بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرينكان لي في السنين الماضية جملة من الردود حول ادلة المدعو احمد اسماعيل كاطع وقد طلب مني بعض الاخوة الاعزاء اعادة نشرها في هذا المنتدى الكريم فامتثالا لرغباتهم كتبت هذه السطور.
كثر في السنيين الاخيرة ادعاء السفارة والارتباط بالامام صاحب العصر (سلام الله عليه)وبما ان هذه الدعاوى غالبا ما تكون غامضة ليسهل تسويقها الامر الذي يستدعي اظهار مضمونها ومناقشة ادلتها على وجه لا يبقى لناظر فيها شك ؛ومن هذه الدعاوى دعوى احمد اسماعيل كاطع بانه ابن الامام (عليه السلام)ويجب على الناس اتباعه وطاعته ويحرم طاعة غيره الى اخره من الدعاوى وقد حاول هو واصحابه الاستدلال عليها بمجموعة ادلة نستعرضها ونذكر ما يرد عليها وان كانت في الحقيقة هي اقل بكثير من ان نطلق عليها اسم ادلة:
الدليل الاول:يقول صاحب كتاب (الرد الحاسم على منكري ذرية القائم) وهو من اكبر الشخصيات التي تروج لأحمد بن الحسن وتدعمه.
((الدليل الخامس عشر جاء في بشارة الإسلام نقلاً عن بحار الأنوار عن سطيح الكاهن في خبر طويل جاء في احد فقراته (فعندها يظهر ابن المهدي) بشارة الإسلام ص157 ثم عقب بقوله وهذا يدل صراحة على ان قبل قيام الإمام المهدي عليه السلام يظهر ابن الإمام المهدي عليه السلام وهذا الابن هو الذي أكد عليه في أدعية أهل البيت)).
انتهى كلام العقيلي صاحب الكتاب الآنف الذكر.
ونجمل الرد عليه بمجموعة من النقاط:-
1) لا يوجد سند لهذه الرواية.
2) هذه الرواية مروية عن سطيح الكاهن ولم تروَ عن أهل البيت عليهم السلام ولم يثبت عندنا أننا نتعبد بما ينقله لنا غير أهل البيت عليه السلام، فمن هو سطيح الكاهن حتى يؤخذ بقوله.
3- التفتوا اخوتي لهذا الدعي الذي أنكر نسبه وادعى العصمة قد كذّب وحرّف ووضع حديثاً أوهم الناس أنه جاء عن أهل البيت (عليهم السلام) وفي نفس الوقت كذّب في نقله حيث أن الحديث الذي رواه صاحب بشارة الإسلام نقلاً عن بحار الأنوار في ج51 ص163 عن سطيح الكاهن (... فعندها يظهر ابن النبي المهدي). وليس الحديث كما رواه الكاذب احمد بن الحسن (فعندها يظهر ابن المهدي).
هذا هو احد أدلتهم التي يستدلون بها على عصمة احمد بن الحسن وعلى أنه اليماني ورسول الإمام المهدي.
تعليق