إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فؤائد الحوار مع الشيخ العبادي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الأخ كبرت كلمة المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأيت موضوعكم الكريم وأحببت أن أشارك معكم ونرجوا أن تتقبلوا مشاركتي
    السيد الخوئي لا يعمم النصب على جميع المخالفين أنظر ماذا يقول السيد (رحمه الله تعالى) :
    (
    وفى بعضها: ان الناصب ليس من نصب لنا أهل البيت، لانك لاتجد أحدا يقول: انا أبغض محمدا وآل محمد ولكن ان الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا (4) والجواب عن ذلك ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي إلا ان ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف، حيث لادليل على نجاسة كل ناصب، فان النصب انما يوجب النجاسة فيما إذا كان لهم - ع - وأما النصب لشيعتهم فان كان منشأه حب الشيعة لامير المؤمنين وأولاده - ع - ولذلك نصب لهم وابغضهم فهو عين النصب للائمة - ع - لانه اعلان لعداوتهم ببغض من يحبهم. وأما إذا كان منشأه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي - ص - من غير ان يستند إلى حبهم لاهل البيت - ع - بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده - ع - فهذا نصب للشيعة دون الائمة - ع - إلا أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه لما تقدم من الاخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفين فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للائمة - ع -" الثالث ": ان أهل الخلاف منكرون لما ثبت بالضرورة من الدين وهو ولاية أمير المؤمنين - ع - حيث بينها لهم النبي - ص - وأمرهم بقبولها ومتابعتها وهم منكرون لولايته - ع - وقد مر أن انكار الضروري يستلزم الكفر والنجاسة. وهذا الوجه وجيه بالاضافة إلى من علم بذلك وانكره، ولا يتم بالاضافة إلى جميع أهل الخلاف، لان الضروري من الولاية إنما هي الولاية بمعنى الحب والولاء، وهم غير منكرين لها - بهذا المعنى - بل قد يظهرون حبهم لاهل البيت عليهم السلام. وأما الولاية بمعنى الخلافة فهي ليست بضرورية بوجه وإنما هي مسالة نظرية وقد فسروها بمعنى الحب والولاء ولو تقليدا لآبائهم وعلمائهم وانكارهم للولاية بمعنى الخلافة مستند إلى الشبهة كما عرفت، وقد أسلفنا ان انكار الضروري انما يستتبع الكفر والنجاسة فيما إذا كان مستلزما لتكذيب النبي - ص - كما إذا كان عالما بان ما ينكره مما ثبت من الدين بالضرورة وهذا لم يتحقق في حق أهل الخلاف لعدم ثبوت الخلافة عندهم بالضرورة لاهل البيت - ع - نعم الولاية - بمعنى الخلافة - من ضروريات المذهب لامن ضروريات الدين. هذا كله بالاضافة إلى أهل الخلاف. ومنه يظهر الحال في سائر الفرق المخالفين للشيعة الاثنى عشرية من الزيدية، والكيسانية، والاسماعيلية، وغيرهم،)

    هنا كلام السيد (رحمه الله) واضح جداً ولا يحتاج للشرح وقول أن السيد يعمم النصب على جميع أهل الخلاف خطأ ونابع عن جهل فهو لا يعمم النصب على جميع المخالفين هداكم الله .
    ودمتم في رعاية الله
    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
    الحسيني

    تعليق


    • #17
      العضو الحسن الحسيني
      جميل مشاركتك في الحوار
      لكن انت مخطئ وياليت اذا اخطات ووضح لك الحق ان تقول انا اخطات
      ولكي تتعرف على خطاك
      اسالك سؤال
      السيد الخوئي يقسم النواصب الى قسمين
      ناصبي نجس وناصبي غير نجس
      الان اريد منك ان تعطيني مثال لك منهما

      تعليق


      • #18
        الأخ كبرت كلمة المحترم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أنا لست بمخطأ وأنصحك تراجع كلام السيد بتمعن لأنك أنت من أخطأت أما النجس والغير نجس
        فالنجس هو من ينصب العداء لأهل البيت أو للشيعة لأنهم يوالون أهل البيت وبغضهم بسبب محبتهم لأهل البيت وموالاتهم
        والغير نجس من ينصب العداء للشيعة الناشئ عن مخالفتهم وعدم متابعتهم لمن يرونهُ خليفة النبي من غير أن يستند الى حبهم لأهل البيت (أي الشيعة) كما قال السيد الخوئي :
        ((
        وأما إذا كان منشأه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي - ص - من غير ان يستند إلى حبهم لاهل البيت - ع - بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده - ع - فهذا نصب للشيعة دون الائمة - ع - إلا أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه لما تقدم من الاخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفين فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للائمة - ع -))

        ودمتم في رعاية الله
        تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
        تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
        أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
        وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

        للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
        الحسيني

        تعليق


        • #19
          العضو الحسن الحسيني
          انت لم تحسن الفهم لكلام الخوئي
          لكي تفهم ما يريد الخوئي ان يوصله
          اقرا جيد سبب شرحه
          ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي
          ثم بدا يفصل
          ولو كان يريد ماتقول
          لم يربط الكلام بالمتابعة
          وربطة بالمخالفة بالمتابعة دليل على نصب كل مخالف لهم وهذا واضح في بداية شرحه واعيده
          ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي إ

          تعليق


          • #20
            الأخ كبرت كلمة المحترم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            العضو الحسن الحسيني
            انت لم تحسن الفهم لكلام الخوئي

            لا عزيزي أنا فاهمه جيد جداً ولا أحتاج أن تشرحه لي لكنك ومع الأسف عقلك ومع أحرامي لك لا يستوعب بسرعة ولا تدخل له المعلومة بسرعة .

            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة

            لكي تفهم ما يريد الخوئي ان يوصله

            اقرا جيد سبب شرحه
            ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي
            ثم بدا يفصل
            ولو كان يريد ماتقول
            لم يربط الكلام بالمتابعة
            وربطة بالمخالفة بالمتابعة دليل على نصب كل مخالف لهم وهذا واضح في بداية شرحه واعيده
            ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي إ
            هذا كلام يضحك الثكلى فالجاهل لا يقول بهِ كيف يعني أنه يعمم النصب وكما نقلت لك أنه لا يعمم النصب على كل المخالفين
            الآن أنت مفلس ودليلك الوحيد هو قول السيد (
            ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي ) هذا هو دليلك الوحيد أقول أخي هذا من الخطأ أنك بتر كلام السيد ولا تقرأ الذي بعده وقبله
            أنظر ماذا يقول السيد (قدس الله نفسه الزكية) :
            ((
            وفى بعضها: ان الناصب ليس من نصب لنا أهل البيت، لانك لاتجد أحدا يقول: انا أبغض محمدا وآل محمد ولكن ان الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا (4) والجواب عن ذلك ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي))

            فهنا روى رواية لأهل البيت تقول أن الناصب من نصب للشيعة لأنهم يوالون أهل البيت ولمحبتهم لأهل البيت وأما قوله المخالف للأئمة عليهم السلام فهذا يختلف مع كون الأختلاف في المذهب أي أنه مخالف للأئمة مختلف عن أنه مخالف المذهب وطبعاً مخالف الأئمة وناكر واحد منهم هو ناصب فهل أنت تنكر واحد منهم ؟
            ودمتم في رعاية الله
            تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
            تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
            أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
            وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

            للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
            الحسيني

            تعليق


            • #21
              العضو الحسن الحسيني
              عذراً انت من بتر كلام السيد الخوئي اقرا من الاول
              الثاني ": ما ورد في جملة من الروايات من ان المخالف - ع - ناصب (* 3) وفى بعضها: ان الناصب ليس من نصب لنا أهل البيت، لانك لاتجد أحدا يقول: انا أبغض محمدا وآل محمد ولكن ان الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا (4) والجواب عن ذلك ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصب
              فهو يقول الجواب عن هذه الروايات ان كل مخالف للائمة ناصب
              وعلى فكرة هذه النقطة الثانية يعنى هناك نقطة اولى واصل الموضوع
              هو يبحث نجاسة اهل السنة فيقول

              وما يمكن أن يستدل به على نجاسة المخالفين وجوه ثلاثة
              مع انه لا يرى نجاستهم لكن كان يذكر نقاط ممكن تدل على ذلك
              والجواب على سؤالك هل انكر واحد منهم
              الجواب
              نعم وجميع اهل السنة ينكرون مهديكم المنتظر

              تعليق


              • #22
                الأخ كبرت كلمة المحترم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                نعم كلام السيد واضح جداً وكلام الأئمة واضح جداً هو من خالف وأنكر الأئمة وليس من خالف المذهب وروايات عن الأئمة أن الناصب من نصب العداء للشيعة لأنهم يوالون آل محمد
                أما قوله (والجواب عن ذلك ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصب)
                نعم يقول مخالف ومنكر للأئمة وليس مخالف للمذهب هو ناصب هل وصلت الفكرة ؟
                ثم تقول (
                هو يبحث نجاسة اهل السنة فيقول
                )
                هنا نطالب بالدل على أن السيد الخوئي (قدس الله نفسه الزكية) يبحث في نجاسة أهل السنة بالذات تحديداً أنا أعرف أنك لن تأتي بالدليل لأن لا يوجد مثل هكذا الكلام فلهذا أطمئن لا أقول عنك مدلس لأنك جاهل وأذا كنت جاهل فعندي لس مدلس لأن لا عتب على الجاهل (ما حاججني جاهل الا غلبني) فحتى لا يعتب علي أحد ويقول أوقعت وأثبت تدليس جاهل فلهذا السبب أنا لا أتخذ هذا الأسلوب معك ولو كنت رجل ذو علم لعريتك أمام الناس ولبينت أن لا دليل لديك وأنك مدلس لكن الجاهل لا أعتب عليه .
                أما قولك (
                نعم
                وجميع اهل السنة ينكرون مهديكم المنتظر)
                هنا أيضاً كلامك لا دليل عليه يعني أنت مدلس لكن لا أطلب منك الدليل لأنني أعرف أن لا دليل لديكك لكن هناك مسأله مهمه يجب أن أبينها لك بما أنك جاهل وهذا ليس بعيب كما تقول
                أن أهل السنة لا ينكرون الأمام المهدي المنتظر (روحي لتراب مقدمه الفداء) وأنما ينكرون أنه حي باقٍ وسيخرج ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً أي أنهم يعترفون بالأمام أنه من ذرية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأنه أبن الأمام الحسن العسكري لكنهم ينكرون انه حي باقٍ وهذا ليس أنكاراً مطلق لهُ هل وصلت الفكرة ؟
                ودمتم في رعاية الله
                تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                الحسيني

                تعليق


                • #23
                  العضو الحسن الحسيني
                  تقول
                  لكنهم ينكرون انه حي باقٍ وهذا ليس أنكاراً مطلق لهُ
                  اشكرك على هذه الرخصة التى اجتهد بها من اجلنا
                  فانت ارحم من السيد الخوئي الذى لم يقل ذلك
                  الحوار ليس تاليف واهواء
                  الحوار عقيدة ودليل واقوال اهل العلم
                  اين قال الخوئي ذلك

                  تعليق


                  • #24
                    الأخ كبرت كلمة المحترم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                    العضو الحسن الحسيني
                    تقول
                    اشكرك على هذه الرخصة التى اجتهد بها من اجلنا
                    فانت ارحم من السيد الخوئي الذى لم يقل ذلك
                    الحوار ليس تاليف واهواء
                    الحوار عقيدة ودليل واقوال اهل العلم
                    اين قال الخوئي ذلك

                    حقيقةً أضحكتني بردك هذا أقول قبل أن ترد حاول أن تركز قليلاً لأنك بدأت تخلط بالأمور
                    الآن ما دخل الأمام المهدي (عجل الله فرجه) بكلام السيد الخوئي أنا قلت لك أن السيد الخوئي يقول من أنكر أو خالف الأئمة هو ناصب وقلت لك أنهُ يقصد منكر ومخالف الأئمة وليس مخالف المذهب ناصب فقلت لك هل تنكر أحد من الأئمة قلت لي نعم أننا ننكر المهدي وهذا كلام عن جهل فأنتم تعترفون بالأمام المهدي (عجل الله فرجه) أنه من ذرية الرسول وأنه أبن الأمام العسكري (عليه السلام) ولكن تختلفون مع الشيعة أنه حيٌ باقِ الى يومنا هذا فهذا ليس بأنكار لهُ أرجو أن تكون الفكرة وصلت ركز ركز على كلامي قبل أن تجيب .
                    ودمتم في رعاية الله
                    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                    الحسيني

                    تعليق


                    • #25
                      العضو الحسن الحسيني
                      الان اريد احد من علماءنا قال هذا
                      فأنتم تعترفون بالأمام المهدي (عجل الله فرجه) أنه من ذرية الرسول وأنه أبن الأمام العسكري (عليه السلام)

                      تعليق


                      • #26
                        الأخ كبرت كلمة المحترم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                        العضو الحسن الحسيني
                        الان اريد احد من علماءنا قال هذا


                        قد اعترف علماء كثيرون من أهل السنة بولادة الامام المهدي (عجل الله فرجه)، فراجع كتاب (دفاع عن الكافي 1/ 568) للسيد ثامر العميدي ، فقد ذكر فيه مائة وثمانية وعشرين شخصاً من أهل السنة من الذين اعترفوا بولادة الامام المهدي (عجل الله فرجه) مع ترتيبهم بحسب القرون ، ونحن نقتصر على ذكر بعضهم :
                        1- سهل بن عبد الله البخاري ت 341 هـ (سر السلسلة العلوية: 39).
                        2- الخوارزمي ت 387 هـ (مفاتيح العلوم : 32 طبعة ليدن / 1895م).
                        3- يحيى بن سلامة الخصفكي الشافعي ت 568 هـ ، كما في (تذكرة الخواص للعلاّمة سبط ابن الجوزي: 360).
                        4- عبد الله بن محمد المفارقي ت 590 هـ، المعروف بابن الأزرق في (تاريخ ميافارقين)، كما في (وفيات الاعيان لابن خلكان 4 : 176 / 562).
                        5- فريد الدين النيشابوري الهمداني ت 627 هـ (مظهر الصفات)، كما في (ينابيع المودّة 3 : 141- باب 87) .
                        6- سبط ابن الجوزي ت 654 هـ (تذكرة الخواص : 363) .
                        7- محمد بن يوسف الكنجي الشافعي ت 658 هـ (كفاية الطالب / الصفحة الاخيرة).
                        8- ابن خلكان ت 681 هـ (وفيات الاعيان 4 : 176 / 562) .
                        9- عزيز بن محمد النسفي الصوفي ت 686 هـ في (رسالته)، كما في (ينابيع المودّة 3 : 143 باب 87).
                        10- كمال الدين عبد الرزاق الكاشاني ت 730 هـ (تحفة الإخوان في خصائص الفتيان)، كما في كتاب (سر جشمه تصوّف در ايران/ لسعيد النفيسي : 216).
                        11- الجويني الحموئي الشافعي ت 732 هـ (فرائد السمطين 2 : 337).
                        12- اسماعيل بن علي أبو الفداء ت 732 هـ (المختصر في أخبار البشر 2 : 45/ حوادث سنة 253 هـ).
                        13- شمس الدين محمّد الذهبي ت 748 هـ (العبر في خبر من غبر 2 : 31 ط الكويت).
                        14- صلاح الدين الصفدي ت 764 هـ (الوافي بالوفيات 2 : 336).
                        15- محب الدين أبو الوليد محمّد بن شحنة الحلبي الحنفي ت 815 هـ (روضة المناظر في أخبار الأوائل والأواخر 1 : 294 ، مطبوع في حاشية مروج الذهب بمصر سنة / 1303 هـ) .
                        16- ابن الصباغ المالكي ت 855 هـ (الفصول المهمّة / الفصل الثاني عشر : 287).
                        17- سراج الدين محمّد الواسطي الرفاعي ت 885 هـ (صحاح الأخبار في نسب السادة الفاطميّة الاخيار : 143/ طبع مصر لسنة / 1306 هـ).
                        18- شمس الدين محمّد بن طولون الحنفي ت 953 هـ (الائمة الاثنا عشر : 117).
                        19- حسين الدياربكري القاضي ت 966 هـ (تاريخ الخميس 2 : 343).
                        20- عبد الوهاب الشعراني الشافعي ت 973 هـ (اليواقيت والجواهر 2 : 143 ط مصر لسنة 1378 هـ).
                        21- أحمد الهيتمي الشافعي ت 974 هـ (الصواعق المحرقة ط الاولى ص207 ، ط الثانية ص124 ، ط الثالثة ص313).
                        22- أحمد القرماني الحنفي ت 1019هـ (أخبار الدول وآثار الاول 1 : 353 الفصل 11).
                        23- ابن عماد الدمشقي الحنبلي ت 1089 هـ (شذرات الذهب 2 : 148 في حوادث سنة 260 هـ).
                        24- عبد الملك المكي العصامي ت 1111 هـ (سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي 4 : 137).
                        25- عبد الله الشبراوي الشافعي ت 1171 هـ (الإتحاف بحب الاشراف : 68).
                        26- عباس بن علي المكّي ت 1180 هـ (نزهة الجليس ومنية الأديب الأنيس 2 : 128 ط القاهرة).
                        27- محمّد بن علي الصبان الشافعي ت 1206 هـ (اسعاف الراغبين : 140).
                        ودمتم في رعاية الله
                        التعديل الأخير تم بواسطة الحسن الحسيني ; الساعة 01-07-2013, 06:27 PM. سبب آخر:
                        تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                        تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                        أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                        وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                        للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                        الحسيني

                        تعليق


                        • #27
                          الأخ كبرت كلمة المحترم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          العضو الحسن الحسيني
                          الان اريد احد من علماءنا قال هذا

                          أن هذا الكلام يعرفه الطفل فأنت الآن أن سئلت طفل منكم فسوف يقول لك أن الأمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) أنه من ذرية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو أبن الأمام الحسن العسكري وهؤلاء علماءك ذكرت بعضهم فراجع كتاب (دفاع عن الكافي 1/ 568) للسيد ثامر العميدي ، فقد ذكر فيه مائة وثمانية وعشرين شخصاً من أهل السنة من الذين اعترفوا بولادة الامام المهدي (عجل الله فرجه) مع ترتيبهم بحسب القرون .
                          وأنا ذكرت بعضهم وليس كلهم وأنت غيرت الموضوع لأنك مفلس غيرته من تعميم النصب الى الأمام المهدي (عجل الله فرجه) لكن لا أعتب عليك فالجاهل يجب أن أسايره وأبين له وأعطيه الأدله

                          واذا أردت ان تقف على عقيدة السنة والشيعة في مسألة المهدي (عليه السلام) فعليك ان ترجع الى الكتب التالية لمحققي السنّة ومحدّثيهم:
                          1- صفة المهدي / للحافظ أبي نعيم الاصفهاني .
                          2- البيان في أخبار صاحب الزمان / للكنجي الشافعي .
                          3- البرهان في علامات مهدي آخر الزمان / لملاّ علي المتقي الهندي .
                          4- العرف الوردي في أخبار المهدي / للحافظ السيوطي .
                          5- القول المختصر في علامات المهدي المنتظر / لابن حجر .
                          6- عقد الدرر في أخبار الامام المنتظر / للشيخ جمال الدين الدمشقي .
                          فهذهِ كتب كاملة من علماءكم يقفون عند مسألة الأمام المهدي (عجل الله فرجه)
                          ودمتم في رعاية الله
                          تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                          تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                          أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                          وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                          للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                          الحسيني

                          تعليق


                          • #28
                            العضو الحسن الحسيني
                            لازلنا ننتظر واحد من علماء السنة يقول
                            فأنتم تعترفون بالأمام المهدي (عجل الله فرجه) أنه من ذرية الرسول وأنه أبن الأمام العسكري (عليه السلام)
                            هات العالم مع النقل

                            تعليق


                            • #29
                              الأخ كبرت كلمة المحترم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              حقيقةً لا أعتب عليك فأنك جاهل والجاهل لا عتب عليه
                              نقلت لك كل هذه المصادر والآن تقول لي أعطني المصادر هل أنت عاقل ؟ سبحان الله .
                              جيد أنقل لك نص واحد وهو في كتاب (العبر في خبر من غير) للحافظ الذهبي في أخبار سنة (
                              سنة خمس وستين ومائتين) أنظر ما يقول :
                              وفيها محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم، الذي تلقبه الرفضة الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي وبالمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان، وهو خاتمة الاثني عشر. وضلال الرافضة ما عليه مزيد. فإنهم يزعمون أنه دخل السرداب الذي بسامرا فاختفى وإلى الآن، وكان عمره لما عدم تسع سنين أو دونها.


                              وأقول راجع المصادر التي ذكرتها لك فكلها تذكر الأمام (عجل الله فرجه)
                              وهنا قد بان أفلاسك عندما تركت الموضوع وأنتقلت الى الأمام (عجل الله فرجه)
                              وعلى العموم لا يوجد أي مانع أن تهرب ليس في هذا مشكلة علماءك هربوا الآن أنت الجاهل الذي لا عيب في هذا كما تقول لا تهرب أصلاً عيب على أحدكم أن لم يهرب .
                              على العموم أسأل الله أن يهديكم ويوفقكم
                              ودمتم في رعاية الله
                              تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                              تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                              أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                              وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                              للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                              الحسيني

                              تعليق


                              • #30
                                العضو الحسن الحسيني
                                جميل
                                اشرح لي كلام الذهبي ماذا استفدت انت منه

                                تعليق

                                يعمل...
                                X