إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السفياني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السفياني









    (الحلقة الأولى):


    علامة مهمة من علامات ظهور الأمام القائم (عجل الله فرحه الشريف) وهي ظهور السفياني...
    العلامات تنقسم الى ثلاث أنواع واحدة ترتبط بالعقيدة،العقيدة بعد رسول الله(صلى الله عليه واله) بدأت بنقطة أنحراف ثم بدأت هذه العقيدة تتوسع شيئاً فشيئاً وهكذا توسع الأنحراف معها....
    هنالك علامات تدل على ان هذا الأنحراف العقائدي بلغ ذروته،والعقيدة اذا انحرفت يستلزم انحراف في القوانين الأجتماعية لان الرادع الديني يقضي على المشاكل الأجتماعية،فالدين يعيش في بيئة هادئة قال تعالى(ان الله يأمر بالعدل والأحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)النحل/90.....
    ولهذا أنحراف العقيدة يلزمه أنحراف في القوانين الأجتماعية مثلاً من لا يرتدع عن الربا أشاع الفقر في المجتمع، من لا يرتدع عن الزنا أشاع الفواحش في المجتمع..
    وحصول الأنحراف بالعقيدة ومن ثم أنحراف في القوانين الأجتماعية ترتب عليه خراب للبنى للكون، من جملتها قال تعالى( ضهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس)الروم/41،حيث يقول الله تبارك وتعالى لولا ارتكاب الناس للذنوب والمعاصي لما حبس الله عنهم الخيرات.....

    ولهذا فأن السفياني لا نصنفه على الأنحراف العقائدي ولا الكوني انما على علامات الأنحراف الأجتماعي لانه يمثل حركة أجتماعية ،هذا هو السفياني،ذكرت روايات اهل البيت(عليهم السلام) ان السفياني من المحتوم،فالمحتوم هو ليس الشيء الذي لا بد ان يقع بل هو الامر الذي قال الله تعالى انه لابد ان يقع،والفرق بين العبارتين هو:
    الأولى:هو تعبير بني البشر(نقول هذا لابد ان يقع).
    اما الثاني:فهو حكم الله تعالى والله اذا حكم لا يجوز لنا ان نعقب على حكمه،مثلاً قال تعالى الكافرين في النار،فلا يحق لنا ان نأتي ونقول لابد ان الله يدخل الكافرين النار لانه تعقيب على امره تعالى(والله يحكم لا معقب لحكمه وهو سريع الحساب)الرعد/41،فأذا عقبت كأنك شاركت الله في الالوهية ،أنما يحق لك ان تنقل حكم الله تعالى بلا تعقيب،فالتعقيب يعني أنك تجزم بأنك تعرف مافي ذات الله وهو تبارك وتعالى يقول(تعلم مافي نفسي ولا اعلم مافي نفسك)المائدة/116،فأذا قلت لابد وان يدخل الله الكافرين النار، من قال لك هذا؟ لعل الله لا يدخلهم فالله يتصرف كيف يشاء لا يُسأل عن فعله وتسألون، فالأئمة(عليهم السلام) قالوا بأن الله قال بأن السفياني من المحتوم،فلا تقول بأن السفياني لابد ان يقع،بل تقول بأن الله قال على لسان الاولياء(محمد وال محمد(صلوات الله عليهم)) انه من المحتوم..


    ونطرح جملة من الاسئلة لمعرفة شخصية السفياني
    السؤال الأول:لماذا سمي السفياني؟
    قبل الأجابة على هذا السؤال نقول بأن السفياني لم يذكر عند المخالفين،أنما ذكرت مصادرهم الدجال،فنحن نتفق معهم على الدجال اما السفياني فهو من العلامات التي أختص بها اتباع ال محمد(صلوات الله عليهم) فقط.
    نأتي للأجابة على السؤال نقول سُمي السفياني لان نسبه يرجع الى ال ابي سفيان،فجده الأعلى ابو سفيان(لعنه الله واتباعه) ،والكل يعرف من هو ابو سفيان وكيف كان من اعداء نبينا الكريم محمد(صلى الله عليه واله)،وان كان بعض العلماء يقولون بأنه لا يشترط بأن يرجع السفياني في نسبه الى ابو سفيان بل قد يكون من ذريته العقائدية وليست السببية،ولكن هذا الرأي لا يمكن ان نعول عليه لان بعض الروايات ذكرت بأنه سفياني النسب،قال علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام): يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد ابي سفيان،وهذه الرواية بماذا تفيدنا؟ تفيدنا بأن هذا الشخص نسبه يرجع الى ابو سفيان عقيدة ونسباً ،والأمر الثاني ماالمقصود بالوادي اليابس؟ هو اما ان يكون وادي بين جبلين وهي منطقة جافة وهذه المنطقة في سوريا لان بعض الروايات تُصرح بأنه يخرج من الشام واما ان تكون تتنتمي الى وادي يابس بدل المنطقة اليابسة التي لا زرع فيها يعني فكر تكفيري لا حياة فيه (لا ثمرة)..
    .
    .
    .
    .
    .

    التكملة تأتي في الحلقة الأتية ان شاءالله تعالى...

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    مشاركة مبدعة وفقكم الله وزادكم الله علما وورعا على هذا التالق والانتقاء للكلمات الراقية
    لا حرمنا الله من قلمكم
    الاخت الكريمة لو حبذا وضحتم ما ابهم عليّ من عبارتكم
    هنالك علامات تدل على ان هذا الأنحراف العقائدي بلغ ذروته

    تعليق


    • #3



      أخي الكريم "الكعبي"
      حياكم الله تعالى نسأل الله لكم دوام الصحة والعافية

      اما بخصوص سؤالكم
      نحن نقصد من ذلكــ الكلام ان الأنحراف في العقيدة توسع كثيراً بعد رسول الله(صلى الله عليه واله)
      وله شواهد كثيرة منها تركهم لعلي بن ابي طالب(صلوات الله عليه) واتباعهم اراذل الناس بعدما بايعوه بحضور
      رسول الله(ص) ولكن ما ان غاب شخصه الشريف فعلوا مافعلوا...

      ومن هنا بدأت الأنحرافات والى يومنا هذا، وان شاء الله عن قريب يظهر المصلح
      انهم يرونه بعيداً ونراه قريبا



      تعليق


      • #4







        (الحلقة الثانية)

        ماهي عقيدة السفياني؟!
        بعض النصوص تقول بأنه صنيعة المسيحية ،،فهو يدعي الأسلام لكن مبادئه ودعمه يكون من المسيح ويأتي متنصل من الغرب ومعلق على صدره الصليب،،فيطرح نفسه على أنه قائد مدعوم من الغرب،،في غيبة النعماني عن الأمام الصادق (عليه السلام) يقول:أنه من صنائع المسيحية،،يُقبل السفياني من بلاد الروم ينادي (ياربي ثأري والنار)...
        وهذه العبارة يبدو انه صاحب حكم سابق فاشل لأن صاحب الثار اذا لم يجرب الحكم قبل ذلك فما معنى أنه يطألب الثأر؟!
        وكلمة الرب لا تعني الله بالضبط قال تعالى(اتخذوا رهبانهم واحبارهم اربابا) فرب السفياني هو المسيحية،،فيقول للمسيحية :أُريد ثأري من الذين أعلنت ثورتي عندهم ،،،أو انه ينتمي الى حزب سابق حاكم ،،فهو يطلب ثأره من العراق بالتحديد،،،يتسابق مع الخراساني الى الكوفة،، حتى يتشاجران في الكوفة،،الأمام الصادق(عليه السلام) يُحذرنا من فتنتهم فيقول(ماأقربكم من القائم)...


        السؤال الثالث:كم يملك السفياني؟!

        رواية تقوليملك تسع أشهر كحمل أمرأة)....
        وفي رواية(ثمانية أشهر)،،فكيف نوفق بين الأثنين؟
        يبدوا ان الثمانية أشهر يقضيها في النزاع والشهر الزائد هو حكمه لان هنالك رواية عن الأمام الباقر(عليه السلام) يقول ان الله بعد موت الخليفة عبدالله يسلبهم حكم السنين ويستبدله بحكم الشهور والأيام والسفياني حاكم فلا يمكن ان يتجاوز حكمه السنة...


        السؤال الرابع: ماذا يصنع بالشيعة؟!

        الروايات تذكر أنه يعادي قسماً من الشيعة وليس كل الشيعة،،هو من نسل بني أمية وهم يتسمون بالعداء لبني العباس من جهة ومن جهة ثانية يعادون ال محمد(صلوات الله عليهم)،،فالسفياني عندما يخرج يحارب الحجاز بأعتبارهم من بني العباس ويحارب العراق بأعتبارهم من شيعة ال محمد(صلوات الله عليهم) ولكن الحرب تطال فئة من الشيعة فقط وهم الفئة التي تعارض عقيدته اما الفئة الصامتة فلا يحاربها فو يحارب الفئة التي تتبنى عقيدة ال محمد(صلوات الله عليهم)،،،يقول الأمام الباقر(عليه السلام)كأني بالسفياني قد طرح رحله بالكوفة فينادي مناديه من جاء برأس شيعة علي(عليه السلام) فله ألف درهم،فيشب الجار على جاره فيقول هذا منهم فيُضرب عنه ويأخذ الألف درهم الا ان امارتكم لا تكون الا لاولاد البغايا) وطرح الرحل يستلزم انه كان في مرتفع وطرحه(أنزله) يبدوا أنه يأتي على واسطة مرتفعة كالطيران وكلمة(رأس) تعني القمة من الشيعة،،وهؤلاء القمة تحصل مؤامرة من الشيعة ضدهم فيسلمونهم الى السفياني،والسفياني لايدخل في الحكم الا اولاد البغايا....

        اما كيف ينتهي حكمه فهولاء الرأس من الشيعة ليسوا بالقليل وهم عصارة التشيع فيضرب أعناق بعض ويزج البعض في السجن وبعضهم يخفي نفسه ينتظر القائم(عجل الله فرجه الشريف) فهؤلاء عرفوا ان هذا السفياني فأخفوا أنفسهم....

        والسفياني يملك الكور الخمس ويملك العراق والسفياني يكون زعيم للشياطين والشياطين على قسمين :
        الأول:شياطين الجن وزعيمهم أبليس(عليه لعائن الله)..
        الثاني:شياطين الأنس وهم كل شخص يعادي ال محمد(صلوات الله عليهم) ومن هؤلاء على سبيل المثال معاوية وأبنه يزيد (عليهم لعائن الله) ،،فكل من نصب العداء لال محمد (صلوات الله عليهم)من السقيفة الى ان يصل الأمر الى السفياني كلهم شياطين،،والقرأن الكريم قال(شياطين الأنس والجن يوحي بعظهم الى بعض زخرف القول)،،والسفياني يعرف الأمام بأسمه فهو زعيم شياطين الأأنس له علاقة بالجن فهو يحارب امامنا المهدي(عجل الله فرجه) على أنه المهدي...

        والأمام المهدي (عجل الله فرجه) يتمركز في هذه الأيام(أيام ارسال السفياني الجيش للحجاز)في مدينة رسول الله(صلى الله عليه واله)،،والأمام المهدي(عجل الله فرجه) يترك المدينة ويذهب الى مكة المكرمة فيأتي جيش السفياني الى المدينة فيدخلها ويفعل مايفعل بها (وهذا دأبهم كما فعل يزيد في واقعة الحرة)،،وعندما يكون الأأمام المهدي(عجل الله فرجه) في مكة يقال له(الا تعلن نفسك فهذا السفياني جاء من خلفك؟!) فيقول(عجل الله فرجه):أنتظر أيه وعدنيها جدي رسول الله(صلى الله عليه واله)...
        ومن علامات الظهور المقدس أقتراب النجم المذنب وهذا النجم المذنب يحدث ارباك في الأرض فراحدة من شراراته تصيب جيش السفياني فتنخسف به الارض فيوحى الى البيداء(يابيداء أبيدي القوم) فتنخسف فلا ينجوا منهم الا ثلاث فيقولون للناس انه صاعقة نزلت علينا وخسف بنا....


        التكملة في الحلقة الأتية ان شاءالله تعالى والحمدلله رب العالمين...

        تعليق

        يعمل...
        X