إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زواج السيدة رقية بنت النبي(ص) من عثمان هل هي منقبه ام مثلبه له؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زواج السيدة رقية بنت النبي(ص) من عثمان هل هي منقبه ام مثلبه له؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    (الفقرة الاولى):


    قال تعالى((يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)) الاحزاب/59
    هنالك قول ان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) ليس له من الذرية الا فاطمة الزهراء (عليها السلام) اما القاسم وطاهر وابراهيم فهؤلاء توفوا في حياة الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله) فما خلف لرسول الله(صلى الله عليه واله) بعد هؤلاء الا فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، قالوا لأن خديجة بنت خويلد (عليها السلام) عندها أخت اسمها هالة ، وهالة متزوجة في الجاهليه وعندها من هذا الزوج (زينب ، ام كلثوم، رقية) ،، فمات زوجها في الجاهلية فلما تزوج الرسول الاعظم محمد (صلى الله عليه واله) من خديجة (عليها السلام) ضم هالة اليه باعتبارها فقيرة ولديها ايتام صغار،، فماتت هالة وبقين زينب وام كلثوم ورقية عند رسول الله وصرن ربائب عنده(صلى الله عليه واله)

    فاصبح الناس يطلقون عليهن بنات محمد(صلى الله عليه واله) والحال انهن ربائب ،، وهذا الكلام يوجد من يقول به حتى على مستوى الفضائيات والدليل يقولون هذه الرواية ..

    في الحكم الشرعي انه يحرم ادخال من لم يكن من نسب رسول الله (صلى الله عليه واله) الى نسبه وفي المقابل يحرم اخراج من كان من نسب رسول الله (صلى الله عليه واله) من هذا النسب ، يعني يحرم الادخال والاخراج ..

    فنريد ان نحقق هل هن بنات رسول الله (صلى الله عليه واله ) ام هن ربائب له(صلى الله عليه واله) حتى لا نقع في المحذور فاذا ادخلناهن في النسب نرتكب اثم واذا اخرجناهن نرتكب اثم ايضا ،، فلابد من خضوع هذه المسألة للتحقيق ..

    فالذي روى رواية هالة وخديجة رجل اسمه ابو القاسم الكوفي وهو رجل عاصر الامام الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام) يعني ليس في زمن رسول الله (صلى الله عليه واله) ولا في زمن امير المؤمنين (عليه السلام) ،،فهذا الرجل ادعى في نفسه انه سيد من اولاد رسول الله (صلى الله عليه واله) ،، والسادة من اولاد رسول الله (صلى الله عليه واله ) وحتى الامام الهادي (عليه السلام) كما ورد في بعض الروايات لم يقر له انه سيد ،، هذا بالنسبة لنسبه وهذا لا يهمنا سواء كان سيد ام لم يكن سيد ولكن حتى نعرف من هو صاحب هذه الفكرة ، هل هو من اكابر العلماء؟ هل هو من المعصومين ؟ الذي قال ان رقية وزينب وام كلثوم ربائب ..

    اما عقيدة هذا الرجل فهي عقيدة مغلوطة وهو الذي يهمنا ، قال تعالى(( ان اكرمكم عند الله اتقاكم)) فنحن نبحث عن عقيدة الناس،، هذا الرجل بعقيدته ينتمي الى مذهب المخمسة حيث يعتقد هذا المذهب بان علي بن ابي طالب (عليه السلام) هو الله والعياذ بالله وان الله الذي هو علي(عليه السلام) بزعمهم عنده انبياء اربعة (ابو ذر ، المقداد ، عمار بن ياسر ، سلمان المحمدي(رضوان الله عليهم اجمعين)) ومعهم الله الذي هو الامام علي (عليه السلام) فسموا بمذهب المخمسة ،، ابو القاسم الكوفي واحد من هؤلاء يعني من معتنقي هذا المذهب ،، فنحن بقولنا انهن ربائب ولسن بنات رسول الله (صلى الله عليه واله) نروج لفكرة هذا الرجل المطعون في نسبة اولا وفي عقيدته ثانيا ثم هذه الرواية اذا نخضعها الى التحليل نجد انه قال ان زينب وام كلثوم ورقية بنات هاله ربائب لرسول الله (صلى الله عليه واله) وفي موضع اخر من نفس الكتاب (الاستغاثه من بدع الثلاثة) في صفحة اخرى يذكر بان المؤرخين اجمعوا على ان رسول الله (صلى الله عليه واله) زوج زينب من ابي العاص ابن الربيع ، وابو العاص ابن الربيع بالاجماع انه ابن هاله ،، يعني يكون ابو العاص قد تزوج اخته
    فالطعن بهذه الروايه ينسف الرواية وليس هناك حاجة لمناقشتها .

    اما عندما ناتي الى الادلة الشرعية هل هن ربائب رسول الله (صلى الله عليه واله) كما قال وكما هو شائع ام هن بنات لرسول الله(صلى الله عليه واله) ؟!

    مقدمة نقول ان اجماع من شتى المذاهب على انهن بنات رسول الله (صلى الله عليه واله) يعني لا يوجد لدينا خلاف فالشيعة مجمعة وايضا غير الشيعة يعني اجتمعت كلمة المسلمين على انهن بنات رسول الله (صلى الله عليه واله) ،، الائمة المعصومين(عليهم السلام) ، المحققين ، المؤرخين ، ارباب السير واهل التفاسير كلهم قالوا بانهن بنات رسول الله(صلى الله عليه واله ) ومن تلك الادلة :

    اولا القرآن حيث قال تعالى ((يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين...)) فالاية صريحة (قل لازواجك وبناتك) كما ان لرسول الله (صلى الله عليه واله ) جمع من الزوجات فله جمع من البنات ايضا والا قال لبنتيك اذا اثنين او بنتك اذا واحدة اما قوله ازواجك وبناتك فيقتضي الظهور...يتبع

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    (الفقرة الثانية)


    فيقتضي الظهور الاول للمفردة حجة ،، فالظهور عند الفقهاء قاعدة في الاصول والقاعدة نقربها بمثالين حتى يكون المطلب واضح ، فمثلا هل ان المعاد هو ان يعيد الله الناس الى الحساب بعد الموت ؟! هل المعاد جسماني ام روحاني ؟ يعني تعاد الروح فقط ام يعاد الانسان روحا وبدنا ؟
    هناك اختلاف فنرجع الى القرآن الكريم حتى نعرف معنى قاعدة ظهور اللفظ في القرآن حجة الا ان تكون هناك قرينه تصرف المعنى الظهوري الى معنى اخر ، والقرينة الصارفة حصرا ان تكون احاديث الائمة (عليهم السلام) قال تعالى ((فسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون))
    فهل المعاد جسماني ام روحاني قال تعالى(( وضرب لنا مثلا ونسي خلقة قال من يحيي العظام وهي رميم)) فالان الكل فهم بان المعاد جسماني حسب الظهور القرآني قال تعالى ((بلى قادرين على ان نسوي بنانه)) فنفهم انه معاد جسماني اي روح وجسد هذا سمي الظهور الاولي حجة ، فانت حتى لو كنت فيلسوفا او عبقريا لا تستطيع ان تقول ان هذا الظهور القرآني ليس بحجة ،، فهذا الظهور القرآني حجة
    قال تعالى(( فقل تعالوا ندع ابناؤنا وابناؤكم )) باجماع التاريخ ان رسول الله (صلى الله عليه واله) اخرج من النساء فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، فاطمة الزهراء (عليها السلام) مفرد ام جمع ؟ فاطمة الزهراء (عليها السلام) مفرد فلماذا قال القرآن ((فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم)) ؟ فقالوا هذا جمع تفخيمي يعني فاطمة الزهراء (عليها السلام) خرجت في يوم المباهلة نيابة ( في موقف تحدي) عن كل المؤمنات فكل المؤمنات من اول الدهر الى اخره نابت عنهن فاطمة الزهراء(عليها السلام) فالله فخم مقامها ،، هي مفرد فجعلها جمع قال ((نساءنا ونساءكم)) ،هذا المعنى تحول من الجمع الى المفرد من الذي حدده؟ حددته روايات اهل البيت (عليهم السلام) فرسول الله (صلى الله عليه واله) هو قال ان الجمع في هذا الموضع يعني المفرد (يعني السيدة الزهراء(عليها السلام)).
    فهل يحق لنا نحن ان نصرف الجمع الى المفرد ؟
    لا ، فقط رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) يحق له ، فلو قال قائل ان قوله تعالى ((قل لازواجك وبناتك)) كلمة بناتك جمع والمراد به فاطمة (عليها السلام) كما في اية المباهلة
    فالجواب نقول له في اية المباهلة وردت روايات صرفت الجمع الى مفرد ، في هذه الاية حتى رواية واحدة تصرف المعنى لا توجد فيبقى الجمع على حالة لذلك قول الله تعالى ((قل لازواجك وبناتك)) جمع وهذا يقتضي ان رسول الله (صلى الله عليه واله) .

    والاية الثانية التي تدل على ان لرسول الله(صلى الله عليه واله) بنات ، قال تعالى((ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله) فهذه بسيطة ويستطيع اي احد ان يستدل بها ، ففي رواية مضمونها ان رسول الله (صلى الله عليه واله ) كان يمشي في السوق فوجد الحارثه يريد ان يقتل ولده ،فسأل رسول الله (صلى الله عليه واله) لماذا يريد قتله ، فقالوا يارسول الله لان ابنه امن بك في بداية الدعوة وهذا الرجل لم يرضى بذلك ، فقصده رسول الله(صلى الله عليه واله) وقال انت قد استغنيت عنه ؟ قال بلى
    قال له الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله) بعه لي ،، فاشتراه رسول الله (صلى الله عليه واله) وتبناه وهذا الولد اسمه زيد ابن حارثه واصبح منذ ان اشتراه يدعى زيد بن محمد...يتبع

    تعليق


    • #3



      اللهم صل على محمد وال محمد

      مشاركة مبدعة وفقكم الله وزادكم الله علما وورعا على هذا التالق والانتقاء للكلمات الراقية
      لا حرمنا الله من قلمكم

      نتمنى ان تتحفونا بالمصادر اختنا الكريمة اتماما للفائدة ان شاء الله

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        مشاركة مميزة اختي"يتيمة الغائب"
        وفي هذا القول تضافر كلام اعلام المذهب في ان النبي محمد(صلى الله عليه واله)
        له بنات غير فاطمة الزهراء(ع) نذكر منهم الشيخ المفيد(قده) حيث قال في اجوبة المسائل
        العكبرية المسألة الخمسين صفحة120 في جوابه على سؤال حول رقية وزينب هل هما
        ابنتا رسول الله قال نعم هما ابنتا رسول الله والمخالف لهذا القول شاذ برأيه

        وفقكم الله تعالى

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين


          (الفقرة الثالثة)

          واصبح منذ ان اشتراه يدعى زيد بن محمد حيث كان حكم سائد ان الذي يربي ولد يدعى باسم الربيب ويعدل عن اسم الاب الحقيقي ومرت فترة حتى نزلت هذه الاية ((ادعوهم لاباؤهم....)) فارتقى رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) المنبر وقال يا ايها الناس يحرم من بعد .
          ان يقال عن زيد زيد بن محمد بل ادعوه باسم ابيه الحقيقي وقولوا عنه زيد بن حارثة..

          فنحن نسأل من كان يعتقد انهن ربائب لو كن ربائب لرسول الله (صلى الله عليه واله) كما تدعي لوجب حسب منطوق الاية ان يرتقي رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) المنبر ويقول ايها الناس ان زينب بنت فلان ورقية بنت فلان وام كلثوم بنت فلان كما قال عن زيد والحال ان حتى نص واحد لم يرد فرسول الله(صلى الله عليه واله) لا يمكن ان يخالف القرآن .

          هذا في جنبة القرآن الكريم اما في الروايات التي تثبت انهن بنات رسول الله(صلى الله عليه واله) وهذه روايات صحيحة السند وحجة علينا نذكر منها:
          1ـ عن علي بن ابراهيم القمي (من اجلاء علماء المذهب) عن ابيه عن ابن ابي عمير عن حماد بن عثمان عن الصادق(عليه السلام) قال: ان رسول الله (صلى الله عليه واله) كان ابى بنات.
          وهذه قالها ردا لبعض الشعور الخاطئ في القلوب المريضة فالامام (عليه السلام) كان جالس في جلسة مع اصحابه ، دخل رجل يبشر احد اصحاب الامام(عليه السلام) يافلان ولدت زوجتك انثى(( فضل وجهه مسودا وهو كظيم)) كالعادة وكان الله لم يقل في القرآن ((نقر في الارحام ما نشاء)) يعني ما يشاء الله وليس ما تشاء المرأة ((يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور)) فلا يحق لك ان تعترض على ولادة البنات فالامام(عليه السلام) لما رأى ان هذا الرجل كيف اقفهر وجهه قال (ان رسول الله...) ولك في رسول الله(صلى الله عليه واله) اسوة حسنة،، وما يهمنا في هذا الحديث ان رسول الله ابى بنت او ابى بنات؟ ابى بنات

          2ـ رواية الشيخ الصدوق التي رواها عن ابي بصير عن الصادق (عليه السلام) قال : ولد لرسول الله (صلى الله عليه واله) من خديجة (عليها السلام) القاسم والطاهر وام كلثوم ورقية وزينب وفاطمة(يعني الاب رسول الله والام خديجة) وتزوج علي بن ابي طالب فاطمة وابو العاص بن الربيع زينب (وهو رجل من بني اميه زوجه رسول الله زينب في زمن الجاهلية قبل الاسلام فكان صهر لرسول الله وفي ايام الدعوة الاولى لما ضايقوا رسول الله وقاموا عليه حصار في شعب ابي طالب حتى شدوا حجر المجاعة على بطونهم فكان هذا الرجل يتسلل خفية في الليل ويوصل المؤنه لرسول الله من القمح والشعير والعسل والجوز وما اشبه ذلك فرسول الله حمد موقفه هذا وقال نعم ما فعلت لديك مرؤة وشهامة ثم لما جاء الحكم الالهي ان يفرق بين المرأة المؤمنة والزوج المشرك فرق رسول الله بين زينب وبينه ثم فيما بعد اسلم وعقد له رسول الله من جديد على زينب حتى ماتت عنده) وتزوج عثمان بن عفان ام كلثوم ولم يدخل بها فماتت فلما ساروا الى بدر زوجه رسول الله رقية ..الى اخر الخبر)..يتبع
          التعديل الأخير تم بواسطة يتيمة الغائب ; الساعة 01-01-2015, 06:18 AM. سبب آخر:

          تعليق


          • #6

            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

            (الفقرة الرابعة)


            3ـ رواية في نهج البلاغة علي (عليه السلام) يدخل على عثمان اواخر حياته فقال له: ياعثمان يفترض بك ان تعدل الى الحق لا ان تصر على الباطل وانت اقرب الى رسول الله (صلى الله عليه واله) وشيجة رحم منهم(يعني ابو بكر وعمر) وقد نلت من صهره مالم ينالا...فاذا كن ربائب فهل يصدق ان علي (عليه السلام) يصف عثمان بانه صهر ؟ لا يصدق ،، اما والحال انه وصفه صهر والصهر هو زوج البنت ،، اذن رقية هي بنت لرسول الله(صلى الله عليه واله) وليست ربيبة..


            4ـ وفي رواية عن الامام الباقر (عليه السلام) رواها الحر العاملي في وسائل الشيعة في الجزء الثالث ، قال الامام الباقر (عليه السلام): لما ماتت رقية بنت رسول الله (صلى الله عليه واله) قال لها رسول الله(صلى الله عليه واله) الحقي بسلفنا الصالح عثمان بن مضعون واصحابه وان فاطمة على شفير القبر تنحدر دموعها على اختها..
            وفي مفاتيح الجنان في اعمال شهر رمضان في اليوم الثالث عشر من رمضان يعلمنا العبد الصالح موسى بن جعفر (عليه السلام) انه في يوم الثالث عشر من رمضان يوجد تسبيح وصلاة واستغفار وقرآن ،، وواحد من الاعمال المستحبة في ذلك اليوم ان تقول (اللهم صل على رقية بنت نبيك(صلى الله عليه واله) والعن من اذى نبيك فيها)..

            من الذي اذى رسول الله(صلى الله عليه واله) في رقية؟ كيف اذاها ولماذا قتلها؟!

            كما روى الشيخ الكليني في الكافي الشريف في صفحة 347 عن الامام الصادق(عليه السلام) بالمعنى: ان عثمان بن عفان بن ابي العاص بن امية (هذا نسبه) عنده عم اسمه المغير( فالمغيرة وعثمان اخوة )،، المغيرة وقف مع هند اللعينة على جسد حمزة (رضوان الله تعالى عليه) وشقا بطنه فاستخرجت هند اللعينة كبده فلاكته بفمها ثم لفظته اما المغيرة فقد قطع قلب الحمزة فشواه ثم اكله ثم قطع انف الحمزة وجعله على رأس رمح ، فاهدر رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) دمه ، وفي احد الايام دخل المغيرة للمدينة جاسوسا على رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) في مؤامرة لقتل رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) فاواه ابن اخيه عثمان اللعين ،، فجعله في شق (مضمون الرواية) بالارض ثم غطاه بقطيفة ثم جعل شيء من حشائش الارض عليه ومجموعة من الدجاج ثم جاء الى رقية(عليها السلام) بنت رسول الله(صلى الله عليه واله) وقبض على جلابيبها وقال لها: ان علم ابوك بالخبر قتلتك،، فقالت له رقية : اني لا اكتم رسول الله (صلى الله عليه واله ) عدوه حتى وان قتلتني ولكن اعلم ان لرسول الله(صلى الله عليه واله) وحي يخبره
            فقال لها اللعين: انا لا اعتقد عنده وحي (والامام الصادق (عليه السلام) يخرج بتعليقة هنا يقول: كذب عدو الله اذ لم يعتقد بنبوة محمد) فنزل الوحي على رسول الله(صلى الله عليه واله) وقال له يارسول الله المغيرة قاتل الحمزة في دار عثمان ،، فرسول الله(صلى الله عليه واله) ارسل عليا وقال له اذهب الى دار عثمان وان ظفرت به فاقتله،، ذهب علي (عليه السلام) الى دار عثمان فلم يجد عثمان في الدار ، فامتنع علي (عليه السلام) عن الدخول لانه لم يجد صاحب الدار ،، وحميته ومرؤته تمنعه من الدخول في دار صاحبها (عثمان) غير موجود
            فرجع علي (عليه السلام) الى رسول الله(صلى الله عليه واله) واذا بعثمان اللعين يدخل على رسول الله (صلى الله عليه واله) بالمسجد ، اخذ بيد رسول الله(صلى الله عليه واله) يجره على اليمين ثم ياخذ على الشمال يقبل كفي رسول الله(صلى الله عليه واله) ويقول : يارسول الله وحق لا اله الا الله ما اويت عمي (الامام الصادق (عليه السلام) يخرج بتعليقة هنا فيقول: كذب والله كذب والله كذب والله ) فالتفت رسول الله(صلى الله عليه واله) وقال حيائي وخلقي يمنع ان اكشف ما تظهراه ، اذهب فقد وهبتك اياه ثلاثا فان بلغني انه في المدينة قتلته.
            فخرج عثمان بعد ان تشكر من رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) ، قال رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم): اللهم العن المغيرة والعن من يحميه والعن من يطعمه والعن من يسقيه والعن من يركبه ويعطيه حذائا او وعائا او يدله على الطريق ،، كل هذه اللعنات فخرج عثمان فاوى عمه واطعمه وسقاه واركبه ناقه واعطاه حذاء ووعاء ودله على الطريق،، ثم لما ذهب المغيرة عثرت ناقته فسقط منها وانكسر وركه ،، نزل الوحي على رسول الله (صلى الله عليه واله) واخبره بان المغيرة في المحل الفلاني تحت ضل شجرة

            فقال رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم): ياعلي الحقه واقتله
            فذهب امير المؤمنين(عليه السلام) وقتله ،، فلما سمع عثمان اللعين بخبر مقتل عمه جاء الى رقية وقال لها : انتي من اخبر النبي(صلى الله عليه واله)؟؟......يتبع

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صل على محمد وال محمد

              السلام عليكم اختي(يتيمة الغائب)
              معلومات قيمة ومشاركة مميزة
              نسأل الله ان يسددك في القول والفعل
              ونسألكم الدعاء
              تقبلوا مروري

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صل على محمد وعلى اله الطاهرين

                (الفقرة الخامسة)

                فقالت له باني لم اخبره بل الوحي اخبره وياليت لو كنت انا التي اخبرته ،،وتقول الرواية فانهال عليها ضربا بالمحجن(عصى غليضة طويلة يضربون بها الابل ) حتى كسرها عليها وفي بعض الروايات (جريد النخل حتى كسره على ظهرها) فاغمي عليها فسقطت،، ويقول الامام الصادق(عليه السلام) :رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) في المسجد فدمعت عيناه وقال ياعلي اذهب الى بيت بنت عمك ومن عارضك فاحطمه بالسيف فان الكافر قتلها ،، فذهب علي (عليه السلام) ويقول امير المؤمنين(عليه السلام) وصلت قبال دار عثمان ونظرت خلفي واذا برسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)( لم يستطع البقاء في المسجد) فصحت رقية وناديت عليها فصاحت ((ياعلي اغثني)) يقول فاقتحمت الباب فدخلت اليها فاخرجتها واعطيتها لرسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) ،، فاخذها بيده وادخلها حجرته فكشف عن ظهرها واذا به جرح واحد ،، يقول: فجعل رسول الله(صلى الله عليه واله) يمرضها ويقول : ماله قتلك قتله الله ماله قتلك قتله الله ماله قتلك قتله الله
                فبقيت عنده الاحد والاثنين والثلاثاء واستشهدت في فجر الاربعاء )..


                لماذا زوجه رسول الله من هذه الطاهره؟

                من هو الافضل الله ام الرسول(صلى الله عليه واله وسلم)؟ لايوجد مقايسة بين الله ورسوله(صلى الله عليه واله)،، فالله تعالى اراد لاسيا بنت مزاحم ان تتزوج من فرعون(الذي قال انا ربكم الاعلى) الله زوجه اسيا ورضي به لماذا؟ لسبب واحد على الاقل وهو ان اسيا بنت مزاحم(عليها رضوان الله) كمالها ورفعتها عند الله تاتي لاحتمال الاذى من هذا الكافر،، فكل مؤمن الله يبتليه
                فلو ان المؤمن بقمة الجبل ، يقول امامنا الصادق(عليه السلام) لبعث الله اليه من يؤذيه حتى يبتلى ،، فما سبي عيال الحسين؟ الم يتحمل رسول الله(صلى الله عليه واله) الاذى حتى في بعض الروايات القوا على رأسه الشريف القمامه،، فبذلك الولي بتحمله الاذى يرتفع مقامه من جهة ومن جهة اخرى يفضح عدوه ،، اولئك الذين داسوا صدر الحسين(عليه السلام) ماهي حقيقتهم التي ظهرت للملأ؟
                كذلك رسول الله(صلى الله عليه واله) بعض المجرمين يدنيهم ، يقربهم ، يقيم عليهم الحجة ويزتهم في بعض الموارد حتى اذا فشلوا في هذه الموارد فيكون رسول الله(صلى الله عليه واله) قد اقام علينا الحجة فلا يحق لنا ان نتبعهم،، وهو يعرف بالحكمة رسول الله(صلى الله عليه واله) ان عثمان سيكون في يوم من الايام خليفة وسوف يدعي الامامة،، فحتى لا يقتدي به المؤمن قربه رسول الله(صلى الله عليه واله) وكشف حقيقته،، فهل تتصور هذا امر بسيط؟ لا..فعند الله هذا امر عظيم فاولياء الله يتحملون ويضحون بانفسهم ويعطون دمائهم في سبيل ان يفضحوا اعداء الله ويكشفوا خزيهم، واذا انخدع بهم منخدع(فكم من مليون انسان تحت ولاية عثمان اللعين اليوم) لا يعذروا عند الله ،، فرسول الله(صلى الله عليه واله)قربه ولكنه ماذا فعل؟ فر من الزحف والقرآن الكريم ينص على ان الفرار من الزحف من اكبر الكبائر ، أوى عمه المغيرة قاتل الحمزة ، قتل بنت رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) وهذا الامر الاعظم وانت تاتي الان وتقتدي بعثمان ؟ كيف تتخذه وليا؟
                اذن فهذه غاية نبيلة ، رسول الله(صلى الله عليه واله) اراد ان يكشفه واراد ان يفضحه ،، وكما قال الامير علي(عليه السلام): وقد نلت من صهره مالم ينالا
                فهو الذي افتضح وهو الذي عليه الخزي والعار ، امرأة بريئة ليس لها ذنب تقتلها؟ ثم رسول الله(صلى الله عليه واله) في بعض الروايات(في روايتين على الاقل) ان الزهراء(عليها السلام) تبكي حتى تحادرت دموعها في قبر اختها ،، وان رسول الله(صلى الله عليه واله) يقول لها الحقي بسلفنا الصالح ثم جلس الرسول الاكرم(صلى الله عليه واله) للحزن والبكاء عليها..
                .
                .
                .

                فحقاً يارسول كما قلت ما اؤذي نبي مثلما اؤذيت فصلاة الله وسلامه عليك وعلى اهل بيتك الاطهار.

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد

                  السلام عليكم اختي يتيمة الغائب
                  موفقة لكل خير،مشاركة مميزة

                  لعن الله اعداء محمد وال محمد
                  يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

                  تعليق

                  يعمل...
                  X