إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب مثالب الخمسه من مصادر السنة الباب الاول ابي بكر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب مثالب الخمسه من مصادر السنة الباب الاول ابي بكر


    بسم الله الرحمن الرحمن
    كتاب مثالب
    الخمسه من مصادر السنة
    تأليف
    الخطيب الشيخ حيدرالاسدي
    الباب الاول
    مثالب ابي بكر
    ((نسب ابي بكر))

    هذا يكفي في ابي بكر لانه كان عبدا وخادما وامه من صويحبات الرايات ورايتها حمراء وكان لايملك شي ابدا لانه عبدا والعبد وما يملك لمولاه ونسبه لئيم ولايختلف عن صاحبه عمر بن الخطاب اما اهل القلوب المريضه وعلماء السوء يخدعون الناس ويجعاون ابو بكر افضل انسان واشرف واحسن انسان واذا هو اذل وارذل واقبح انسان على وجه الارض والمصيبة الكبرى يلسقون نسبه بأشرف الانساب وجعلونه اغنى الناس وهو عبدا ؟؟ولان تبين الحق الذي كثير ما أخفوه ؟ ونقول لهم مهما اخفيتوا الحقيقه لابدلها ان تضهرولايبفى شي مخفي بواسطة هذا العلوم المتطورة كافي كذبا ودجل يا علماء السوء وقلام المظله؟؟
    (1) أسد الغابة في معرفة الصحابة، ابن الأثير الجزري، دار الكتب العلمية، الطبعة الأولى ،وهذا اسم ابي بكر في الجالهلية عبد الكعبة وهو عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك
    (2) أسد الغابة، ابن الأثير، ج7 ص314
    أمه: «
    أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة التيمية القرشية». أسلمت في مكة قبل الهجرة مع ابنها أبي بكر، وتوفيت قبل أبي قحافة.
    (3) وفي كتاب جمهرة انساب العرب للكلبي وهو من اقدم وافضل النسابة والتاريخ المؤثق عند اهل السنة والجماعة في الجزء الاول صفحة)(185)
    وابو بكر ابن ابي قحافة هو ابن عم والدته بمعنى والد ابي بكر تزوج من بنت اخيه وهو صخر يعني ابو بكر ابن عم امه وبنفس الوقت هي امه وولادتة من نكاح المحارم ومن اراد التحقيق بنسب ابو بكر ,فأم ابو بكر بنه عمه

    (( صفاته ))


    كان تيم رأس قبيلة بني تيم دعياً لمرة فتبناه.فلم يكن قرشياً ولا تربطه قرابة برسول الله (صلى الله عليه وآله). وكانت قريش تسمِّي الجواري بأسمائهن فقط دون ذكر لابائهن مثل صهاك ،وسلمى والنابغة والصعبة وحمامة (جدة معاوية) وكان أبو قحافة وأبناؤه من عبيد عبدالله بن جدعان، ومن أصل حبشي ولمّا تحرر أبوبكر من العبوديّة أصبح اسمه عَتيق

    وهذه من عادات العرب في تسمية المتحررين من العبودية بعَتيق ومعتَق وعُتَيق. وكان عَتيق ومعتَق وعُتَيق أولادا لابي قحافة .

    فلم يكن تيم من قريش ولم يكن أبو بكر من العرب لكن الانتماء الى القبائل العربية كان سهلا عبر التحالف معها ويتم تبني رجال القبائل الذكور الغرباء عبر تزويجهم من كرائم العرب ،واعلان أبوتهم لهم . وكانت وظيفة ابي قحافة في دار سيده عبدالله بن جدعان التيمي تتمثل في:

    1 ـ النداء على طعامه :فجاء في حقّ عبدالله بن جدعان من الشعر:

    له داع بمكّة مشمعل *** وآخر فوق دارته ينادي

    فالمشمعل هو سفيان بن عبدالأسد والآخر هو أبو قحافة وهما من عبيد ابن جدعان،قال ابن الكلبي: كانت أمّ سفيان بن عبدالأسد أمّه لابن جدعان

    2 ـ ووظيفته الثانية: ذكرها المعتزلي تتمثل في طرد الذبان عن مائدته

    لذا قال شاعر عائشة في حرب الجمل عمير بن الأهلب الضبّي معترفاً بعبودية أبي بكر واهله:

    أطعنا بني تيم بن مرّة شقوة *** وهل تيم إلاّ أعبد وإماء


    وقال شاعر أيضاً:

    كفينا بني تيم بن مرّة ما جنت *** وما التيمُ إلاّ أعبدٌ وإماء

    وقال الشاعر الحميري في أبي بكر :

    والناس يوم الحشر راياتهم *** خمس فمنها هالك أربع
    فراية العجل وفرعونها *** وسامري الامة المشنع

    وراية يقدمها أدلم *** عبد لئيم لكع أكوع


    وأم أبي بكر سلمى من جواري ابن جدعان أسكنها الابطح خارج مكة

    لذا كان أبو بكر رجلا مغموراً في مكّة لا يعرفه الناس فهو أحد عبيد عبدالله بن جدعان التيمي وكان اسمه عتيق

    وحرّر عبدالله بن جدعان أبا بكر وأخوته من العبودية فأصبح اسمهم عَتيق وعُتيق ومُعْتَق ، فلم يُعرف واحد من هؤلاء الاخوة في مكة بالوجاهة.

    فكان أبو بكر من عبيد الحبشة العاملين في خدمة أثرياء مكّة، لذا كان أسود اللون ،لذا قال المسعودي عنه: وكان طوالا آدم

    وقال الواقدي عنه: هو رجل آدم اللون

    وقال ابن الجوزى: السودان اسامة بن زيد وابو بكر وسالم مولى أبي حذيفة وبلال بن رباح .

    لذا قال قيس بن سعد بن عبادة لأبي بكر:ليس عندك حسب كريم.

    أي ليس عندك عشيرة .

    وقال عمر عن أبي بكر : ضئيل بني تيم

    وهذا ما ورد في (عيون الأثر/ص449) و(لسان الميزان لابن حجر/ج3/ص124) و (التاريخ الكبير للبخاري/ج4/ص104 )
    كان من المشهور كثرة الاستلحاق بقبيلة تيّم بن مرة حيث كانوا يشترون العبيد الزنوج وخصوصاً من الحبشة ثم يستلحقونهم بأن يجعلونهم من أبنائهم ويكسبونهم أسمائهم، وقد كان أبو بكر نفسه عبدًا زنجياً أسود آدم اللون وابنته أيضا كانت سوداء أدماء اللون، فلم يكن أبو بكر من أصول عربية أصلاً بل كان أسوداً جداً ومشرباً بحمرة هو وابنته


    صحيح البخاري - ج 4 - ص 263
    .... عن عائشة ان أبا بكر رض تزوج امرأة من كلب يقال لها أم بكر فلما هاجر أبو بكر طلقها فتزوجها ابن عمها هذا الشاعر الذي قال هذه القصيدة رثى كفار قريش
    وماذا بالقليب قليب بدرمن الشيزى تزين بالسنام
    وما ذا بالقليب قليب بدر من القينات والشرب الكرام
    تحيى بالسلامة أم بكر وهل لي بعد قومي من سلام
    يحدثنا الرسول بأن سخيا وكيف حياة أصداء وهام
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

  • #2
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺻﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺍﻝمحمد ﻭﻋﺠﻞ ﻓﺮﺟﻬﻢ ﻭﺳﻬﻞ مخرجة ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ
    ﻓﺬﻛﺮ ﻋﺴﻰ ﺍﻥ ﺗﻨﻔﻊ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ
    اللهم احفظ الخطيب حيدرالاسدي الاسد
    ﺭﺑّﺎﻩ ﻗﺪ ﻗﺘﻠﻨﻲ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ
    ﻭﻣﺎﺑﻴﺪﻱ ﺣﻴﻠﺔٌ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ،ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺃﻗﺪﺭ ﻋﻠﻰ
    ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺃﺣﺮﻑ ﺍﻟﺰﻭّﺍﺭ ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻜﺘﺐ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ
    ﺍﻟﺼﺤﻦ،ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺮﺳﻞ
    ﺳﻼﻣﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻘﺒﺔ..ﻓﻤﺘﻰ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺃﻛﻮﻥ
    ﺑﻤﻮﻗﻔﻬﻢ ،ﻣﺎﻗﻴﻤﺔ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗُﻜﺘﺐ ﻟﻲ
    ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ،ﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺘﺔ ﻷﻧﻨﻲ ﻟﻢ ﺃﺯﺭ ﺑﻌﺪ ﻭﻫﻞ
    ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﻛﺮﺑﻼﺀ ﺣﻴﺎً ؟!
    ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺩﺭﻱ ﺃﻗﺮﻳﺐٌ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺃﻡ ﻻ ﻟﻜﻨﻨﻲ
    ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻭﺃﺗﻘﻄّﻊ ﻣﻨﻰً ﺃﻥ ﺃﻟﺘﻘﻲ ﺑﻜﺮﺑﻼﺀ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ
    ﺃﺗﻮﻓﻰ ﻓﺈﻥ ﺯُﻫﻘﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﺪ
    ﺧﺴﺮﺕُ ﺧﺴﺮﺍﻧﺎً ﻣﺒﻴﻨﺎ..

    تعليق


    • #3
      المثلبة الاولى
      ابي بكربن ابي قحافة تخلف عن جيش أسامة
      مجمع هذه القصة: أنه صلى الله عليه وآله جهز جيشا لغزو الروم قبل وفاته بيومين وأمر على هذه السرية أسامة بن زيد بن حارثة وعمره ثمانية عشر عاما. وقد عبأ صلى الله عليه وآله في هذه السرية وجوه المهاجرين والأنصار ومنهم أبي بكر وعمر وأبي عبيدة وغيرهم من كبار الصحابة المشهورين فطعن قوم منهم في تأمير أسامة، وقالوا:
      كيف يؤمر علينا شاب لا نبات بعارضيه، وقد طعنوا من قبل في تأمير أبيه وقد قالوا في ذلك وأكثروا النقد، حتى غضب رسول الله صلى الله عليه وآله غضبا شديدا مما سمع من طعنهم وانتقادهم، فخرج صلى الله عليه وآله معصب الرأس محموما، يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان في الأرض بأبي هو وأمي، من شدة ما به من لغوب، فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:
      (أيها الناس ما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأمير أسامة، ولئن طعنتم في تأميري أسامة فقد طعنتم في تأميري أبيه من قبله، وأيم الله إنه كان خليقا بالإمارة، وإن ابنه من بعده لخليق بها) (1)طبقات ابن سعد: ج 2 - ص 190 السيرة الحلبية: ج 3 - ص 207، تاريخ الطبري: ج 3 - ص 226، تاريخ ابن الأثير: ج 2 - ص 317.وفه كتاب ثم اهتديت محمد التيجاني سريت اسامة)
      كل هذا وابو بكر طعن في تأمر أسامة اولا، وخالف وعصى اوامر النبي (ص) والعجب ألم يسمع ابو بكر امر النبي (ص) ألم يقرأ القران ، كيف له ان لايطيع اوامر الرسول الله (ص)
      اين هو عن قوله تعالى(وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ....( الحشر،7)
      و اين هو عن قوله تعالى(قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ (31،ال عمران)
      و اين هو عن قوله تعالى(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا (36،الاحزاب)
      و اين هو عن قوله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ (33،محمد)
      و اين هو عن قوله تعالى(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَشَاقُّوا الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَسَيُحْبِطُ أَعْمَالَهُمْ (32) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ (33،محمد)
      و اين هو عن قوله تعالى(فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65،النساء)
      وما عساني أن أقول في قوم ومنهم ابو بكر أغضبوا رسول الله (ص)وهو يعلم (اي ابوبكر)ان غضب الرسول هو غضب الله ، والعاقل الحر لا يقبل ، الا ان كان من الذين لايفقهون حديثا ، ومن الذين عميت قلوبهم ،وعلما ء اهل السنة والجماعة (كل من خالف الصحابة فانه زنديق او كافر ويجب قتله ؟؟ فكيف بمن خالف رسول الله (ص) ؟؟؟
      فكيف تحكمون لان على ابي بكر ؟

      هل هو صحابي ؟هل هو مسلم؟ هل هو الصديق ؟ هل هو زنديق ؟ هل هو كافر ؟ هل هو مشرك ؟
      فكيف نأخذ الاسلام والدين ونقول انه خليفة رسول الله(ص) وهو خالف رسول الله ؟ ومن يخالف الرسول خالف الله؟

      ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

      http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




      لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

      تعليق


      • #4
        الاخ حيدر الاسدي
        اتضــــرع لله بكمـــــال أسمــــــائه وصفـــــاته العلى

        أن يبــــارك فــــي جهـــودكم
        وان يســـدد خطـــاكم
        وأن ينفــــع بكــــم المذهب والمؤمنين
        وأن يجعلكـــم الله دائمــا للخير ومن الخير
        نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
        حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

        تعليق

        يعمل...
        X