن صباح البزار حدثنا زيد بن حباب عن خارجة بن عبد الله بن سليمان بن زيد بن ثابت أخبرنا يزيد بن رومان عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم جالسا فسمعنا لغطا وصوت صبيان فقام رسول الله صلى الله عليه و سلم فإذا حبشية تزفن (1) والصبيان حولها فقال يا عائشة تعالي فانظري فجئت فوضعت لحيي على منكب رسول الله صلى الله عليه و سلم فجعلت أنظر إليها ما بين المنكب إلى رأسه فقال لي أما شبعت أما شبعت قالت فجعلت أقول لا لأنظر منزلتي عنده إذا طلع عمر قال فارفض الناس عنها قالت فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم إني لأنظر إلى شياطين الإنس والجن قد فروا من عمر قالت فرجعت
                      قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه
                      قال الشيخ الألباني : صحيح




                      الرابط :


                      هنا






                      (1) تاج العروس ( ج 35 ص 147 ) : (زفن يزفن) زفنا: (رقص) ولعب؛ ومنه حديث قدوم وفد الحبشة: (فجعلوا يزفنون ويلعبون) ، أي يرقصون.








                      (الجابري اليماني) :


                      من يقرأ هذا الحديث الموضوع متنا يجد ان عمرهم هو النبي بل فوق نبوة نبيهم ..!


                      من عمر تفر شياطين الجن والانس .. لكنها لاتفر من خاتم الانبياء والمرسلين ... ولاتفر من ام المؤمنين ..!


                      بل نجد نبيهم وام المؤمنين تصر على مشاهدة هذا الحفل الراقص بعكس عمر ؟!!!


                      فلا يلومنا أحد لو قلنا ان نبيهم عمر وليس نبي آخر .




                      أفلا تتدبرون






                      تعليق


                      • #56

                        العجيبة السابعة والاربعون :




                        عمر بن الخطاب يضرب ابنا له لانه تكنى بأبي عيسى ؟!!




                        سنن أبي داود ( ج 2 ص 709 )




                        4963 - حدثنا هارون بن زيد بن أبي الزرقاء ثنا أبي ثنا هشام بن سعد عن زيد بن أسلم عن أبيه : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ضرب ابنا له تكنى أبا عيسى وأن المغيرة بن شعبة تكنى بأبي عيسى فقال له عمر أما يكفيك أن تكنى بأبي عبد الله ؟ فقال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم كناني فقال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وإنا في جلجتنا فلم يزل يكنى بأبي عبد الله حتى هلك .
                        قال الشيخ الألباني : حسن صحيح




                        الرابط :


                        هنا






                        (الجابري اليماني)




                        ورد في رواية ضعيفة سندا أن سبب ضرب عمر لابنه لانه تكنى بأبي عيسى لان عيسى لا أب له ..!


                        فهل يبين لنا عاقل لما ضرب عمر ابنه لانه تكنى بهذا الاسم ؟


                        وهل هناك حكم شرعي يمنع من هذه التسميه أصلا ..!


                        أي رعونة هذه ، لست أدري ..!!


                        تعليق


                        • #57

                          العجيبة الثامنة والاربعون :






                          جهل عمر بن الخطاب بإرث المرأة من دية زوجها ..!






                          سنن أبي داود ( ج 2 ص 144 )








                          2927 - حدثنا أحمد بن صالح ثنا سفيان عن الزهري عن سعيد قال : كان عمر بن الخطاب يقول الدية للعاقلة ولا ترث المرأة من دية زوجها شيئا حتى قال له الضحاك بن سفيان كتب إلي رسول الله صلى الله عليه و سلم أن أورث امرأة أشيم الضبابي من دية زوجها فرجع عمر
                          قال أحمد بن صالح ثنا عبد الرزاق بهذا الحديث عن معمر عن الزهري عن سعيد وقال فيه وكان النبي صلى الله عليه و سلم استعمله على الأعراب


                          قال الشيخ الألباني : صحيح








                          من صحح الرواية :




                          "مسند أحمد بن حنبل" ( ج 3 ص 452 ) ، ح رقم "15784" ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين






                          الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2927
                          خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]






                          الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2154
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح




                          الراوي: سعيد بن المسيب المحدث:ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 12/117
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح متصل




                          الرابط :




                          هنا






                          ( الجابري اليماني )




                          ما الذي لايجهله عمر هذا ؟!!


                          وكيف يحكم بما لم ينزل الله تعالى ويمنع الدية بلا دليل شرعي ..!!






                          تبا لمن اتبع الاهواء وحكم بها .






                          يتبع ،،،


                          تعليق


                          • #58



                            يرفع ،،،




                            نقلا عن الاخ المسامح "وفقه الله"




                            روى ابن شهرآشوب في المثالب (مخطوط) ص 336: إن عمرو بن عبد ود رآى بيد عمر بن الخطاب (يوم الخندق) قوسا فقال: يا بن صهاك، واللات لئن نقل عن يدك سهم لأقطعنها فتناثر النبل من يده ورجع القهقرى.




















                            تعليق


                            • #59

                              العجيبة التاسعة والاربعون :




                              عمر بن الخطاب مهندس اوضاع جديده للصلاة ..!




                              مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 32 )




                              217 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سليمان بن داود أبو داود ثنا سلام يعني أبا الأحوص عن سماك بن حرب عن سيار بن المعرور قال سمعت عمر رضي الله عنه يخطب وهو يقول : إن رسول الله صلى الله عليه و سلم بنى هذا المسجد ونحن معه المهاجرون والأنصار فإذا اشتد الزحام فليسجد الرجل منكم على ظهر أخيه ورأى قوما يصلون في الطريق فقال صلوا في المسجد


                              تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح






                              وورد في المصنف لابن ابي شيبه ( ج 1 ص 265 ) ح رقم ( 2741 ) من طريق :




                              حدثنا أبو معاوية (ثقة)، عن الأعمش (ثقة حافظ) ، عن المسيب بن رافع (ثقة) ، عن زيد بن وهب ( ثقة) مثله ..




                              من صحح الرواية :






                              الراوي: [سيار بن المعرور] المحدث:النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 2/815
                              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                              الراوي: - المحدث:النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 4/558
                              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                              الراوي: سيار بن المعرور المحدث:ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 4/687
                              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






                              الراوي: - المحدث:ابن الملقن - المصدر: تحفة المحتاج - الصفحة أو الرقم: 1/529
                              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






                              الراوي: [زيد بن وهب] المحدث:العظيم آبادي - المصدر: عون المعبود - الصفحة أو الرقم: 4/170
                              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                              الرابط :


                              هنا




                              (الجابري اليماني)


                              ياوهابيه هل يصح السجود على ظهر الانسان ؟


                              ولو صح كيف ستكون هيئة السجود على الظهر ..!!


                              تخيلوا معي المنظر ..!


                              كيف ستصل جبهة المصلي الى ظهر من هو أمامه ؟!!!!


                              الاولى ان تكون الرواية بلفظ ( السجود على عجيزة أخيه ) فهو أقرب الى الصحة والجنون بنفس الوقت


                              حمقى كأسيادكم






                              يتبع ،،،


                              تعليق


                              • #60

                                العجيبة الخمسون :




                                نهي عمر بن الخطاب عن تعلم اللغات ..!








                                اللفظ الاول :




                                الأدب لابن أبي شيبة ( ج 1 ص 154 )


                                54 - حدثنا ابن نمير، حدثنا العمري، عن نافع، عن ابن عمر: " أنه كره رطانة الأعاجم








                                اللفظ الثاني :




                                السنن الكبرى للبيهقي ( ج 9 ص 392 )






                                18861 - أخبرنا أبو طاهر الفقيه(ثقة) ، أنبأ أبو بكر القطان(ثقة) ، ثنا أحمد بن يوسف السلمي(حافظ ثقة) ، ثنا محمد بن يوسف(ثقة) ، ثنا سفيان(ثقة حافظ ) ، عن ثور بن يزيد(ثقة ثبت) ، عن عطاء بن دينار(ثبت حجة) ، قال: قال عمر رضي الله عنه: " لا تعلموا رطانة الأعاجم ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم , فإن السخطة تنزل عليهم "




                                من صحح الرواية :




                                الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 1/511
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


                                الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن القيم - المصدر: أحكام أهل الذمة - الصفحة أو الرقم: 1247/3
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


                                الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 3/417
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


                                الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن كثير - المصدر: مسند الفاروق - الصفحة أو الرقم: 2/494
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


                                الراوي: عطاء بن دينار المحدث:ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/325
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                                الرابط :


                                هنا










                                (الجابري اليماني)




                                منع عمر بن الخطاب تدوين السنة بحجة الخوف من اختلاطها بالقرآن أو ينشغلوا بها عن قراءة القرآن ..!


                                فهل سبب منعه لتعلم اللغات الاخرى خوفا ان تختلط باللغة العربية أو ينشغلوا بها عن اللغة العربية وهم عرب أقحاح ؟!!








                                هل كانت سيرة عمر بن الخطاب موافقة للنبي الاكرم في هذا الامر أم لا ؟






                                صحيح ابن حبان ( ج 16 ص 84 )




                                7136 - أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم حدثنا يوسف بن موسى حدثنا جرير عن الأعمش عن ثابت بن عبيد عن زيد بن ثابت قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أتحسن السريانية ) ؟ قلت : لا قال : ( فتعلمها فإنه تأتينا كتب ) قال : فتعلمتها في سبعة عشر يوما
                                قال الأعمش : كانت تأتيه كتب لا يشتهي أن يطلع عليها إلا من يثق به


                                قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح






                                من صحح الحديث :


                                الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/364
                                خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


                                الرابط :


                                هنا






                                الحاكم في مستدركه ( ج 3 ص 477 ) ، ح رقم "5781" ، صحيح إن كان ثابت بن عبيد سمعه من زيد بن ثابت و لم يخرجاه
                                تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح إن كان ثابت سمعه من زيد








                                يتبع ،،،






                                تعليق

                                يعمل...
                                X