إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابوبكر رضى الله عنه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    الأخ كبرت كلمة المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حقيقةً أنت تضيع الوقت كثيراً وهذا جوابك جاهل لا يقول بهِ وقد قلت لك سابقاً أن المسجد النبوي بناه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بعد سنة ونصف تقريباً من الهجرة للمدينة وهنا نحن نتكلم حال الهجرة وبعد قدوم النبي للمدينة ولو سلمت لك جدلاً بجوابك الذي لا يقبله الجاهل فأقول لماذا الصحابة كانوا يصلون خلف سالم مولى حذيفة في قباء ويتركون النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في المسجد النبوي ؟
    هل أنت عاقل هل هذا كلام يقبلهُ جاهل فضلاً عن عاقل ؟
    أما سؤالك هذا فالجواب كررته عليك مراراً وتكراراً وعلى العموم أنا أفيد الناس فقط أما أنت فلا خير فيك لكن لِنُسايرك فنقول
    لماذا العلامة العيني فهم هذا ان صلاة أبي بكر خلف سالم كانت قبل قدوم النبي ؟
    وهل كان الصحابة يصلون خلف سالم قبل وبعد قدوم النبي للمدينة ؟ ولماذا لم يصلوا خلف النبي ولماذا النبي كان لا يصلي بهم ؟
    أما قولك أن العلماء أتفقوا على هذا فقلت لك أن هذا عين الجهل فقد تضاربت الورايات منكم ومنا ونات بعضها بعضاً ومن هذا التناقض نستدل أن الحادثة غير ثابته
    وهنا نستدل أن لا حجة لديكم ولا تستطيعون رد دليل واحد على أن أبي بكر لم يكن مع النبي في الغار فضلاً عن باقي الأدلة في مسند الأمام أحمد وفير غيرها
    تفضل ننتظر الرد
    ودمتم في رعاية الله
    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
    الحسيني

    تعليق


    • #32
      ساشرح لك فتامل
      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 30-06-2013, 12:42 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #33
        العضو الحسن الحسيني
        يبدو انك لاتعرف المدينة المدينة المنورة
        فالمدينة منطقة كبيرة
        وقباء ضاحية من ضواحي المدينة مشهور سكانها بالزراعة لكثرت البساتين
        وتبعد عن المدينة قرابة خمسة كيلو
        فكيف تطلب منهم ان يصلوا مع النبي صلى الله عليه وسلم
        وكان ابوبكر رضى الله عنه يتنقل بين ضواحي المدينة فاذا ذهب هناك صلى خلف سالم

        والروايات لم تتضارب ولم يقل احد من العلماء بذلك ولكنهم ارادوا الجمع بين الروايات ففهمت انت انها تضارب
        ونقلت لك من كتاب الصحيح عندكم
        ولم يقل العاملي انه هناك تضارب فضلاً عن قول الطبطبائي وهو الدليل القطعي
        فكيف تاتي انت وتقول تضارب
        وانا اعلم وانت كذلك تعلم انه لايوجد رواية واحدة تدل ان ابابكر رضى الله عنه صلى خلف سالم رضى الله عنه قبل الهجرة

        تعليق


        • #34
          الأخ كبرت كلمة المحترم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          واقعاً أيضاً لم أجد منك سوى الجواب والكلام النابع عن نجهل الذي لا يقولهُ جاهل فضلاً عن عالم وعاقل لكن لا أحملك على محمل سوء وإنما فقط أقول أن هذا من الجهل (قاتل الله الجهل)
          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
          فكيف تطلب منهم ان يصلوا مع النبي صلى الله عليه وسلم
          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
          وكان ابوبكر رضى الله عنه يتنقل بين ضواحي المدينة فاذا ذهب هناك صلى خلف سالم
          أقول هنا الرواية تقول أن كل المهاجرين ذهب وصلى خلف سالم فكيف تقول أنه يذهب ويصلي خلفه بينما الرواية تقول أنه صلى بالمهاجرين الأوائل أي أنه صلى بكل المهاجرين الأوائل فهنا قول (المهاجرين) عام ولا يوجد فيه الى قرينة أن بعضهم أو نصفهم فهنا يقول المهاجرين بشكل عام أي كل المهاحرين الأوائل .

          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
          والروايات لم تتضارب ولم يقل احد من العلماء بذلك ولكنهم ارادوا الجمع بين الروايات ففهمت انت انها تضارب

          هنا أنت تقول أرادوا الجمع نسأل هل أرادوا أم جمعوا ؟
          نقول جمعوا كالعلامة العيني جمع بين الروايتين وغيره فلا أعرف ما هي المشكلة بعد هذا نعم هم جمعوا بين الروايتين والآن تحصل لنا أن أبي بكر كان من المهاجرين الأوائل الذين صلى بهم سالم في باء قبل قدوم النبي والسلام مسك الختام .
          فلا أعرف لماذا تريد أن تعرضها وتجعل لها ثقلاً الآن عندما جمعنا بين الروايتين نستدل أن أبي بكر هاجر قبل النبي وأنتهت القضية .

          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
          ونقلت لك من كتاب الصحيح عندكم
          ولم يقل العاملي انه هناك تضارب فضلاً عن قول الطبطبائي وهو الدليل القطعي
          فكيف تاتي انت وتقول تضارب
          وانا اعلم وانت كذلك تعلم انه لايوجد رواية واحدة تدل ان ابابكر رضى الله عنه صلى خلف سالم رضى الله عنه قبل الهجرة


          الكلام أصلاً لا سند له في الصحيح من السيرة وكلام السيد الطباطبائي (قدس الله روحه الطاهره) رددت على كلامه في أحدى مشاركاتي السابقة وسوف أقتبسه لك

          المشاركة الأصلية بواسطة الحسن الحسيني مشاهدة المشاركة

          الجواب:
          لا يوجد دليل قطعي على ان المقصود بأبي بكر هو ابو بكر المعروف ولا توجد آية صريحة في أنه هو أي لم تصرح الآية بإسمه
          والسيد المفسر لا يخفى عليه الرويات المعارضة لوجود المعنى في الغار من كتب نفس القوم وصحاحهم
          واعتقد أنه بسبب تعليله اللاحق للكلام
          فاغلب الظن انه رحمه الله وغيره من علماء الطائفة ممن قال بأنه المقصود تركوا الحديث وابراز الخلاف على هذه النقطة لأن في بقاء اثباتها على المقصود مذمة كبيرة عليه بل هي تشكك بإيمانه بالنبي صلى الله عليه وآله
          فأن كلامهُ ليس دليل على أن أبي بكر كان مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار ثم أنك راجع كلامهُ جيداً فهو متكلم عن القضية بالتفصيل ومفصلها (رحمه الله)
          أما قولك أنهُ لا توجد رواية واحده فأنت مخطأ هذه رواية البخاري تقول أنه كان يصلي خلف سالم قبل قدوم النبي الى المدينة
          ولا زلنا ننتظر الجواب
          ودمتم في رعاية الله
          التعديل الأخير تم بواسطة الحسن الحسيني ; الساعة 30-06-2013, 01:40 PM. سبب آخر:
          تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
          تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
          أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
          وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

          للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
          الحسيني

          تعليق


          • #35
            العضو الحسن الحسيني
            الان عندي سؤال
            اذا كان ابوبكر رضى الله عنه هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم في نفس الوقت
            هل تعده من المهاجرين الاولين ام لا ؟

            تعليق


            • #36
              الأخ كبرت كلمة المحترم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              مسكين أنت ولم تفهم الى الآن كلامي الظاهر بدأت تتخبط بالحائط على العموم أوضح لك لا أحملك على محمل سوء فقط أقول عنك جاهل وهذا ليس بعيب كما تقول
              الأخ كبرت كلمة المحترم
              هناك روايتان في البخاري واحده تقول أن سالم مولى حذيفة صلى بالمهاجرين الأوائل في قباء قبل قدوم النبي .
              وأخرى من نفس الرواة ونفس الرواية تقريباً تقول أنه صلى في المهاجرين في قباء ومن ضمن هؤلاء أبي بكر وعمر .
              العلماء تقول أنهم أرادوا الجمع وأنا أقول أنهم جمعوا فالعلامة العيني جمع بين الروايتين لا يبقى شك الا أنه أما أن تقول أن أبي بكر هاجر قبل النبي أو تقول أن الرواية ليست صحيحة وبهذا تنقض دينك القائم على صحة كل ما جاء البخاري ولا داعي لسؤالك هذا الذي أوردته لنا
              ولا زلنا ننتظر
              ودمتم في رعاية الله
              تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
              تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
              أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
              وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

              للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
              الحسيني

              تعليق


              • #37
                العضو الحسن الحسيني
                انا الان بدا افهمك
                اكرر السؤال من هم المهاجرين الاولون القصودين في الروايتين ؟

                تعليق


                • #38
                  الأخ كبرت كلمة المحترم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  لا أعرف أين تريد الوصول بسؤالك والى الآن لم تجب على طرحنا وكلامنا .
                  على العموم قلت أنني سأسايرك وسأجيبك على ما تطلب السؤال من هم المقصودين بالمهاجرين الأوائل ؟
                  أقول أخي المهاجرين لم يهاجروا دفعةً واحدة وإنما بشكل أفراداً وجماعات وكان من أوائل الذين هاجروا ووصلوا للمدينة أبي بكر كما روى البخاري .
                  الى الآن لم تجب على الأسئلة :
                  على فرض أن النبي كان بالمدينة لماذا صلى سالم بالمهاجرين (وهنا المهاجرين بشكل عام من كانوا وصلوا للمدينة ولم يستثني منهم أحد) ولم يصلِ هو بهم ومن المعلوم أنه أذا لم يصلِ هو بهم فكان يأمر أصحابه بالصلاة نيابة عنه أن كان في سفر أو مرض ومن المعلوم أنه كان حريصاً ومهتماً كثيراً بصلاة الجمعة فلا يتركها الا بالضرورة فلماذا الآن لم يصلِ بهم ؟
                  ولماذا العلامة العيني جمع بين الروايتين وفهم كما فهمناها نحن وهي أنهما رواية واحده لكنها مجزءه ؟
                  ننتظر الجواب
                  ودمتم في رعاية الله
                  تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                  تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                  أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                  وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                  للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                  الحسيني

                  تعليق


                  • #39
                    العضو الحسن الحسيني
                    انت تخلط الامور
                    فتذهب للقطعي مثل كلام الطبطبائي فتجعله ظني وتقول لعله ليس ابوبكر رضى الله عنه
                    وتذهب للظني وتجعله قطعي وهو كلام العيني وهو قال بالاشكال ورد على الاشكال الذى فهمه بقول اهل العلم
                    اما لماذا لم يصل، بهم النبي صلى الله عليه وسلم فقد اجبتك ولكي اوضح لك اكثر
                    هل تريد من النبي صلى الله عليه وسلم يترك مسجده الذى بناه بعد سنه ونصف كما تقول ويذهب ليصلى بالناس الذين يسكنون منطقة قباء لان ابوبكر رضى الله عنه ذهب هناك لسبب ما

                    تعليق


                    • #40
                      الأخ كبرت كلمة المحترم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                      المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                      العضو الحسن الحسيني
                      انت تخلط الامور
                      فتذهب للقطعي مثل كلام الطبطبائي فتجعله ظني وتقول لعله ليس ابوبكر رضى الله عنه
                      وتذهب للظني وتجعله قطعي وهو كلام العيني وهو قال بالاشكال ورد على الاشكال الذى فهمه بقول اهل العلم
                      أنا لا أخلط في الأمور فكلام السيد الطباطبائي رددت عليه وكلام العيني هو قطعي فيقول أن الروايتين لم يبقى شك سوى قول أبن عمر وهنا بمعنى أنه جمع بين الروايتين
                      ولم أفهم جملتك هذه أريد أن تفسرلياها:
                      (بالاشكال ورد على الاشكال الذى فهمه بقول اهل العلم)



                      المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                      اما لماذا لم يصل، بهم النبي صلى الله عليه وسلم فقد اجبتك ولكي اوضح لك اكثر
                      هل تريد من النبي صلى الله عليه وسلم يترك مسجده الذى بناه بعد سنه ونصف كما تقول ويذهب ليصلى بالناس الذين يسكنون منطقة قباء لان ابوبكر رضى الله عنه ذهب هناك لسبب ما

                      هذا الكلام مضحك جداً فهو يقول أن المهاجرين من الأوائل هذا أولاً وثانياً تقول النبي يذهب الى قباء ويترك مسجده هل من المعقول ؟ فهذا كلام أيضاً نابع عن جهل فهو أولاً لم يكن المسجد مبنياً لأنه يقول المهاجرين الأوائل وثانياً كلامك (لان ابوبكر رضى الله عنه ذهب هناك لسبب ما) فهذا كلام يضحك الثكلى لأنني قلت لك أن ليس أبو بكر من صلى خلف سالم فقط وإنما المهاجرين كلهم صلوا بدليل أنه لم يقل بعض المهاجرين أو لم يخصص من المهاجرين وغير هذا يذكر في الرواية أن ليس فقط أبي بكر بل معه عمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة .
                      فأن هذين دليلين على أن ليس أبو بكر فقط من ذهب وإنما كل المهاجرين الذين هاجروا بدليل قوله المهاجرين بشكل عام ولم يخصص منهم فقال منهم عمر وأبي بكر وزيد وعامر وأبي سلمه ولم يقل فقط هؤلاء بل قال منهم .
                      ودمتم في رعاية الله
                      تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                      تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                      أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                      وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                      للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                      الحسيني

                      تعليق


                      • #41
                        العضو الحسن الحسيني
                        هذه هي الرواية المشكلة عليك
                        اقراها جيدا ويجب ان تميز في المصطلح
                        لذلك سسالتك من هم المهاجرين الاولين
                        الرواية الان تقسم الذين صلوا خلف سالم الى قسمين
                        المهاجرين الاولين وهذا اشكالك
                        واصحاب النبي صلى الله عليه وسلم واعتبر اوبكر رضى الله عنه من الاصحاب وليس من الاولين
                        ويجب ان تعرف انه اصبح مسجدين في المدينة
                        مسجد في قباء ومسجد الرسول صلى الله عليهروسلم
                        فابوبكر رضى الله اذا كان داخل المدينة صلى في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم واذا ذهب الى قباء صلى خلف سالم رضى الله عنه
                        واما العيني
                        يورد اشكال ويرد عليه وهذه طريقة اهل العلم
                        ولو كان تعارض لاصبحت الرواية ضعيفة اصلا

                        تعليق


                        • #42
                          الأخ كبرت كلمة المحترم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          مشلكتك أنك لا تفهم ولكن أسأل الله أن يدخل كلامي الى مخك ولو لِمَرَّه واحده


                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          العضو الحسن الحسيني
                          هذه هي الرواية المشكلة عليك
                          اقراها جيدا ويجب ان تميز في المصطلح
                          لذلك سسالتك من هم المهاجرين الاولين
                          الرواية الان تقسم الذين صلوا خلف سالم الى قسمين
                          المهاجرين الاولين وهذا اشكالك
                          واصحاب النبي صلى الله عليه وسلم واعتبر اوبكر رضى الله عنه من الاصحاب وليس من الاولين

                          هذا عين الجهل لكن كما قلت لأسايرك بأعتبارك جاهل وليس عيب في هذا كما تقول
                          أنت تقول أن المهاجرين الأولين قسم والأصحاب قسم هذا عين الجهل فالرواية الأولى تقول أنه صلى بالمهاجرين الأولين والأخرى صلى بالمهاجرين ومن ضمنهم أبي بكر هذه الروايتان هي رواية واحده بدليل إنهما عن نفس الرواي وبدليل أن العلامة العيني جمع بينهما .



                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          ويجب ان تعرف انه اصبح مسجدين في المدينة
                          مسجد في قباء ومسجد الرسول صلى الله عليهروسلم
                          فابوبكر رضى الله اذا كان داخل المدينة صلى في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم واذا ذهب الى قباء صلى خلف سالم رضى الله عنه
                          جهل جهل جهل جهل أخي أنا قلت لك أكثر من مره ليس فقط أبي بكر من صلى خلف سالم لا تخلط بالأمور ما هذه الحماقة الآن أنا كل شوي أعيد نفس الكلام لك وأنت لا تفهم
                          أبي بكر ليس الوحيد صلى خلف سالم وإنما جميع المهاجرين صلوا خلف سالم والدليل هو قول المهاجرين عام ولم يخصص ويستثني منه أحداً وعليك بالدليل أنه كان يقصد فقط أبي بكر في الرواية.


                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          واما العيني
                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          يورد اشكال ويرد عليه وهذه طريقة اهل العلم
                          ولو كان تعارض لاصبحت الرواية ضعيفة اصلا

                          هذا كلام نابع عن جهل وأنا أعذرك لانك جاهل ولا عيب في هذا كما تقول فأنك تفخر في هذا
                          فالعلامة العيني يجمع بين الروايتين أنظر ماذا يقول :

                          ((والظاهر أن الصواب معه وعامر بن ربيعة العنزي بالنون والزاي أسلم قديما وشهد بدرا والمشاهد كلها ومات سنة ثلاث وقيل خمس وثلاثين فإن قلت عد أبي بكر رضي الله تعالى عنه في هؤلاء مشكل جدا لأنه إنما هاجر في صحبة النبي قلت لا إشكال إلا على قول ابن عمر إن ذلك كان قبل مقدم النبي وأجاب البيهقي بأنه يحتمل أن يكون سالم استمر يؤمهم بعد أن تحول النبي إلى المدينة ونزل بدار أبي أيوب قبل بناء مسجده بها فيحتمل أن يقال وكان أبو بكر يصلي خلفه إذا جاءه إلى قباء )) .

                          وأنا متأكد أنك لم تقرأك كلامهُ أصلاً فضلاً عن كونك تعرف هل أنه يرد عليها أم لا فهو سلم بها وجمع بين الروايتين وقال لا يوجد شك في الصحبة الا رواية أبن عمر
                          ودمتم في رعاية الله
                          التعديل الأخير تم بواسطة الحسن الحسيني ; الساعة 30-06-2013, 10:21 PM. سبب آخر:
                          تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                          تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                          أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                          وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                          للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                          الحسيني

                          تعليق


                          • #43
                            العضو الحسن الحسيني
                            دعنا الان نترك كتبنا لعنا نفهم من كتبكم وانت ادرى بها
                            انت ردت على العاملي والطبطبائي بهذا




                            الكلام أصلاً لا سند له في الصحيح من السيرة وكلام السيد الطباطبائي (قدس الله روحه الطاهره)
                            والطبطبائي اجبت

                            الجواب: لا يوجد دليل قطعي على ان المقصود بأبي بكر هو ابو بكر المعروف ولا توجد آية صريحة في أنه هو أي لم تصرح الآية بإسمه
                            اما العاملي
                            فاسمى كتابه الصحيح
                            وانت تتهمه بالكذب لانك تقول لا سند له وموقع الاتهام بالكذب هذا كيف يسمى كتابه الصحيح وياتي باخبار لا سند لها فهذا تدليس منه
                            اما الطبطبائي فنريد من علماؤكم من ارجع اسم ابوبكر لشخص اخر

                            تعليق


                            • #44
                              الأخ كبرت كلمة المحترم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              طبعاً كما سلف لا ويجد لديك دليل فقط اللف والدوران والهروب

                              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                              العضو الحسن الحسيني
                              دعنا الان نترك كتبنا لعنا نفهم من كتبكم وانت ادرى بها
                              انت ردت على العاملي والطبطبائي بهذا

                              لماذا تهرب ولا ترد على علماءك عزيزي أذا لم ترد أعتبرك منسحب لأنه هروب واضح أنا أعلم أنك لا تصمد فقط تريد اللف والدوران لكن أما أنك تسلم بالرواية وتقول أن أبي بكر لم يكن مع النبي أو تقول أن الرواية خطأ وتنقض دينك القائم على صحة كل ما جاء في البخاري وأنا لا أنتقل الى علمائي الا بعد الأنتهاء من علماءك




                              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                              الكلام أصلاً لا سند له في الصحيح من السيرة وكلام السيد الطباطبائي (قدس الله روحه الطاهره)
                              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                              والطبطبائي اجبت

                              الجواب: لا يوجد دليل قطعي على ان المقصود بأبي بكر هو ابو بكر المعروف ولا توجد آية صريحة في أنه هو أي لم تصرح الآية بإسمه
                              اما العاملي
                              فاسمى كتابه الصحيح
                              وانت تتهمه بالكذب لانك تقول لا سند له وموقع الاتهام بالكذب هذا كيف يسمى كتابه الصحيح وياتي باخبار لا سند لها فهذا تدليس منه
                              اما الطبطبائي فنريد من علماؤكم من ارجع اسم ابوبكر لشخص اخر

                              أما علماءنا فالآن لا أرد حتى ننتهي من علماءك ومن ثم ننتقل الى علماءنا
                              أود أن أبين لك أمراً ضرورياً أن الآن يمكن أن يكون عبد الله
                              بن اريقط بن بكر الليثي وكان دليل بأسم ريد الذي كان معهُ حيثُان الآية لا تصرح بوجود شخص أبي بكر عتيق بن أبي قحافة في الغار، وإذا أردت اثبات ذلك كان عليك ايراد الادلة المثبته لذلك!
                              ثم لابد أن تعلم أن الذي طرح فكرة عدم وجود أبي بكر في الغار هو السائل اعتماداً على كتبك التي قرأها وكل ما قلناه أن ذلك نظرية تقبل التصديق والرد، بينما أنت تريد جعله من المسلمات التاريخية التي لا تقبل النقاش , وانما بنيت رأيك ذاك على كتبكم وفق فهمك منها , أما لو راجعتها وراجعت غيرها بنظرة التدقيق أو التحقيق لعرفت ان هذا الرأي وهو عدم وجود أبي بكر في الغار رأي مقبول يمكن ان يكون في قبال الآراء الأخرى، وبذلك يسقط القطع بوجوده في الغار.
                              وهناك إحتمال آخر من كون الرجل الآخر مع النبي (صلى الله عليه وآله) هو الصحابي الجليل عامر بن فهيرة (رض) ، وقد أوضحنا ذلك في إحدى مشاركاتنا حول وجود أو عدم وجود أبي بكر في الغار مع النبي (صلى الله عليه وآله) .
                              وعلى كل فهذه وجهات نظر يمكن أن تطرح، ولكن وإن جرينا معكم بأن أبا بكر كان مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) في الغار، ولكن الأمر كل الأمر في كون ذلك فضيلة له، وهو ما لم يثبت أصلاً ولا تستطيعون أثباته ، فلا أجزم بصحة أن أبي بكر لم يكن في الغار لكن الروايات متضاربة ونريد أن نقف مع رواية البخاري التي رواها لنرى هل هي صحيحة أم هي خطأ وعند باقي الروايات التي في مسند الأمام أحم وغيرها وأنت الزمت نفسك بالرد على نقاطي وأخترت هذه النقطة لكن لا نراك توفي بوعدك .
                              ودمتم في رعاية الله
                              تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                              تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                              أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                              وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                              للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                              الحسيني

                              تعليق


                              • #45
                                العضو الحسن الحسيني
                                الطبطبائي يقول بالدليل القطعي
                                وانت تقول انه قد يكون غير ابوبكر رضى الله عنه
                                لاباس هات كلام علماءك لنعرف من هو ابوبكر هذا وان الامر فيه اضطراب
                                لا اريد افكارك
                                يمكن أن يكون عبد الله بن اريقط بن بكر
                                اويد كلام علماء
                                ولم ترد على العاملي وتدليسه
                                اما كتبنا فانت لم تقنعك كتبك حتى تقنعك كتبنا
                                علماءك يقول الامر قطعي ويرون القصة
                                وانت تقول اضطراب
                                فمن نصدق

                                تعليق

                                يعمل...
                                X