إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حجتنا بالسجود على التربة واضحة فما هي حجتكم انتم ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    تفضل إيها العضوكبرت كلمة:
    ﻣﺎ ﻻ ﻳﺼﺢ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻴﻪ:

    ـ ﻓﺄﻧﻮﺍﻉ ﻛﺜﻴﺮﺓ، ﺇﺫ ﻭﺭﺩ ﺍﻟﻨﻬﻲ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﻊ
    ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﺑﻌﺪﻡ ﺻﺤّﺔ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺟُﻤﻠﺔ
    ﻣﻦ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ:
    ﻛﻮﺭ ﺍﻟﻌﻤﺎﻣﺔ، ﻭﺍﻟﺜﻮﺏ ﻭﺍﻟﻜُﻢّ، ﻭﺍﻟﻘُﻠُﻨﺴﻮﺓ
    ) ﻭﺍﻟﻘﻄﻦ ﻭﺍﻟﺼﻮﻑ ﻭﺑﻘﺎﻳﺎ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ
    ﻛﺎﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﺠﻠﻮﺩ ﻭﻧﺤﻮﻫﺎ، ﻭﺍﻟﻄﻌﺎﻡ
    ﻭﺍﻟﺜﻤﺎﺭ، ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺵ ﻭﺍﻟﻘﻴﺮ ﻭﺍﻟﻨﻮﺭﺓ
    ﻭﺍﻟﺬﻫﺐ ﻭﺍﻟﻔﻀّﺔ ، ﻭﺍﻟﺰﺟﺎﺝ
    ﻭﺍﻟﺴﺒﺨﺔ ﻭﺍﻟﺜﻠﺞ ﻭﻧﺤﻮﻫﺎ

    تعليق


    • #17
      تفضل العضوكبرت كلمة:لدي سؤال لماذا تسجدون على السجادة؟
      ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺑﻮ ﻳﻌﻠﻰ ﺣﻤﺰﺓ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ
      ﺍﻟﺪﻳﻠﻤﻲ ﺍﻟﻤﻘﻠّﺐ ﺑـ » ﺳﻼﺭ « )ﺕ 462 ﻫـ ( ﻗﺎﻝ:
      ﻻ ﺻﻼﺓ ﺇﻻّ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﺃﻭ ﻣﺎ ﺃﻧﺒﺘﺘﻪ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ
      ﺛﻤﺮﺍً ﺃﻭ ﻛَﺜﺮﺍً ( ﺃﻭ ﻛﺴﻮﺓ، ﻓﻠﻬﺬﺍ ﻻ ﺗﺠﻮﺯ
      ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻄﻦ ﻭﺍﻟﻜﺘﺎﻥ، ﻭﺇﻧّﻤﺎ ﻳُﺼﻠّﻰ
      ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻮﺍﺭﻱ ﻭﺍﻟﺤﺼﺮ.. ﻭﻣﺎ ﻳﺴﺘﺤﺐّ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ
      ﻋﻠﻴﻪ، ﻭﻫﻮ ﺍﻷﻟﻮﺍﺡ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴّﺔ
      ﺍﻟﻤﻘﺪّﺳﺔ...
      ﻋﻤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﺑﻮ ﺟﻌﻔﺮ ﻣﺤﻤّﺪ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ
      ﺣﻤﺰﺓ ﺍﻟﻄﻮﺳﻲ »ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﺑﺎﺑﻦ ﺣﻤﺰﺓ «،
      ﻗﺎﻝ: ﺍﻷﺭﺽ ﻛﻠّﻬﺎ ﻣﺴﺠﺪ ﻳﺠﻮﺯ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ
      ﻭﻋﻠﻰ ﻛﻞّ ﻣﺎ ﻳَﻨﺒُﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻤّﺎ ﻻ ﻳﺆﻛﻞ ﻭﻻ ﻳُﻠﺒﺲ
      ﺑﺎﻟﻌﺎﺩﺓ، ﺇﻻّ ﺍﻟﺤُﺼُﺮ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﺴﻴﻮﺭ
      ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺓ، ﺇﺫﺍ ﺍﺟﺘﻤﻊ ﻓﻴﻪ ﺷﺮﻃﺎﻥ: ﺍﻟﻤُﻠﻚ ﺃﻭ
      ﺣُﻜﻤﻪ ﻭﻛَﻮْﻧﻪ ﺧﺎﻟﻴﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺠﺎﺳﺔ. ﻭﻳﺴﺘﺤﺐّ
      ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻟﻮﺍﺡ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ ـ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴﺔ ـ
      ﻭﺧﺸﺐ ﻗﺒﻮﺭ ﺍﻷﺋﻤّﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺴّﻼﻡ ﺇﻥ ﻭَﺟَﺪ
      ) ﺍﻟﻤﺼﻠّﻲ ( ﻭﻟﻢ ﻳَﺘّﻖِِ
      ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺑﻮ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﻳﺤﻴﻰ
      ﺑﻦ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﻬﺬﻟﻲ ) ﺕ 689 ﺃﻭ 690
      ﻫـ (، ﻗﺎﻝ: ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﺑﺎﻟﺠﺒﻬﺔ ﺇﻻّ ﻋﻠﻰ
      ﺍﻷﺭﺽ ﺃﻭ ﻣﺎ ﺃﻧﺒﺘﺘﻪ ﺍﻷﺭﺽ، ﺇﻻّ ﻣﺎ ﺃُﻛﻞ ﺃﻭ
      ﻟُﺒﺲ، ﻭﻳﻌﺘﺒﺮ ﻓﻴﻪ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺜﻴﺎﺏ. ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺃﻥ
      ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻤﻠﻮﻛﺎً ﺃﻭ ﻣﺄﺫﻭﻧﺎً ﻓﻴﻪ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻃﺎﻫﺮﺍً...
      ﻭﺍﻟﺴُﻨّﺔ: ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻟﻠﺨﺒﺮ، ﻭﻣﺎ ﺑﻴﻦ
      ﻗﺼﺎﺹ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺇﻟﻰ ﻃﺮﻑ ﺍﻷﻧﻒ... ﻭﺳﺠﺪ ﻣﺎ
      ﻭﻗﻊ ﻣﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﺃﺟﺰﺃﻩ، ﻭﻋﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ
      ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺴّﻼﻡ » ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﺒﻴﺪ ﻣﺎ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ
      ﻭﻳﻠﺒﺴﻮﻥ، ﻓﺄﺣﺐّ ﺃﻥ ﻳُﺴﺠﺪ ﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻻ
      ﻳﻌﺒﺪﻭﻧﻪ « ﻭﻳﺴﺘﺤﺐّ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ
      ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴّﺔ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ .
      ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻟﻔﻴﺾ ﺍﻟﻜﺎﺷﺎﻧﻲ
      ) ﺕ 1091 ﻫـ(، ﻗﺎﻝ: .. ﻭﺍﻫْﻮِ ﻟﻠﺴﺠﻮﺩ
      ﺑﺨُﻀﻮﻉ ﻭﺧُﺸﻮﻉ، ﻣﺘﻠﻘّﻴﺎً ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﺑﻜﻔﻴﻚ
      ﻗﺒﻞ ﺭُﻛﺒﺘَﻴﻚ، ﻭﺗﺠﻨﺢ ﻓﻲ ﺳُﺠﻮﺩﻙ ﺑﻴﺪﻳﻚ،
      ﺑﺎﺳﻄﺎً ﻛﻔّﻴﻚ، ﻣَﻀﻤﻮﻣﺘَﻲ ﺍﻷﺻﺎﺑﻊ ﺣﻴﺎﻝ
      ﻣﻨﻜﺒَﻴﻚ ﻭﻭﺟﻬﻚ، ﻏﻴﺮ ﻭﺍﺿﻊ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﻦ ﺟﺴﺪﻙ
      ﻋﻠﻰ ﺷﻲﺀ ﻣﻨﻪ، ﻣُﻤﻜّﻨﺎً ﺟﺒﻬﺘﻚ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺽ،
      ﻭﺃﻓﻀﻠﻬﺎ ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴﺔ ـ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﺃﻓﻀﻞ
      ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﻤﺎﺕ ـ ﺟﺎﻋﻼً ﺃﻧﻔﻚ ﺛﺎﻣﻦ ﻣﺴﺎﺟﺪﻙ
      ﺍﻟﺴﺒﻌﺔ، ﻣُﺮﻏﻤﺎً ﺑﻪ، ﻧﺎﻇﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﻃﺮﻓﻪ )

      تعليق


      • #18
        اختي الفاضلة الطالبة
        هؤلاء العلماء من الشيعة لا يصح ان نلزم بإستدلالهم على مخالفينا
        ثم أن صلب الموضوع ليس هذا فالأخ كبرت كلمة يقصد شيء آخر عكس ماتذهبين اليه انت فارجو أن تقرئي الموضوع بشكل جيد
        ثم اذا كان عندك رد مناسب فلك أن تردي وإلا لا تشتتي الموضوع
        انا اشكرك على هذه المداخلة الجميلة
        قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
        {
        من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

        تعليق


        • #19
          العضو خالد الاسدي والعضو طالبة
          الجواب
          انا اخذ ديني من العالم الذى يوافق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واله
          والعلماء يصبون ويخطؤون فهم غير معصمين
          لكي لا يتشتت الموضوع اجبت عن معنى الحصير واكمل سؤالي
          اريد الدليل
          ( رواية من كتب الشيعة ) بجواز السجود على الحصير
          تفضل
          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 25-06-2014, 02:04 AM. سبب آخر:

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة طالبة مشاهدة المشاركة
            العضوكبرت كلمة
            تفضل:
            -ﻛﺎﻥ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺯﻳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ
            ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺃﻭﻝ ﻣﻦﺳﺠﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺑﺔ
            ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴﺔ )ﺭﻭﺡ ﺍﻟﺘﺸﻴﻊ ﺹ455 (.
            - ﻭﻛﺎﻥ ﻟﻺﻣﺎﻡ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﻋﻠﻴﻪﺍﻟﺴﻼﻡ ﺧﺮﻳﻄﺔ
            ﻣﻦ ﺩﻳﺒﺎﺝ ﺻﻔﺮﺍﺀ ﻓﻴﻬﺎ ﺗﺮﺑﺔ ﺃﺑﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ
            ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ، ﻓﻜﺎﻥ ﺇﺫﺍﺣﻀﺮﺗﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ
            ﺻﺒّﻪ ﻋﻠﻰ ﺳﺠﺎﺩﺗﻪ ﻭﺳﺠﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ )ﺭﻭﺡ ﺍﻟﺘﺸﻴﻊ
            ﺹ455 (.
            -ﻭﺭﻭﻯ ﺍﻟﺤﺮﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻲ ﻓﻲ )ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ
            ﺝ3/608 ( ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻳﻠﻤﻲ ﻗﺎﻝ: ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ
            ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻻ ﻳﺴﺠﺪ ﺇﻻّﻋﻠﻰ ﺗﺮﺑﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ
            ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺗﺬﻟﻼ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﺳﺘﻜﺎﻧﺔ ﺍﻟﻴﻪ.
            -ﻭﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ
            ﻗﺎﻝ" :ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﻃﻴﻦ ﻗﺒﺮ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ
            ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻳﻨﻮﺭ ﺍﻟﻰ ﺍﻷﺭﺿﻴﻦﺍﻟﺴﺒﻌﺔ ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻧﺖ
            ﻣﻌﻪ ﺳﺒﺤﺘﻪ ﻣﻦ ﻃﻴﻦ ﻗﺒﺮ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ
            ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻛﺘﺐ ﻣﺴﺒﺤﺎ ﻭﺇﻥ ﻟﻢﻳﺴﺒﺢ)"ﻭﺳﺎﺋﻞ
            ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺝ 3/607،608 (.
            -ﻭﻋﻨﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻗﺎﻝ" :ﺇﻥّ ﺍﻟﺴﺠﻮﺩ
            ﻋﻠﻰﺗﺮﺑﺔ ﺃﺑﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻳﺨﺮﻕ
            ﺍﻟﺤﺠﺐ ﺍﻟﺴﺒﻊ)"ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ
            ﺝ 3/607،608 (.
            ﻭﻛﺘﺐ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺟﻌﻔﺮ
            ﺍﻟﺤﻤﻴﺮﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻋﺸﺮ ﻋﻠﻴﻪﺍﻟﺴﻼﻡ
            ﻳﺴﺄﻟﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﺠﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﻟﻮﺡ ﻣﻦ ﻃﻴﻦ ﻗﺒﺮ
            ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻫﻞ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻔﻀﻞ؟ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ
            ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ: ﻳﺠﻮﺯ ﺫﻟﻚ ﻭﻓﻴﻪ ﺍﻟﻔﻀﻞ )ﻭﺳﺎﺋﻞ
            ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺝ 3/607،608
            هذه مشاركتي لك لكنك لم تقرأها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            تعليق


            • #21
              المشاركة الأصلية بواسطة طالبة مشاهدة المشاركة
              هذه مشاركتي لك لكنك لم تقرأها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              العضو طالبة
              قرات مشاركتك
              واعلم انكم تسجدون على التربة واعلم انه عندكم الادلة على ذلك
              سؤالي هل تسجدون على الحصير
              ارجو سرد ادلتكم من كتبكم وليس من كتبنا

              تعليق


              • #22
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                أخي كبرت كلمة أولاً : أجبنا انت هل اقتنعت بأدلتنا التي سقناها من رواياتكم بأن النبي صلى الله عليه واله كان يسجد على الحصير وعلى الأرض ولا يسجد على الفراش ,
                فاذا اقتنعت سنورد لك روايات من كتبنا تؤكد أنه يجوز السجود على الأض وعلى نبات الرض .
                فتفضل ننتظر ردك ؟؟؟؟؟؟؟؟
                قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                {
                من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                تعليق


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  ارجوك أخي خالد ان الأخ كبرت كلمة لم يأت للتعلم أو للبحث عن حقائق لابل قد ملأقلبه مما تعلمه من أساتذتهم الكثير وكلامه نابع من حقد مضمر أعاذنا الله وإياكم ..... فليكن هذا بالحسبان وهذا مهما فعلت له وأثبت له وبأدلة قطعية فلن يتزحزح أولا لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وثانيالإن جده عمر بن الخطاب كان مع النبي صلى الله عليه وآله والذي يتمنى الصغير قبل الكبير مبايعته وجها لوجه وتقبيل قدميه لكنه اختار معاداة الرسول صلى الله عليه وآله على أن يغير ارادته التي تقضي بسن السُنن المزاجيه .

                  تعليق


                  • #24
                    عزيزي خالد الاسدي
                    نحن عندنا رواياتنا في السجود على الارض والحصير وغيره
                    وقد نقلت لك منها واعيدها
                    روى أحمد وأبو داود عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قوله: كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير، وعلى الفروة المدبوغة
                    وهناك غيرها من الروايات
                    تفضل هات رواياتكم
                    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 26-06-2014, 01:07 PM. سبب آخر:

                    تعليق


                    • #25
                      اخي الكريم
                      أنا انقل لك روايات صحيحة من مذهبك
                      وانت تنقلي رواية عن المغيرة بن شعبة الماكر المنافق المعادي لأمير المؤمنين عليه السلام
                      إنها لقسمة ضيزى
                      .....................

                      قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                      {
                      من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة خالد الاسدي مشاهدة المشاركة
                        اخي الكريم
                        أنا انقل لك روايات صحيحة من مذهبك
                        وانت تنقلي رواية عن المغيرة بن شعبة الماكر المنافق المعادي لأمير المؤمنين عليه السلام
                        إنها لقسمة ضيزى
                        .....................


                        العضو خالد الاسدي
                        انت تعتبر كل الصحابة رضوان الله تعالى عنهم ماكرين ومنافقين
                        ابوبكر وعمر وعثمان وعائشة وابوهريرة والمغيرة وغيرهم رضوان الله تعالى عن الجميع
                        وتعتبر البخاري وعلمائي وتعتبرني انا معهم منافقين ومعاديين لعلي عليه السلام
                        نرجع
                        انتظر منك الروايات الشيعية التى تجوز السجود على الحصير

                        تعليق


                        • #27
                          السلام عليكم
                          اخي الظاهر انت لم تفهم كلامي
                          اي حصير نحن نجوز الصلاة عليه أخي ليس فقط على الحصير بل نجوز السجود على الأرض وما نبتت غير المأكول والملبوس
                          والحصير داخل في نبات الأرض فهو مصنوع من سعف النخيل
                          الآن فهمت ما معنى السجود عندنا
                          اما السؤال الموجه اليك
                          لماذا انتم خالفتم النصوص الصحيحة الصريحة التي جاءت تؤكد بأن الرسول صلى الله عليه واله كان يسجد على الأرض وعلى نبات الأرض
                          وألتزمتم بالسجود على الفرش
                          ماهو دليلكم
                          ثم أنه أخي العزيز الرواية التي سقتها وهي عن المغيرة بن شعبة
                          هي رواية ضعيفة بيونس بن الحرث
                          ومع ذلك لو أنتبهت أوتنبهت لمنطوق الرواية ماذا تقول:
                          تقول الرواية : كان النبي يصلي على الحصير والفرو المدبوغة .
                          أنظر أخي قالت الرواية يصلي ولم تقل يسجد ولا ملازمة بين الصلاة على الشي والسجود عليه
                          ولعله صلى الله عليه واله وضع جبهته على الأرض أو ما ينبت منها ،
                          ومع ذلك هي رواية ضعيفة ، فتأمل ..
                          التعديل الأخير تم بواسطة خالد الاسدي ; الساعة 27-06-2014, 12:22 PM. سبب آخر:
                          قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                          {
                          من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                          تعليق


                          • #28
                            العضو خالد الاسدي
                            جميل جدا
                            انتم تفرقون بين الصلاة وبين السجود
                            ونحن لانفرق بين الصلاة وبين السجود
                            وهذا الخلاف بيننا
                            الذين وصفوا صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا لم يفرقوا بين مكان صلاته ومكان سجوده
                            الان سؤالي
                            انت قلت ان الحصير يصف بالحبال
                            فكيف جوزتم السجود على الحبال التى في الحصير

                            تعليق


                            • #29
                              هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه
                              الظاهر أنا لسوء حظي أطلت الكلام معك أخي بدون فائدة
                              كل ظني أنت تفهم ما اقول وما أستدل به لكن أنت لا تفهم اي شيء وبعدين اعتراضاتك واهيه
                              ولكن اقول يا اخي نحن لا نجوز السجود على الخيوط وأما نحن نشترط مسمى السجود
                              أي بمعني أن السجود يتحقق بمقدار أنمله لا نشترط أن يستوعب كل الجبهة بل مسماه
                              ثم أن خيوط الحصير دائما تكون من نفس الخوص أي ايضا من النبات
                              ثم أنه ان جرب السجود على الحصير كيف تراه سوف أؤكد لك بأن جبهتك سوف تقع على الحصير بأكثر من المقدار الذي نشترطه وهو المسمى
                              أخي نحن نحن نلتزم بسنة النبي صلى الله عليه واله لا نذهب كما تذهب
                              قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                              {
                              من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                              تعليق


                              • #30
                                العضو خالد الاسدي
                                كلام جميل وواضح
                                يعنى انتم تجيزون السجود على السجاد ولو به بقايا من رمل بقدر انمله
                                وحصرتم السجود بالجبهة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X