إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شهادة الزهراء (عليها السلام) وحقائق التأريخ/الجزء الرابع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شهادة الزهراء (عليها السلام) وحقائق التأريخ/الجزء الرابع

    شهادة الزهراء (عليها السلام) وحقائق التأريخ/الجزء الرابع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    • اللهم صلِّ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين واللعن الأبدي الدائم على اعدائهم من الآن إلى قيام يوم الدين

    ثانياً : ليس صحيحاً أن الشيخ المفيد(قدس سره) لم يذكر هذه القضية , بل ذكرها في كتابة ( الاختصاص ص 85 ) .
    وقد يدعى بأن نسبة كتاب الاختصاص للشيخ المفيد ( قدس سره ) مشكوكة , نقول : لاحاجة لنا إلى الدخول في مثل هذه المناقشة التي لا علاقة لها بموضوعنا , ولكن لو سلمنا بذلك , فإن الشيخ المفيد(قدس سره) قد ذكر ذلك في غير الاختصاص ونسب إليه القول به , فقد قال الكنجي الشافعي عن الشيخ المفيد(قدس سره) : ( إنه قد زاد على الجمهور : أن فاطمة أسقطت بعد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ذكراً وكان سماه رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) محسناً , وهذا شئ لم يوجد عند أحد من أهل النقل إلا عند ابن قتيبة ) . ( مأساة الزهراء ( عليها السلام ) ج1 174 عن كفاية الطالب 413) .
    ونشير هنا إلى أن الكنجي مخطئ في أن هذا الأمر لم يوجد عند أحد من أهل النقل غير ابن قتيبة فقد ذكر ذلك كثير من أهل النقل ولسنا بصدده هنا .
    وقد نقل الشيخ المفيد(قدس سره) في كتابه المقنعة زيارة السيدة الزهراء ( عليها السلام ) وهي تنص على أنها كانت شهيدة , فقد جاء فيها : ( السلام عليك أيتها البتول الشهيدة الصديقة ) ( المقنعة ص 459 ) .
    فإننا بعد هذا لايمكن أن نرتاب في تأييد الشيخ المفيد ( أعلى الله مقامه )لهذه القضية وبهذا يتضح الحق لذي عينين . فمن كان شيعياً إمامياً عليه أن يلتزم بقول الشيعة في مثل هذا الأمر فقد طفحت كتب الشيعة واستفاضت بذكر مصائب الصديقة الطاهرة ( عليها السلام ) وما جرى عليها بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله سلم ) ولم نسمع عن منكر لها .
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين

    يتبع أنشاء الله تعالى


  • #2
    ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺿﺮﺏ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻓﺎﻃﻤﺔعليهاﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺠﻨﻴﻦ
    نقلتة ﻛﺘﺐ ﺍﻟﻔﺮﻳﻘﻴﻦ
    ادامك الله للإستمراربهذا التوفيق.
    ﺭﺑّﺎﻩ ﻗﺪ ﻗﺘﻠﻨﻲ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ
    ﻭﻣﺎﺑﻴﺪﻱ ﺣﻴﻠﺔٌ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ،ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺃﻗﺪﺭ ﻋﻠﻰ
    ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺃﺣﺮﻑ ﺍﻟﺰﻭّﺍﺭ ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻜﺘﺐ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ
    ﺍﻟﺼﺤﻦ،ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺮﺳﻞ
    ﺳﻼﻣﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻘﺒﺔ..ﻓﻤﺘﻰ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺃﻛﻮﻥ
    ﺑﻤﻮﻗﻔﻬﻢ ،ﻣﺎﻗﻴﻤﺔ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗُﻜﺘﺐ ﻟﻲ
    ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ،ﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺘﺔ ﻷﻧﻨﻲ ﻟﻢ ﺃﺯﺭ ﺑﻌﺪ ﻭﻫﻞ
    ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﻛﺮﺑﻼﺀ ﺣﻴﺎً ؟!
    ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺩﺭﻱ ﺃﻗﺮﻳﺐٌ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺃﻡ ﻻ ﻟﻜﻨﻨﻲ
    ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻭﺃﺗﻘﻄّﻊ ﻣﻨﻰً ﺃﻥ ﺃﻟﺘﻘﻲ ﺑﻜﺮﺑﻼﺀ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ
    ﺃﺗﻮﻓﻰ ﻓﺈﻥ ﺯُﻫﻘﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﺪ
    ﺧﺴﺮﺕُ ﺧﺴﺮﺍﻧﺎً ﻣﺒﻴﻨﺎ..

    تعليق


    • #3
      ​الأخت الفاضلة الرحى أشكر مرورك الكريم المبارك وإطلاعك على الموضوع وتعليقك القيم وفقك الله تعالى وجزيت بألف خير

      تعليق

      يعمل...
      X