إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فؤائد الحوار مع الشيخ العبادي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    الأخ كبرت كلمة المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
    العضو الحسن الحسيني
    جميل ورائع كلامك
    لكن الشيعة يتبعون الخوئي
    لايتبعونك

    طبعاً آثار الأحباط والصدمة واضحة جداً والأفلاس بان
    أولاً أحبائي قال أن السيد الخوئي يعمم النصب فأجبته فقال نحن ننكر الأمام المهدي فهذا عين الجهل وأجبته ثم قال من العلماء الذين قالوا انه أبن الامام الحسن العسكري ومن عترة رسول الله فأجبته ثم قال بكل غباء أن المهدي يختلف عن محمد بن الحسن وهذا عين الجهل فأجبته ثم قال ماذا يلقبون أهل السنة الأمام فأجبته فهذه أسئلة الصغار يعرفون جوابها فرجع الآن بعد هذا ليكرر نفس السؤال
    الآن هو مفلس لم ينقل ما الذي خالف من كلامي كلام السيد الخوئي وما هو رأيه في هذه المسألة لأنه يريد تضييع الوقت والتهريج لكن لا بأس أنا أسايره وأقول ماذا قال السيد الخوئي وما هو رأيه ننتظره منكم
    تفضل
    ودمتم في رعاية الله
    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
    الحسيني

    تعليق


    • #62
      العضو الحسن الحسينيهناك فرق بين كلامك وكلام السيد الخوئيانت فصلت وقلت انكار مطلق وغير مطلقوالسيد الخوئي لم يذكر المطلق وغير المطلق
      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 03-07-2013, 01:04 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #63
        الأخ كبرت كلمة المحترم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
        العضو الحسن الحسينيهناك فرق بين كلامك وكلام السيد الخوئيانت فصلت وقلت انكار مطلق وغير مطلقوالسيد الخوئي لم يذكر المطلق وغير المطلق
        هات كلام السيد الخوئي وكفاك لغواً ههه نريد أن نعرف رأي السيد الخوئي في هذا
        تفضل أنقل كلامه ورأيه
        ودمتم برعاية الله
        تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
        تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
        أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
        وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

        للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
        الحسيني

        تعليق


        • #64
          العضو الحسن الحسيني
          نقلت لك ما قاله السيد الخوئي
          مسلمين في النيا كفار في الاخرة
          وقلت انت ان الله غفور ر حيم
          وان حسابنا على الله وكفرنا مقابل الامامة
          والخوئي يقول كفار الاخرة
          وكفركم مقابل الامامة كان في الدنيا
          فلا نعلم
          هل حسابنا على الله ام نحن كفار

          تعليق


          • #65
            العضو الحسن الحسيني
            لايحتاج ان انقل راي الخوئي
            فهناك انكار مطلق
            وانكار غير مطلق
            انت نقلته لنا

            تعليق


            • #66

              الاخ كبرت كلمة المحترم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
              العضو الحسن الحسيني
              نقلت لك ما قاله السيد الخوئي
              مسلمين في النيا كفار في الاخرة
              وقلت انت ان الله غفور ر حيم
              وان حسابنا على الله وكفرنا مقابل الامامة
              والخوئي يقول كفار الاخرة
              وكفركم مقابل الامامة كان في الدنيا
              فلا نعلم
              هل حسابنا على الله ام نحن كفار
              أخي كلام العلماء وكلامي في مستوى من الثقافة فأنت بدأت تخلط بين الأمور لأنك جاهل لا تفهم كلامي وكلام السيد
              مسألة الأنكار والخلاف للأئمة حول النصب وهو موضوعك حول تعميم النصب
              وأما الكفر يدور حول الأمامة والولاية فما دخل الكفر بالنصب
              أخي السيد الخوئي يقول

              ((والجواب عن ذلك أن غاية ما يمكن استفادته من هذه الأخبار أن كل مخالف للأئمة (عليهم السلام) ناصبي إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب))
              طبعاً هذا ليس رأي السيد الخوئي بدايةً وإنما قال أن ما يستفاد من الأخبار لكن أجيب عليك
              هو يعبر عنها اخبار ان المخالف لاهل البيت ناصبي على اعتبار ان النواصب في عهد الائمة وبعدهم كانوا متواجدين دائما يسفكون دماء اهل البيت وشيعتهم فالروايات تتحدث عنهم وهذا لا ينطبق على بعض الفرق الموجوده اليوم
              وأنظر ما يسند كلامنا أنه لم يقل مخالف للمذهب وإنما قال مخالف للأئمة
              فأنتم الآن لا تنكرون الأئمة .
              فهمت الآن ؟
              أما قضية الكفر أقول أن السيد يقول أنهم مسلمين في الدنيا يقول سميناهم مسلم الآخرة هذا متفق عليه ولا أحد في الدنيا يخرجكم عن الملة ويقول أنكم غير مسلمين يقول كافر الآخرة هنا كما وضحت الكفر في قبال الأمامة أي أنهم كفار في الأمامة والولاية وليس الكفر في قبال الأسلام لأنكم لا تنكرون الأمامة والولاية جحوداً ويرجع الأنكار الى أنكار الرسالة فبهذا كفرتم
              هل فهمت الآن ؟
              ودمتم في رعاية الله
              تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
              تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
              أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
              وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

              للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
              الحسيني

              تعليق


              • #67
                العضو الحسن الحسيني
                ((والجواب عن ذلك أن غاية ما يمكن استفادته من هذه الأخبار أن كل مخالف للأئمة (عليهم السلام) ناصبي إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب))
                طبعاً هذا ليس رأي السيد الخوئي بدايةً وإنما قال أن ما يستفاد من الأخبار
                هذا مايستفيده الخوئي من الاخبار
                فكيف لايكون رايه سياتي باخبار جديدة
                ام سيخالف الاخبار
                التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 04-07-2013, 12:16 AM. سبب آخر:

                تعليق


                • #68
                  الأخ كبرت كلمة المحترم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                  العضو الحسن الحسيني
                  ((والجواب عن ذلك أن غاية ما يمكن استفادته من هذه الأخبار أن كل مخالف للأئمة (عليهم السلام) ناصبي إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب))
                  طبعاً هذا ليس رأي السيد الخوئي بدايةً وإنما قال أن ما يستفاد من الأخبار
                  هذا مايستفيده الخوئي من الاخبار
                  فكيف لايكون رايه سياتي باخبار جديدة
                  ام سيخالف الاخبار
                  يقول السيد ما يمكن الأستفادة من الأخبار ولم يقل هذا رأيي فأنت قد قلت أنه رأيه فأحببت أن أبين انك مخطأ
                  وثانياً أنا فسرت لك الكلام
                  المشاركة الأصلية بواسطة الحسن الحسيني مشاهدة المشاركة
                  الاخ كبرت كلمة المحترم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  طبعاً هذا ليس رأي السيد الخوئي بدايةً وإنما قال أن ما يستفاد من الأخبار لكن أجيب عليك
                  هو يعبر عنها اخبار ان المخالف لاهل البيت ناصبي على اعتبار ان النواصب في عهد الائمة وبعدهم كانوا متواجدين دائما يسفكون دماء اهل البيت وشيعتهم فالروايات تتحدث عنهم وهذا لا ينطبق على بعض الفرق الموجوده اليوم
                  وأنظر ما يسند كلامنا أنه لم يقل مخالف للمذهب وإنما قال مخالف للأئمة
                  فأنتم الآن لا تنكرون الأئمة .
                  لكنك لا جواب لديك فتحب أن تضيع الوقت لأنك مفلس لكن لا تهتم قلت لك أنني أسايرك أنت تتدلل علي لكن أقول تدلل عزيزي أنا دائماً أدللكم وكلكم تحبونني لأنني أدللكم فمن حقك هذا
                  الآن هل يوجد شيء آخر ؟
                  ودمتم في رعاية الله
                  التعديل الأخير تم بواسطة الحسن الحسيني ; الساعة 04-07-2013, 12:59 AM. سبب آخر:
                  تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                  تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                  أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                  وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                  للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                  الحسيني

                  تعليق


                  • #69
                    العضو الحسن الحسيني
                    يقول السيد ما يمكن الأستفادة من الأخبار ولم يقل هذا رأيي أ
                    جميل
                    الان نريد ان نعرف
                    اين قال السيد الخوئي
                    هذا رايي في الموضوع عشان نعرف رايه
                    تفضل انقله لنا وهو يقول هذا رايي

                    تعليق


                    • #70
                      الأخ كبرت كلمة المحترم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                      المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                      العضو الحسن الحسيني

                      يقول السيد ما يمكن الأستفادة من الأخبار ولم يقل هذا رأيي أ
                      جميل

                      الان نريد ان نعرف
                      اين قال السيد الخوئي
                      هذا رايي في الموضوع عشان نعرف رايه
                      تفضل انقله لنا وهو يقول هذا رايي
                      الظاهر أنك من الصدمة بدأت لا تقرأ جيداً
                      الأخوة الأعزاء هل رأيتم كيف كبرت كلمة ظهرت عليه آثار الصدمة
                      أخ كبرت كلمة أنظر الى عبارتي جيداً وأنت الذي نقلتها

                      ((يقول السيد ما يمكن الأستفادة من الأخبار ولم يقل هذا رأيي))
                      فهمت الآن أنا قلت لم يقل السيد هذا رأيي بل قال ما يمكن الأستفادة
                      فهمت الآن
                      ساعدك الله وقومك بالسلامه
                      ودمتم في رعاية الله
                      تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                      تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                      أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                      وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                      للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                      الحسيني

                      تعليق


                      • #71
                        العضو الحسن الحسيني
                        فهمت
                        الان نريد ان نعرف راي الخوئي في المسالة
                        تفضل انقله لنرى هل قال هذا رايي

                        تعليق


                        • #72
                          الأخ كبرت كلمة المحترم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          العضو الحسن الحسيني
                          فهمت
                          الان نريد ان نعرف راي الخوئي في المسالة
                          تفضل انقله لنرى هل قال هذا رايي
                          أنا أشك أنك فهمت أنا قلت لك أن السيد قال هذه الأخبار ما يمكن الأستفادة منها كذا وكذا ولم يقل هذا رأيي لماذا لا تفهم عقلك هذا لماذا لا يستلم الأيعاز بسرعة الا أذا أنت غير عربي ولا تفهم العربية
                          أنا قلت أن السيد لم يقل هذا رأيي لم يقل هذا رأيي فهمت الآن
                          الآن أبين لكم أخواني ما هو رأي السيد الخوئي في مسألة النصب لنكتب كلامه من البداية ونعلق عليه
                          ((الثاني : ما ورد في جملة من الروايات من أن المخالف ناصب(1) وفي بعضها : «أن الناصب ليس من نصب لنا أهل البيت ، لأنك لا تجد أحداً يقول : أنا اُبغض محمّداً وآل محمّد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا» .))


                          الكلام واضح يقول أن الناصب من نصب لشيعتنا لأنهم يوالونا هل يوجد من يفعل هذا ؟
                          طبعاً لا لنكمل


                          ((والجواب عن ذلك أن غاية ما يمكن استفادته من هذه الأخبار أن كل مخالف للأئمة (عليهم السلام) ناصبي إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب))
                          طبعاً هذا ليس رأي السيد الخوئي بدايةً وإنما قال أن ما يستفاد من الأخبار لكن أجيب عليك
                          هو يعبر عنها اخبار ان المخالف لاهل البيت ناصبي على اعتبار ان النواصب في عهد الائمة وبعدهم كانوا متواجدين دائما يسفكون دماء اهل البيت وشيعتهم فالروايات تتحدث عنهم وهذا لا ينطبق على بعض الفرق الموجوده اليوم
                          وأنظر ما يسند كلامنا أنه لم يقل مخالف للمذهب وإنما قال مخالف للأئمة ولم يقل مخالف للمذهب .

                          ((إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب ، فان النصب إنما يوجب النجاسة فيما إذا كان لهم (عليهم السلام) وأما النصب لشيعتهم فان كان منشؤه حبّ الشيعة لأمير المؤمنين وأولاده (عليهم السلام) ولذلك نصب لهم وأبغضهم فهو عين النصب للأئمة (عليهم السلام)لأنه إعلان لعداوتهم ببغض من يحبهم ، وأما إذا كان منشؤه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من غير أن يستند إلى حبهم لأهل البيت (عليهم السلام) بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده (عليهم السلام) فهذا نصب للشيعة دون الأئمة (عليهم السلام) إلاّ أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه ، لما تقدّم من الأخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفـين ، فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للأئمة (عليهم السلام) .))
                          الكلام واضح جداً أن الناصب من نصب العداء لأهل البيت (عليهم السلام) أو لشيعتهم لأنهم يوالون أهل البيت فهذا يستتبع النجاسة وأما من نصب العداء للشيعة من غير المولاة فهو غير نجس
                          والسنة لا ينصبون العداء أبداً للشيعة سواء على الموالاة أم عدم المولاة
                          الآن هل فهمت يا عزيزي
                          ودمتم في رعاية الله
                          تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                          تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                          أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                          وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                          للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                          الحسيني

                          تعليق


                          • #73
                            العضو الحسن الحسيني
                            انت نقلت
                            والسيد الخوئي
                            يقول في نهاية البحث لما تقدم من الاخبار
                            يعنى ليس راي الخوئي
                            ((إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب ، فان النصب إنما يوجب النجاسة فيما إذا كان لهم (عليهم السلام) وأما النصب لشيعتهم فان كان منشؤه حبّ الشيعة لأمير المؤمنين وأولاده (عليهم السلام) ولذلك نصب لهم وأبغضهم فهو عين النصب للأئمة (عليهم السلام)لأنه إعلان لعداوتهم ببغض من يحبهم ، وأما إذا كان منشؤه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من غير أن يستند إلى حبهم لأهل البيت (عليهم السلام) بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده (عليهم السلام) فهذا نصب للشيعة دون الأئمة (عليهم السلام) إلاّ أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه ، لما تقدّم من الأخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفـين ، فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للأئمة (عليهم السلام) .))

                            تعليق


                            • #74
                              الأخ كبرت كلمة المحترم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                              العضو الحسن الحسيني
                              انت نقلت
                              والسيد الخوئي
                              يقول في نهاية البحث لما تقدم من الاخبار
                              يعنى ليس راي الخوئي
                              ((إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب ، فان النصب إنما يوجب النجاسة فيما إذا كان لهم (عليهم السلام) وأما النصب لشيعتهم فان كان منشؤه حبّ الشيعة لأمير المؤمنين وأولاده (عليهم السلام) ولذلك نصب لهم وأبغضهم فهو عين النصب للأئمة (عليهم السلام)لأنه إعلان لعداوتهم ببغض من يحبهم ، وأما إذا كان منشؤه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من غير أن يستند إلى حبهم لأهل البيت (عليهم السلام) بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده (عليهم السلام) فهذا نصب للشيعة دون الأئمة (عليهم السلام) إلاّ أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه ، لما تقدّم من الأخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفـين ، فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للأئمة (عليهم السلام) .))
                              يعني لا أعرف ما الغريب في هذا قلنا وقال السيد أن النصب المقتضي للنجاسة هو النصب لأهل البيت أو النصب لشيعة أهل البيت لأنهم يوالون أهل البيت (عليهم السلام) أما النصب على غير غرض فهذا لا يقتضي النجاسة وأهل السنة في كلتا الحالتين لا ينصبون العداء للشيعة أي انهم خارجين من الموضوع فما أعرف ماذا تريد من كلامك هذا
                              على العموم سعدت بمناقشتك والنقاش أنتهى والحق بان والجدال الكثير لا يؤدي الى الحق وإنما يؤدي الى تسفيه العقول وأستصغار الحجم ونسأل الله أن يهديكم ويوفقكم لكل خير .... أنهُ ولي التوفيق
                              ودمتم في رعاية الله
                              تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                              تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                              أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                              وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                              للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                              الحسيني

                              تعليق

                              يعمل...
                              X