إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابوبكر رضى الله عنه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    الأخ كبرت كلمة المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عجيب من عقلك أخي الكريم الرواية يقول أنهم المهاجرون الأوائل أي أنهم أول المهاجرين وأول الجماعات فهل الهجرة عشر سنين أخي لماذا لا تفهم
    يقول المهاجرين الأوائل أي أن أوائل المجموعات وأوائل المهاجرين صلى بهم يعني بداية الهجرة فكيف لحق النبي أن يبني المسجد وعلى كلامك الهجرة أصبحت عشر سنين لأن المهاجرين الأوائل أكتملوا بعد سنة ونصف فكيف في الباقي على التقدير لا يكفيهم عشر سنين فهذا كلامك يؤدي الى تسفيه للعقول
    أخي يقول المهاجرين الأوائل ويقول قبل قدوم النبي لماذا لا تفهم أي أن من المهاجرين من هاجروا قبل النبي فيقول في الرواية الأخرى أن منهم أبي بكر لكن لم يقل قبل قدوم النبي لأنه دلس ووضعها في جزئين مختلفين لكن العلامة العيني جمع بين الروايتين وقال أن لا شك يبقى سوى قول أبن عمر هل فهمت ؟
    أنا أشك أنك فهمت فأنت بعد كل شرحي ذاك تعيد لي نفس الكلام .
    وهنا نعيد لماذا العيني جمع بين الروايتين وقال لم يبقى سوى قول أبن عمر هنا اما تكذب الرواية او تصححها وتقل أبي بكر لم يكن مع النبي أو تهرب كما هرب الذين من قبلك لكن اللف والدوران لا يفيدك لأنك جعلت من نفسك أضحوكة في كلامك هذا .
    ودمتم في رعاية الله
    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
    الحسيني

    تعليق


    • #62
      العضو الحسن الحسيني
      الذى افهمه انك لاتزال لم تفهم
      الان سؤالين
      اعيد السؤال في رايك انت من هم المهاجرين الاولين
      والسؤال الثاني
      من جاء بعد النبي صلى الله عليه وسلم الى المدينة مهاجر هل يسمى من المهاجرين الاولين
      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 02-07-2013, 10:11 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #63
        الأخ كبرت كلمة
        السلام على من أتبع الهدى

        رجعت تردد نفس السؤال ببساطة أنت مفلس لكن ماشي أجيبك مرة أخرى
        تقول الرواية الأولى المهاجرين الأوائل وقلت لك أنهم هاجروا ليس دفعةً واحدة وإنما جماعات وأفراد ويقصد بالمهاجرين الأوائل الذين هاجروا والله أعلم فهذا حسب الظاهر والمنطق .
        لنرى عقلك ماذا يزيدنا تفضل أنت قل ماذا يعني المهاجرين الأوائل هنا
        ودمت
        تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
        تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
        أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
        وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

        للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
        الحسيني

        تعليق


        • #64
          العضو الحسن الحسيني
          عجيب امرك لا تعلم وتجادل وتبين الحق وتحكم هذا صح وهذا خطا
          السوال اعيد واكرر حسب رايك الشخصي والذى فهمته انت من الرواية
          من هم المهاجرين الاولين
          والذين هاجروا بعد النبي صلى الله عليه وسلم هل يعتبرون من المهاجرين الاولين

          تعليق


          • #65
            الأخ كبرت كلمة المحترم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            العضو الحسن الحسيني
            عجيب امرك لا تعلم وتجادل وتبين الحق وتحكم هذا صح وهذا خطا
            السوال اعيد واكرر حسب رايك الشخصي والذى فهمته انت من الرواية
            من هم المهاجرين الاولين
            والذين هاجروا بعد النبي صلى الله عليه وسلم هل يعتبرون من المهاجرين الاولين
            هنا ظاهر الرواية الأولى تفسر معنى المهاجرين الأوائل وأتصلت بقرينة وهي قبل قدوم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) الى المدينة
            الآن هل أنتهيت حتى نذهب للروايات الأخرى أم لا
            تفضل أما تقول أنها رواية غير صحيحة أو تقول أنها رواية صحيحة وأبي بكر لم يكن مع النبي وحتى نذهب الى روايات أخرى
            ماذا تقول ؟
            ودمتم في رعاية الله
            تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
            تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
            أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
            وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

            للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
            الحسيني

            تعليق


            • #66
              العضو الحسن الحسيني
              نذهب للرواية الثانية
              وانا انقلها لك
              وعندي سوال فاصل لك
              حدثنا عثمان بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني ابن جريج ان نافعا أخبره ان ابن عمر رضي الله عنهما أخبره قال كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الأولين وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة.
              السوال الان
              من الذى بناء مسجد قباء

              تعليق


              • #67
                الأخ كبرت كلمة
                السلام علي من أتبع الهدى


                المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                العضو الحسن الحسيني
                نذهب للرواية الثانية
                وانا انقلها لك
                وعندي سوال فاصل لك
                حدثنا عثمان بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني ابن جريج ان نافعا أخبره ان ابن عمر رضي الله عنهما أخبره قال كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الأولين وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة.
                السوال الان
                من الذى بناء مسجد قباء

                أفلاس
                لكن بأفلاسك لا تستطيع تغيير الموضوع السؤال لا أجيب عنه أما أن تقول قول أبن عمر صحيح أو تكذب أبن عمر وتكذب رواية البخاري وتقول أنها رواية ساقطة
                وغير هذا أحتفظ بهِ لنفسك
                ودام علطاءك المضحك
                تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                الحسيني

                تعليق


                • #68
                  الحسن الحسيني
                  قول ابن عمر صحيح
                  تفضل
                  هات ما عندك
                  والا اجب على السؤال

                  تعليق


                  • #69
                    الأخ كبرت كلمة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                    المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                    الحسن الحسيني
                    قول ابن عمر صحيح
                    تفضل
                    هات ما عندك
                    والا اجب على السؤال

                    أنتهى النقاش أنت سلمت ان أبي بكر لم يكن في الغار بل كان في المدينة
                    أنا الآن أعرف أنك سوف تقول أنك فاهم كلام أبن عمر خطأ وأبن عمر لا يقول هذا
                    أقول العلامة العيني يقول لا يبقى أي شك وأشكال أن أبي بكر كان مع النبي في الغار سوى قول أبن عمر أذن أبن عمر كان يقول أن أبي بكر هاجر قبل النبي فأي وسيلة لا تتخذ بعد الآن
                    والآن تحصل لنا بعد كل هذا أن أبي بكر أصلاً لم يكن مع النبي في الغار فمن هو صاحبه الذي كان في الغار ؟ الله أعلم
                    ودمتم في رعاية الله
                    تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                    تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                    أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                    وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                    للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                    الحسيني

                    تعليق


                    • #70
                      العضو الحسن الحسيني
                      سؤالك جميل
                      فمن هو صاحبه الذى كان معه في الغار
                      يجيبك المفيد
                      الافصاح للمفيد ص185

                      : أما خروج أبي بكر مع النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) فغير مدفوع ، و كونه في الغار معه غير مجحود
                      يعنى انت الوحيد الي تجحده

                      تعليق


                      • #71
                        الأخ كبرت كلمة المحترم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        ما قاله بعض علماء الشيعة أنار الله تعالى برهانهم في صحبة أبي بكر للنبي روحي فداه في الغار ، اجتهادي في مسألة تاريخيّة ، ليس قطعياً يلجم فاه التحقيق والحق والحقيقة ، بل بالعكس فعلماؤنا رضوان الله تعالى عليهم هم من أمرنا أن نفحص بأنفسنا عن الحق والحقيقة في العقديات المقارنة ، سيما مع المخالفين..، وكم ترك الأولون للآخرين..

                        المسألة تاريخيّة محضة، ليس البحث فيها يصادم أصول المذهب بأي وجه ، وليس كل ما يقوله الشيخ المفيد في الأمور التاريخية لا يسوغ الاجتهاد فيه، الاجتهاد عندنا - فيما فيه نظر- مفتوح حبيبي إلى يوم القيامة ، فكيف في الأمور التاريخية ..
                        الدليل الذي عند علمائنا رضوان الله تعالى عليهم اجتهادي ، مبتني على الشهرة ، وكم مشهور لا أصل له ، وربما كانت هناك رواية آحاد ل تفيد اليقين ، والنتيجة إمكان النظر ..
                        عجزت روايات البخاري أن تنزه عن هذا الاضطراب المستقر .
                        وعلى العموم نحن لا نجزم بصحة أن أبي بكر كان في الغار لأن الرواية غير ثابته ولا نجزم أن أبي بكر لم يكن في الغار .
                        فالآن أنت أعترفت أن أبي بكر لم يكن في الغار فلماذا تعلعل وتولول وانت من أعترفت بهذا الكلام .
                        ودمتم في رعاية الله
                        تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                        تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                        أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                        وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                        للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                        الحسيني

                        تعليق


                        • #72
                          العضو الحسن الحسيني
                          بما انك باحث
                          ولا تقول باي قول من العلماء
                          وعندك اي عالم يقول بقول هي مسالة فردية
                          حتى الروايات لا تاخذ بها
                          اكمل بحثك عن الحقيقة ولا تغمض عينيك عنها
                          نبحث اخر سؤال وسيكون الفاصل في روايات البخاري
                          من الذى بناء مسجد قباء

                          تعليق


                          • #73
                            الأخ كبرت كلمة المحترم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                            العضو الحسن الحسيني
                            بما انك باحث
                            ولا تقول باي قول من العلماء
                            وعندك اي عالم يقول بقول هي مسالة فردية
                            حتى الروايات لا تاخذ بها
                            اكمل بحثك عن الحقيقة ولا تغمض عينيك عنها
                            نبحث اخر سؤال وسيكون الفاصل في روايات البخاري
                            من الذى بناء مسجد قباء
                            انا لم أقل أنني لا آخذ بأقوال العلماء كما انني قلت لك لا أجزم أن أبي بكر لم يكن مع النبي لكن نقول الحادثة غير ثابتة وما توصلوا اليه العلماء هي مسئلة أجتهاد لكن الذي يتحقق ويبحث يرى أن الروايات تناقض بعضها بعضاً ومتضاربه فهناك روايات صحيحة تقول أن النبي هاجر لوحده وهناك روايات تقول أن أبي بكر هاجر قبل النبي وهناك روايات تقول أن أبي بكر جاء بعد أن خرج النبي لبيته ووجد علياً وووالخ من الروايات المتناقضة .
                            أنت طبعاً أعترفت بعد عناء طويل فلا يحتاج للبقاء في هذه الرواية أو أنا أقول لك تستطيع أن تسحب كلامك وتقول أخالف هذه الرواية وهذه الرواية غير صحيحة وبهذا تنقض دينك القائم على صحة كل ما جاء في البخاري .
                            أما أذا قررت هذا وقلت اننا نكمل في البقية فأنا موافق لكن بشرط أن يكون الطرح علمي وتغير أسلوبك هذا تعيد نفس الأسئلة وتلف وتدور وغير هذا فأنت منسجب والآن أنت أما أن تبقى على رأيك أو تقول أنني أسحب كلامي .
                            أما سؤالك هذا فأقول لا تسئلني هكذا أسئلة أذا كان عندك شيء فتفضل والا فلا تسئلني هكذا انت جاوب من بناه ؟ وماذا تريد من السؤال ؟
                            ودمتم في رعاية الله
                            تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                            تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                            أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                            وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                            للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                            الحسيني

                            تعليق


                            • #74
                              العضو الحسن الحسيني
                              انا قلت لك ليس عيب ان يكون الانسان جاهل
                              فجميعنا نجهل ما لا نعلم
                              لكن العيب ان الانسان يبحث عن الحق وعندما يجده لا يتعبه
                              قصدي من السؤال نلاحظ سوياً
                              الرواية الاولى
                              حدثنا إبراهيم بن المنذر قال حدثنا أنس ابن عياض عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال لما قدم المهاجرون الأولون العصبة موضع بقباء قبل مقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يؤمهم سالم مولى أبى حذيفة وكان أكثرهم قرآنا. ))
                              الرواية الثانية
                              حدثنا عثمان بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني ابن جريج ان نافعا أخبره ان ابن عمر رضي الله عنهما أخبره قال كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الأولين وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة.
                              هناك فرق بين الروايتان
                              الاولي
                              موضع بقباء ولم يقل مسجد
                              الثانية
                              في مسجد قباء
                              ولو عرفنا من الذى بناء مسجد قباء لذهب الاشكال

                              تعليق


                              • #75
                                الاخ كبرت كلمة المحترم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                لاحظ هذه الرواية التي في البخاري وهي تتكلم عن نفس الحدث وهو قدوم المهاجرين الأولين إلى المدينة قبل مقدم رسول الله (ص) وفي المهاجرون أبو بكر وعمر !!
                                والرواية هي نفسها ولكن البخاري قطعها إلى قطعتين لكي يموه على الناس وقد جمعها غيره مثل أبو داود في سننه ج1 ص157 و 158 تحت رقم 588 ولكن النساخ حذفوا اسم أبي بكر من الرواية!!
                                وليس هذا خطأ مطبعي في صحيح البخاري بل أثبت ذلك غيره نذكر بعضهم بإختصار:
                                روى الحلبي في السيرة الحلبية ثلاث روايات تفيد وجود أبي بكر في المدينة قبل مقدم رسول الله (ص) إليها:
                                الرواية الأولى : وكان سالم مولى أبي حذيفة رضي الله تعالى عنه يؤمّ المهاجرين بقباء قبل أن يقدم رسول الله ، وكان مصعب يؤمّ القوم: أي الأوس والخزرج...)
                                المصدر : السيرة الحلبية ج2 ص12, طبعة دار الكتب العلمية بيروت 1422هـ .
                                الرواية الثانية للسيرة الحلبية : وكان سالم رضي الله تعالى عنه يؤم المهاجرين الأولين في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر.
                                المصدر : السيرة الحلبية ج2 ص128, طبعة دار الكتب العلمية بيروت 1422هـ .
                                الرواية الثالثة للسيرة الحلبية: وممن هاجر قبل النبي صلى الله عليه وسلّم سالم مولى أبي حذيفة بن عتبة بن ربيعة: أي لأنه لما أعتقته زوجة أبي حذيفة وكانت أنصارية تبناه أبو حذيفة، وكان يؤمّ المهاجرين بالمدينة فيهم عمر بن الخطاب ، لأنه كان أكثرهم أخذ للقرآن...)
                                المصدر : السيرة الحلبية ج2 ص31, طبعة دار الكتب العلمية بيروت 1422هـ .
                                لاحظ حذفوا اسم أبي بكر حينما ورد في الرواية (وممن هاجر قبل النبي) وحينما لا تذكر يضعوا اسمه !!! وقد فضحهم القرطبي في تفسيره والزركلي كتابه الأعلام حينما صرحا بالرواية كاملة!!!قال القرطبي : لما قدم المهاجرون الاولون العصبة - موضع بقباء - قبل مقدم النبي صلى الله عليه وسلم كان يؤمهم سالم مولى أبي حذيفة وكان أكثرهم قرآنا. وعنه قال: كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الاولين وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر ...)
                                المصدر : تفسير القرطبي ,ج1 ص355.
                                قال الزركلي في الأعلام : كان (أي سالم مولى أبي حذيفة) يؤم المهاجرين الأولين، قبل الهجرة ، في مسجد قباء، وفيهم أبو بكر وعمر.
                                المصدر : الأعلام,الزركلي,ج3 ص73.
                                رواية ابن شبة في تاريخ المدينة : أن عبد الله بن عمر قال: وكان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الأولين وأصحاب رسول الله صلى الله عليه (آله) وسلم من الأنصار في مسجد قباء، فيهم أبو بكر، وعمر...)
                                وقال أيضاً : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: رأيت سالما مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين في مسجد قباء، فيهم أبو بكر وعمر ...)
                                المصدر : تاريخ المدينة, ج1 ص46.
                                والروايات السابقة ذات شقين
                                أحدهما: (قبل مقدم رسول الله) و (ممن هاجر قبل رسول الله) و (قبل الهجرة) و (قبل مقدم النبي)
                                والثاني: فيهم أبي بكر وعمر ...
                                وهذا يعني بأن أبي بكر كان قبل هجرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إليها مما يستلزم عدم صحبته للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار والهجرة ، والبخاري وغيره يكذبوا حضور أبي بكر في الغار بذكرهم

                                ودمتم في رعاية الله
                                تـبكيك عينـي لا لأجل مثوبة *** لـكنــما عـيـنـي لأجـلـك بـاكـيه
                                تـبتل مـنكـم كــربـلا بـدم ولا *** تـبـتـل مـني بـالـدمـوع الجاريه
                                أنـست رزيـتكم رزايـانا التي *** سـلـفـت وهـونت الرزايا الآتيه
                                وفـجـائـع الأيــام تـبـقـى مــدة *** وتـزول وهـي إلى القيامة باقيه

                                للتواصل معنا عبر صفحتنا في الفيس بوك بالضغط على
                                الحسيني

                                تعليق

                                يعمل...
                                X